عودة أفلام تخوين البرادعى ببلاغات للنائب العام


(system) #1

عودة أفلام تخوين البرادعى ببلاغات للنائب العام

الخميس 21 يوليو 2011 3:17:50 م
البشاير – صموئيل العشاى:

من جديد عادت أفلام الهجوم على الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ، والزعم بانه اضر بمصالح مصر السياسية والاقتصادية.

وطالب أحد الأحزاب (تحت التاسيس ) النائب العام بالتحفظ علي البرادعي وأمواله ومنعه منعه من السفر.

فقد عقد حزب لواء الأمة مؤتمراً صحفياً – الاربعاء - للإعلان عن تفاصيل البلاغ الذي تقدم به الدكتور سامي حجازي ضد الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذريه.

واتهم حجازي البرادعى بـ 6 اتهامات له في أضراره بمصالح مصر السياسية والاقتصادية من منطلق منصبه السابق وتعمده كتابه تقارير مغلوطة عن امتلاك مصر عينات من واليورانيوم المخصب تمكنها من عمل قنابل نووية الأمر الذي طالب معه أيضا بوضعها ضمن دول “محور الشر” وتعمده كتابه تقارير مغلوطة عن مصر تشير إلي مخالفاتها لاتفاقيه حظر الانتشار النووي.

جاء في البلاغ الذي حمل رقم 9133 بتاريخ 19/7/2011 ان البرادعي قام بتشويه صوره مصر أمام العالم بإسناده اتهامات باطله لها دون أدله والقول بان مصر تسعي لإمتلاك قنبلة نووية لمواجه سباق التوتر النووي في المنطقة.

اتهم البلاغ البرادعي بتشجيع أعمال العنف والبلطجة وزعزعه الأمن الداخلي لصالح منظمات خارجيه لتدمير وأثاره الفوضى في مصر والتشجيع علي حرق الأقسام ووقار الهيئات الحكومية وتلقيه40 مليون دولار من الولايات المتحدة مع مجموعه من المنظمات.

واستطرد البلاغ متهما البرادعى بدعوته إلي الانهيار الأمني وتشجيع أهالي النوبة علي الانفصال وانه تم تسويقه إعلاميا من قبل الخارج وفق لاعترفات احد الجواسيس المقبوض عليهم مأخراً (وتهديد الشاكي د. سامي حجازي ).

و طالب البلاغ بالتحقيق مع البرادعي في التهم المنسوبة إليه وسحب قلادة النيل منه ومنعه من السفر لحين انتهاء التحقيقات والتحفظ عليه ورصد كل اتصالاته وسماع شهاده الدكتور يسري ابو شادي رئيس قسم الضمنات بالوكاله الدوليه للطاقه الذريه وأصدار اوامر بالتحفظ علي امال البرادعي ومعرفه رصيده منذ دخوله مصر


(أبو أنس المصري) #2

بكره نعد على الحيطة ونسمع الزيطة