برنامج نجوم العلوم

[FONT=Arial Black][SIZE=3][B]يعد برنامج " نجوم العلوم" البرنامج الترفيهي/العلمي الأول من نوعه في العالم العربي الذى أخذ على عاتقه رعاية الجيل الجديد من المبدعين العرب. حيث يتم اختيار ستة عشر شابا وشابة من الشباب العرب ومن مختلف الجنسيات والاختصاصات الأكاديمية من قبل لجنة تحكيم من كبار المتخصصين في مجالات الهندسة والعلوم والتصميم وإدارة الأعمال.

بعد مرحلة التصفيات الأولى ينتقل المشتركون الستة عشر إلى واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر لبدء العمل على تنفيذ مشاريعهم في مختبر أو ورشة عمل صممت خصيصاً لتلبية احتياجاتهم العلمية والتقنية، حيث يحظى أيضا المشتركون بدعم عدد من الخبراء و الأخصائيين العرب والأجانب.

بعد فترة من التأهيل النفسي والتحضير الذهني والتدريب على كيفية استغلال المهارات الشخصية، تبدأ المنافسة الحقيقية بين المشتركين الستة عشر وتمتد على أربع مراحل:
[/b][/size][/font]

[ul]
[li]مرحلة الإثبات الأولي للفكرة: فيها يتم اختيار عشرة مشاريع من أصل الستة عشر لمواصلة رحلة الإبداع التنافسية [/li][li]مرحلة الهندسة: وفي نهايتها تختار لجنة التحكيم ستة من المشاريع العشرة. [/li][li]مرحلة التصميم: ويبقي في ختامها خمسة مشاريع فقط. [/li][li][FONT=Arial Black][SIZE=3][B]مرحلة الإدارة والتسويق: يتأهل في نهايتها أربعة مشاريع فقط لتخوض المنافسة النهائية على لقب " نجوم العلوم " التي ستطلق خلال حفل ختامي ضخم . [/li]
في كل مرحلة من هذه المراحل الأربعة تقوم لجنة تحكيم مؤلفة من مجموعة من الخبراء من أعضاء دائمين وزوار متخصصين بتقييم المشتركين ومشاريعهم.

للمشتركين العشرة المتأهلين بعد مرحلة الإثبات الأولي للفكرة الحق في اختيار شريك عمل ينضم إليهم في المختبر لمساعدتهم خلال مرحلة واحدة من إختيارهم .

المراتب والجوائز الأربعة الأولى تحددها لجنة تحكيم موسعة وتصويت المشاهدين عبر الهاتف والرسائل القصيرة عبر الجوال. قيمة الجوائز الأربعة الإجمالية $ 000 600 توزع كالتالي:
[/b][/size][/font]
[li]الجائزة الأولى، ثلاثمائة ألف دولار أميركي.[/li][li]الجائزة الثانية، مئة وخمسون ألف دولار أميركي.[/li][li]الجائزة الثلاثة، مئة ألف دولار أمريكي.[/li][li]الجائزة الرابعة، خمسون ألف دولار أمريكي[/li][/ul]الموقع الالكترونى للبرنامج هو:
http://www.starsofscience.com/sos/ar/

روابط مباشرة لحلقات الموسم الثالث

[ul]
[li]الحلقة الأولى: [/li][/ul]http://www.youtube.com/watch?v=TvrP3C12Eyk

[ul]
[li]الحلقة الثانية:[/li][/ul]http://www.youtube.com/watch?v=Yxp66S6l5Js&feature=related

[ul]
[li]الحلقة الثالثة:[/li][/ul]http://www.youtube.com/watch?v=mhv7YXtDbuE&feature=related

[ul]
[li]الحلقة الرابعة:[/li][/ul]http://www.youtube.com/watch?v=9NNUknpxEtc&feature=related

[ul]
[li]الحلقة النهائية:[/li][/ul]