كيفية الارتقاء بمنتدى المهندس

اوافق المهندس احمد فى ان يكون لنا خصوصية غرف المحاضرات بدون وجود منتدى الدراين وجزاهم الله عنا كل خير ولكن يفضل ان يكون لنا عملنا الخاص
اما عن الدورات فانا يمكنى المساعدة فيها ادرايا ولكن ليس فى التحضير العلمى لان الوقت لا يسعنى للاعداد ولاسيما اننا نريد ان تكون الدورات على مستوى من الدقة والاتقان واقترح ان يتم تقديم دورات فى (PLC - الشبكات والميكروكنترولر ) ويمكنى المشاركة باعطائكم المادة العلمية فى الشبكات حيث انى حصلت عليها من احد الدورات الممتازة ويمكن ان نقرر فى كيفية عرضها هنا وساحاول ايضا احضار مواد علمية لدورات اخرى ولكن لن اكون انا المحاضر بالطبع :slight_smile: وساوافيكم بالنتائج ان شاء الله بحد اقصي منتصف الاسبوع القادم

أرجو ألّا تَضعُف عزيمتكم
إن قد كنت شاهدت ذلك الإستفتاء قبل ربيع الثورات العربية من المحتمل أني كنت صوتت للخيار الثاني
وربما كنت لم أصوت ولكننا نعيش حِقبة جديدة للمسلمين عامة وللعرب خاصة
لذلك أرجو منكم الصبر
ومنتدى المهندس له إفادة كبيرة لكل من الطالب والمهندس ولأُناس آخرين

اخ ابو انس نتمنى الان ان نتتقل الى المرحلة التالية ونبدا النقاش حول الدورة التى سنقدمها فى منتدى المهندس

بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع قيم للغاية واهميته شديدة وانا أويد فكرة المهندسين م هيثم والمهندس الحادى فافكارهم جيدة للغاية وقابلة للتطبيق وبسهولة فى راى فأنا مثلا عرض على ان اكون مشرف لأحد الاقسام ولكنى رفضت لأننى أعرف انشغالى واننى لن استطيع ان اقوم بالأمانه على الوجه الاكمل فأعتذرت عنها فى حينها كى لا اسئل امام الله عنها وهذا من وجهة نظرى فهى حقا امانه غالية على من لا يستطيع ان يقوم بها الا يتقدم لها واقترح فكرة بسيطة وهى مسابقات هندسية بجوائز قسمة كل فى مجاله وتخصصة مثلا كأفضل بحث فى مجال معين وكأفضل تصميم لشئ معين وهكذا وان يتم الاعلان عن ه\ة المسابقات فى المنتديات الاخرى الصديقة وهكذا والله هو حسبنا ونعم الوكيل وهو على ما نقول شهيد فأسأله التوقيق والسداد لكم ولنا آمين

عذرا على الاخطاء الأملائية سامحونى ماكنشى قصدى
جوائز قيمة
هذة المسابقات
التوفيق و السداد

شكرا جزيلا ع وجود هيك منتدى

طبعاً أنا لا أعلم مبرراً لرفض أن يكون العمل من خلال استخدام غرف ملتقى الدارين مع العلم أنها ليست غرفاً مجانية بل مدفوع فيها فلوس ومحجوزة مقدماً حتى ولو كان الموقع يقدم خدمات مجانية فهذا لا يمنع من الخدمات مدفوعة الأجر تكون أكثر تميزاً وقد تكون منها إمكانية تسجيل المحاضرة وبملف مساحته لا تتعدى 15 ميجا لمحاضرة تقترب من الساعتين.

ولكن

الدفاع عن هذا الموضوع أيضاً يوازي معارضته لأنه يخلق مساحة خلافية لسنا في حاجة إليها الآن وإن كنت أود لو قبلنا التعاون معهم لأن يد الله مع الجماعة وكذلك هم استطاعوا أن يقدموا دورات لعدد 6000 طالب على الأقل حتى الآن في زمن أقل من نصف عام ولديهم حالياً أكثر من 15 دورة قائمة، ولكن كما قلت جعل هذا الموضوع قضية لن يخدم القضية الرئيسية وما تروى الجماعة لابد أن يسري على آحاد الباقين.

يبدو أن هناك دورة جاهزة بمادتا العلمية وهي دورة الشبكات، والمحاضر موجود وهو معيد(ة) في كلية الهندسة وناقش(ت) موضوع رسالة الماجيستير الأسبوع الماضي، ولديه(ا) القدرة على مواجهة الجمهور. ومطلوب مساعدين.

أما عن التنظيم فقد تحدثنا عنه كثيراً حتى طال الكلام، خلونا نبدأها بطريقة بدهية، يعني زي ما تيجي، ومش شرط تكون على “الكمال” من أول مرة، ممكن يتم إعادتها مرة أخرى مع تحديث ما كان فيها من خلل، بس نكسر حاجز البدء.
موافق(ه) يا محاضر(ة)؟

خير البر عاجل يا بشمهندس ابو أنس

خلاص مفيش مشاكل خلينا نبدا فى الجماعة فى موقع الدارين وحتى كما قلت يمكن ينفعونا فى موضوع الدعاية للدوارت
مع الحفاظ على حقوق المنتدى على ان تذكر فى جميع اعلانات الدورات التى نقدمها على سبيل المثال “هذا الدورة مقدمة بالتعاون مع منتدى المهندس”
وكذلك ان يتم وضع اسم المنتدى على محتوى الدورة والفيديوهات المسجلة

ولكن فى النهاية ما نريده الان هو البداية فقط
وفى المستقبل القريب لدينا المهندس عبد الظاهر ويسعه تقديم دورات فى السى ان ان
وانا ايضا يمكننى تقديم دورات فى الماتلاب والسى بلس بلس والتحكم ومعالجة الصور

لو تم تقديم الدورات عن طريق موقع ملتقى الدارين فلن يتم كتابة عبارة

“هذا الدورة مقدمة بالتعاون مع منتدى المهندس”
لأنه هايكون مكتوب “هذه الدورة مقدمة من منتدى المهندس” :slight_smile: ولكني أتحفظ حتى الآن على أن نجعل هذا الموضوع محور مناقشة، وأي شئ تتوجه إليه نفوسنا بصورة بدهية سنتوكل على الله فيه.

على بركة الله والمهم كما ذكرت هو البداية

ابو انس دايما بتدبسنى اولا مينفعش مش لانى معنديش اى وقت انى اكون محاضرة بس لا لان مش معنى انى عندى الدروة انى قادرة على اعطائها كمحاضر ولاسيما ان قد يغفل عنك ان دى تخصص هندسة الاتصالات وانا تحكم وقوى كهربية يعنى مقدرتى على تدريسها تختلف تماما عن اى حاجة ان ممكن اديها الا انى بعد تجهيز المادة العلمية يمكنا تدبر الامر بشكل ما خلينى ارد زى ما قولتلكم فى منتصف الاسبوع بعد ما اكون حصلت على كل المادة وقتها نتكلم عن المحاضر

أحترم فيك تواضعك
هه بس على مين
كهربة آيه واتصالات آيه، دا لغاية كام سنة كانت الأقسام دي كلها عبارة عن تخصصات في قسم واحد مشروع التخرج هو إللي كان بيميز بينهم.

[CENTER]بجد

جزاكم الله خيرا

بجد انتم من اروع المنتديات

واروع الميلات أستلمها هى من المهندس

فان فيها كل ما اريده وبها كتب رائعة وكل جديد

اتمنى لكم دوام التفوق والتقدم
[/center]

جزاك الله خيرا اخ رضا واهلا بك معنا

انا بقول انو هدا المنتدى كتير مهم المشاركه فيه لانو بجد منتدى حلو واكيد المشاركات لو تكتر بيكون احلى ومفيد اكتر ومن عندي انا انشالله رح اعطي مشاركاتي ومواضيعي بس الوقت مابيسمحلي بس انشالله رح نتابع بهدا المنتدى ونغذي افكار الكل بالمواضيع الشيقه والمفيدة باذن الله رب العالمين…

انا بقول انو هدا المنتدى كتير مهم المشاركه فيه لانو بجد منتدى حلو واكيد المشاركات لو تكتر بيكون احلى ومفيد اكتر ومن عندي انا انشالله رح اعطي مشاركاتي ومواضيعي بس الوقت مابيسمحلي بس انشالله رح نتابع بهدا المنتدى ونغذي افكار الكل بالمواضيع الشيقه والمفيدة باذن الله رب العالمين…

bouriktom wa bourika fikom, sa3y mechkour bi idni allah

السلام عليكم
في تقديري المنتدى قوي ومازال في ريعان ربيعة وشبابه ودوره كبير وفاعل …ومساله عزوف الناس عن الاشراف ربما ترجع الي الخوف من الفشل وعدم تحمل المسؤلية وهذه يصعب علاجه…في تقديري يمكن دمج بعض الاقسام وبتالي يقل عدد المشرفين بس ح تكون الاعباء كبيره عليهم …معظم مشرفي الاقسام من قدامه المحاربين يعني عندم المقدر ه علي تحمل الحمل الزائد وبالتالي يمكن ان تمر الازمه الي حين…

الموقع مهم لطالب الهندسة وللمهندس بصورة خاصة ولكل طلبة العلم بصورة عامه .
وفقكم الله وسدد على طريق الحق خطاكم .