الازهر لا للمعونة الامريكية

أعلن الدكتور أحمد الطيب‏,‏ شيخ الأزهر‏,‏ أمس‏,‏ عن إنشاء صندوق خاص لدعم الاقتصاد الوطني‏,‏ والاستغناء عن المعونة الأمريكية تماما‏,‏ بوصفها أداة ضغط غير مقبولة علي مصر‏.

د أحمد الطيب شيخ الأزهر يصافح الشيخ محمد حسان فى مقر المشيخة

وطالب الطيب جميع المصريين في الداخل والخارج بالمساهمة في هذا الصندوق بما يتيسر لهم, وجاء الإعلان عن هذا الصندوق خلال استقبال شيخ الأزهر الداعية محمد حسان بمشيخة الأزهر أمس, تعبيرا عن تأييده للمبادرة التي أطلقها حسان منذ أيام للتحرر من قيود المعونة, ومواجهة ضغوط واشنطن, ودعمت هذه المبادرة نقابة الأشراف, ومشيخة الطرق الصوفية.
ومن المتوقع إطلاق اسم صندوق العزة والكرامة علي هذا الصندوق, وسوف يرأس مجلس أمناء الصندوق شيخ الأزهر, علي أن يضم المجلس في عضويته رموزا دينية مسلمة ومسيحية, ورؤساء أحزاب سياسية, وشخصيات عامة, وخبراء اقتصاد, وعلماء, منهم أحمد زويل وآخرون, ويهدف الصندوق إلي جمع مساهمات مالية تتراوح بين500 و1000 مليار جنيه مصري, للنهوض بمصر في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
وصرح عبدالهادي القصبي, شيخ مشايخ الطرق الصوفية, بأنه تقرر توجيه الدعوة إلي جمعيات رجال الأعمال, وروابط المصريين في الخارج, وممثلي النقابات, لحضور مؤتمر يعقد بالأزهر الشهر المقبل, تمهيدا لوضع مبادرة صندوق العزة والكرامة في حيز التنفيذ.
وبالتزامن مع الإعلان عن الصندوق الجديد, أكد ممتاز السعيد, وزير المالية, أن الحساب رقم2011/1/25 بالبنك المركزي المصري مازال يتلقي مساهمات المصريين بالداخل والخارج لدعم الاقتصاد الوطني.

آيه تفاصيل الساب ده 2011/1/25 حد يعرف عنه حاجة؟

والله يا ابو انس انا سالت ولكن مفيش حد يعرف عن الحساب حاجة ولكن ممكن نسال الاسبوع دة ونقوم بنشر الموضوع لكل الناس لانة من المواضيع المهمة وبارك الله لنا فى شيخنا الجليل محمد حسان