هل يقول حازم صلاح أبو إسماعيل الحقيقة؟ للعقلاء فقط


#1

[SIZE=4]هل يقول حازم صلاح أبو إسماعيل الحقيقة؟

هل قرار مجلس الدولة يعني أن والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لا تحمل الجنسية الأمريكية؟[/size] [SIZE=4]

القانون المصري للأحوال الشخصية ينص على أن كل مصري يرغب في الحصول على جنسية دولة أخرى عليه أن يتقدم بطلب إلى وزارة الداخلية المصرية ويحصل على إذن من وزير الداخلية والذي يمكنه إسقاط الجنسية المصرية عنه أو الاقرار باستمرارها. ولا يمكن لوزارة الداخلية إثبات حصول أي شخص على غير الجنسية المصرية طالما لم يتقدم بهذا الطلب، وبما إن والدة الشيخ توفيت إلى رحمة الله فلا يمكن حتى سؤالها بالمحكمة. وبذلك فإن ما حدث حتى الآن هو استغلال لثغرة قانونية وليس دليل براءة، لأن المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل يدرك أنه حتى بافتراض دخول والدته بجواز سفر أمريكي لا تستطيع السلطات الرسمية إثبات الجنسية عبر ذلك طالما أن والدته لم تُخطر الوزارة بشكل رسمي. بالمناسبة حتى المصريين الذين يحملون جواز سفر أمريكي لا يمكن إعفاءهم من الخدمة العسكرية بالجيش إلا بعد أن يحصلوا على اخطار وزارة الداخلية حيث أن المؤسسة العسكرية لا تعترف بجواز السفر الأمريكي كوثيقة رسمية تثبت أن حامله لديه جنسية غير المصرية.[/size] [SIZE=4]

هل اسم والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل موجود في قواعد بيانات الناخبين في ولاية كاليفورنيا؟[/size]

الإجابة قطعا هي، نعم، اسم والدة الشيخ موجودة في سجل بيانات الناخبين الأمريكيين. ويمكن التأكيد بعمل الخطوات التالية:

[ul]
[li]

ادخل على هذه الصفحة:https://lavote.net/SECURED/VOTER_REG
[/li][li]
ضع الاسم الأخير: Nour
[/li][li]
ضع تاريخ الميلاد: 11/3/1946 (3 نوفمبر 1946)
[/li][li]
ضع رقم المنزل الخاص بالدكتورة: 844
[/li][li]
ضع صندوق البريد الخاص بها: 90403
[/li][/ul]

[RIGHT]وستظهر لك صفحة تُخبرك بأن والدة الشيخ مسجّلة في قواعد البيانات ومن حقها التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

[SIZE=4]ومن قال أن هذا الموقع موقعا رسميا؟ المواقع الرسمية تنتهي بـ gov وليس net؟
الموقع رسمي، ويمكن بسهولة معرفة ذلك، فهو الرابط الذي يوجد في موقع مقاطعة لوس أنجيلوس الرسمي لتحديد إذا كان المواطن قد سجل نفسه في قواعد بيانات الانتخابات:http://rrcc.lacounty.gov/VOTER_ELECTIONS

وما الدليل أن هذا الموقع لا يتحدث عن سيدة أخرى اسمها ينتهي بـ : نور؟ خاصة وأن هناك سيدة سودانية بنفس الاسم؟[/size]
سؤال وجيه، هناك عدة نقاط:السيدة السودانية نوال نور ولدت سنة 1966 وليس سنة 1946. و تاريخ ميلاد والدة حازم صلاح أبو إسماعيل هو 3 نوفمبر 1946 ويمكن التأكد من الشيخ نفسه بسؤاله عن ذلك. وبغض النظر عن إمكانية وجود شخصين لهما نفس الاسم الأخير ونفس تاريخ الميلاد (باليوم والشهر والسنة) ويعيشان في نفس الولاية شبه مستحيل، إلا أن بعض البحث في قواعد البيانات الأمريكية عن عنوان د. نوال نور والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل نجد أن عنوان منزلها هو:
844 5th St, Santa Monica, CA 90403

وهذا العنوان في نفس الشارع الذي يسكن به أيضا الدكتور محسن حمزة، زوج السيدة حنان صلاح أبو إسماعيل ابنة د. نوال:
847 5th St #202, Santa Monica, CA 90403
[SIZE=4]

ولكن هناك من يقول أن المقيم في أمريكا يمكنه المشاركة في الانتخابات … ما صحة ذلك؟[/size] [/right]
[SIZE=4]هذا الكلام صحيح، فالمقيم في أمريكا يمكنه بالفعل المشاركة في الانتخابات ولكن المحلية فقط على مستوى المدينة والمقاطعة والولاية أو ما يطلق عليها في مصر انتخابات المحليات، ولكن لا يستطيع المقيم أن يشارك في الانتخابات الرئاسية أو انتخابات الكونجرس الأمريكي، وإذا أظهر الموقع حق السيدة نوال عبدالعزيز نور في التصويت في الانتخابات الرئاسية فإن هذا يعني أنها أمريكية الجنسية بدون أي شك.

[/size]

وكيف يكون اسم والدة الشيخ في سجلات الانتخابات وهي قد توفيت بالفعل؟
في أكثر من احتمال أقواها إنه أسرة الشيخ لم تخطر السلطات الأمريكية بوفاتها وأنها توفيت بمصر وليس بأمريكا.

ذكرالقاضي بأن والدة الشيخ دخلت بوثيقة سفر أمريكية وليست جواز سفر فما معنى ذلك؟

بالنظر إلى القوانين الأمريكية فإن اقرار القاضي بصحة معلومات وزارة الداخلية استخدام السيدة نوال نور لوثيقة سفر أمريكية لدخول مصر هو دليل اثبات أن والدة الشيخ قد حصلت بالفعل على الجنسية الأمريكية. فبحسب القانون الأمريكي، لا يمكن لأي شخص أيا من كان، الحصول على وثيقة سفر تتيح له دخول الدول الأخرى. فمن يقيم بأمريكا بشكل دائم (ويحمل جرين كارد) لايستطيع استخدام هذه الوثائق للسفر لدول أخرى بينما تمكّنه هذه الوثائق من العودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى في حالة رغبته في ذلك خلال مدد محددة. ويعني ذلك أنه في حالة حصول د. نوال نور على وثيقة سفر أمريكية تتيح لها الدخول بهذه الوثيقة إلى دول أخرى فيعني هذ أنها حصلت بالفعل على الجنسية الأمريكية. (التأكيد من مصدر حكومي أمريكي:http://1.usa.gov/Iytk63)

ما هو جواز السفر الأمريكي الأبيض وهل يمكن استخدامه للسفر لخارج الولايات المتحدة؟


هذه المعلومات غير دقيقة، فما يُطلق عليه بعض مؤيدو الشيخ يسمّى في أمريكا: Re-entry Permit وهو كتيّب بحجم جواز السفر أبيض اللون يتم منحه عن طريق ملء استمارة i-131 لمن يحمل إقامة دائمة (جرين كارد) بالولايات المتحدة الأمريكية وينوي السفر لأكثر من عام خارجها. حيث أن الجرين كارد من شروط صلاحيته ألا يغادر الشخص خارج الولايات المتحدة لأكثر من سنة، ويكون في هذه الحالة الاستثناء هو استصدار الجواز الأبيض. ولا يمكن بأي حال من الأحوال دخول أي دولة أخرى باستخدام هذه الوثيقة وإنما تستخدم فقط حينما يعود الشخص إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


كيف يُثبت الشيخ أن والدته ليست أمريكية؟

الأمر شديد البساطة، السلطات ادعت أن والدته حصلت على الجنسية الأمريكية في 25 أكتوبر 2006، ولذا فأي من الوثائق التالية تعني كذب ادعاء السلطات بدون الحاجة للرجوع للسلطة الأمريكية أو حتى المصرية:

[ul]
[li]

نسخة طبق الأصل من الجرين كارد الأمريكي الخاص بوالدته وتاريخ إصداره بعد 25 أكتوبر 2006
[/li][li]
أي ختم على جواز السفر المصري لدخول أمريكا وتاريخ الختم بعد 25 أكتوبر 2006
[/li][li]
أي وثائق رسمية أمريكية بعد 25 أكتوبر 2006 تجيب فيه د. نوال نور على سؤال الجنسية بأنها مصرية
[/li][/ul]

في حالة فشل الشيخ في تقديم أي من هذه الوثائق فإن هذا يعني للأسف أن احتمال أن والدته أمريكية وأنه يستغل ثغرة قانونية يصبح أكبر لأنها طبقا لأوراق وزارة الداخلية المصرية لا يمكن الجزم بأمريكية جنسيتها إلا إذا قام الشيخ أو أحد أفراد الأسرة بذلك.


ولماذا تشكّون في أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لا يقول الحقيقة؟
إذا أحسنا الظن فلربما كان الشيخ لا يعرف أن والدته أمريكية في البداية وقد تكون الأسرة قد أخفت عنه هذه الحقيقة خوفا من غضبه مثلا (لأن الحاصل على الجنسية الأمريكية يقسم بالولاء للولايات المتحدة وبأنه سيخدم في الجيش الأمريكي إذا تم طلب ذلك منه)، ولكنه بعد اكتشافه لتلك الحقيقة أصبح الوقت متأخرا جدا للتراجع فهناك الملايين قد صرفت في حملته الانتخابية التي انضم لها عشرات الآلاف وهو من أكثر مرشحي الرئاسة شعبية. ولذلك فقد استغل الشيخ أنه محام بارع ويعرف أن القانون في صالحه. ولكن القضية الآن لم تعد مجرد أوراق رسمية فقط، فلا يمكن أن يكون رئيس مصر القادم غير واضح ولا يدافع عن نفسه بهذا الشكل. وهذه بعض أسباب الشك:

[ul]
[li]تردد الشيخ في ذكر الحقيقة منذ اللحظة الأولى وعدم افصاحه عن هذه المعلومات، ثم بعد انتشار الشائعات حاول عدم الاكتراث بها ليعلن بعد ذلك أن بالفعل أخته أمريكية ولكن والدته مصرية. ومع المزيد من الضغط أعلن الشيخ أن والدته بالفعل قد حصلت على الجرين كارد.[/li][li]البيانات التي حصلت عليها اللجنة العليا للانتخابات تفيد بأن والدته حصلت على الجنسية في 25 أكتوبر 2006، وأرفقت رقم جواز السفر طبقا لبيانات وزارة الداخلية، ولو كان هناك مؤامرة بالفعل لقامت الجهات المتآمرة بتزوير جواز سفر تاريخ صدوره قبل وفاتها مباشرة وذلك لتصعيب اجراءات اثبات التزوير كما بيننا في إجابة السؤال السابق.[/li][li]إصرار الشيخ على استغلال الثغرة القانونية الخاصة بالمادة 10 فقط، وعدم حرصه على اظهار أي مستندات للرأي العام تبرئ ساحته.[/li][li]استخدامه لفكرة نظرية المؤامرة واستغلال حب وثقة مؤيديه فيه لتأكيد فكرة أن السلطات الأمريكية والمصرية لفقت الجواز مع استحالة ذلك ليس لأن الولايات المتحدة تحبنا، ولكن لأن هذه القضية ببساطة قد تكون كارثية عليهم لدى الرأي العام العالمي والأمريكي.[/li][li]الاختفاء التام للأسرة في أمريكا من إلقاء تصريحات أو بيانات رسمية وعدم ظهورهم الاعلامي.[/li][li]اختفاء الشيخ عن الاعلام بشكل كامل بالرغم من أنه معروف عنه مواجهة الإعلام واكتفاؤه بالبيانات لمدة طويلة.[/li][li]حديثه عن وجود مستندات كثيرة لديه ومنها الجرين كارد وعدم تقديمه لهذه المستندات في المحكمة كما وعد.[/li][li]وجود معلومات كثيرة تنكشف بشكل يومي كوجود اسم والدة الشيخ في قواعد بيانات الناخبين في كاليفورنيا، وأن والدته سافرت وأقامت بأمريكا بعد أحداث سبتمبر بقليل وليس في 2008 كما ذكر الشيخ كما ذكر الشيخ من قبل.[/li][/ul]


(أبو أنس المصري) #2

هو أنا يا أحمد ما كنتش عاوز أرد ولا حاجة أنا بس بره الدنيا لمدة يومين وأنا الآن أسترق هذه اللحظات لكي أرد عليك لأننا الآن على الرغم إنه يوم جمعة إلا أننا في العمل وعلى سفر من أجل اعتماد مصنعنا الجديد.

أنا هاجيب من الآخر علشان الموضوع لا يثار حوله جدل كبير، هذا الخبر من المفترض إنه ينهي كل جدال ويارب إبراهيم عيسى وعمرو أديب والحاج الإبراشي يحترمه القوانين والسلطات في البلد.

تنفيذاً لحكم القضاء الإداري المصري، سلمت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية المرشح أبو إسماعيل شهادة رسمية تفيد أن والدته الدكتورة نوال عبدالعزيز عبدالعزيز نور، لم تحصل على جنسية أخرى غير الجنسية المصرية.

وأوضحت حملة المرشح أبو إسماعيل في بيان لها، أن نص الوثيقة جاء كالتالي: “بناء على الحكم الصادر مسبقا من محكمة القضاء الإداري، والطلب المقدم من محمد حازم صلاح أبو إسماعيل، لاستصدار شهادة تنفي حصول والدته السيدة نوال عبدالعزيز عبدالعزيز نور على أي جنسية أخرى غير المصرية، فإن مصلحة الجوازات تعطي هذه الشهادة بخلو سجلاتها من اكتساب السيدة المذكورة لأي جنسية أجنبية”.

وأكدت الحملة أن أبو إسماعيل توجه بالوثيقة إلى اللجنة العليا للانتخابات لتسليمها إلى المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة، لينتهي الجدل الذي دار خلال الثلاثة أسابيع الماضية حول جنسية والدته.


#3

فى الحقيقة يا ابو انس انا مش عارف فى ابه ؟؟ اعتقد ان كان كلامى واضح جدا فى الرسالة ولكن الرد بتاعك ليس له اى علاقة بما طلبته فى الرسالة هل هذا لانه ليس لديك ردك اصلا ؟؟

وبالنسبة لموضوع هذه الشهادة فهى لا قيمة لها لان الداخلية اصلا لم تقل ان والدة ابو اسماعيل ونص الشهادة يقول نفيد من خلو سجلاتنا من حصولها على جنسيه اخرى وهذا لانها لم تبلغ الداخلية وعلى العموم اذا كان الكلام يأكله البسطاء والمغييبين فلن تأكله لجنه الانتخابات اذا كان لديهم الورق من الخارجية كما يقولون

وأحب اصححلك معلومة ان قولتلى ان الورق القادم من اى دولة اجنبيه لا يعتد به فى الدولة المصرية وهذا الكلام غير صحيح ففى حالات اثبات الجنسيه لا يعتد الا بالورق القادم من الدولة الاجنبيه ويكون موثق من الخارجية المصرية

انا أردت ان أطمئن لموضوع ابو اسماعيل بالدليل القاطع ولكن كل يوم ازداد يقينا اكتر انه كاذب ويتلاعب بالناس ولو كان لديه الجرين كارت او اى شيىء يثبت انها لم تحصل على الجنسيه كان أظهره مثل ما اظهر شهادة وفاتها


(أبو أنس المصري) #4

ok no problem, once it is the decision of the election comunity, let’s wait until they finish. We have to keep in mind that we are talking about somthing written in the code not in quran and we must follow it as what it is stated in that code not how should it be. This doesn’t mean that I don’t have reply for what is wirtten, because, I haven’t read it actually once I see it is still speaking in the same way.


#5

دائما تتهرب من الاجابة
لماذا لا تقول ليس هناك اى دليل يثبت انها ليست معها الجنسية ؟؟
او تأتينى بدليل ؟؟ أو لا ترد من الاساس ؟؟

وعلى العموم زى ما قلت خلينا ننتظر راى لجنه الانتخابات واعتقد انه هيكون بكرة


(أبو أنس المصري) #6

La 'Haoula wa la qouta ella bellah
Ya Ahmed, if your acceptance criteria is sooooooooooooo different from my criteria how can I convence you? If I’m not accepting the base on which you stated your question, how come you need me to reply you
I hope now my situation is clear to you and not to continue forcing me to accept your non acceptable -for me- criteria. I said, if you say his mother is American, you need to proofe. not me who is the one is requested to proofe the negative reply. This is my acceptance criteria which I discussed it with you several times and I had stated to witness. One from Sharia’h and the onther one from the Law. I didn’t force you to follow it and I said clearly it is up to you. But, you need me to follow your acceptance criteria. And, if I didn’t argue and give you the Formal Documents that our government introduced, you don’t accept it and needs me to continue in your way

I hope ya Ahmed that my situation is clear to you -or at least to our forum readers and please do not repeat such words

دائما تتهرب من الاجابة… أو لا ترد من الاساس ؟؟


#7

ok


(أبو أنس المصري) #8

Really Thank you