سؤال يا شباب

يا شباب السلام عليكم
معلش استحملوا سؤالي البسيط ده، بس انا زهقت من برنامج السوليدووركس
في الملف المرفق تصميم جزء على البرنامج، الخطوات الموجودة فيه قد تبدو مملة ولكن هذا ما توصلت إليه من تسلسل للخطوات طبقاً وما تسميه سوليدووركس design intent لأن إن شاء الله هذا الجزء سيتم التحكم فيه لاحقاً بواسطة جداول التصميم. ولكن هذا لا يمنع من اقتراح تعديلات على طريقة عمل الجزء.
المشكلة يا شباب أن الجزء المبين في الصورة حافته رأسية وأنا أريد هذه الحافة أن تكون عمودية على السطح الاسطواني الداخلي، يعني في نفس اتجاه الخط المحوري البين في الصورة. مع التنبيه أنه في الاتجاه المتعامد على هذا المسقط يجب أن تكون هذه الحافة رأسية كما في هذه الصورة

قولولي يا شباب آيه الحل لأني جربت قصة sweep cut بس ما نفعتش على الإطلاق بدون سبب واضح لي.

اخوي ابو انس ممكن ترسم سكتش يدوي للي بدك ياه حتى اقدر افهم عليك
او ازا بتحب وضح اكثر

ع العموم دي الوقت نزلت الملف وحشوف اي ممكن نساويه

بس بس بس بس

ايييه ابو انس انت بتستخدم 2012 واحنا ما عندناش علم؟

ايه يا عم ع مهلك علينا

2012 مش عندي يا رجل اعطيني اصدار 2011

شكرا وتحملني بحاول اتكلم بالمصري بس مش زابط معي

او اذا بتحب اعطيني رابط شغال لاصادار 2012 بنزله وبنشوف شو بصير معنا

بالمصراوي هيك بتصير :slight_smile: “مظبوطة الحته دي بالشامي؟ولا نص كم:)”

ما هو انت طول ما اسمك solidworkes2010 عمرك ما هاتطور أبداً :slight_smile:

شوف يا هندسة الرابط ده
http://www.almohandes.org/vb/showthread.php?t=61008

لا يا اخوي انا شغال على 2011 هههههههههه بس ازا بتحب بنغير الاسم ما فيش مشاكل

السلام عليكم
أخي أبو أنس هذا النموذج يعد من النماذج المعقدة إلى حد ما بسبب وجود منحنيات مختلفة لذلك
ولكي تحصل على الشكل الحقيقي يجب أن ترسمه بستخدام Surface
ولقد رسمته لك تفضل هو بالمرفقات مع نسخة بلاحقة IGS لكي يستطيع إخواننا الذين لديهم إصدارات غير 2012 من مشاهدت النموذج والسطح المطلوب ميزته بلون مختلف
أرجو أن يكون هذا هو طلبك

تسلمولي يا شباب.
وجزاكم خير يا عزام، أحسن شئ في الموضوع إنك اعتبرت هذا النموذج من النماذج المعقدة، يعني كويس لأني كنت قلقان إنه يكون بسيط وإني ما أكونش عرفت أسويه
فكرة الأسطح رائعة في عمل هذا النموذج وفتحت الباب لتبسيط أيضاً طريقة النمذجة.

هلا عيوني نحن بالخدمة