تغطية شاملة لانتخابات رئاسة الجمهورية في مصر من الاقتراع حتى الإعلان النهائي

الى كل مسيحى انتخب شفيق : مينا دانيال يشكركم ع حسن تعاونكم مع شفيق …

وإلى كل مسلم انتخب شفيق : خالد سعيد يشكركم ع حسن تعاونكم معه أيضًا

,
قال د.نصر فريد واصل | مفتى جمهورية مصر العربية … وعضو مجمع البحوث العلمية أن التصويت لصالح مرشحى النظام السابق تعتبر خيانة للوطن ودماء الشهداء الذين سالت دمائهم الطاهرة الذكية من أجل أن يخلصوا مصر من نظام سابق ظلم الشعب المصرى ونهب أموالة

واعتبر أن التصويت لصالحهم مشاركة فى الإثم والفساد
ومساعدة على تطويق رقاب المصريين مرة أخرى

انا بصراحة لسه محتار فى الامر وخصوصا ان الخيارين امر من بعض وكلامها ميزة للمجلس العسكرى سواء مرشح الاخوان او شفيق

شفيق فلول وغير مؤمن بالثورة اساسا وجزء من النظام الفاسد ومرسى لا يهموه الا مصلحة الجماعة التى يقبل يد مرشدها وسينفذ ما سيقولوه ولن يكون مستقل فى قراره وخطورة استحواذ الاخوان على كل شيىء فى البلد مع تبريراتهم الجاهزة لكل شيىء وسيكون الوضع كأن جماعة ستحكمنا وليس مرشح واحد وتسلط فئة اخطر من تسلط فرد وخصوصا ان هذه الجماعة ليست مؤمنه بالثورة من الاساس ومستعده للتفاوض مع اى حد على اى شيىء ولكن الميزة هنا القدرة التنظيمية للاخوان قد تجعلهم قادرين على الوقوف امام العسكر اذا اردوا وكذلك تحقيق تنمية وانعاش للاقتصاد ببرنامج النهضة

اما شفيق فسيكون المحبب لدى العسكر وسيكون بين ايديهم ولن يكون مستقل فى قراره ايضا ولن يكون هناك اى تغيير وسنكون تحت حكم العسكر مرة اخرى ولكن من وراء ستار مثلما كان الامر مع مبارك وسيستمر كل شيىء فى البلد كما كان ولم يكون هناك اى تنمية او نهوض على الاطلاق

ولكن المشكلة ان كل منهما ليس هو طموحى فى مرشحى بعد الثورة مثلما كان الحال مع البرادعى وبعده ابو الفتوح ولو حتى كان صباحى او ابو اسماعيل سيكون ارحم من هذين الخيارين وفى الحقيقة الحمد لله ان البرادعى وابو اسماعيل خرجوا من السباق والا كان ابو اسماعيل اخد شوية من اصوات مرسى وابو الفتوح والبرادعى اخد شوية من اصوات ابو الفتوح وصباحى وكان شفيق الاول بلا منافس

والمسئولية هنا يتحملها ابو الفتوح وصباحى فكل منها اتغر فى نفسه وشعبيته ولو كان اتحدو فى فريق رئاسى وكان احدهم رئيس والاخر نائب والفترة التى بعدها يبدلوا مع بعضهم لكنا ارتحنا الان وحسمت المسئلة لمرشحى الثورة

ولذلك انا حتى الان قرارى هو المقاطعة او ابطال صوتى ولكن احتاج مزيدا من الوقت حتى اتخذ القرار المناسب

والمسئولية هنا يتحملها ابو الفتوح وصباحى فكل منها اتغر فى نفسه وشعبيته ولو كان اتحدو فى فريق رئاسى وكان احدهم رئيس والاخر نائب والفترة التى بعدها يبدلوا مع بعضهم لكنا ارتحنا الان وحسمت المسئلة لمرشحى الثورة

وأنا أؤيدك جداً في هذا الكلام، ولا سيما أنه كان مطلب جماهيري وكان سيحسم المعركة بصورة فاصلة، وكان فعلاً سيصنف المرشحين لأخوان وفلول وثورة، لكن قدر الله وما شاء فعل.

ولذلك انا حتى الان قرارى هو المقاطعة او ابطال صوتى ولكن احتاج مزيدا من الوقت حتى اتخذ القرار المناسب

أما في هذه يا أحمد فلا.
أحمد أنت مهندس، ماذا يجدي للنعامة أن تضع رأسها في التراب. يا أحمد لو أننا نصنف اخواني في مقابل اشتراكي أو علماني كان ممكن نقبل منك هذا الكلام، لكن لما بنكون بنتكلم عن اخواني في مواجهة طاغوت فلا مقارنة يا أحمد.
يعني أنا رأيت بعض جحافل الليبرالية والمذاهب المدنية يعلنون أنهم سيعطون صوتهم لمرسي استمراراً للثورة على الأقل.
يعني الثورة ستوئد إذا نجح شفيق، أما إذا نجح مرسي فلا شك أن الثورة بإمكانها أن تبقى في مواجهتهم لو خرجوا عن شرعيتها.

يعني في سيناريو جميل سمعته من أستاذة جامعية ليس لها علاقة بالأخوان خالص بل هي أبعد ما تكون عن الأخوان قالت:
الأخوان من مؤيدي الثورة وممكن نطالبهم بتحقيق مطالب الثورة وشرعيتها
الأخوان سيكون الجيش والشرطة غير راضون عنهم وبالتالي لن يتم استخدامهم في القمع الشعبي لو افترضناه.

أما عم شفيق فهو لا يعترف بالثورة أصلاً وقال بالحرف أن الثورة انتهت وبالتالي فهو لا يعترف بما يسمى مطالب الثورة أو شرعية الثورة.
شفيق هو مرشح الجيش والشرطة وهم لوحدهم ومن دون أوامره سيستهلون حكمه بقمع شعبي واسع النطاق “خلال 24 ساعة”

المقارنة يا أحمد ليس لها وجه أصلاً على رغم أي خلاف.
يعني فيه ناس قالت كلام رائع منه إن الخيار بين الطماع وبين المجرم أكيد هايروح للطماع على حساب المجرم، أليس كذلك يا أحمد؟ الكذاب الخداع أم السفاح القاتل؟

يا أحمد أنت قلت سابقاً أنك على الأقل يوماً ما كنت تحب الأخوان وربما تعلمت منهم شيئاً ألا تحفظ لهم هذا الجميل اليوم؟ هل سرت يوماً ما مع الحزب الوطني؟ هل تعلمت يوماً ما شيئاً حسناً من الحزب الوطني؟ هل تظن يوماً ما أن أحداً من الحزب الوطني والنظام المتهالك وضع مصلحة البلد يوماً ما أمام عينيه؟

أظنها يا أحمد محسومة، بجد أوعى تقاطع الانتخابات، أوعى تبطل صوتك، لأنه لن يؤثر على العملية الانتخابية والرئيس حتماً سيتم تحديده بناءً على نتيجة الانتخابات القادمة حتى لو وصلت نسبة المشاركة 10% حتى ولو كانت نسبة الأصوات الباطلة 60%، إذا فلماذا الانسحاب؟

هل نترك مرسي ينجحوه الأخوان ويصبح ليس لنا عليه عندنا يد يحترمنا بها، أم آن الآوان أن نكون احنا أكبر من الأخوان “واحنا” نعلمهم معنى النضال ومعنى التضحية من أجل مصر ومعنى قبول المخالف، ولازم نعلمهم يعني آيه تقديم مصلحة الوطن، دائماً كان الناس بتطالبهم إن الأغلبية لابد أن تحتوي الأقلية، نحن الآن الأغلبية. نحن الآن 50% ونحن الآن فيصل الانتخابات، فلابد لأغلبيتنا أن تحتوي أقليتهم ونعلمهم يعني آيه مصر فوق الخلافات. بجد لازم ننتخب مرسي لأنه ما ينفعش ننتخب شفيق.

لا طبعا المقاطعة ليست دفن الرأس فى الرمال وهى تعبير عن رفض كل من الخيارين فكل منهما لا يحقق طموحى ولا اريده ولابد من وجود اختيار ابيض مثل فى كثير من الدول عندما لا يعجبك أى من الطرفين او الخيارين وفى هذا الموضوع لا يهمنى حجافل الليبراليين ولا غيرهم كل ما يهمنى هو رأيى الشخصى وقناعتى وانا للعلم مازلت فى مرحلة التفكير فى الاختيار بعد الراحة من الغم والحزن بسبب هذه النتيجة ولن يكون اختياراى متسرعا

فانا أرى شفيق ومرسى واحد ولا فرق بينهم على الاطلاق

شفيق لا يعترف بالثورة على الاطلاق وقال انها انتهت هو المسئول عن موقعة الجمل ورئيس وزرائها وقال ان الجمال والخيول ذهبت للرقص فى الميدان والناس تموت هناك والاخوان ايضا لا يعترفون بالثورة ولم يكونوا ثوريين فى يوم من الايام وكل ما يهمهم هو مصلحة جماعتهم واحزابهم واحتفلوا بانتهاء الثورة بالورود والبلالين والدماء مازالت تسيل ولم يأخد الشهداء حقوقهم والاموال المهربة مازلت بالخارج والعسكر مازلوا يحكمون.

شفيق يقول ان مبارك مثله الاعلى وسيعيد انتاج نظامه وبديع قال ان مبارك اب لكل المصريين واتمنى الجلوس معه ومرسى قال تركنا دوائر عزمى ومرسى وغالى لانهم رموز وطنية

شفيق والاخوان ايدوا مشروع التوريث

شفيق خطط لاجهاض الثورة والاخوان اجهضوا الثورة بالفعل

شفيق سيكون فى يد المجلس العسكرى وسيأخد اوامره من المشير ومرسى سيأخد اوامره من المرشد الذى يقبل يديه ويدين له بالسمع والطاعة والذى اصلا لم يترشح الا بقرار مكتب الارشاد

شفيق هيلغى المعارضة وهيقمعهم بالعسكر ومهدى عاكف قال هنضرب المعارضة بالجزمه فى حال وصلنا للحكم ومرشد قال قال اذا ولينا لن نترك الحكم والبر قال من يقف امام الرئيس القادم كمن يقف امام الله

شفيق اللى قال على الثوار هنجبلهم بونبونى والاخوان خونوا الثوار واتهموهم بالتخريب وتدمير الاقتصاد وهتفوا للمشير وكفروا المنافسين لمرسى وخونوهم بما فيهم ابو الفتوح

فانا أرى شفيق ومرسى واحد ولا فرق بينهم على الاطلاق
لا يا @AhmedEldeep دا انت العقدة ما طلعش ليها علاقة بالسلفيين خالص، دا هو انت كده.

صراحة أنت أسوأ من استعمل كلمة “على الإطلاق” فكم من مرة طالبتك بعدم استخدامها ومع ذلك فأنت تستخدمها كما تستخدم ضمائر المخاطبة في كلامك، فكل أمر عندك على الإطلاق، على الرغم أن “اللــــــــــــــــــه” استثنى في قرءانه ليعلمنا الاستثناء على الرغم أن كل شئ لديه على الحقيقة ونحن كل أمورنا يعتريها بعض الجهل. ذم الله اليهود واستثنى، وذم الأعراب واستثنى، ومدح الصحابة وعاب عليهم بعض مواقفهم. لكن انت كل حاجة عندك “على الإطلاق”

أنا لن أدخل في تفصيل لكلامك “على الإطلاق” لأنه يجب رده من أوله “على الإطلاق” وبصراحة كان هذا هو “كير الختام” في حوارات استمرت على مدار 15 شهر، أسأل الله أن يغفر لي أن كنت هاجمت أحداً من القوى الوطنية المخلصة للبلد وأما المنافقون فحسابهم على الله.
لو كان أخوك شهيد أو ابنك شهيد ما كنت ستقول أبداً مثل هذا الكلام. هذا كلام لأم شهيد لا تحب جماعة الأخوان ولكن مرارة الثكلى تحدثت نيابة عنها، وليست النائحة الثكلى “كالمستأجرة”

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=ffpGji6x8ls

وأنا بصراحة الآن لم يعد يهمني إطلاقاً رأيك في المرشح القادم ولا لمن ستعطي صوتك ولا حتى ردك القادم علي إن رددت ويكون أفضل لو لم ترد. لأنه بصراحة “كفاية كده”

نفس الكلام اللى قولته يا [MENTION=90535]أبو أنس المصري[/MENTION] هو اللى فى المكالمة
انا كمان مستعد انتخب مرسى بس يكون فى ضمانات حقيقة برجوع حق الشهداء والقصاص لهم وماذا سيفعل اذا اخذوا براءة ومااذا سيفعل ااذا مبارك اخد براءة هل سيقولون احترم القضاء مثلما يفعلون كل مرة مع ان القضاء يحتاج لتطهير

ولكن للاسف لم ارى من الاخوان الى نقضهم لوعودهم وحبهم للسيطرة على كل شيىء ولن أضمن ان يتركوا الحكم مرة اخرى لابد ان يقدم مرسى ضمانات وتعهدات حقيقة ماذا سيفعل وكيف سيختار الحكومة والنواب وكل شيىء حتى يكون الامر واضح لا نريد اختيار صندوق مغلق ربما قد يكون شفيق بكل مساوئه ارحم مما سوف نعانيه

هل في هذا رد؟
لقاء محمد مرسي مع محمود سعد 26/5/2012

مجرد كلام اتقال كتير وغيره اتقال كمان بس مش ضمانات حقيقية والواقع مختلف وعلى فكرة السلفيين هم اول ناس هيعانوا من الحكم السلطوى الاخوانى وبرهامى قال كده بنفسه واذا كان قبل الانتخابات وبدءوا فى تكفير المعارضين وشيطنه المخالفين ما باك بقى بعد ما يستحوذوا على الرئاسة هيعملوا ايه ؟؟

وبعدين لو بصيت على ايران فى فترة الثورة كان الخمينى طيب وحلو وجميل ولم يقتل وايده الناس وحتى الاحزاب الشيوعية والعلمانية وبعدها استولى على الحكم وقضى على الكل وشيطر على البلد هو واتباعه والاخوان جماعة مش فرد يعنى لو شفيق نجح كلنا هنتوحد وهنبقى ضده والعسكر هيتخلى عنه زى ما تخلى عن سيده مبارك لكن فى ظل جماعة بتحكم الوضع سيكون صعب وهتعرف ان كلامى صح وقتها

الكلام هنا كويس بس مش عارف حقيقى ولا لا
http://almogaz.com/politics/news/2012/05/28/287505#.T8OqAL2syRA.facebook
ولو اتنفذ فعلا سنتخب مرسى

طبعاً من المفترض أني لا أرد بناءً على عزمي المعلن سابقًا، ولكني أرد هذه المرة لا لكي أقنعك فهذا الأمر لم يعد يشغلني كثيراً، ولكني أرد الآن كأحد الحلقات بين الحق الباطل.

يشهد المنتدى والتاريخ أنني لم أنحاز مرة واحدة للأخوان، وأنني لم أدعمهم قط، بل إن كان مني شئ يتعلق بالأخوان فإنما هو الانتقاد والخلاف، ويشهد الله والمنتدى وأنني ما دعمتهم لا في انتخابات البرلمان ولا في انتخابات الرئاسة في مرحلتها الاولى وأن أكبر سبب لدعمي لأبو الفتوح هو أن الأخوان خالفوه وعادوه، ولو كانوا أيدوه لربما كنت قاطعت الانتخابات بعد استبعاد ابو اسماعيل.

من هذا المنطلق أقولها وكلي نزاهة وإخلاص لله وللوطن ولدم الشهداء والمقولين ظلماً وعدواناً، وكلي إخلاص لدمعات الثكالى والأرامل، ولغصات حلق اليتامى وحرمانهم من حرية ضحى أبوهم لهم بروحه من أجلها ووصونا عليهم شريطة أن نشارك نحن وأبنائنا في هذه الحرية.

وعلى فكرة السلفيين هم اول ناس هيعانوا من الحكم السلطوى الاخوانى

قديمة وانا عارف الكلام ده كويس جداً وانا عارف إنه لن يؤذى مثل السلفيين على يد الأخوان وكانت هذه الضربة القاضية لأي أحد كان ينتوي دعم الأخوان في المرحلة الأولى فإن ذكرته بذلك انصاع وقرر انتخاب ابو الفتوح (يشهد لله على هذا)، ولا سيما أن حزب النور خذل الأخوان فيها وكان واضح جداً أن حرب الأخوان كانت على السلفيين ومرشح السلفيين هو أكثر المرشحين سباً وطعناً على يد الأخوان في حين سلم منهم الكثيرون.

ومع ذلك أقولها وبكل صراحة وعلانية، إن كنت سأسجن وحدي في سجن الأخوان في حين تعيش مصر كلها حرة فليكن كذلك.
سلفيين آيه اللي بتتكلم عنهم، واحنا بنتكلم عن دم انسفك، وهل كان السلفيين متدلعين على ايام مبارك علشان يجي الأخوان يظلموهم، فلتتحرر مصر كلها إلا السلفيون، وبعد كده نشوف احنا حالنا مع الأخوان لوحدنا.
مذهبية عقيمة واستنفارات شيطانية.

وبدءوا فى تكفير المعارضين

مش باقولك أنا اكتشفت إن مشكلتك مش مع السلفيين وإنك انت اللي كده لوحدكن الحمد لله يا رب الآن ارتاحات وعرفت إنك كنت تفتري عمداً على السلفيين وانك كنت تعرف أن هذا الكلام كذب.

وبعدين لو بصيت على ايران

تاني إيران، لاااااااااااااااه، دا انت بتعيد الثورة بحق وحقيقي من الأول، معلش أنا مش فاضي ارد على كلام زهقنا رد عليه من 15 شهر.

يعنى لو شفيق نجح كلنا هنتوحد وهنبقى ضده والعسكر هيتخلى عنه زى ما تخلى عن سيده مبارك لكن فى ظل جماعة بتحكم الوضع سيكون صعب وهتعرف ان كلامى صح وقتها

للاسف لست في استعداد أن أرد على كلام لم افهمه، ربما لو ارتقيت بمستوى الكلام شويه علشان افهمه يمكن أبقى ارد عليه.

سمعت أحد متحدثي حزب النور كلمة رائعة أن الديمقراطية كانت مثل صنم العجوة عند المنادين بها، وأظن قصة صنم العجوة معروفة لك.
ولكن المفاجئة أن “دم الشهداء” هو أيضاً طلع صنم عجوة، فبعد أن خرقتم دمغتنا بهذه الكلمة أكلتموها كصنكم العجوة عندما وصل الموضوع للأخوان.

سابقاً وثيقة السلمي في مقابل دستور ديمقراطي
واليوم إيدي في إيد أحمد شفيق في مقابل الأخوان، وفي داهية دم الشهداء.

أنا بصراحة أحب أن لا ينضم أحد من المرجفون في مصر لدعم محمد مرسي حتى إذا نجح إن شاء الله وأظهر الله على يديه الحق أعاد به دم الشهداء ومسح دمعة الثكالى، فلا ينسب لأحد منهم شئ لتكون كلمة الله هي العليا وكلمة كــــــــــــــــــــــــــــــــــل المنافقين السفلى.

يا رب ول على مصر خيارنا وافرق بين الحق والباطل.

عجبي أن تصل امرأة لمثل هذا في حين انه غاب عن مهندسين

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=rkI06jvzTzY

ابو هذا ليس كلامى وانما قاله ياسر برهامى ويمكنك سماع التسجيل بنفسك دا بالنسبة لموضوع السلفيين وعلى العموم انا ذكرته كامر عرضى وليس اساس القضية

وبالنسبة لموضوع تكفير المعارضين ايضا المقال موجود على موقع الاخوان اون لاين |عبد القادر أحمد عبد القادر يكتب: لن أنتخب واحدًا من هؤلاء!| وقال [B]الليبراليون سيسمحون بالخمور… والعلمانيون لا يعرفون الله … واليساريون لا إله لهم… والمنشق عن الجماعة مثل الخوارج والشيعة

[/b]والمقال كان فى ليلة الانتخابات وفيه تكفير صريح للليبراليين او اليسارين وطبعا يقصد صباحى اما المنشق فطبعا ابو الفتوح

وبعدين سيبك من موضوع مشكلتى ومشكلتك احنا بنتكمل حول موضوع معين بلاش ندخل الحوار فى اومور اخرى ليس لها علاقة وستبب جدال عقيم ومشكلتى انا هبقى احلها مع نفسى يا سيدى

وبعدين يا ابو تانى بترجع للاسلوب اللى ملوش لازمه خالص فى الكلام على العموم انا مش هرد عليه علشان مفيش داعى ندخل فى مهاترات وجدال برضه مرة تانيه

ولكن المفاجئة أن “دم الشهداء” هو أيضاً طلع صنم عجوة، فبعد أن خرقتم دمغتنا بهذه الكلمة أكلتموها كصنكم العجوة عندما وصل الموضوع للأخوان.

دم الشهداء مطلعش صنم عجوة ولا حاجة كل الحكاية ان الثورة فشلت خلاص لانه فى كلتا الحالتين حق الشهداء اللى ماتوا مش هيرجع ومش شفيق طبعا اللى هيرجعه ومعروض ليه وكذلك برضه الاخوان لانهم مش فاضيين لهذه الاومور كل ما يهمهم فقط هو السعى نحو السلطة باى ثمن واين دم الشهداء عندما اتهموهم بالخيانه فى محمد محمود واين دم الشهداء عندما صفقوا لوزير الداخلية فى البرلمان واين دم الشهداء عندما قالوا عليه مخربين وقناع بانديتا واين دم الشهداء عندما كان يختفلون ويغننون فى الشوارع فرحا بانتهاء الثورة

لو الاخوان هيجيبوا حق الشهداء هكون اول واحد معاهم ومع اى حد هيجب حق الشهداء ويقتص للى قتلهم

وبعدين انا مش عارف ايه موضوع وثيقة السلمى اللى بتتكلم عليه ياريت يا ابو انس يكون كلامى موضوعى فى اللى احنا بنتكلم فيه هذا الموضوع ليس له علاقة بدم الشهداء ومش كل حاجة يبقى العلمانيين والليبرالين وهذه النغمة اللى سمعناها كتير

إذا نجح إن شاء الله وأظهر الله على يديه الحق أعاد به دم الشهداء ومسح دمعة الثكالى

يا سلام على الحنان والله انت طيب يا ابو انس بقى مرسى اللى الله سيظهر على يده الحق ويعيد به دم الشهداء والله ياريت بس لحد وقتنا هذا لم ارى الاخوان فعلوا اى شيىء على الاطلاق لدم الشهداء لم ارى الا هتافا للمشير وتصفيقا لبكرى وتخوين وتكفير للاخرين

على العموم زى ما قلتلك فى الاول لو فعلا هناك ضمانات حقيقة ووعود من مرسى والاخوان انهم هيعملوا كده ساعتها هنتخبهم ويارب ميرجعوش فى كلامهم تانى

وعلى العموم سواء ده او ده هى العملية بايظة بايظة فمش هتفرق مين اللى هيحكم املنا بقى المرة الجاية ييجى حد كويس

[SIZE=4][B]الليبراليون سيسمحون بالخمور… والعلمانيون لا يعرفون الله … واليساريون لا إله لهم… والمنشق عن الجماعة مثل الخوارج والشيعة

[/b]والمقال كان فى ليلة الانتخابات وفيه تكفير صريح للليبراليين او اليسارين وطبعا يقصد صباحى اما المنشق فطبعا ابو الفتوح[/size]

جملةً وليس تفصيلاً، لا تزال أنت لديك مشكلة البهتان والجور على من تخالف، والكلام فوق واضح وفرق ردك عنه واضح.

وآيه تعليقك على كلام منال عمر في الفيديو، هل سمعتها وهي بتشرح في الأخوان وهل سمعتها وهي تقول الفرق بين مرسي وشفيق فرق السما والأرض.

يا رب ول علينا من يصلح ولا تول علينا من يفسد، يا رب أبن لنا سبيل المؤمنين والمخلصين لمصر وافضح واكشف عوار وخوار أدعياء المدنية الكاذبة والديمقراطية صنم العجوة.

ماشى هما حلوين والمقال واضح فعلا مفيهوش اى تكفير خالص والراجل يقصد ان اليساريون ملهمش اله تانى الا الله لكن طبعا الاعلام المغرض الليبرالى بتاع ساوريرس والاقباط اعداء الله اللى يشوه صورة الاسلامين هو اللى مأثر علينا وخصوصا وانا عندى مشكلة البهتان ومشكلتى مع السلفيين وعندى عقدة نفسيه مع الاخوان وبحب العجوة

على العموم انا كان اصلا المفروض انى امتنع عن التعليق لما بدأت تتجه بالحوار لناحية تانيه وبدأت فى الاهانة وقلت يمكن مش واخد بالك ونبهتك للحكاية لكن طالما مصر يبقى السلام عليكم من الموضوع ده

مقوله جميله ي بشمهندس

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

أعلن القنصل العام المصري في جدة، السفير علي العشيري، نتائج فرز جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المصرية بجدة، والتي تشمل غرب وجنوب وشمال غرب السعودية، حيث حصل المرشح الدكتور محمد مرسي على 48 ألفا و136 صوتا من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة، البالغة 53 ألفا و580 صوتا بنسبة 89.84%، بينما حصل المرشح الفريق أحمد شفيق على 5 آلاف و444 صوتا بنسبة 10.16%.

وقال السفير علي العشيري، في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بمقر القنصلية العامة في جدة: إن إجمالي عدد المسجلين بدائرة جدة يبلغ 102.702 ألف ناخب، وإجمالي عدد الناخبين الذين قاموا بالتصويت 54.057 ألف ناخب، وأن إجمالي عدد الأصوات الصحيحة بلغت 53.580 ألف صوت .

وأضاف العشيري، أن إجمالي عدد المظاريف المستبعدة بلغ 4906 مظاريف لم تستوف الشروط والضوابط التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة أثناء الفرز 477 صوتا.

وأشار الى أن نسبة إجمالي المشاركين في دائرة جدة بلغت 52.63%، كما بلغت نسبة الأصوات الصحيحة 52.17%، وهي قريبة من النسب التي تم تحقيقها في الجولة الأولى للانتخابات .

كان السفير المصري في الرياض قد أعلن الليلة الماضية نتائج دائرة الرياض، والتي تشمل وسط وشرق وشمال شرق السعودية، حيث حصل المرشح دكتور محمد مرسي على 74.070 ألف صوت من جملة الأصوات الصحيحة البالغة 81.848 ألف صوت بنسبة 90.5% ، بينما حصل المرشح الفريق أحمد شفيق على 7778 صوتا بنسبة 9.5 %.

[CENTER]علشان بس الناس اللي نسيت

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=l9I-3pA6IME&feature=player_embedded

[/center]