محامي الحكومة: الداخلية والخارجية لم يصدرا قراراً بجنسية والدة ابو اسماعيل الأجنبية


(أبو أنس المصري) #1


في مفاجئة من العيار الثقيل فجرها محامي هيئة قضايا الدولة الحاضر عن الحكومة المصرية في مرافعته تتمثل في أن وزيري الداخلية والخارجية لم يصدرا أية وثائق أو قرارات تفيد بأن والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح لرئاسة مصر، تحمل الجنسية الأمريكية، وأن وزارة الداخلية أخطرت فقط اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بأن والدة الشيخ حازم دخلت وخرجت من البلاد عدة مرات بوثيقة سفر أمريكية فقط، وليس بجواز سفر أمريكي، ولم تقدم أية شهادات تتعلق بالاطلاع على الجنسية الأمريكية.

وتتفق مرافعة محامي الحكومة مع ما قدمه أبو اسماعيل في صحيفة دعواه من أن الحصول على الجنسية الأمريكية لوالدته يستلزم صدور موافقة من وزير الداخلية المصري على منحها الجنسية الأمريكية في حال جمعها بين الجنسيتين المصرية والأمريكية وهو ما لم يرد في أوراق رسمية قدمتها الحكومة متمثلة في مصلحة الهجرة والجنسية بمصر.

ووفقا لذلك فإن جنسية والدة حازم أبو إسماعيل تقترب من كونها مصرية وليست أمريكية.

وأكد محامي الحكومة، خلال مرافعته في القضية، أن دور وزارة الخارجية يقتصر فقط على نقل المستندات المقدمة من الحكومة الأمريكية إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وأن مشكلة الشيخ حازم مع الحكومة الأمريكية، وليست المصرية.


#2

على فكرة الموضوع فى حاجة غريبة مش معقول يعنى الحكومة تبعت محامى كده يقول ان معندهمش ورق وخصوصا فى بيان اللجنه قايلين ان جالهم ورقة من الداخلية بيقولوا فيه ان معاها جواز سفر امريكيى

ممكن يكونوا اغبياء لهذه الدرجة واعتقد لا او المحامى ده مجرد انه محامى فى مجلس الدولة ولم يكون موكل من اللجنه لو افترضنا ان الموضوع مثلا ضجه اعلامية علشان تقلل مش شعبيه طب ازاى هيقبلوه بعدها وهما قالوا ان معاها جواز سفر امريكى ؟؟

وعموما لو افترضنا ان المحكمة قالت فعلا ان مش معاها الجنسية هل هذا الحكم سيكون ملزم للجنه فى ظل المادة 28 ؟؟


(أبو أنس المصري) #3

وأن مشكلة الشيخ حازم مع الحكومة الأمريكية، وليست المصرية.

ياريت بس الناس تركز مع هذه الكلمة، علشان تعرف حملة التشويه من يقودها.


(أبو أنس المصري) #4

ملزم أو غير ملزم، مش مشكلة، وبلمناسبة هو اصلاً لم يتم إقصاؤه رسمياً حتى الآن، وحتى لو تم فسيحمل كل واحد ممن نشروا شائعات رسخت الكذب في نفوس العمة وجعلتهم يتقبلوا القرار إن حدث.

وبعدين ليه المفاجئة ياهندسة من التصريحات، مش أنا قلت لك قبل كده إن غاية ما يملكون هي ورقة (ولم يرفق معها جواز) من أمريكا وحسب القانون لمصري فهذه تسمى “واقعة” وليست “دليلاً” والواقعة ترد بمجرد رفض المدعى عليه وأمرها ينتهي ولا يجوز الاستناد إليها بالنطق في حكم، ولكن ما حدش كان راشي يسمع لينا، وبالمناسبة الغرين كارد بتاعة والدته موجودة.


#5

يعنى ازاى هيرفقوا الجواز اللى بتقول عليه من امريكا وهو كان معاها قبل ما تموت
موضوع الجنسية بيعتمد فى الاول والاخر على ورقة رسمية من الدولة صاحبة الشأن او طلب الحصول على الجنسية وهى موقعه عليه وليس الجواز او صورته ولا يوجد فيديو لاداء القسم مثلما يقول ابو اسماعيل

وفى بيان اللجنة قالوا ان معاهم ورقة من الخارجية وصورة من الطلب اللى قدمته بتقول الكلام ده وبناء على جواب الداخلية اللى فيه الرقم والسفرات التى عملتها

وفعلا لم يتم اقصاءه الان عملية الاقصاء ستكون عند نزول القائمة النهائية فى 26 ابريل

ولكن السؤال الهام لماذا لم يقدموا هذه الاوراق ؟؟؟
الاجابة ممكن تكون لانهم لا يهتموا بهذه المحكمة او حكمها
او انهم كانوا كاذبون ولا يوجد اوراق من هنا او هناك


(أبو أنس المصري) #6

بيقولوا فيه ان معاها جواز سفر امريكيى

أنا فهمتك غلط، افتكرتك بتقول إنه مع الورقة جواز، مش معاها هي والدة أبو اسماعيل.


(أبو أنس المصري) #7

موضوع الجنسية بيعتمد فى الاول والاخر على ورقة رسمية من الدولة صاحبة الشأن او طلب الحصول على الجنسية وهى موقعه عليه وليس الجواز او صورته

هذا الكلام غير صحيح، لأسباب
طلب الجنسية لا يعني أن الدولة المانحة للجنسية قد قبلت الطلب، والقانون يمنع من حصل من طلب
كلام ورقة رسمية من الدولة صاحبة الشأن غير صحيح على الإطلاق، بل لا يعتد بها على الإطلاق في حال إنكارها حسب القانون المصري، ويجب أن يكون هناك مستند من مصر سواءً من الداخلية أو الخارجية بهذا الشأن ولا سيما أنهم بيقولوا فعلاً انها دخلت فأين ورقة الطائرة اتلي ملئتها وفيها أن جنسيتها أمريكية؟

الأمر الأخير لقد تكرر تحدي المخالفين له ان يقدم الغرين كارد كدليل أها لم تحمل الجنسية وقد قدمه أبو اسماعيل اليوم.
بإضافة أن قبل وفاتها عملت عملية وفي الورق مثبت أنها عولجت على أنها ليست موطنة أمريكية ولم تحصل على الدعم الذي يقدم للمواطنين.

لعبة اللجنة القضائية لعبة قذرة وإذا كان الناس تجهل أعضاء هذه اللجنة وتاريخهم الأسود في إفساد الحياة السياسية فانا إن شاء لله ممكن أقدمه للجميع لنعرف عمن ننقل الشائعات ونذقف الناس ونتهم الأعراض.

ولكن خليني لا أسبق الأحداث وننتظر حتى يخرج الحكم النهائي غداً إن شاء الله.


(أبو أنس المصري) #8

(أبو أنس المصري) #9

بس بجد صفحتك على الفيس بوك عجيبة في حملتها ضد ابو اسماعيل. الله المستعان.


#10

عجيبة ازاى يا ابو انس
انا بصراحة مش مطمن لموضوع ام ابو اسماعيل لحد دلوقتى لانى بصراحة من خلال المحاكمة حاسس انه عايز يدور على ثغرات قانونية
زى ما بتقول ان طلب الجنسية مينفعش والورقة الرسمية من دولة اخرى متنفعش
امال بقى لو واحد خد جنسية فى بلد تانيه من غير ما يبلغ مصر وكل الناس بتعمل كده هنثبت ازاى ان معاه الجنسية

ولكن على العموم الحمد لله ان ام ابو اسماعيل استخدمت الجواز الامريكى حتى وهى داخلة مصر ومحامى ابو اسماعيل بيقول عليه جواز ابيض وانا بصراحة مش عارف ازاى الواحد يدخل مصر ويسافر المانيا بجواز ابيض
الجواز الابيض ده لدخول امريكا بس اما دخول المانيا لا يكون الا للمواطنيين الامريكان

النهاردة على فكرة كان فى اشاعه ان ابو الفتوح هارب من الخدمة العسكرية وبعدها بخمس دقائق لقيت صفحته منزله صورة من شهادة تأدية الخدمة العسكرية انا بصراحة مش عارف ازاى انت مقتنع بالموضوع ده ؟؟ ياريت تنظر للموضوع بعين الحقيقة وليس مجرد الدفاع عنه وخلاص

هناك الكثير من الاثبات يمكن تقديمها مثلا موضوع الجرين كارت انت قلت انه معه ولكنى لم اسمع انه قدم هذا الجرين كارت ولم يظهر واين جوازها المصرى التى المفروض كانت تسافر بيه لامريكا واوربا ولو كان جواز ابيض ايه هو هذا الجواز الابيض ؟؟

زى ما قولتك ابو اسماعيل بيلعب شغل محاماه ولكن الله لا تخفى عليه هذه الالعيب ولو كان كاذبا فلن يوفقه الله حتى لو كسب هذه القضية وتمكن من خوص الانتخابات

وهناك ايضا اخبار جديدة اليوم سأنزلها فى الرد التالى


#11

أبو إسماعيل يقدم شهادة وفاة والدته في مصر… و”الداخلية”: لم تستأذن في الحصول على الجنسية الأمريكية


كتبت- وفاء شعيرة:
قدم حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، لهيئة محكمة القضاء الإداري اليوم، شهادة وفاة والدته في مصر، وقال إن الشهادة “تثبت أن والدتي مصرية الجنسية”، وهو ما ردت عليه هيئة قضايا الدولة بحافظة مستندات، لا تنفي الجنسية المصرية عن السيدة نوال نور الدين (والدة المرشح)، لكن الحافظة تضم مستندات حول دخولها مصر بجوار سفر أمريكي، وخطاب من الداخلية يفيد بأن والدة المرشح “لم تستأذن في الحصول على الجنسية الأمريكية”.
وقال محامي أبو إسماعيل، أنه ارسل إنذاراً صباح اليوم الأربعاء، للداخلية لامتناعها عن تسليم المرشح مستند يفيد أن والدة حازم “مصرية خالص”، وأضاف أن الوزارة رفضت استلام الإنذار، فرد عليه القاضي:”الوزارة ليست جهة استلام إنذارات يا أستاذ، والجهة هي هيئة قضايا الدولة”.
وفي السياق نفسه، رفض أنصار أبو إسماعيل، الذين يملئون قاعة المحكمة، إخلاء القاعة، وقالوا إنهم لن يغادروا القاعة حتى صدور الحكم في الثامنة.


#12

“الإدارية” ترفض تسلم صورة جواز والدة أبو إسماعيل الأمريكي… وتؤكد: الحكم خلال ساعة

			  [COLOR=#ff0000][B][IMG]http://elbadil.net/wp-content/uploads/2012/03/2232323-430x250.jpg[/IMG][/b][/color]

[ul]
[li]المحكمة ترفض طلب هيئة قضايا الدولة بتأجيل القضية بعد ظهور مستندات جديدة… وترفض تسلم أية أوراق جديدة[/li][/ul]
كتبت- وفاء شعيرة:
رفضت محكمة القضاء الإداري التي تنظر قضية جنسية والدة حازم صلاح أبو إسماعيل تسلم الوثائق التي قدمتها وزارة الخارجية والتي تتضمن صورة من جواز السفر الأمريكي للسيدة نول نور الدين عبد العزيز والدة المرشح المحتمل للرئاسة.
وقالت هيئة المحكمة إنها لن تتسلم أية أوراق جديدة, مؤكدة أنها ستصدر حكمها خلال ساعة رافضة بذلك طلب هيئة قضايا الدولة بتأجيل الحكم وإعادة المرافعة بعد ظهور مستندات جديدة من وزارة الخارجية” .
وكانت مصادر مطلعة بمجلس الدولة قد كشفت في تصريحات خاصة لـ”البديل” اليوم، أن وزارة الخارجية أرسلت صورة من جواز السفر الأمريكي للسيدة نوال نور الدين عبد العزيز، والدة حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.


#13

[B]فى خبر ممكن يتعبك شوية بس لسه مش اكيد يعنى بس ان شاء الله هيكون أكيد وللاسف انا هروح انام ومش هقدر استنى الحكم لما القضاه يتفضلوا علينا بيه

[/b]
[B][SIZE=4]مصادر …الحكم صدر منذ ساعه ووالدة ابو اسماعيل امريكية والقضاة خرجوا من الباب الخلفى

                                         [SIZE=5]الاربعاء  11 ابريل 2012    7[IMG]http://www.christian-dogma.com/vb/images/smilies/30.gif[/IMG]05 م[/size]
 [SIZE=5][IMG]http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1334165371.jpg[/IMG][/size] 

[SIZE=5]كتبت : دينا الحسيني :

صرح مصدر من داخل مجلس الدوله ان الدائره التي تنظر قضيه جنسيه والده ابو اسماعيل اصدرت القرارات منذ ساعه تقريباً وقامت بتسليمه الي سكرتير الدائره ورئيس المحكمه [/size] [SIZE=5]

وتم اخراج القضاه الثلاث بسيارتهم من جراج المحكمه الخلفي .[/size] [SIZE=5]

وان صدور الحكم متوقف علي الهدوء امام مجلس الدوله وقله الاعداد المتواجده واضاف المصدر انه علم من سكرتير الدائره ان جميع الاوراق والمستندات التي اطلع عليها رئيس الدائره وباقي اعضاء المنصه تشير الي ان والده ابو اسماعيل تحمل الجنسيه الامريكيه بخلاف جنسيتها المصريه [/size] [SIZE=5]

وانها تعامل بالولايات المتحده الامريكيه علي انها مواطنه امريكيه مما يعني ان الحكم المنتظر الاعلان عنه يقضي بجنسيه والدة ابواسماعيل الامريكيه. [/size][/size][/b]


(أبو أنس المصري) #14

كنت أعتقد إنك ستحترم القضاء كما احترمته أنا وسكت عن الموضوع منذ أن أعلن أن القضاة سينطقون بالحكم ولم أجري لا هنا ولا هناك وأنقل اخبار أناس نعرف أنهم كاذبون أو على الأقل سبق كذبهم. وكان الأفضل بدل أن تنقل كلاماً مرسلاً وان القضاة يخرجون من باب الطباخين وأن لحكم سيصدر عن طريق سكرتير المحكمة، يعني كلام ما ينفعش خالص، على الرغم من أنني لدي تصريحات شاهدتها على الهواء من داخل قاعة المحكمة، والناس اللي عماله تشوه في سمعة أنصار أبو سماعيل على الرغم من أنني ارى الصورة الحية الآن وليس فيه اي بلطجة كعادة كل وقفات السلفيين من يوم 29/7 لقضية الحويني لجمعة انتخابات مجلس الشعب واليوم قضية أبو اسماعيلن ولكن طبعاً دائماً الليبراليون تسبقهم ألسنتهم ووائل الإبراشي إللي كنت بأحترمه على الرغم من اختلاف الرأي بيقول “موقعة أم ابو اسماعيل”، بالله عليك ده كلم ناس محترمة نرضى حتى أن نشترك معاهم في الرأي.

أنا على أي حال سألتزم الصمت حتى يصدر حكم القضاء وساعتها فليكن ما يكون الأمر أصبح واضحاً للجميع ولله الحمد.


(أبو أنس المصري) #15

شوفت بقى آخرة المشي ورا الأخبار الكذابة
الآن سكرتيرة المحكمة تقول أن لجنة المحكمة ستدخل القاعة بعد دقيقة من الآن -كما قالت- على الهوا سمعناها يا هندسة مش من هنا ولا من هناك.


#16

هذا الكلام ليس له داعى ولا يليق بك ان تقول مثل هذا الكلام وخصوصا انى نوهت قبل اضافة الخبر انه مش اكيد ولا داعى لاصطناع معركة وهمية ضد السلفيين وبعدين الشيخ محمد عبد المقصود بنفسه قال فى احد المقابلات ان انصار ابو اسماعيل يمارسون ارهاب فكرى لمن لا يؤيده