تحويل الى وقود المائ كوقود مساعد

السلام عليكم
اخواني اود ان اسألكم بعض الاسئله راجيا ان يكون ذلك في ميزان حسناتكم
١‏ ‏_ عملت خليه لكن لاحظت ارتفاع درجة حرارتها سريعا علما اني اوصلتها ع التوالي فكيف اخفض من درجة الحرارة
٢‏ ‏_انا املك سيارة بمحرك ٣٣٠٠cc ‎ديزل لااريد اي تغيير حذري هل لو قمت بايصال ناتج الخلية الى المنفولط ذلك يخفف من مصروف الوقود
٣‏ ‏_ هل ذلك له اثر على المحرك من حيث ان ناتج عملية الاحتراق بخار وهذا يعني صدأ
٤‏ ‏_ هل ذلك له اثر على عزم المحرك وقوته
٥‏ ‏_ ارجو من له الخبره يوضح ح رسم عادي وليس هندسي لافضل خليه مع داىرتها
٦‏ ‏_ ما هي احتياطات الامان لحدوث شرارة داخل الخلية
ارجو ان تحتملوني فأنا لست بمهندس ولكن الموضع جميل ويستحق التجربه وطفت كثيرا في صفحات الانترنت لكن لم اجد شي مفصل حسب ما اردت وايضا فاتني سؤال وادجو الا اكون اطلت فأن كنت كذلك انحني اعتذارا بالنسبة للألواح داخل الخليه هل ااصل جميع الالواح اقصد كل لوحين متقابلين أم أكتفي فقط بأيصال الألواح الجانبيه اقصد اقصى لوحين فقط سالب وموجب واعتذر على الأطاله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز
هناك طريقه اسهل من طريقتك هذه الا وهي طريقة الجييت (geet paull pantone) وهذى يعنى ال

GEET Multi-Fuels Processor
وتلك الطريقة الجديدة تعتمد على ادخال بخار الماء الى المحرك مع جزء بسيط جدا من الوقود = سواء ديزل او بنزين او غاز طبيعيى = الى غرفة الحريق بالمحرك وعند اشتعال تلك الكمية الصغيرة للوقود فانها تتسبب فى:

1- رفع درجة الحرارة لبخار الماء المتواجد معها بغرفة الحريق بالمحرك

2- يتحلل جزء من بخار الماء تحت تلك الحرارة العالية الى هيدروجين واكسجين

3- يقوم الهيدروجين بحرق واكسدة الاجزاء المتبقية من الوقود اللتى لم يكتمل احتراقها ويسميها مهندسين الميكانيكا الوقود النييئ = الغير مكتمل احتراقه وهو ملوث للبيئة والصحة بالاضافة الى انه
سبب زيادة الاستهلاك للوقود = فيعمل على حرقه وتحويله الى مواد كربونية غير مضرة وغير ملوثه للبيئة
4- نظرا لاحتراق كمية بسيطة من الهيدروجين مع المواد الكربونية مثل اول اوكسيد الكربون وغيرها فان المتبقي هو غاز الاكسجين

فيخرج مع غازات العادم ولذالك سمي هذا الجهاز بالجهاز الصديق للبيئة لقدرته على انتاج الاكسجين اللازم للحياة والتنفس بالاضافة الى قدرتة العاليةجدا على منع التلوث الصادر من استخدام الوقود القليدي

5- وتكون نتيجة حرق تلك النسبة الصغيرة من الوقود حرارة عالية وتضاف اليها الحرارة الناتجة من حرق الهيدروجين لباقى الوقود وتضاف اليها الحرارة المكتسبة من جهاز الجيييت وتضاف اليها
الحرارة المكتسبة من ضغط تلك الغازات داخل المحرك فيما يسمى مشوار الانضغاط وتكون النتيجة ان ترتفع حرارة الماء = داخل المحرك الى اضعاف مضاعفه مما يولد قوة ضغط هائلة تعمل
على اجبار البستم - المكبس - على النزول الى اخر مشوارة واكمال الشوط الى النهاية وولذالك يعتبر هنا المحرك يعمل بنظرية الاحتراق الداخلى ومعها نظرية المحركات البخارية اللتى تعمل بالبخار

ووتسمى بالاكسبنشن
6- يعمل بخار الماء داخل المحرك على سحب كل الحرارة من المحرك اثناء عمله وذالك بسبب الخاصية العجيبة اللتى وضعها الله سبحانه وتعالى فى الماء وحده فهو السائل الوحيد الذى يمكنه ان يمتص
ويتحمل درجات الحرارة العالية جدا

ولذالك فهو يستخدم فى التبريد وخاصة المفاعالت النووية نظراا للحرارة العالية هناك

ومن هذا نجد ان المحرك الذى يستخدم جهاز الجييت لا يحتاج الى نطام تبريد ويمكن الغاء الردياتير = المبرد للمحرك - وكل ملحقاته من المحرك الذى يعمل على جهاز الجيييت

نظرا لان درجة الحرارة للمحرك لاتزيد عن مائة او مائتين على اقصى ظروف التشغيل

7- هذا الجهاز يطيل من عمر المحرك الافتراضى نظرا لتقليله من الحرارة للمحرك وتمدد قطعه واجزاؤه الداخلية من سلندرات وخلافه

بالاضافة الى الفرق الكبير من التحميل على عمود الادارة للمحرك فيحافظ عليه من الاحمال الزائدة وتاكل السبائك الموجود عليه

بالاضافة الى الفرق الكبير الشاسع بين نظرية الاحتراق الداخلى وهى تستخدم قوة الانفجار للوقود وتلك المعلومة يفهمها جيدا المهندسين والفنيين من ميكانيكي السيارات ولهذا يتم تقديم
زمن الاشتعال = الشرارة قبل بلوغ البستم = المكبس = الى اعلى السلندر =الاسطوانه= عند النقطة اللتى تسمى النقطة الميته ويكون التقديم بنسبة تتراوح بين 7 درجات الى 15 درجة

وذالك حتى يحترق الوقود بكامله فى اعلى نقط وتسمة النقطة الميته ويعمل هذا الانفجار الطرق على المكبس وضربة لاجباره على اكمال المشوار والشوط للنهاية وهذا حمل كبير على المحرك

على العكس من نظرية المحركات البخارية اللتى تعمل على استمرار ضغط الغازات على المكبس الى نهاية الشوط والمشوار فتلك القوة الدافعه للمحرك تستمر فى كل شوط الى نهايته وبلالتالى
فان الاستفادة من القدرة هنا تصل الى 100%

على العكس من نظرية الاحتراق الداخلي اللتي يتلاشي القوة الدافعه بعد تحرك المكبس = البستم = بمقدار ربع الشوط وبعدها نحتاج الى اكمال المشوار باسخدام القوة اللتى تم تخزينها فى الحدافات الموجودة على عمود الادارة

8- يتم خروج تلك الغازات والبخار ومروره بماسورة العادم - الشكمان- ويتم الاستفادة منها فى تسخية البخار الجديد للمحرك

بل ويمكن اعادة استخدام هذا البخار وتكريره مع نسبة جديدة من الوقود

وفي النهاية ستجد انه ان تم اعادة تكرير العادم فى وحدة التكرير فانك ستحصل على خليط كربونى يمكن استخدامه كوقود جديد

بمعنى انك لن تحتاج الى شراء وقود جديد فى نهاية اليوم الان العادم تحول الى وقود يمكن استخدامه فى صباح اليوم التالى

فهذا هو الجهاز الوحيد الذى يمكنه انتاج وقود واعادة استخدامه مئات المرات

9- يمكن استخدام ماء المطر او الماء الراكد العطن او ماء الصرف الصحى او حتى البول او الاحماض المخففه مثل ماء البطارية او ماء البحر المالح السبب بسيط ان الذى سيتبخر هو الماء فقط ويتبقي الاملاح
والرواسب فى وحدة التحضير

10- مع هذا الجهاز يمكن الاستغناء او الغاء بايسمي بالكربراتير وهو الوحدة المخصصة لخلض البنزين مع الهواء

او الغاء مضخة الوقود والرشاشات = الحاقنات لمحركات الديزل والانجكشن = الحقن

11- تتكون وحدة التحضير للوقود من وعاء به 80 % ماء و20 % وقود ومدخل الهواء من خلال ماسورة غاطسة الى اسفل الوعاء فيتم تكريره وخلطه بنسبة من الوقود وبخار الماء ويتجه من بعدها الى
ماسورة الخرج باعلى الاناء ومنها الى جهاز الجيييت

12- جهاز الجييت مكون من ماسورة يمر بها الوقود والماء ويتم وضعها داخل ماسورة الشكمان العادم بطول لايقل عن 35 سنتيمتر الى 75 سنتيمتر

ويوضع داخل ماسورة الوقود سيخ حديد ويسمى الراد فائدته تفريق الوقود حتى يمر على السطح الساخن لماسورة الوقود

اتجاه سير الوقود وبخار الماء فى عكس اتجاه خروج غازات العادم

فكلما اقترب الوقود من المحرك كلما زادت حرارته وزادت كفائته

13 يمكن تكبير قطر ماسورة الشكمان - العادم - حتى تتناسب مع سعه المحرك اللترية وتدفق الغازات والحفاظ على درجة الحرارة العالية للعادم

14- يتم تركيب جهاز او صمامين على مدخل الهواء للمحرك احدهما للوقود القادم من وجهاز الجيييت والثانى لخلط نسبه من الهواء معه ويتم توصيل هذين الصمامين مع دواسة او بدال البنزين
للتحكم فى سرعه دوران المحرك
15- يمكن استخدام زيت السيارت المستعمل = الاسود - اوحتى زيت الطعام او الصلصة او السكر كبديل عن نسبة البنزين او السولار ان لم تتوفر

فالمواد الكربوهيدراتية تتحلل وتدخل الى المحرك لتحترق مثل البنزين تماما فلا مشكله ان فقدت الطريق بالصحراء ونفذ الوقود فيمكن استخدام البول والخراءة والروث ووضعها بالجهاز ليعمل
فهى تحتوى على الكثير من المواد العضوية اللتى تحترق مثل الوقود

16- معدل استهلاك الوقود العادى بالجهاز

يصل الى 80% توفير من سعر الوقود وهناك بعض المهندسين فى فرنسا قد طورا هذ الجهاز بحيث اصبح يستهلك 90% ماء و10% بنزين او ديزل

توفير للمال عالى جدا مع هذا الجهاز

وقد يقول شخص ما ان الماء غالى

ولهذا ذكرت انه يمكن استخدام ماء البحر وماء الصرف الصحي الذى يسبب كثير من المشاكل فى طرق التخلص منه او الاستفاده منه

والبعض نجح فى اعادة استخدام كل غازات العادم فى تشغيل المحرك وهنا لن تحتاج الى اضافة ماء جديد ابدا لوحدة التشغيل ولا حتى وقود لاالمواد الكربونية الخارجة مع العادم تتحول الى وقودة مرة اخرى
وحتى لايغضب البعض ممن استولى على قلبه الجشع وحب المال ويعيش على جمعه من دم الفقراء

فان الوقود البترولى يمكن تحويله الى منتجات اخري يمكن الاستفادة منها فى الصناعات البتروكميائية

وان العالم لن يتوقف عن شراء واستيراد البترول لسبب هام جدا وهو انه يدخل كمواد خام فى كل الصناعات مثل السيارات والملابس والمنتجات الاجهزة الكهربية من بالستيك وفايبر واساس منزبلى وديكور
فهذا هو الذهب الحقيقي وليس حرقه لتلويث البيئة واصابة الناس بالسرطانات والامراض ورفع درجة حرارة كوكب الارض
17- قد تم محاربة هذا العالم بعد ان حصل على براءة اختراعه من قبل مافيا البترول وتم التضييق عليه فى امريكا ودس بعض الغملاء عنده لسرقوا باقى الاختراعات الملحقه بهذا الاكتشاف واللتى تصل
الى 178 براءة اختراع وبعدها ذهب الى فرنسا وامكنه تدريس هذا العلم هناك وكان عدد الدارسين له فى كل سنه يزيد عن 500 طالب وطالبه ولهذا انتشرت هذ الجهاز فى فرنسا والكثير من دول العالم
وبعدها تم اعطاؤة الضوء الاخطر ليعود لتدريسه فى امريكا الا انه هناك اصابه مرض مثل االاشياء الجديد من انفلونزا الطيور او الخنازير او حتى القرود

وتم عزله فى مستشفى مخصص فى الصحراء ومنع من الزيارة لمدة زادت عن 5 سنوات ورفضوا نقله الى دوله اخرى لعلاجه ومع الضغوط والاعلام الشديد من قبل الدارسين لهذا الجهاز ومحبي
الطاقة النظيفة تم الافراج عنه من هذا المستشفي فى صيف 2009 وهو في حاله سيئة بعدما اصابه العجز والتعب من كل تلك السنوات من الصؤاع من اجل طاقة نيفة وكوكب نظيف

18- قد جعل هذا الجهاز ما المصادر المفتوحة للعلم والعمل على تطويرة

فيحق لكل انسان ان يصنعه لنفسه كما هو وان يقوم بتطويره ان اراد بيعه تجاريا

وهذا الذى اعطى ذالك الجهاز القدرة على الانتشار بسرعه فى الكثير من دول العالم

وفى النهاية يجب التحذير من كل من يتوصل الى هذا الجهاز او ماهو افضل منه ان ظهر في وسائل الاعلام واراد الشهرة فربما يختفي فى اسباب مجهوله او حتى معلومة

19=من الفوائد المهمة للجهاز انك لن تحتاج الى تغيير زيت المحرك ابدا

لماذا ؟؟؟

ببساطة لانه لاتوجد حرارة عالية للمحرك تعمل على تغيير خصائص الزيت ولا توجد مواد كربونية تتسرب الى الزيت لتعمل على تغيير لونه وخاصيه فيظل الاى الابد بلونه الذهبي الشفاف

بل ويعمل على اطالة عمر فلتر الزيت فليس به رواسب ابد واطالة عمر المحرك نظرا لعدم انسدان مجارى وممرات الزيت كما هو الحال فى الوقود التقليدى

فهذا توفير اخر للمال
وان قمت بفك راس السلندر للمحرك فستجده من الداخل يلمع كانه جديد ولن تجد تلك الطبقه السوداء من الرواسب الملتصقة بسطح البستم

بكل يساطه طرقة عمل الجييت نفس عمل (الارجيله) او (الشيشه) او (المعسل) تعددت الاسماء والقصد واحد


شرح الفيديو هو ادخال الهواء من الماسور الموجودة في الجالون المملوء بالماء عفوا ليس مملوء وانما النصف
الى قعر الجالون ومن ثم خروجه من الخرطوم وتمريره بمصدر حراره وهو الشكمان الغرض التسخين فقط ومن ثم الى داخل السلندر عن طريق الكاربريتر او البخاخ او الحاقن الالكتروني
اي بمعنى ان السلندر هو من يشفط الهواء
وفي الارجيله المدخن هو من يقوم بعملية الشفط

ااشفط ياعمي ربنا يوفقك

ودا رابط تاني للتوضيح

مشكور أخي الكريم

جزاكم الله ألف خير ونفع بكم الناس على هذا العلم والحقيقة أنا عملت طريقة جييت وحولت مولد منزلي الصغير 1 كي في اي الى العمل بجهاز جييت ووضعت قدح واحد من البنزين مقابل ثلاثة اقداح من الماء في المفاعل وعمل المحرك بكفاءة عالية وحملت عليه اجهزة المنزل الكهربائية وعملت جيدا ً ونجحت الفكرة تماما ً والحمد لله وكان صوت المحرك بدون ضجيج كما هو الحال بالبنزين لكن حدثت لدي بعض الأخطاء البسيطة مثل الخراطيم كانت بلاستيكية فبعد حوالي ثلث ساعة من عمل المحرك انصهرت الخراطيم وتوقف عمله فعرفت ان الخراطيم لا بد ان تكون محكمة الغلق وتتحمل درجات الحرارة العالية .

و جزاك الله خيرا
وكل عام وانتم بخير واللهم اجعل رمضان خيرا لنا وللامة الاسلامية

اخى الكريم ان امكن ضع للاخوة الاعضاة صورا من جهازك ان امكن عمل هذا
وحتى تساعد الاخرين فى توفير استهلاك الوقود

واجعل عملك هذا ابتغاء وجه الله تعالى فى هذا الشهر الكريم ونسال الله تعالى ان يتقبله منك ويجعله فى ميزان حسناتك

وان امكن ات تضع لنا كم كان استهلاك الوقود فى الساعة عند عمل المولد باستخدام نصف التحميل الكهرباءي عليه
مثلا ٣ لتر ساعة
وبعد استخدام الماء كام مثلا ٢لتر ساعة او ماذا
مع العلم بان الطبيعي ان يقل الاستهلاك الى ٧٠٪
بمعنى ان يكون نصف لنر وقود فى الساعة

ثانيا
هل تحسن غازات العادم من المحرك
فمن المعلوم ان جهاز الجيت يؤدى الى تفعل نووى داخل غرفة الحرق بالمحرك ليتم انتاج مزيد من غاز الاكسجين وغاز الهليوم
وان ينعدم الغازات الضارة مثل

اول اوكسيد الكربون
وثانى اوكسيد الكربون
و المواد الاخرى الضارة

ثالثا
وهذه هدية اليك اتمنى ان تقبلها منى
وهى ان جهاز الجيت يمكنه استخدام وقود من الانى
زيت محركات القديم والتالف
فضلات الطعام من سكر وعصاءر وكاتشب
فيمكنك اخذ فضلات الطعام وهرسها فى خلاط مثلا وتخميرها
ويمكن اضافة اليها بعض المواد العضوية مثلا فضلات الحيوانات من روث وخلافة
وستحصل على وقود صديق للبيئة
والبنزين يتم استخدامه فقط عند تشغيل المحرك حتى يسخن وبعدها التحول مباشرة الى الوقود العضوى

ويمكنك نشر الفكرة او تصنيعها وبيعها لمن يحتاج

رابعا
اليك تلك المفاجاءة وهى
ان الماء المتبقى بعد الاستخدام والذى مرت به غازات العادم يمكن ااعادة استخدمها مرة اخرى لوجود نوع جديد من الوقود بها

هنا لن يخرج من المولد الكهربي سوى هواء نظيف وغير ملوث للبيئة
وبالتوفيق

[SIZE=5][COLOR=Blue]السلام عليكم شكرا ً لك َ اخي hussin الحقيقة أضفت قدح واحد من البنزين مع ثلاثة اقداح من ماء الشرب فعمل المحرك باستقرار جيد جدا ً وحملت كل الأجهزة الكهربائية التي كنت أشغلها على نفس المولد قبل ربط جهاز جييت عليه لكنه عمل لثلث ساعة فقط بسبب بعض الأخطاء البسيطة فلم اقس كمية الصرف في المولج لكني أؤكد لك انها قلييييييييييييية جدا ً جداً فقمت بفك الجهاز من المولد بسبب دخول شهر رمضان الكريم وبعد رمضان ان شاء الله سأضع لكم مقطع فديو لعمل المولد أما الآن فأرفق لكم صورة لجهاز جييت الذي قمت بعمله و المشاكل التي واجهتني هي الآتي :
1- الخراطيم التي استخدمتها لم تتحمل الحرارة العالية فانصهرت رؤوسها بعد ثلث ساعة فقط من عمل المولد .
2- غازات العادم كانت عبارة عن غيوم من الدخان الابيض ما يعني أن هناك حرق للزيت لكن أظن أن هذا بسبب استهلاك " ( رنكات ) أي حلقات الزيت في رأس البستن .
3- رأيت تسرب لغازات العادم من بعض الأماكن ما يعني أنه يجب اِحكام شد كل الفتحات حتى لا يحدث تسرب وتقل كفاءة عمل المحرك او المولد .
4- استخدمت سيخ حديد عادي وليس ممغنط داخل انبوب وقود الماء الذي يمر الى غرفة الاحتراق لاني لم اجد سيخ ستيل ممغنط ولا اعرف من اين يمكن ان احصل عليه .
5- حاولت ان اضع وشيعة اي لفات من سلك نحاسي لاجرب ان كان هناك توليد كهرباء بسبب الغازات المتأينه كما تعلم لكني وجدت الحرارة عالية جدا ً جدا ً في الأنبوب وربما علي تغليف الانبوب بمادة عازلة للحرارة لأضع عليها ملف نحاسي للتجربة .
6- الصمامات او " الحنفيات " التي استخدمتها كانت بلاستيكيةوهذا خطأ فقد وجدت أنها بعد ارتفاع الحرارة تتوسع فتهرب بعض الغازات اما عن الصور فلا اعرف كيف ارفعها ليتك تعلمني كيفية الرفع للمنتدى لكن هذا رابط لصورة الجهاز الذي صنعته

[/color][/size]http://www.filefactory.com/file/2szjftec8vun/n/_.jpg



جزاك الله خيرا وادخلك جنته ووسع لك فى دارك ورزقك
وجعلك ذخرا وخيرا للمسلمين

جزاكم الله ألف خير ونفع بكم الناس على هذا العلم والحقيقة أنا عملت طريقة جييت وحولت مولد منزلي الصغير 1 كي في اي الى العمل بجهاز جييت ووضعت قدح واحد من البنزين مقابل ثلاثة اقداح من الماء في المفاعل وعمل المحرك بكفاءة عالية وحملت عليه اجهزة المنزل الكهربائية وعملت جيدا ً ونجحت الفكرة تماما ً والحمد لله وكان صوت المحرك بدون ضجيج كما هو الحال بالبنزين لكن حدثت لدي بعض الأخطاء البسيطة مثل الخراطيم كانت بلاستيكية فبعد حوالي ثلث ساعة من عمل المحرك انصهرت الخراطيم وتوقف عمله فعرفت ان الخراطيم لا بد ان تكون محكمة الغلق وتتحمل درجات الحرارة العالية .[LEFT][COLOR=#000000]
المصدر: http://www.almohandes.org/vb/f133/t67525/#ixzz23lXID65Q

[/color][/left]

الاخ المخترع العراقي والسؤال لجميع الأخوة

  • انا قمت ببناء جهاز الجييت بنفس المواصفات لكنه كان يعمل على بخار البنزين فقط والماء لا يدخل في العملية وبعد ان ينتهي البنزين يتوقف الجهاز ويبقى الماء كما هو
    برأيك ما المشكلة وهل بامكاني حلها ( هذه المشكلة وجدتها ايضا في تعليقات المشاركين في youtune على الفيديوهات المرفوعة

السلام عليكم
اخواني اود ان اسألكم بعض الاسئله راجيا ان يكون ذلك في ميزان حسناتكم
١‏ ‏_ عملت خليه لكن لاحظت ارتفاع درجة حرارتها سريعا علما اني اوصلتها ع التوالي فكيف اخفض من درجة الحرارة
٢‏ ‏_انا املك سيارة بمحرك ٣٣٠٠cc ‎ديزل لااريد اي تغيير حذري هل لو قمت بايصال ناتج الخلية الى المنفولط ذلك يخفف من مصروف الوقود
٣‏ ‏_ هل ذلك له اثر على المحرك من حيث ان ناتج عملية الاحتراق بخار وهذا يعني صدأ
٤‏ ‏_ هل ذلك له اثر على عزم المحرك وقوته
٥‏ ‏_ ارجو من له الخبره يوضح ح رسم عادي وليس هندسي لافضل خليه مع داىرتها
٦‏ ‏_ ما هي احتياطات الامان لحدوث شرارة داخل الخلية
ارجو ان تحتملوني فأنا لست بمهندس ولكن الموضع جميل ويستحق التجربه وطفت كثيرا في صفحات الانترنت لكن لم اجد شي مفصل حسب ما اردت وايضا فاتني سؤال وادجو الا اكون اطلت فأن كنت كذلك انحني اعتذارا بالنسبة للألواح داخل الخليه هل ااصل جميع الالواح اقصد كل لوحين متقابلين أم أكتفي فقط بأيصال الألواح الجانبيه اقصد اقصى لوحين فقط سالب وموجب واعتذر على الأطاله
ولو امكن صور مفصلة

[QUOTE=يامن مسلم سعيد;294523]السلام عليكم
اخواني اود ان اسألكم بعض الاسئله راجيا ان يكون ذلك في ميزان حسناتكم
١‏ ‏_ عملت خليه لكن لاحظت ارتفاع درجة حرارتها سريعا علما اني اوصلتها ع التوالي فكيف اخفض من درجة الحرارة

الحرارة الطبيعية حوالى 60 درجة مئوية
٢‏ ‏_انا املك سيارة بمحرك ٣٣٠٠cc ‎ديزل لااريد اي تغيير حذري هل لو قمت بايصال ناتج الخلية الى المنفولط ذلك يخفف من مصروف الوقود
يعتمد على معدل انتاج الغاز لكل سلندر فلابد من تناسبه مع عدد دورات المحرك فى الدقيقة حتى تضمن دخول نسبة من الغاز مع كل خليط من الوقود ليقلل الاستهلاك
ويمكن الاستعانه ببخار الماء كما ذكر المهندس استانلى ماير فى براءات اختراعه انه استخدم بخار الماء مع الغاز الهيدروكسي

٣‏ ‏_ هل ذلك له اثر على المحرك من حيث ان ناتج عملية الاحتراق بخار وهذا يعني صدأ
بالطبع لا
هل الهزاء الداخل الى المحرك ليس به بخار ماء

بخار الماء من مكونات الاساسية للهواء الجوى ولا يوجد مرشح لتجفيفه بالسيارات
وفى فصل الشتاء فانه يكر خاصة فى موسم الامطار
فهل اضر المحركات
ان للماء اسرار قد خلها الله تعالى فيه وهى لا تحصي وفوائد لااتعد

٤‏ ‏_ هل ذلك له اثر على عزم المحرك وقوته
[COLOR=“red”]
يزيد من قوة وعزم المحركات وخاصة فى المناطق الجبلية والمرتفعة حيث تقل نسبة الاكسجين فى الهواء
فيضطر السائق الى الضغط بالمزيد على البنزين ليزيد من قدرة المحرك وبالتالى زيادة استهلاك البنزين

ومع النسبة القليلة من الغاز فانها تقوم بتعويض هذا النقص وبالتالى لاحاجة لاستهلاك المزيد من البنزين
[/color]
٥‏ ‏_ ارجو من له الخبره يوضح ح رسم عادي وليس هندسي لافضل خليه مع داىرتها

الرسم الهندسي يختلف من خلية لاخرى
ونوع الكهرباء المستخدمة
هناك الكثير من الشركات تبيعها مع الخلاياه المتوافقه لها على موقع امازون واى بي وغيرها من المواقع العالمية وهى حاصلة على مواصفات دولية
ولكن عليك الاول معرفة ان كان يمكن استيرادها ام لا فبعض الدول ترفضها والبعض يقبلها

٦‏ ‏_ ما هي احتياطات الامان لحدوث شرارة داخل الخلية

التوصيلات الكهربية لابد ان تكون خارجها حتى لا تصداء وتتاكل وتحدث المشاكل
وتوجد انواع متخصصه من شركات عالمية لمانع ارتداد اللهب على الانترنت

ارجو ان تحتملوني فأنا لست بمهندس ولكن الموضع جميل ويستحق التجربه وطفت كثيرا في صفحات الانترنت لكن لم اجد شي مفصل حسب ما اردت وايضا فاتني سؤال وادجو الا اكون اطلت فأن كنت كذلك انحني اعتذارا بالنسبة للألواح داخل الخليه هل ااصل جميع الالواح اقصد كل لوحين متقابلين أم أكتفي فقط بأيصال الألواح الجانبيه اقصد اقصى لوحين فقط سالب وموجب واعتذر على الأطاله

ان كان التوصيل للالواح على التوازى فيستم استهلاك امبير كبير جدا ولن يستطيع ديناموا السيارة تعويضه
التوصيل الافضل هو لاول لوح واخر لوح
مه مراعاة فرق واحد ونصف فولت لكل لوح بالخلية

ولو امكن صور مفصلة[/QUOTE]

توجد الكثير منها بالمنتدى وعلى صفحات الانترنت
بعض البحث سيفيدك كثيرا عنها
وخاصة ان هناك الكثير من الحيل للصناعة وتسمى باسرار الصناعة لكل شركة ولا يجوز التعدى عليها