سؤال: إمكانية عمل مصفوفة دورانية ولكن معها خطوة رأسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال تاني يا شباب :slight_smile:

هل من الممكن عمل مصفوفة دورانية circular array ولكن معها خطوة رأسية perpendicular step على مستوى المصفوفة.

يعني مثلاً هذه الوظيفة يمكن استخدامها في عمل خطوات السلالم الدورانية مثل سلالم الحريق والمطافي.

بصراحة ما فهمت القصد

لكن بمكن عمل كل شي بالحركة داخل سوليدوركس

يعني يا أحمد أنت لديك جزء وتريد أن تسوي له circular array بس عاوز كل واحدة تكون مرتفعة عن التي تسبقها
يعني من الآخر حاجة نعرف بيها بسهولة نعمل بيها عتبات سلم زي ده

عمرك جربت تستخدم الانواع الاخرى من pattern في هذا الجزء؟

اعمل helix واختاره على اساس curve driven pattern وانا رح اجرب كمان عندي

او جرب move/copy body

//youtu.be/2HPVCLCd46k

أما موضوع curve driven pattern فأنا لم أجده متاحاً في عمل التجميع وهو موجود فقط في عمل الأجزاء، فهل هذا الكلام صحيح ولا لأه؟

أما موضوع move/copy body فلم أجربها

وأما الفيديو يا هندسة فأنا عندي مشكلة في اليوتيوب، بس إن شاء الله هاحاول اتصرف وأشاهده، ومشكووووووووووووووووووووووووووووور مقدماً
ربنا يبارك لنا في مجهوداتكم.

بالمناسبة ابقى فوت على منتدى المشرفين علشان في موضوع كنا بلشناه بس كنا منتظرين تأكيدك عليه.

بالتجميع حديث تاني لأنو التصميم هو الذي يلعب دوره يعني القطعة الإفرادية هي بتفرض توضعها حسب شكلها
غالباً هيك نموذج بكون محور بالوسط وندخل فيه درجة درجة مع إعطائها الزاوية المطلوبة

تسلم لي يا أبو حميد (دلع أحمد بالمصري) الفيديو إلى حد كبير تمام جداً.

كلامك مظبوط بس هم بصراحة مقصرين في هذا الموضوع لأنه بسيط جداً لو سمحوا بإضافة خطوة عمودية على مستوى المصفوفة، يعني فيها آيه لو إنهم كانوا سمحوا بمصفوفة عادية جداً بس كل ما فيها إن كل جزء يكون أعلى من إللي قبله بمقدار معين؟ ما أظنها صعبة بل أعتقد إنها أصلاً متاحة في برامج تانية.

بس استخدام weldament في الموضوع هايخليها تزبط ويمكن عمل قائمة المهمات وعمل لوحات تفصيلية وهذا هو الهدف، ولله الحمد.

بس بقي سؤال واحد هاسألكم عنه بعدين لما أعرف بس كيف أساله من غير ما أتوهكم معاي.

أخي أبو أنس حتى بالسوليد موجودة بس مافي وقت لكي أعمل لك فيديو
إنشاء الله قريباً

ونحن بالانتظار :slight_smile: وعلى راحتك الأمر ما هو مستعجل بس أنا كل ما بيطرح لي تساؤل بأنشره في المنتدى ربما وإن كنت أنا لن أستفيد بالمعلومة في عملي ولكنها ستبقى صدقة جارية لكل من يبحث في النت ويجدها ويستخدمها إن شاء الله.

صدقت بارك الله فيك اخي أبو انس

رائع جداً ياريت لو ترفع ملف هذا العمل لكي يستفيد منه الجميع

تفضل اخي http://www.mediafire.com/?69fuh6axqvd6ajg

بارك الله بك وجزاك كل خير

ما شاء الله على الناس إللي بتشتغل وتطبق :slight_smile:

أنا ألقيت نظرة على الملف بس لاحظت إن Sheet metal features from 2-20 ليس لها فائدة حتى إني حذفتها كلها وما أثرت على الشكل. بس فعلاً جميل إن الواحد يطبق الحاجة فوراً وممكن بعد شهرين تلاته تلاقي نفسك واجهت مشكلة مشابهة وبنفس الطريقة يمكنك عملها.

جزاكم الله خيراً على التفاعل البناء.

بس أخونا عزام لا تنسى الفيديو إللي وعدت به نحن لازلنا في انتظاره وما في مشكلة

السلام عليكم أخي أبو أنس والله الموضوع كتير مشوق وحلو وبيستاهل التجربة
بس ياريت الفيديو يكون مرفوع على موقع غير اليوتيوب لأن نحنا بسوريا عنا مشكلة بها الموقع
واللك جزيل الشكر ولاتحرمنا من مواضيعك المفيدة
وربي يوفقك

حبيب قلبي اسأل اصحابك في سورية كيف تدخل عليه وهم يدلوك

تفضل أخي حسام هذا رابط تحميل الفيديو

http://www.mediafire.com/?4c985kdslbdhj4w

السلام عليكم
أبو أنس الغالي آسف على التاخير بالموضوع ولكن النت كان آطع عنا +شغلنا بالسيارة مع الآخ عزام والله آخد مني وقت + انو الموضوع صعب شوي عليي بس أنا وعدت الأخ عزام انو رح اعمل جهدي لحتا ساوي هالموضوع , وبعد اذنك رح حط ملف الموضوع وعطيني رأيك واذا عندي أخطاء ممكن تبعتلي شو هي الأخطاء
وربي يعطيك ليرضيك انت وكل الناس اللي بتحب الخير