هل لا تزال التهم تلفق للسلفيين ممثلي 25% من الشعب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا لست من متابعي التليفزيون المصري سواءً كان خاصاً أو حكومياً إلا قناتي الرحمة والحكمة ولكني فوجئت اليوم في النت بهذا الخبر ربما تعلمونه ولكن لازم نبين خيبة الأمل ونفضح هؤلاء الإعلاميون الكذابون الأفاكون حتى تستبين سبيل المؤمنين ونعرف من مع مصر ومن مع نفسه حتى ولو كان ضد مصر

الإعلامي الشهير عمرو الليثي هو بطل تهمة السلفيين الجديدة بعد تقطيع الودان وهدم الأضرحة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، جاء إفك اليوم بتهمة “تهديد الإعلاميين بالقتل” رسالة تلقاها كثير من الإعلاميين فحوها “لم نفسك ديتك عندنا رصاصتين” طبعاً الجماعة إللي ما لهمش صوت ولا حد يدافع عنهم هم السلفيين في الحال تم نسبة الحادث للسلفيين واعتبروهم علامية هم أصحاب التهديد

ولكن الحقيقة جاءت بمفاجائات رائعة … تابعونا

بعد اتهامه السلفيين بتهديدهم … القبض على سائق عمرو الليثي بسبب تهديده للإعلاميين ! (Date: 2011-12-20)

أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، خلال مؤتمر صحفي يعقده الآن، عن أنه تم القبض على سائق سيارة الإعلامي عمرو الليثي، لاتهامه بإرسال رسائل تهديد بالقتل من هاتفه المحمول لعدد من الإعلاميين، كان من بينهم عمرو الليثي نفسه.

يُذكر أن وائل الابراشي قد ظهر مع عمرو الليثي في برنامجه واتهم السلفيين بتهديده قائلاً : من له مصلحة في التهديد في هذه الفترة إلا بعض السلفيين …! واتهم أيضاً عمرو الليثي بعض السلفيين بالتهديد ! ولكن بعد كشف الحقيقة والقبض على سائق عمرو الليثي هل سيعترف هؤلاء بالخطأ ؟!

النيابة تستدعى الليثى بتهمة التحريض

كتبت – مونيكا عياد: 			 	  	   		  		 الخميس , 22 ديسمبر 2011 13:17 		     
  	 	قررت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار محمد عبد الشافي استدعاء الإعلامي  عمرو الليثي لمواجهته بالتهم التي نسبها له سائقه في تحقيقات النيابة,  بتهمة التحريض لإرسال رسائل تهديد لعدد من الإعلاميين .
	وكان الجلاد، وحمودة، والحديدى، والليثى قد تلقوا رسائل تهديد بالإيذاء  والقتل على هواتفهم المحمولة من رقم مجهول خلال الأيام الماضية، فحرروا  محاضر بها، وطالبوا وزارة الداخلية بمعرفة الجانى، وشكّل اللواء محمد  إبراهيم وزير الداخلية، فريق بحث لكشف الرسائل وصاحبها، وبتكثيف التحريات  تبين أن مرسلها هو سائق الليثى.
تبين من التحقيقات أن المتهم مدحت أمين سائق المتهم اعترف علي الليثي  قائلا: إنه أعطاه المال لشراء هاتف محمول، وطلب منه إرسال رسائل تهديد لعدد  من الإعلاميين من بينهم مجدى الجلاد، وعادل حمودة، ولميس الحديدى، ولليثي  أيضا ليجبر وزارة الداخلية بتكليف حراسة خاصة لهم .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - النيابة تستدعى الليثى بتهمة التحريض

السائق: الليثى حرضنى على تهديد الإعلاميين

[B]        		          		          [/b]

كتبت – مونيكا عياد: 			 	  	   		  		 الخميس , 22 ديسمبر 2011 12:52 		     
  	 	قرر قاضي المعارضات المنتدب بمحكمة جنح قصر النيل تجديد حبس مدحت أمين  سائق عمرو الليثي 15 يوما علي ذمة التحقيقات بتهمة ارتكاب جريمة ضد النفس  بالقتل العمد وإساءة استخدام وسيلة اتصالات ضد عدد من الإعلاميين المصريين .
	أنكر المتهم أمام المحكمة التهم المنسوبة إليه واعترف أن عمرو الليثي قام  بتحريضه علي التهديد، وأنه أعطاه ورقة مسجل عليها 10 ارقام للإعلاميين وطلب  منه شراء هاتف محمول جديد و6 شرائح اتصالات جديدة لإرسال رسائل تهديد  للإعلامين.
وأضاف ان نص الرسالة "لم نفسك ديتك عندنا رصاصتين"، ثم أمره الليثي بتمزيق الورقة وإتلاف جميع الشرائح حتي لا يتم التوصل إليه.
كشفت تحقيقات نيابة قصر النيل برئاسة المستشار محمد عبد الشافي أن المتهم  اعترف علي الليثي  قائلا إنه أعطاه المال لشراء هاتف محمول، وطلب منه إرسال  رسائل تهديد لعدد من الإعلاميين من بينهم مجدى الجلاد، وعادل حمودة، ولميس  الحديدى، وعمرو الليثي نفسه، وأن هدفه من ذلك هو إجبار وزارة الداخلية على  تكليف حراسة خاصة .
كان الجلاد، وحمودة، والحديدى، والليثى قد تلقوا رسائل تهديد بالإيذاء  والقتل على هواتفهم المحمولة من رقم مجهول، خلال الأيام الماضية، فحرروا  محاضر بها، وطالبوا وزارة الداخلية بمعرفة الجانى، وشكل اللواء محمد  إبراهيم، وزير الداخلية، فريق بحث لكشف الرسائل وصاحبها، وبتكثيف التحريات  تبين أن مرسلها هو سائق الإعلامى عمرو الليثى.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - السائق: الليثى حرضنى على تهديد الإعلاميين

بس بجد كل إللي فات كوم وأحلى نكته في الموضوع الحتة إللي جايه دي.

بالرغم إن الاتهام طلع بمنتهى الصراحة من عمرو الليثي ولفت الدنيا ورجعت في حجر عمرو الليثي إلا إن برده لا يزال السلفيون هم المتهمون، ليــــــــــــــــــــه أصل سواق عمرو الليثي طلع سلفي واسمه "الشيخ مدحت"
شر البلية ما يضحك وحسبي الله ونعم الوكيل

[FONT=traditional arabic][SIZE=5]الليثي لليوم السابع : السائق الخاص بي شيخ متدين وتم إجباره على اتهامي

أكد الإعلامى عمرو الليثى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن سائقه قد أنكر اليوم الخميس أمام قاضى المعارضات بمحكمة قصر النيل، تورطه فى تحريض المتهم على إرسال رسائل تهديد لعدد من الإعلاميين.

وأضاف “الليثى” أن المتهم أنكر علاقته بالقضية، وأن ضابط بقطاع الأمن العام يدعى “فكرى” قد طلب من السائق الزج باسمه فى القضية، كما تلفظ بألفاظ سيئة فى حق عمرو الليثى، وهدد السائق بأنه فى حال عدم ادعائه بأن الإعلامى عمرو الليثى هو الذى حرضه على القيام بالأمر، فسوف يلفق قضية له ويتهمه بأنه عضو فى تنظيم سلفى، فى الوقت الذى وعده بأنه فى حال تنفيذ كلامه والزج باسم “الليثى فى القضية” فإنه يضمن له خروجه بحكم البراءة فى تلك القضية.

وأوضح “الليثى” أن السائق شعر بالخوف والرعب من تهديدات الضابط، وهو الأمر الذى اضطره إلى التنفيذ والاعتراف بأن “الليثى” هو من قام بتحريضه على إرسال رسائل تهديد لعدد من الإعلاميين، وذلك لتصفية حسابات بين الإعلامى وأجهزة الأمن.

وقد أكد الليثى أن السائق قد أوضح فى أقواله أمام المحكمة أن هاتفه الذى تم إرسال رسائل التهديد من خلاله كان مفقودا لمدة يومين، وأنه من المؤكد أن أحد الأشخاص قد عثر عليه وأرسل تلك الرسائل للزج باسم عمرو الليثى فى القضية، والذى ليس له علاقة بالقضية أو تحريض السائق لارتكاب تلك الجريمة، وأضاف أنه فوجئ فجر الاثنين الماضى بحوالى 10 أشخاص وقد وضعوا لاصقا على عينيه وكان من بينهم الضابط المشار إليه الذين أجبروه على الزج باسم عمرو الليثى فى القضية.
كان عمرو الليثي والابراشي وهجرس قد اتهموا سلفيين بتهديد الإعلاميين مدعين أنهم يريدون فرض آراءهم على المجتمع , ولكن بعد القبض على سائق الإعلامي عمرو الليثي والذي اعترف أمام النيابة بأنه قام بتهديد الإعلاميين بناءاً على طلب من عمرو الليثي نفسه .

وكان الليثي قد أوضح فى مداخلة تليفونية مع برنامج 90 دقيقة أن الشيخ مدحت كما يطلق عليه هو رجل فى قمة الاحترام والتدين والالتزام وموضع ثقة وذو شعبية فى بلدته، ولم يصدر منه أى خطأ على الإطلاق طوال خمس سنوات عمل.[/size][/font]

عمرو اليثى اعلامى وصحفى محترم ومهني ومتهمش حد ولا حاجة مثلما تقول
كان عليك تتأكد الاول قبل ما تلقى الاتهامات ووصفه بالكذاب والافاق

وبعدين جيبت كلام السائق امال فين كلام عمرو الليثى عن الاتهام بتاع السائق

وبعدين موضوع السلفيين اللى محدش بيدافع عنهم وملهمش صوت دى مبالغة شوية
السلفيين هما الوحيدين اللى ليهم صوت وقنوات عماله تدافع عنهم ليل نهار كفاية قناة الناس وخالد عبدالله اللى عمال يسيب ويكفر ويفسق فى خلق الله وايضا جريدة الفتح التى تنتهج نفس سياسة قناة الناس

دا الاخوان اللى هما اكبر من السلفيين بكتير معندهمش قنوات ولا صحف زى اللى عند السلفيين وحتى كمان القنوات التانيه اللى هى ليبرالية مثلا زى قتاة ساويرس شايف فيها حيداية أكتر من قناة السلفيين على الاقل بتسضيف الراى والراى الاخر ويكاد يكون اى موضوع او حوار عن السلفيين الا وفيه شخص من السلفيين وبكامل الحرية للكلام والنقاش اما مثلا القنوات السلفيية زى قناة الناس السعودية التى دائما متعصبة وتشويه الاخرين وتتهمهم باتهامات باطلة لتشوية صورتهم او مثلا قناة الحكمة لا تاتى الا بالراى الذى يوافق تواجه القناة الطائفي

هذا الامر بصراحة لاحظته فى كثير من السلفيين وخصوصا الوهابيين فدائما يكونون متعصبون لرأيهم او مذهبهم تعصب اعمى سواء كان بالحق او بالباطل ولا يعطون اى فرصة للرأى الاخر بل يفسقوه ويبدعوه

اتمنى ان لا تأخد الموضوع بشكل شخصى وخصوصا انه من خلال متناقشتنا دائما تكون على خلاف ذلك وطبعا هناك الكثير مثلك ولكن حبيت اوضح ما رأيته فى بعض المنابر السلفية الموجودة على الساحة

او مثلا قناة الحكمة لا تاتى الا بالراى الذى يوافق تواجه القناة الطائفي

وأنت يا أحمد أحد شركاء إلقاء التهم على السلفيين ويؤسفني ذلك. قناة الحكمة تستضيف كــــــــــــــــــــــل الناس وقناة الرحمة أيضاً، ولكن المشكلة إنك أصلاً ما بتابعهمش وعمال تتهمهم في أكثر من مشاركة.

هل تعلم يا باشمهندس أحمد إن قناة الحكمة استضافت رئيس تحرير اليوم السابع في لقاء يمكن زاد عن الساعة وكان الحوار معاه في منتهى الذوق وأي اتصال من أي حد كان يمس الضيف كان في الحال يتم قطع الاتصال (وهذا ما ما حدث إلا مرة واحدة) ويقوم مدير قناة الحكمة بالدفاع عن ضيفه بنفسه. أظن بعد رئيس تحرير اليوم السابع ما عدش فاضل إلا ساويرس!! سبق وسألتك يا أحمد مين إللي انت عاوزه يطلع على القنوات دي وما طلعش.

قناة الناس ليس لها مرجعية سلفية، وليس كل من يدعي السلفية يصبح رمزاً لها، وحتى أيضاً قناة الحكمة لا تمثل بالضرورة رأي السلفيين، القناة الوحيدة والتي لها مرجعية سلفية محددة وواضجة ومسؤولة عن تصريحاتها هي قناة الرحمة لأنها قي هذه القضاية تتبع قرارات مجلس شورى العلماء والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ومرجعيتها المعروف للجميع هو الشيخ محمد حسان، وما عدا ذلك فلا يمت للسلفيين بصلة رسمية وكلامهم موقوف على قائله.

وبعدين جيبت كلام السائق امال فين كلام عمرو الليثى عن الاتهام بتاع السائق

أنا ما بأخبيش حاجة يا أحمد، وكلام عمرو الليثي في جريدة اليوم السابع موجود ولو عندك كلام تاني غيره انقله. إظهار بعض الحقيقة وإخفاء بعضها هو من سمت اليهود ويسمى عندنا “تدليساً” وأنا لا أدلس ولله الحمد، كل ما وجدته في الموضوع نقلته، وكلام الليثي أصلاً مضحك، يعني هو الموبايل ضاع من الراجل ساعتين فواحد سلفي لقاه وبعت الرسايل بسرعة وبعدين رجعه تاني، وكمان الشيخ مدحت طلع سلفي، يعني لابسه السلفيين لابساهم، والله أنا حاسس إن في الآخر هايطلعوا حسني مبارك كان سلفي هو كمان.

وبعدين موضوع السلفيين اللى محدش بيدافع عنهم وملهمش صوت دى مبالغة شوية

بجد مبالغ فيها، لو كان كلامك فعلاً من صميم قلبك فأقل ما يقال في توجيهه “غن اللقمة في إيد اليتيم عجبه”

خالد عبد الله بيشوه سمعة السلفيين أكثر مما يدافع عنهم، وكلامه دائماً يصب في عكس مصلحة السلفيين ومنذ متى وخالد عبد الله يمثل السلفيين، والله يا جماعة وكأني أول مرة اسمع عن السلفيين دول. يا باشمهندس أحمد أنا والله ما عرفت إن خالد عبد الله سلفي إلا لما قال أنا سلفي وهو قاعد مع عمرو أديب وكنت بأظنه أصلاً من الأخوان، لأن السلفيين ما بيلبسوش بدل وهم يعطون درسو العلم او الوعظ، ولكن خالد عبد الله أنا لم أره في ثياب السنة قط، فكيف يكون هو رمز السلفيين الآن، مش بأقولك يا أحمد ما لهمش حد يدافع عنهم.

مثلا زى قتاة ساويرس شايف فيها حيداية أكتر من قناة السلفيين

دا لأنك ما تعرفش حاجة عن قنوات السلفيين إلا شغل القص واللزق بتاع اليوتيوب والفيس بوك، يعني أنا عاوزك تتباع برنامج مصر الحرة على قناة الحكمة وتقوللي آيه الحيادية إللي موجودة عند ساويرس ومش موجودة عن وسام عبد الوراث. مش بأقولك يا أحمد ما لهمش حد يدافع عنهم.

زى قناة الناس السعودية
يعني انت سايب القنوات المصرية وتاني رايح للسعودية، مش عارف انت شاكك في وطنيتي وانتمائي لمصر ولا لأه، أنا حاسس بجد إنك بتعامل كل السلفيين على إنهم عملاء وأن انتمائهم للسعودية وإننا بمجرد ما نمسك الحكم “قريباً إن شاء الله” هانسلم البلد لآل سعود، مش بأقولك يا أحمد ما لهمش حد يدافع عنهم.

كان عليك تتأكد الاول قبل ما تلقى الاتهامات ووصفه بالكذاب والافاق

أولاً أنا قلت “ألأفاكين” بالكاف وليست بالقاف ولم أصف عمرو الليثي شخصياً بهذا الوصف ولكني قلت: ولكن لازم نبين خيبة الأمل ونفضح هؤلاء الإعلاميون الكذابون الأفاكون حتى تستبين سبيل المؤمنين
فالكلام مشروط يا باشمهندس أحمد وليس معين، لو كان برئياً لما انطبق عليه الكلام ولكن لو كاذباً أفاكاً فسينطبق عليه الكلام.

وبعدين هل وائل الإبراشي في حضرة عمرو الليثي لم يقولوا هذا الكلام؟

وبعدين يا باشمهندس أحمد الخبر موجود على بوابة الوفد الليبرالية ومفتوح في تحقيقات وقضاياً ومع كل ده تضايقت وأخذت على عاتقك أعباء الدفاع عن عمرو الليثي، ويا ريتك اكتفيت كنا قلنا بتدافع عن الراجل في غيبته ولكن في الحال اتجهت فوراً للهجوم على السلفيين والضرب فيهم، … آيه فيه آيه؟!!! بجد دا الموضوع بالطريقة دي يفقتد للموضوعية تماماً في نقل الأخبار لأنك قبل كده قلت الخبر إللي بألاقيه بأنقله سواءً كان على السلفيين أو الليبراليين، ولكن لما نقلت أنا خبر عن الإعلاميين الليبراليين، والخبر ليس من بنات أفكاري ولا من افتراءاتي ولكن الخبر موجود على النت ومفتوح فيه تحقيقات وأنا نقلته، نعم أنا علقت عليه ولم أكتف بالنقل، لكن تعليقاتي في نفس سياق نتائج التحقيقات حتى الآن، ولو طلع الكلام غلط في نهاية التحقيقات يبقى برده كلامي غلط ونمسحه.

لا طبعا كلامك مش صحيح انا لا ألقى التهم على أحد والحمد لله لست أنتمى لا طائفة اى جماعة حتى اتعصب لها تعصب الجاهلية وما قلته غير صحيح قناة الحكمة لا تستضيف كل الناس فقط تستضيف الناس على حسب هواها ومش معنى انها استضافت فى مرة رئيس تحرير اليوم السابع يبقى بتستضيف كل الناس مثلا لو نظرنا الى مرشحين الرئاسة

قناة الحكمة تستضيف باستمرار ابو اسماعيل وتروج لانتخابه وتقوم بتغطية مؤتمراته الانتخابية على الهواء مباشرة وبالاضافة الى البرامج التى يقدمها على شاشة القناة طبعا هذه برامج دينية وليس لها علاقة ولكن اخلاقيا كان من الواجب ان توقف برامجه طالما اعلن نفسه مرشح حتى لا يؤثر ظهوره المتكرر على الناخبيين
المهم ما المرشحين الاخرين التى استضافتهم القناة

وبالنسبة لقناة الناس فليس كما تقول ليس كل من ادعى السلفية يصبح رمز لها بالعكس اى شخص ادعى السلفية يصبح رمز لها الا اذا تبرأ منه ومن كلامه السلفييون الاخرون ولم اجد احد من الشيوح قال ان قناة الناس ليس لها مرجعيه سلفية بل على العكس قناة الناس من اكثر القنوات مرجعيه سلفية وتجد بها اغلب شيوخ السلفية المعروفين
ومن قال هذا الكلام ان الرحمة هى الوحيدة السلفية الموضوع كله من وجهة نظرك لكن النظرة العامة لاى شخص يجد هذه القنوات الثلاثة قنوات سلفية جدا الا اذا امتنع شيوخ السلفية من الظهور عليهم او اذا قالت القنوات اننا لسنا قنوات سلفية

بالنسبة لخالد عبد الله فانه كما تقول فعلا كلامه بيشوه صورة السلفيين وبل بيشوه صورة المسلمين عموما ولكنه يمثل السلفيين هو وقناته ولم يتبرأ من كلامه احد او يقول انه لا يمثلنا الا انت وطبعا دى شيىء كويس انك تقول كده

وبالنسبة لموضوع عمرو الليثى فانا وضعت ردى فى نفس التوقيت التى وضعت فى رد الليثى على السائق ولذلك لم اشاهدة وليس فيه اى اتهام لك وموضوع كلام الليثى مضحك او غير مضحك فهذا ما يحدده القضاء والتحقيقات ويكون فيه الحكم بما يروا وليس لان الشيخ سلفى يبقى الموضوع اتهام للسلفيين بل على العكس كلام الليثى كان يستنكر ان سائقه رجل شيخ ومتدين كيف يقوم بما فعل عندما عرف انه من كان يرسل الرسائل وقبل اعتراف السائق عليه لكن على العموم كما قلت ان القضاء هو الذى سيحدد من الفاعل الحقيقى اما الليثى فلم يتهم السلفيين بشيىء وهذا ليس دفاعا عنه وانما دفاعا عن الحق فللعلم انا رأيت الفيديو المزعوم وكان الاتصال من الابراشى وهو قال انه دائما يأتيه رسائل تهجم وتهديدات من السلفيين وتيارات اخرى على الفيس تعقيبا على الكلام ولا نعلم اذا كان صادقنا او كاذبا فى هذا ولكن لم يقل ان من ارسل هذه الرسائل هم السلفيين

والله انا بكلمك بصراحة انا بشاهد السلفيين هو الوحيدين فى مصر لهم القنوات والصحف تدافع عنهم ليل نهار وتهاجم الاخرين على اقل شيىء مثلا هناك كاريتير لحازم ابو اسماعيل فى احد الجرائد والكاريتير عادى جدا ولك ان تتخيل كم الهجوم على هذه الجريدة والطعن فيها

وعموما انا مش متفق معاك خالص فى موضوع السلفيين مفيش حد يدافع عنهم بل انا اراهم هم اكثر جماعة لهم من يدافع عنهم دفاع شديد بالمقارنة مثلا مع الاخوان ليس لهم هذا الكم من القنوات والصحف والمواقع التى تدافع عنهم ليل نهار
وانى اقول ان قناة الناس سعودية ليس معناه انى اشك فى وطنيتك او وطنية السلفيين بل على العكس انا ارى الكثير من السلفيين مثلا الجبهة السلفية دائما يهتمون بقضايا الوطن ويدافعون عنها وكان ليهم دور مشرف فى موضوع الاخت اللى تعرت فى احداث مجلس الوزراء على عكس الدور المخزىء اللى قام به خالد عبدالله من هم على شكالته
لكن لابد ان نتعرف ان هناك الكثير من السلفيين امثال خالد عبدالله انتماءهم سعودى فى المقام الاول

وبعدين كلامى ليس دفاع عن الليثى او غيره انا فقط كنت بعلق على الجملة التى ذكرتها فى كلامك وحبيت اقول وجهة نظرى فيها ولو اتضايق على الاطلاق من الخبر ولو كنت اوردته بدون هذه الجملة ما كنت رديت اصلا لانه مجرد خبر لكن انت حكمت عليه واتهمته وهو لم يقوم بما قلته وحتى وائل الابراشى الذى كان فى مداخلة تليفونية لم يقول هذا الكلام بل كان يقول انه تعرض لتهديد وهجوم من سلفيين على النت ربما كلامه صحيح وربما كاذب ولكن اذا اثبت انه كاذب يمكننا اتهامه بمثل ما قلت اما القاء التهم بهذه الصورة لا يصح

كان يقول انه تعرض لتهديد وهجوم من سلفيين على النت

يعني آيه سلفيين على النت، ما هو أنا دلقوتي حالاً ممكن أعمل حساب جديد على منتدى المهندس، وأسمي نفسي “الليبرالي الحق” وأعقد أهدد في كل السلفيين والإسلاميين وأرسل لمدير المنتدى تهديدات وكلام فاضي، هل هذا معناه أن مدير المنتدى تلقى رسايل تهديد من الليبراليين!! معروف كويس جداً أن أي جهة ترتكب عملاً حتى ولو كان إجرامياً فهي تفصح عنه وتعلن مسؤوليتها عما يحدث، فكيف يقال رسايل اتهام من السلفيين وهم لا يزالون يهدهدون كل الناس ويقولوا لهم شوفوا احنا ما بنعضش ولا حاجة داحنا طيبيبن وجدعان وكأنهم متهمون ومع ذلك لا يزال يقال رسايل تهديد، وقصة الهيئة والمنسوبة عمداً لحزب النور أمام القضاء للتحقيقات ولم يتبين حتى اللحظة أن مؤسسوها أصلاً مسلمين أم لا، فمعروف جداً أن كل هذه الإشاعات هدفها هو ضرب السلفيين

هل أنت ترى أن هذه الكاريكاتيرات كلها عادية

هذه الصورة في اتهام صريح لشخص بعينه لأنه معروف أن المرسوم في الكاريكاتير هو الدكتور ياسر برهامي

حتى الصورة دي فيها برده اتهام ضمني

وهل أيضاً كان السلفيون يملكون الدفاع عن أنفسهم لما كانوا الليبراليين بيغرزوا في الناس البسيطة الخوف من السلفيين زي ما أذيع ليلة انتخابات المرحلة الثانية فيلم الإرهابي أو الإرهاب والكباب ما هو أنا ولله الحمد ماليش في الكلام ده وفيه صورة زي دي ليلة الانتخابات

هل مع كل ذلك السلفيون لديهم من يدافع عنهم!!!

أين من يدافع عنهم بصدق في الإعلام الرسمي، برده نظرية اللقمة في إيد اليتيم عجبة بتنطبق على السلفيين 100%، السلفيون عندهم قناتان فقط يدافعون فيها عن أنفسهم والناس بتحسدهم عليها.

أما الأخوان فهم أصحاب الكعب العالي وهم لا تكال لهم الاتهامات بمثل ما تكال للسلفيين، بالعكس هم استفادوا كثيرا من ظهور السلفيين على الساحة لأن الناس بدأت تقول زي النكتة إللي فوق “صباح الحرية والعدالة أحسن ما نقول صباح النور”، وبعدين مواقع الأخوان المسلمين على الإنترنت وقناة 25 يناير (ولا مش عارف اسمها آيه) وجريدة الحرية والعدالة، دا كفاية موقع نافذة مصر أكبر موقع إسلامي على ترتيب رتب، مع كل ده وبرده السلفيين أكتر، مش بأقولك الكعكة في إيد اليتيم عجبة، كعكة آيه، دا اللقمة هي إللي بقت عجبة، لأن الكعكة أصلاً مش موجودة.

أما قصة قناة الحكمة، فأنت يا أحمد خلطت بين منهجية القناة وبين نزاهة القناة. يعني مثلاً علشان تكون قناة الحكمة قناة نزيهة عاوزها تعمل برنامج وتسميه مثلاً “سخافات أبو حمالات” وتخلي إبراهيم عيسى هو إللي يقدمه، ولا عاوز مثلاً يعملوا برنامج يومي لعمرو حمزاوي، أكيد لأه طبعاً.

القناة أعلنت تبنيها لحملة صلاح أبو أسماعيل، آيه المشكلة في كده وهل هذا يطعن في نزاهة القناة؟ يعني لو قناة السي بي سي دعمت البسطويسي تتوقع إننا هانتهمها إنها قناة تفتقد للمصداقية؟؟ (أقصد لهذا السبب فقط).

منهجية القناة شئ ونزاهتها شئ آخر، يعني علشان نقرب الصورة أكثر، هل يجب على القناة كما أنها تفسح المجال لعلماء المسلمين في الكلام، هل يجب عليها أيضاً أن تأتي بالأنبا بشوي وتعمل له برنامج ديني على القناة؟؟ أكيد لأ.

النزاهة هي أن القناة في برامجها الحوارية لا تناقش فكراً لا يمثله أحد من الحاضرين، أو أنها تسمع فقط لطرف واحد وتضغط على الطرف الآخر سواءً كان حاضراً أم غائباً وأن لا تفسح لضيوفها فرصة تلفيق التهم للناس دون السماح لهؤلاء الناس أن يدافعوا أن أنفسهم، أو أن تفلتر الاتصالات والرسايل التي تأتيها وهذا لا يحدث إطلاقاً على قناة الحكمة.

وأنا أسألك يا أحمد سؤالاً وخذه مني بكل صفاء نية، هل تشاهد برنامج “مصر الحرة”؟ وكم ساعة تشاهدها للقناة أسبوعياً؟
يعني أنا لم أتكلم عن قناة بعينها مما لا أشاهده وحتى ولو كانت قناة لساويرس، يعني مثلاً أنت قلت أن قناة سايرس أكثر مصداقية من قناة الحكمة والناس ومع ذلك انا لم أتهم قناة ساويرس لأني لا أتابعها واكتفيت بالدفاع عن قناة الحكمة ولم أتكلم عن قناة الناس لا دفاعاً ولا اتهاماً لأني لا أتباعها أيضاً، ولكني تكلمت عن خالد عبد الله لأني شاهدت له مقاطع كثيرة ولاحظت أن حتى ضيوفه من حزب النور أحياناً يتحرجون جداً من بعض تعليقاته وتجد الحوار ماشي في منتهى الروعة لغاية لما يدخل خالد عبد الله ولو بكلمة واحدة تحس على طول انك انزعجت وكأن الكلمة مستأجرة، هذا ما أردته منك.

بالنسبة بقى لحكاية خالد عبد الله، احنا اتفقنا (وأرجو ذلك) إن كلمة السلفيين دي كلمة كبيرة جداً ولا نستطيع أن نقول لأي شخص أنت لست سلفياً، أما السلفية بمصطلحها السياسي الحالي فخالد عبد الله نفسه نفى انتمائه لها ولو راجعت لقاء عمرو أديب مع خالد عبد الله والمهندس عبد المنعم الشحات هاتسمعه وهو بيقولها بنفسه ونفيه أنه عضو في التنظيم السلفي المتمثل في الدعوة السلفية والتي تحولت بعد ذلك لحزب النور وجماعة الدعوة السلفية وانبثق منها الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح وبعد ذلك ترأس كل ذلك مجلس شورى العلماء، أرجو فعلاً أن يكون هذا التنظيم واضح لك يا أحمد لأن بالاتفاق عليه ستنحل أغلب اختلافاتنا.

أما ظهور علماء السلفية على قناة الناس فهذا لأنها منبر مفتوح لهم ولا يجوز لهم أن يتركوه، هناك أمور كثيرة على قناة الناس مخالفة لمنهج السلفية وسبق أن قاطع الشيخ الحويني القناة اربعة مرات وقاطعها محمد حسان تماماً على الرغم أنه كان يظهر عليها حتى بعد افتتاح قناة الرحمة وكان يسميها القناة الأم، يعني مثلاً أنت مدير منتدى المهندس ويوجد في المنتدى بعض مواضيع أنا شخصياً لا تعجبني فهل تكون هذه المواضيع ملزمة لي باعتباري أنني مشرف عام في المنتدى، وهل لا يجوز لي أن اكتب مواضيعاً لا في المنتدى العام ولا المنتدى الإسلامي وأن اقاطع منتدى المهندس تماماً وان أخرج على المنتديات واقول أن منتدى المهندس لا يمثلني، بالطبع لا، كذلك فقناة الناس مفتوحة وهم يخرجون عليها لا ليتكلموا في السياسية ولكن ليتكلموا في الديانة أما عن السياسة فإما قناة الرحمة أو قناة الحكمة، وانا بصراحة مش فاهم أنت ليه بتعترض علي وأنا سلفي وعارف كويس جداً انا بأقول آيه إن القناة التي تمثل السلفية تمثيلاً ملزماً للمنهج هي فقط قناة الرحمة لأنها هي القناة الوحيدة التي تتبع قرارات مجلس شورى العلماء ولا ينعقدون إلا على شاشتها فأنا بصراحة مش فاهم آيه وجه اعتراضك، يعني مثلاً قناة الرحمة وكل السلفيين هاجموا قناة الحكمة وهاجموا حازم صلاح أبو اسماعيل في أحد مواقفهم حتى امتنع وسام عبد الوارث عن الظهور على القناة لمدة يومين، وكان كل السلفيين مع قناة الرحمة لأنها هي التمثيل الحقيقي لهم أما قناة الحكمة فهي “سياسياً” بدون مرجعية معتبرة ومرجعيتها هو مديرها وفقط. أنا أول مرة بصراحة أشوف ناس بتدافع عن نفسها زي السلفيين كل شويه يتقال لهم هو انتوا دول، يا جماعة والله ما احناش دول، لأه هو انتوا الجماعة دول، زي لو تفتكر القصة إللي ماتت ولله الحمد بتاعة الجماعة الإسلامية وطالبان وإنهم برده سلفيين ورأيهم يمثل السلفية، الآن الحمد لله الموضوع انحصر في قناتين أو تلاتة. :slight_smile:

اولا بالنسبة لموضوع الاتهام انا قلت انه اتهام ولكن هذا كلام وائل الابراشى وهو مسئول عنه سواء صحيح او غير صحيح ولكن لا يمكنى الدفاع عنه او الكلام عن هذا الموضوع لانى لا أعلم هل الرسائل التى تلقاها من سلفيين حقيقين او وهميين ولكن ايضا حتى لو كان تلقاها من سلفيين فهذا لا يشمل كل السلفيين ولكن تعتبر حالة فردية مثل السلفى الذى ظهر فى الفيديو يهدد بحرق الكنائس فهذه حالة فردية ولكن لا نقول ان كل السلفيين يحرقون الكنائس وفعلا هذه الاشاعات سواء يقومون بها ليبرلييون او سلفيون هدفها فى المقام الاول تشوية صورة الاخر واتهامات بالباطل
الكاريكاتيرات الموجودة فهى كلها عادية وليس فيها اى اتهام على الاطلاق فهى على سبيل النقد وهذه هو هدف الكاريكاتير ذاته ولو نظرت الى الاحوال فى النظام السابق ستجد الكثير من هولاء الكارتيرات وطالما قبل السلفيين دخول العمل السياسى العام فلابد ان يقبلوا النقد ايضا ولنأخد هذا الدرس من الاخوان ونراهم كيف يتعاملون مع هذه الاومور وقد تعرضوا لاكثر من هذا

لا كلامك غير صحيح ومش عايز اكرر كلامى مرة اخرى بس انا قلت ان السلفيين هو اكتر ناس يدافعون عن انفسهم فلديهم اكتر من خمس قنوات مثل الناس والحكمة والرحمة والحافظ والخليجية وكلها قنوات تدافع عن السلفيين ليل نهار بالاضافة الى الشيوخ فى المساجد والمنابر والصحف ومواقع الانترنت وليس صحيح ما تقول فالاخوان تكال لهم الاتهامات اكثر من هذا ولكن هو دليهم خبرة سياسية ويعملون فى العمل العام ويتقبلون النقد على خلاف السلفيين وما ذكرته على الاخوان وقناة 25 لا تقارن على الاطلاق مع القنوات السلفية

وبالنسبة لموضوع قناة الحكمة فانا لا اخلط بين الموضوع فكل ما كنت اقوله ان القناة غير نزيهه وتقوم بالترويج لمرشح رئاسى بعينه ولم اقل برنامج لعيسى او حمزاوى ولكن على الاقل توقف برامج ابو اسماعيل لحين انتهاء الانتخابات وهذه اومور اخلاقية لا احاسبهم عليها وقد اعجبنى جدا موقف نائب الاخوان جمال حشمت عندما اوقف برنامجه فى احد القنوات قبل الانتخابات حتى لا يؤثر على الناخبين وانت قلت بنفسه ان القناة دعمت مرشح بعينه طبعا هذا دليل واضح على ان القناة غير نزيهه ولا حيادية عندما تقوم بالترويج لمرشح بعينه ولو قامت بمثل هذه الفعل اى قناة اخرى ستكون عندى ايضا قناة غير حيادية سواء قناة ليبرالية او غيرها فمثلا قناة التحرير والتى يعمل بها ابراهيم عيسى الم تكن قادرة على تبنى حملة البرادعى واستضافته ليل نهار والترويج له وتقديم برامج له وتغطيه فاعليات حملته ولكن لو فعلت هذا لاتهمت بعدم الحيادية وكان اول من يقوم هذا هم السلفيون وما تفعله قناة الحكمة هذا هو ما كان يفعله التليفزيون المصري مع حسنى مبارك والحزب الوطنى

وبالنسبة لمنهجبة القناة دا شيىء اخر وارجو ان لا تخلط الاومور منهجية القناة ثابته فلا اقول ان القناة الاسلامية تقدم اغانى ولا قناة الاغانى المفروض تقدم برامج دينية فكل قناة لها منهجها ويجب عليها الالتزام به بالاضافة الى الحيادية بين المرشحين فلا يصلح لان تستضيف قناة الحكمة ابو اسماعيل وتغطى مؤتمراته على الهواء مباشرة ولا تفعل هذا مع الاخرين تخيل لو فعلت هذا القنوات الليبرالية كلها ولم تستضيف ابو اسماعيل على الاطلاق ولا احد من السلفيون هل ستكون سعيد ساعتها اخى العزيز ابو انس اتمنى انك تنظر الى الاومور بميزان الحق وليس التعصب

وانا عموما لا اشاهد التلفيزيون سواء ساويرس او الحكمة او غيره ولكن اشاهد بعض المسجلات على النت فقد شاهدت لقاءات ابو اسماعيل على قناة ساويرس مع ريم ماجد وعلى سى بى سى وعلى قناة التحرير وعلى الحياة وجميع القنوات ولم اشاهد البرادعى او العوا او ابو الفتوح على قناة الحكمة او الناس او الرحمة وفى هذه القنوات ارى فقط حازم ابو اسماعيل وكذلك ايضا رايت اكثر من مرة مداخلات هاتفيه للشحات ونادر بكار على جميع القنوات ويقولون ما يريدوه بحرية ولو ارى على الاطلاق مثلا وتحديدا فى اللقاء الذى كان يتكلم فيه خالد عبدالله عن البرادعى ويتهمه بكم من الاتهامات لا حصر لها لم اجد مداخلة واحدة او اتصال واحد من القناة على البرادعى او مكتبه او حملته لطلب تفسير او توضيح لهذه الاتهامات مثلما تفعل القنوات الليبرالية عندما يوجد لها ضيف مثلا ويقوم باتهام السلفيين بشيىء ما فتجد بعدها على طول الاتصال وقد لاحظت هذا كثير وخصوصا فى برنامج يسري فودة وهو للعلم من الاعلاميين المهنيين جدا بخلاف انه يعمل فى المكان الخطأ

وبالنسبة لموضوع السفلية فان الدعوة السلفية هى الممثل الوحيد للسلفية فى مصر فيوجد الجمعية الشرعية ويوجد انصار السنة والتى ينتمى اليها خالد عبد الله ولا يتمنى فعلا الى الدعوة السلفية بالاسكندرية ولذلك خالد عبدالله سلفى ولا يصلح مقارنه المنتدى بالقناه فالقناة تظهر من يريد من يمنع من نريد وانا اذا اردت ان اكون مثل القناة فانه يمكننى منع من ما اريده على المنتدى ولكنى لا افعل مثل الاومور ولا اقوم باستغلال الاعضاء او الجمهور وفرض الوصاية عليهم مثلما تفعل قناة الحكمة والتى تفرض مرشحها الرئاسى على مشاهديها
اما فى حالة قناة الناس فهى قناة سلفية ومعروفة للجميع والقناة تقول هذا وليس بسبب ان الشيوخ هم من يظهرون عليها ولكن بسبب انهم الوحيدين ولا يظهر عليها اى تيارات اخرى كالاخوان او الليبرليون وبالنسبة لقناة الرحمة انها هى فقط التى تمثل السلفيين فهذا الكلام من وجهة نظرك انت لانك تراها تمثل السلفيين تمثيل صحصح ولكن لماذا لا يقول احد الشيوخ مثل هذا الكلام حتى يعلم الجميع لماذا لا تصدر الدعوة السلفية ان قناة الناس لا تمثل السلفية وقناة الرحمة فقط هى التى تمثلهم

ولكن لو فعلت هذا لاتهمت بعدم الحيادية وكان اول من يقوم هذا هم السلفيون وما تفعله قناة الحكمة هذا هو ما كان يفعله التليفزيون المصري مع حسنى مبارك والحزب الوطنى

لا طبعاً لا علاقة بالحيادية وتبني قناة خاصة منهجاً معيناً تدافع عنه، لكن التليفزيون المصري فهذا تليفزيون حكومي لا يقبل أبداً منه لأأن ينحاز لأحد.

من المفترض أن الإعلام من اسمه فهدفه التثقيف وتوعية الناس في كل الدول أنا مش عارف في مصر المفروض تكون رسالته آيه، ولكن واجب الإعلام هو التثقيف والتوعية والقنوات المتخصصة الخاصة معروف أنها تكون موجهة لفئة معينة وهي تدعم فكرهم وهم يدعمون فكرها وبالتالي فلا حرج إطلاقاً من ذلك ولا سيما لو عرفنا أن هذه القناة لا تمثل إلا مديرها العام الدكتور وسام عبد الوارث، ولكن مثلاً قناة الرحمة والتي تمثل السلفيين مثلما قلت لك سابقاً وانت رفضته فهذه القناة حتى الآن توجه خطابها لعموم المصريين في كثير من كلامها وفيما يخص الشريعة فكلامها موجه للمسلمين، بالعكس فهي تطالب الأحزاب الدينية أكثر مما تطالب به الأحزاب الأخرى.

معلش انا مضطر أمشي وسأكمل لاحقاً.

طب تمام انا متفق معاك فى كده ان القنوات الخاصة ليس مطلوب منها ان لا تنحاز لاحد فكل قناة لها تواجهها التى تسير عليه ولكن ليس هذا ما اقوله فانا اعلم ان قناة الحكمة قناة سلفية وسواء تمثل مديريها او غيره فانها قناة سلفية ولا اطلب منها ان تتبنى منهج أخر ولكن ليس فى منهج السلفية ان يكون حازم ابو اسماعيل هو الرئيس ربما صاحب القناة يراه هو الرئيس ولكن لا يجب ان تعمل القناة دعايه له على حساب الاخرين بوضعه فى خريطة البرامج وتغطيه حملته تغطيه حيه على الهواء وتفرض راى القناة وصاحبها على الناس فلماذا لا تقوم بعمل مقابلات مع مرشحين اخرين وتعظى حملاتهم الانتخابية

اما بالنسبة لقناة الرحمة فانا لا اتابعها كثيرا ولكن انا كان تفعل ما تقوله على خلاف قناة الحكمة وما تفعله لحازم ابو اسماعيل فهذا سيكون جيدا

فلماذا لا تقوم بعمل مقابلات مع مرشحين اخرين وتعظى حملاتهم الانتخابية

أولاً لو اتفقنا أن القناة تمثل الدكتور وسام عبد الوارث وأنها ليس لها مرجعية في السياسة كما أقر هو بنفسه فكثير من المشكلات ستحل حتماً. القناة تمثل شخص والشخص لا يقتنع إلا بشخص واحد فقط وبالتالي معروف أن القناة لن تدعم إلا مرشحاً واحداً، ولا سيما لو عرفنا أن هذا المرشح منبوذ من كل مؤسسات الدولة ولم يدعى لأي لقاء كأي مرشح آخر ولم يؤخذ رأيه في أي شئ رسمي في حين أنه على الأقل من أقوى المرشحين فساعتها أظن أن الأمر سيجد على الأقل مبرراً.

لو كنت متابعاً حقاً للقناة :slight_smile: أمس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح كان ضيفاً على وسام عبد الوراث في مصر الحرة وطال الحديث بينهما كثيراً.

بجد يا أحمد هل استمعت لحلقات مصر الحرة؟ أكيد بجد نظرتك ستتغير عن مهنية القناة، بغض النظر عن اختلافك أو اتفاقك معهم في المنهجية ولكن على الأقل ستعجبك المهنية.

اما بالنسبة لقناة الرحمة فانا لا اتابعها كثيرا ولكن انا كان تفعل ما تقوله على خلاف قناة الحكمة وما تفعله لحازم ابو اسماعيل فهذا سيكون جيدا

قناة الرحمة على الرغم أنها تدعم حزب النور وتمثله إلا أنها تلتزم دائماً بعدم تسمية أي أحد وتتحدث دائماً عن السمات والصفات وليس عن الأشخاص والذوات، وأمس كان هناك لقاء خاص استمر لما بعد منتصف الليل مع نخبة من العلماء كثير منهم من مجلس شورى العلماء ومنهم مثلاً المتحدث الرسمي باسم المجلس الدكتور المهندس محمد يسري وقد أذاع البيان الصادر عن الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح والذي وقع عليه الدعوة السلفية والأخوان المسلمون والجماعة الإسلامية بشأن النزول يوم 25 يناير، وفي المشاركة التالية سأورد البيان ولكن نقلاً عن الدكتور جمال عبد الرحمن المتحدث الإعلامي باسم مجلس شورى العلماء نقلاً عن بوابة الأهرام.

دعوة سلفية للمصريين الشرفاء للنزول يوم 25 يناير لحماية الثورة من المخربين

تقدم الشيخ جمال عبد الرحمن الداعية المعروف وعضو اللجنة العلمية لمجلة التوحيد، والمتحدث الإعلامي عن مجلس شورى العلماء(السلفي)، بدعوة لجموع الشعب المصري للنزول يوم 25 يناير لحماية الثورة من المخربين.

وقال الشيخ جمال لـ"بوابة الأهرام": نطالب بضرورة نزول كل المصريين الشرفاء إلي ميدان التحرير يوم 25 يناير الحالي لحماية الثورة من كل من يحاول أن يفسد الثورة ومكتسباتها علي المصريين، وذلك من خلال تواجد الشرفاء بالميدان، والعمل علي حماية المنشآت الحيوية والأبنية القومية من الخارجين عن القانون والذين يتحركون بوازع هدم هذة البلد العظيم.

كما دعا الثوار الحقيقيين بضرورة التمسك بروح الدين الإسلامي الذي فيه القوة بغير عنف واللين بغير ضعف، وقال نريد أن نتعامل بيننا كشعب واحد ونسيج واحد وبالمعاملة الحسنة الطيبة بدون تفريق عنصري أو فكر هدام، مؤكداً أن مصر تحتاج لكل ذي عقل وكل صانع وطبيب لبناء هذة الأمة التى ضاع عليها مقدرات ومواهب أبنائها علي مدى عصور فاسدة بين حكام لم يعرفوا حقوق شعوبهم.