الكشف بالكمبيوتر على السيارات الحديثه

[FONT=Arial][SIZE=4]السلام عليكم ورحمة الله

اخوانى موضوع كشف السيارات الحديثه عن طريق الكمبيوتر محتكر من قبل اشخاص معينين فما رايكم ندخل فى هدا الموضوع و ننفرد به عن باقى المواقع لانه لا يوجد موقع حتى الان يدخل بشكل مباشر او بتفصيل فى هدا الموضوع وانا متاكد من مشرفين الموقع و اعظاءه ان لديهم الخبره و الكفاءه اللازمه لخوض هدا الموضوع و كسر الاحتكار :[/size][/font]

[FONT=Arial][SIZE=4]وايطا موضوع صيانة اللوحات الالكترونيه لسيارات الحديثه هو ايطا محتكر من قبل اشخاص

وكل من لديه خلفيه عن هدا الموضوع فليشارك به الى ان نصل الى اكبر عدد من المعلومات [/size][/font]

ايه يااخوانى مفيش ولا رد او حتى مشاركه فى الموضوع

السلام عليكم
اخي الكريم انا مبتدا بصيانة الكترونيات السيارات الحديثة الا انه ينقصنا المخططات الالكترونية وبرامج الفحص

نعم أخي الفاضل أنت محق وأرجو أن تستمر فعالم السيارات الحديثة يدخل سريعا في دنيا الإلكترونيات وأعتقد أنه سيصبح فرعا مهما في المستقبل القريب ولكن للأسف لا يتم الاهتمام به بشكل كاف
إذا فلنهتم به نحن
أشكرك على الاقتراح الرائع وأرجو منك الاستمرار

ولكن الى حد الان مفيش ولا مشاركه فى الموضوع

أولا لابد من أن يكون هناك برمجية معينة

جميع السيارت الحديثة مزودة بمداخل وبمخارج للبيانات
وهناك وحدات فحص الكترونية مزودة بجميع المعلومات اللازمة لفحص كل سيارة
مهي اما تكون متوفرة من الشركة الصانعة للسيارة( في حالة السيارات ذات المواصفات الخاصة)
او نكون موفرة منقبل الشركات التي تعمل علي تزويد قطع الغيار
منها مايكون محمول باليد
ومنها مايكون ثابت

نعم انت مبتدى ولكن اكيد لديك معلومات حتى ولو بسيطه يمكن ان تفيدنا بها
انت لديك معلومه بسيطه و غيرك لديه معلومه بسيطه و هكده نكون قدر هائل من المعلومات ونستفيد جميعا

ارجو ادا كان لديك اى معلومه مهما كانت ان تشارك بها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن شرح الموضوع بالتفصيل لانى مش فهمه حاجة اخى

يبدو ان الموضوع صعب جدا معقوله ولا احد لديه فكره عن هدا الموضوع

السلام عليكم
ان هذا الموضوع محتكر من قبل اشخاص الذين لديهم الخبره في هذا المجال
اني اعمل في مجال كهرباء السيارات الكبيره
(24)فولت وان معضم هذه السيارات تحتوي على الوحات الالكترونيه وتوجد بهى انضمه كثيره مسيطر عليهى بواسطة هذه الالواح (العقول الاليكترونيه) فهناك منضومات للغيار ومنضومات للديزل وجميعهى تعمل بواسطت الحساس

هذه دراسه حديثه اسمها العملي اتوترنكس وهي فحص السياره عن طريق الكمبيوتر وهذا الفحص يفحص السنسر في المركبه و الاجزاء الاليكترونيه فيه مثل بسبه الهواء و الاشعال

السلام عليكم… فكرة جميلة وحلوة…بس من الردود بتحس في عشوائية وعدم وضوح شو بدنا…
ماشي بدنا ندخل الى نظام الاتوترونكس … بس لازم يكون في شي واضح… فعندي اقتراح … إنو نحدد شو الهدف الي بدنا نوصلو وشو الطريقة الي بدنا نتبعها…
مثلاً… الهدف الاول… نوصل لاكبر قدر ممكن عن المعلومات الاكترونية بالسيارت وانظمة التحكم ( طبعا هي واسعة وبتختلف من نوع لنوع بس احنا بنشوف الاساس الي هو واحد (يعني Logic نفسو بس الي بتغير برنامج التحكم)
الهدف التاني… نحدد بعد جمع المعلومات الطريقه الي ممكن من خلالها نستفيد من هاي المعلومات عملياً يعني مرحلة التجربة…والهدف التالت ننشر الي وصلنالو باسلوب منظم بعد ما نعملو توثيق على المنتدى حتى يستفيد منو الكل…

هاد اقتراح تنظيمي للموضوع لا أكتر ولا أقل فإذا وافقتو عليه وعندكم اضافات ممكن تحسنو بكون أحسن وخلينا نشوف الطريق الي نبدا فيها…

يعطيكم العافية

بسم الله نبداء

حسب اعتقادي بان هذا الموضوع من اهم مواضيع عالم السيارات الحديثه
لأن السيارات الحديثه تعتمد كليا على الكهربائيات .
لذلك كل انواع السيارات لها موصل للكومبيوتر او اي جهاز اخر
مختص بفحص السيارة.
وللكومبيوتر حصتها من بعض البرامج التي توفي بالغرضمثل:-
1- Vag Com المختص بفحص السيارات الالمانيه .
2:- Pcmscan المختص بفحص ما يقارب ال75% من السيارات.
3:-proscan يفحص ما يقارب ال95%من السيارات.
وهناك الكثير من البرامج في هذا الاختصاص ولكن لكل سيارة او بالأصح
لكل بعض من السيارات نضام خاص به للتوصيل بالكومبيوتر.

الى هنا يكفي ونرى ماهو رأي الاعضاءبهذه المداخله

موضوع مهم ياريت الإعتناء به والبحث عن أى معلومات موثقة فى كتب مثلا أو مخططات ودائما البداية صعبة واكن مفيش مستحيل

فى الحقيقه موضوع جيد اخى الفاضل وانا بفكر فيه مع ان تخصصى اتصالات لو سمحتوا اى ملفات غن هذا الموصوع وشكرا

ياريت الافادة فى الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم
انا حبيت اشارك في هالموضوح الحلو والشيق والذي يسعى الكثيرين وانا اولهم الى فهم هذا الموضوع والعمل علية وخاصة اني مهندس سيارات فارجو من الجميع على التعاون للوصول الى ثمرة جهودكم وفهم هذا الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم
انا يا اخواني اؤيد الاخ للاسف مهندس على راية الجيد فيجب علينا اولا ان نحدد ما هو المطلوب وما هو الهدف من هذا الموضوع والى ماذا سنصل
ان عظم الاخوه المهندسي يعرفون ما هي السيارات الحديثة وما يميز المهندس في صيانة وتشخيص اعطال هذة السيرات وعلى ماذا تحتو من كمبيوترات ومن الكترونيات . فانة ليس من الضروري شرح مواضيع يجب يكون المهندس ملم بها مثل كمبيوتر السيارة وانواع المجسات .
فمثلا الهدف الاساسي من هذا الموضوع ان المهندس يتعلم على برامج تساعدة على صيانة وتشخيصالاعطال في السيارات اي كان نوعها وكيفية العمل على هذا البرامج وكيفية وصلها بالكمبيوتر الشخصي وما هي انواع هذة البرامج وان يتمكن اي مهندس متمكن اب يمتلك مثل هذة البرامج ويتم ذلك عن عرض انواع من هذة البرامج وشرحها بالتفصيل وكيفية العمل عليها حتى يتمكن المهندس من معرفتها جيدا
وشكرا وارجو اني لم اطيل عليكم اخوكم محمد مناصرة من فلسطين

فلنأخذ مثلا برنامج من احدى البرامج التي طرحها الاخ mhbob برنامج proscan فمن لدية صورة عن هذا البرنامج فليتفضل بشرج بجزء لو كان بسيط بكيفية العمل وكيفية شبكة بالحاسوب الشخصي وبالاختصار شرح اقل التفاصيل عن هذا البرنامج ومن لدية رابط هذا البرنامج بحيث يكون احدث فيرجون والنسخة الاصلية وان لا تكون نسخة تجريبية .