ألغاز أدخلوا جميعا

[SIZE=4][FONT=Arial]السلام عليكم
كيف حال جميع المهندسين؟؟
ما رأيكم أن نضفي شيئا من المرح إلى منتدانا الغالي؟
أكيد … و من منا لا يريد؟؟
و لكن STOP
هناك شرط … و هو مشاركة الجميع و التفاعل مع الموضوع،الكل مرحب به دون استثناء،و يمكنكم طرح ألغازكم الخاصة على الجميع.
حاولوا أن تعتمدوا على ذكائكم الخاص (لا تغشوا faite attention ) تعملوها شاطرين و تروحوا ادوروا على الاجابة في جوجل ،راح أزعل منكم هاه؟ .

طيب نبدأ على بركة الله

الغز يقول:
[/font][/size]معمل به 10 عمال كل عامل يصنع يوميا 10 قطع من الذهب وزن القطعة الواحدة 10 غرامات بالمعمل عامل يسرق من كل قطعة 1 غرام أي 10 غرام من كل القطع يوميا تفطن له صاحب المعمل.
في نهاية العمل اليومي اتى صاحب المعمل و جمع عماله وقال لهم أنه يزن مرة واحدة فيعرف السارق
فكيف يفعل صاحب المعمل كي يعرف السارق؟؟؟
و كيف تفعل لو كنت مكانه بشرط أن تزن مرة واحدة؟؟؟

يالله يا شاطرين نبلش المشاركات
في انتظار تفاعلكم

فينكم يا بش مهندسين؟؟؟؟
10 مشاهدات و لا حد يجاوب؟
تراه اللغز صعب … و ما قدرتوا تجاوبوا؟؟
يالله أديكم كمان لحظات للتفكير و التشاور

…ادينا بنحاااول!

ايوى ايوى …ممكن اتقدم بالحل ده؟ لو كنت مكانه باخد من كل عامل عدد مختلف من القطع…يعني ااخد من الاول 1 و الثاني 2 و الثالث 3 و هكذاااااااااااااا… و ازن القطع و حسب النقص في الوزن استطيع معرفه السارق…يعني لو نقصني 5 غرامات مثلا عن الوزن المطلوب يكون السارق هو رقم 5 :slight_smile: يلا جاوبني …جوابي صح؟؟؟

انا متاسفة اصلي استعجلت و جاوبت …و ما اديتش فرصة للباقي يحاولوا.و خايفة يزعلواااا خصوصا جماعه الالغاز من زمان :slight_smile:

انا بحاول
مم بيقول للعامل الاول اصنع قطعة وحده … والتاني اصنع قطعتين… والتالت اصنع تلات قطع…والرابع اصنع اربعه…والخامس اصنع خمس قطع…والسادس اصنع ستة قطع…والسابع اصنع سبع قطع… والثامن اصنع ثمانية قطع …والتاسع تسع قطع… والعاشر يصنع عشر قطع…
وبعدها بيقيسهم وازا نقص غرام واحد بيكون الاول… وازا نقص غرامين بيكون التاني… وازا نقص تلات غرامات بيكون التالت… وازا نقص اربع غرامات بيكون الرابع …لحتى يوصل للعامل العاشر وبيعرف مين المختلس…

يــــارب يكون صـــح هدا رأيي انا …
وبعمل نفس الشي لو كنت مكان صاحب المعمل

[SIZE=3]هع
يا سلام عليكي ضربة مباشرة بدون تردد و في الصميم
إجابتك صح

لتكوني وقعتلك هاذ الحكاية من قبل عشان كده جاوبتي مباشرة؟؟؟ هع [/size]
هاذي هدية مشانك

إجابتك صح خيو قمر فيصل بس أنت ترددت كثير
أو لتكون غششت على إجابة البشمهندسة (طيب) ؟؟؟
هههههه أمزح معاك طبعا
معلش المرة الجاية(اللغز القادم) راح تكون الكورة بين ايديك لا اضيعها

مشكورين

الأخ قمر فيصل بعد المداولات قررت لجنة التحكيم أن تديك جايزة لأنك من السباقين للموضوع و عشان إجابتك صح كمان
حتى يتشجع باقي الأعضاء بس مش زي الجائة الأولى يعني لازمك مجهود أكبر…أوكي؟؟
و هذه جائزتك

موضوع جميل وأشكرك على هذا الموضوع

شكرا جزيلا على الجائزة :slight_smile:

يبدو أن الزمان يعيد نفسه، هو أنا طبعاً مش هاتحجج إن ما عندي نت في البيت وعلشان كده يادوب أنا لساي شايف السؤال، لكن يا عم كل واحد يربط فرسه عند بابه، أكيد ما كنت هاعرف الإجابة العجيبة دي.
تسلم شلة الألغاز
وعودتك تورت المنتدى يا حسين
شوف بعد كده اطرح أسألتك يوم السبت الصباح علشان نضمن إنها ستبقى على الأقل للأحد الصباح بودن حل من “الجهات المعنية”.

اهليييييييييييييييييييييييين ابو انس … :slight_smile:

لا أهلين ولا سهلين، لازم الأول نقدم حسن النوايا وتفوتي سؤال ولا سؤالين أجاوبهم علشان يعني الناس إللي بتتفرج علينا تكون صورتنا عندهم أحسن شويه :slight_smile:

أقولك أحسن اطرحي انت أسئلتك علشان أكيد هاتكوني خارج المنافسة وأشوف أنا وحسين مين فينا إللي هايفوز :sm244::sm244:

:slight_smile: ماشي

ام احمد و ام يوسف صديقتان تعتاشان على بيع التفاح, تخرج ام احمد كل يوم و معها 30 تفاحة …تبيع كل تفاحتين بدينار و تعود اخر النهار و في جيبها 15 ديناراً, و تخرج ام يوسف ومعها 30 تفاحة ايضاً و لكنها تبيع كل 3 تفاحات بدينار…فتعود و معها 10 دنانير…, ذات يوم اتفقت الصديقتان على الخروج معاً لبيع التفاح على ان يتم خلط التفاح مع بعضه البعض و ان تبيعا كل 5 تفاحات بدينارين, خرجت الصديقتان و معهما 60 تفاحة,و عادتا و معهما 24 ديناراً… و عندما جاء وقت اقتسام الارباح…تخاصمتا…كل واحدة تتهم الاخرى بسرقة الدينار!!! فاين ذهب الدينار!

هذه سهلة لأنها بالحسابات والحسابات سهلة أهم حاجة ما نروحش ناحية المنطق لأنه بيجيب لي الضغط
من باب المنافسة النزيهة سأنتظر حتى الصباح :)، فقط تنويه الدينار يتحمله من تبيع التفاحتين بدينار لأنها أخطأت :slight_smile:

يبدو إن السؤال سهل فعلشان كده لم يقبل أحد المنافسة، مش مهم أهو على الأقل أبقى جاوبت على سؤال، والسؤال السهل ينفع في اليوم الصعب :slight_smile:
طبعاً الأخت صاحبة تفاحتين بدينار تنهي تفاحها في عدد 15 بيعة
بينما الأخت صاحبة 3 تفاحات بدينار تنهي تفاحها في 10 بيعات
وعليه عندما خلطوا التفاح
كان يجب عليهما بعد 10 بيعات أن تأخذ كل واحدة منهم 10 دنانير، ثم تبيع صاحبة 2 بدينار التفاح الباقي (10 تفاحات) بمعدل 2 بدينار أو 4 بدينارين (دا لو كان عجبها موضوع البيع بالجملة) وساعتها سيصبح معها 5 دنانير بالإضافة للـ 10 يعني 15 دنيار كما اعتادت.

ممتاااااااااااااااااااااااااااز ابو انس :sm258:

:sm232:

شامم ريحة تريقة على الماشي :slight_smile:
ترقبوا قريباً ألغاز أبو أنس والشاطر يجاوب.