سؤال :: مواد الهندسة الكيميائية

[SIZE=5][COLOR=Red]السلام عليكم
لو سمحتو عندي سؤال عن [COLOR=DarkRed]الهندسة الكيميائية [COLOR=Red]لاني افكر في هالتخصص

[/color][/color]قريت عن الهندسة الكيميائية بس ما لقيت شي عن [COLOR=Sienna]الدراسة

[/color]سؤالي :: هل المواد فيها حفظ ؟؟ مثلا في معادلات حفظ ولا لا ؟
لاني افهم وابدا ما احفظ
فكم نسبة الحفظ في المواد للهندسة الكيميائية ؟
[/color][/size]

واذا أحد فاضي أتمنى يقولي عن المواد بشكل عام شو يندرس فيها وعلى شو تعتمد بالضبط فهم،حفظ،تفكير،حل ؟؟

وشي ثاني
اذا الكيميائية فيها حفظ
شو احسن تخصص ثاني من الهندسات فيه اقل نسبة من الحفظ يعني ابي كله فهم فهم

وشكراا

السلام عليك ورحمة الله وبركاته …
اخي في الله اتذكر اني قبل ان اختار تخصص سالت نفسي هذه الاسئله ولكن اخترت الهندسة الكيميائية من دون ان اعرف لااجابه لاني كنت احب الكيمياء …المهم
تسال ان كانت هناك مواد حفظ صدقني لا يوجد تخصص يخلوا من الحفظ ولكن هذا لا يعني حفظا تاما …اوضح اكثر …

هناك مواد فيها الكثير من المعادلات واتذكر اني درست ماده تحتوي اكثر من 150 معادله … ما يتوجب عليك سوى فهمها فقط وتتذكر اين تريد ان تصل يعني ان كثرت المعادلات فهذا يعني ان هناك عدت تفاعلات… انت تحاول ان تفهم المبدا والباقي سهل …
هناك مواد تكثر فيها القوانين وطبعا كي تتذكر كل تلك القوانين تحاول فهمها و التدرب عليها بحل عدت مسائل وبهذا تحفظها لان هناك قوانين تبقى ترافقك طيلة دراستك مثلا في تخصصي درست قانون نرنيست ظل يرافقني 3 سنوات …
بالخلاصة يا اخي هناك نصيحتين كي تتجنب الحفظ …
اولا ان تراجع ما درسته يوميا لان ان تركت الدروس تتراكم الى حين فترة الامتحانات تجد نفسك مضطر للحفظ وهذا لن يساعدك حتى وان حفظت فستحفظ بدون فهم حتى وان حالفك الحظ وتحصلت على علامه جيده ولكن فهمك 0 وهذا غير جيد
ثانيا ان تتمكن من اللغة جيدا فان صادفتك ماده تكثر فيها التعاريف مثلا فان فهمتها تستطيع صياغتها بفهومك من دون حفظها لان ان كان العكس فستضطر الى الحفظ …

اما عن المواد التي تدرسها فهذا يعود الى التخصص ولكن اذكر لك بعضها …
مادة الترموديناميك وهي صعبه شويه وتحتاج الى تركيز وفهم
الكيمياء العضوية ايضا ولكنها ماده رائعه …
الكيمياء التحليلية فيها فهم وحفظ شويه:) …

يمكن اعرف موضوعات الكيمياء التحليلية التى درستها