أحدث أخبار التكنولوجيا..(متجدد)


(صدى السنين) #1

[CENTER]السلام عليكم
يمكن لكافة أعضاء المنتدى إضافة كل الجديد في عالم التكنولوجيا فمرحبا بكم في مدينة التكنولوجيا

مع مراعاة ذكر المصدر للمصداقية…

وبسم الله نبدا والله الموفق…




wattnow.org
طائرة شمسية تقوم برحلة جوية من مدريد إلى الرباط

أختتمت الطائرة " Solar Impulse " العاملة بالبطاريات الشمسية في ليلة يوم الاربعاء 6 يونيو/حزيران رحلة جوية عابرة للقارات من مدريد إلى الرباط عاصمة المغرب . أورد هذا الخبر الموقع الألكتروني التابع لفريق مصممي هذه الطائرة.
وقد أقلعت الطائرة الشمسية يوم 24 مايو/أيار من بلدة باييرن السويسرية وقامت في اليوم التالي بالهبوط المقرر في مطار مدريد ، وذلك لغرض فحص الحالة الفنية للطائرة. وكان أحد مصمميها أندريه بورشبيرغ يقود الطائرة في هذا المسار.
ثم أقلعت الطائرة من مطار مدريد لتهبط في الساعة الثانية والدقيقة الثلاثين بتوقيت موسكو في العاصمة المغربية . وقطعت بذلك مسافة 2500 كيلومتر. وتولى برتران بيكار المصمم الآخر للطائرة قيادتها في المسار الثاني.
وكانت الطائرة التي قام بتصميمها المصممان بيكار وبورشبيرغ قد قدمت للجمهور لأول مرة في أواخر يونيو/حزيران عام 2009 . و قامت الطائرة الأسطورية بأول تحليق طويل لها في 7 أبريل/نيسان عام 2010. وتمكنت آنذاك من البقاء في الجو لمدة 75 دقيقة تقريبا.
وقامت الطائرة الشمسية في يوليو/تموز عام 2010 بثاني تحليق لها استغرق 26 ساعة في سماء سويسرا. وتأكد مصمما الطائرة من قدرتها على التحليق ليلا مستخدمة الطاقة الشمسية المدخرة في النهار.
وفي مايو/أيار الماضي قامت الطائرة " Solar Impulse " بقيادة بورشبيرغ برحلة جوية إلى بلجيكا وهبطت في مطار بروكسل بعد أن قضت 13 ساعة في السماء.
ويبلغ عرض جناح الطائرة 63.4 مترا. ويبلغ وزنها 1.6 طن. وينصب على جناحيها 12 ألف بطارية جلفانية تزود محركاتها الاربعة التي تبلغ قدرتها 10 حصان بالطاقة الشمسية.
ويأمل المصممون بأن ينخفض وزن البطاريات الشمسية تدريجيا، مما سيمكن الطيارين من القيام برحلة جوية حول الكرة الأرضية دون هبوط.

المصدر: وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء"
[/center]


(صدى السنين) #2


الكاميرا لوميكس
6/12/2012 10:37:00 AM
دبي - (د ب أ) :
أطلقت شركة باناسونيك الكاميرا الرقمية لوميكس DMC-TZ30 الجديدة في أسواق الشرق الأوسط، والتي توفر لمقتنيها تجربة تصوير فوتوغرافي احترافية تتسم بالدقة المتناهية والوضوح الفائق.
ويتحقق ذلك بفضل التجهيزات التقنية المتطورة التي تشتمل عليها الكاميرا الرقمية الجديدة لوميكس DMC-TZ30؛ حيث إنها تأتي مزودة بالعدسة فائقة الجودة LEICA DC VARIO-ELMARوالتي تتيح تقريباً بصرياً يبلغ 20xيصل إلى 40xبالاقتران مع خاصية التقريب الذكي (IZ)، كما توفر العدسة عريضة الزاوية (24 ملم) زاوية تصوير عريضة للمصور.
كما تشتمل الكاميرا على مستشعر ضوئي فائق الحساسية بدقة 1ر14 ميغابيكسل ووحدة معالجة الصورة المتقدمة Venus Engine، مما يضمن حساسية وسرعة فائقتين عند التقاط الصور وتسجيل الأفلام. وبفضل خاصية التصوير المتتابع بسرعة 10 أُطر في الثانية وسرعة الضبط التلقائي الخاطفة التي تُقدر بنحو 1ر0 ثانية، لن يفوت مقتني هذه الكاميرا أية لقطة مثيرة للاهتمام.
وأما تقنية الضبط التلقائي الذكي (iA) فتزيح عن كاهل المصوِّرين أعباء ضبط الكاميرا من أجل التقاط صورة باهرة، ويشمل ذلك على سبيل المثال خاصية التعرّف على الوجوه، واختيار المشهد، والصور الليلية الذكية.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للكاميرا لوميكس DMC-TZ30 تسجيل أفلام فائقة الدقة (FULL HD)، أي بدقة 1080 x 1920 بيكسل بصيغة (AVCHD Progressive). ومن التجهيزات الأخرى مثبت صور بصري لإزالة التشويش الناجم عن الاهتزاز أثناء التصوير، وشاشة من الكريستال السائل مقاس 3ر3 بوصة تعمل باللمس لتسهيل استعمال الوظائف المختلفة، وكذلك نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ذي الخرائط المدمجة.
وتتوافر الكاميرا لوميكس DMC-TZ30 في الأسواق نظير سعر يبلغ 1599 درهماً إماراتياً .

(صدى السنين) #3

علماء أميركيون وظيفة جديدة لبروتين يعمل على حماية الخ

[CENTER][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=red]اكتشف علماء أميركيون وظيفة جديدة لبروتين يعمل على حماية الخلايا عند الإصابة بجروح، الأمر الذي يمكن ترجمته في النهاية إلى علاج لأمراض مختلفة، من أمراض القلب والأوعية الدموية إلى الزهايمر.

يقول الباحث البارز في المركز الطبي لمستشفى سينسيناتي للأطفال ومعهد “هاورد هيوز” الطبي الدكتور جيفري مولكينتن: “تشير نتائجنا إلى أنه يمكن من الناحية الطبية استهداف هذا البروتين لمساعدة الأشخاص المصابين بعدة أمراض مختلفة تتعرض فيها أعضاء مختلفة في الجسم للضغط”. وأضاف: “رغم أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لتحديد كيفية تطبيق نتائجنا سريريا، فإن الاستراتيجيات العلاجية المحتملة يمكن أن تتضمن عقارا طبيا أو علاجيا جينيا يؤدي إلى إفراز البروتين بكميات مفرطة في الأنسجة أو الأعضاء المصابة بجروح”.

وقال الباحثون إن نوعا من البروتينات يدعى “ثرومبوسبوندين” يعمل على تنشيط مسار وقائي يحول دون تلف خلايا القلب في الفئران التي تخضع لتجربة محاكاة لارتفاع شديد في ضغط الدم وزيادة الضغط على القلب والإصابة بأزمة قلبية، حسبما ذكر موقع “ميديكال نيوز توداي” الإليكتروني المتخصص في مجال العلوم والصحة.

يفرز الجسم بروتينات “ثرومبوسبوندين” في الخلايا التي تتعرض فيها الأنسجة للجرح أو إعادة التكوين أو التشكيل، كما هو الحال في أمراض القلب المزمنة. وتظهر هذه البروتينات في جزء من عضو النقل في الخلية الذي يعرف باسم “الشبكة الإندوبلازمية”، وهي عبارة عن شبكة من الأنابيب يتم من خلالها نقل المواد بين أجزاء الخلية.

وفي هذا الجزء من الجسم، تعمل بروتينات " ثرومبوسبوندين" على بدء عملية استجابة للضغط لتنظم إنتاج بروتينات أخرى وتساعد على معالجة أو التخلص من خلايا البروتينات المشوهة أو تلك التي تفقد شكلها ووظيفتها المنوطة بها. وتساهم البروتينات المشوهة في تلف الأنسجة وإحدث خلل في وظائف أعضاء الجسم.

يقول مولكينتن إن فريق الباحثين يواصل إجراء أبحاث بشأن مسار الاستجابة للضغوط الذي يعتمد على بروتينات “ثرومبوسبوندين” لفهم العمليات التي يتضمنها هذا المسار بشكل أكبر[/color][/size][/font]

[/center]


(صدى السنين) #4

‘‘جوجل’’ تغلق 5 من منتجاتها الرقمية عبر الإنترنت

أعلنت شركة ‘‘جوجل’’ الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، عن غلق 5 من منتجاتها الرقمية غير الجوهرية بالنسبة لأعمالها على الإنترنت.
ومن أبرز المنتجات التي طالها قرار الوقف، خدمة الصفحة الشخصية لعملاق البحث على الإنترنت ‘‘آي جوجل’’، وخدمة ‘‘جوجل فيديو’’.
وسيتم غلق خدمة ‘‘آي جوجل’’ في الأول من نوفمبر 2013، مما يمنح المستخدمين مهلة 16 شهرا لتعديل أو تصدير بياناتهم على الخدمة.
وقالت ‘‘جوجل’’ عبر مدونتها الرسمية إن مع وجود تطبيقات الويب والأجهزة المحمولة اليوم، فإن الحاجة لاستخدام ‘‘آي جوجل’’ تضاءلت مع مرور الوقت.
أما بالنسبة لخدمة ‘‘جوجل فيديو’’، والذي توقف عن تلقي تحميلات المستخدمين في مايو 2009، فإن المحتوى المستضاف الباقي عليه سينتقل إلى شبكة ‘‘يوتيوب’’، وسيتعين على المستخدمين إما حذف المحتوى أو تنزيله قبل 20 أغسطس المقبل.
أما الخدمات الأخرى التي سيتم وقفها فهي ‘‘جوجل ميني’’ و’‘جوجل تووك تشات باك’’ و’‘سيمبيان سيرش آب’’.

(صدى السنين) #5

جوجل تزيح الستار عن كمبيوتر ‘‘نيكسيس 7’’

شركة جوجل

أزاحت شركة جوجل العملاقة لخدمات الانترنت الأسبوع الماضي النقاب عن الكمبيوتر اللوحي الجديد ''نيكسيس 7 ‘’ المجهز لتشغيل التطبيقات والأفلام والألعاب والكتب والمجلات الالكترونية من موقع ‘‘جوجل بلاي’’.
وأفادت مجلة ‘‘بي سي ورلد’’ الأمريكية للكمبيوتر على موقعها الالكتروني بأن الجهاز الجديد الذي قامت بتصنيعه شركة ‘‘أسوس’’ للالكترونيات يعمل بنظام تشغيل أندرويد 1ر4 جيلي بين، وهو أحدث إصدارات نظام تشغيل أندرويد، ومن المقرر أن يطرح في الأسواق منتصف يوليو بسعر 200 دولار للجهاز سعة 8 جيجابايت و250 دولار للجهاز سعة 16 جيجابايت.
ويتميز الجهاز الجديد بشاشة 7 بوصة بدرجة وضوح تبلغ 1280 في 800 بكسل في البوصة وذاكرة وصول عشوائي سعة جيجابايت واحد ومعالج نفيديا تيجرا 3 رباعي النواة مزود ببطاقة شاشة نفيديا جيفورس 12 نواة، فضلا عن إمكانية الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية (واي فاي) وتقنية بلوتوث لتبادل المعلومات عن بعد.
وجهزت شركة جوجل الجهاز نيكسيس 7 بكاميرا أمامية 2ر1 ميجابكسل وبطاريات يمكنها على حد قول جوجل عرض تسع ساعات متواصلة من الأفلام دون الحاجة إلى إعادة شحن وأن تحتفظ بالجهاز في وضعية الاستعداد لمدة 300 ساعة. ولا يزيد وزن الجهاز الجديد عن 75ر0 رطل.
وتعتزم جوجل أن تجعل الكمبيوتر اللوحي نيكسيس 7 منصة لشراء أو استئجار جميع محتويات موقع جوجل بلاي الالكتروني ، وإن كان لم يتضح بعد سيكون ‘‘آلة شراء’’ على غرار جهاز ‘‘كيندل فاير’’ من شركة أمازون الذي يمكن من خلاله شراء أي تطبيقات من موقع أمازون الالكتروني.

(صدى السنين) #6

[CENTER]
’‘موزيلا’’ تطرح أداة جديدة لتسهيل تصميم مواقع الإنترنت على المبتدئين



[FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=red]قامت شركة موزيلا الأمريكية، المتخصصة في تطوير تطبيقات الإنترنت، بإتاحة أداة جديدة لتسهيل تصميم المواقع للمبتدئين.

حيث تقوم الأداة، والتي تحمل اسم Thimble بتقسيم الشاشة إلى قسمين، يحتوي القسم الأيسر منها على أكواد HTML لموقع الويب، في حين يعرض القسم الأيمن نتيجة التعديلات على موقع الإنترنت.

وتتيح الأداة الجديدة إمكانية أن يقوم المستخدم بإنشاء موقع جديد من بداتيه حتى نهايته، أو الاختيار من بين عدة مشروعات نموذجية تحتوي على شروح وتعليقات، مما يتيح له إمكانية التعرف على المفاهيم والمصطلحات الأساسية في مجال برمجة مواقع الويب.

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الأداة الجديدة عبر تحميل تطبيق Thimble مجانًا من منصة التعليم على الإنترنت عبر الرابط: [/color][/size][/font]www.webmaker.org.[/center]


(صدى السنين) #7



أبل تشعل المنافسة في سوق الحاسبات اللوحية بطرح جيل جديد أصغر حجمًا

يبدو أن شركة آبل لن تقبل بسهولة ألا تكون في المركز الأول إذ تشير تقارير إخبارية إلى أن الشركة العملاقة تعتزم طرح جيل جديد أصغر من الكمبيوتر اللوحي آي باد يأتي ذلك بعد أسبوع من كشف جوجل عن كمبيوتر نيكسوس 7.
وذكرت تقارير إخبارية أن شركة آبل الأمريكية تعتزم طرح جيل جديد من الكمبيوتر اللوحي آي باد أصغر حجما لمواجهة المنافسة القادمة من جانب شركات أخرى مثل مايكروسوفت وجوجل.
ونقلت ‘’ دوتش فيلا ‘’ عن وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية القول إن ‘‘مقاس شاشة الجيل الجديد سيتراوح بين 7 و8 بوصات وهو ما يجعله منافسا بشكل مباشر للكمبيوتر اللوحي نيكسوس 7 الذي كشفت عنه غوغل الأسبوع الماضي’’.
يذكر أن مقاس شاشة آي باد الحالي يبلغ 7ر9 بوصة (6ر24 سنتيمتر) وأرخص نسخة منه يزيد سعرها عن سعر نيكسوس 7 بحوالي مئتي دولار، حيث يبلغ سعره 399 دولارا، في حين أن سعر نيكساس 7 يبلغ 199 دولارا.
ووفقا للتقرير الإخباري فإن آي باد الجديد لن يكون مزودا بنفس الشاشة ريتينا عالية الوضوح الموجودة في الجيل الحالي آي باد3 ولكن بفضل شاشته الصغيرة فإن آبل ستتمكن من بيع الجهاز الصغير بسعر قريب من سعر المنافسين.
وكانت مايكروسوفت للبرمجيات قد أعلنت في وقت سابق اعتزامها تطوير كمبيوتر لوحي ينافس آي باد ويعمل بنظام التشغيل ويندوز8، ومن المقرر طرحه في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الحالي. ولم تكشف مايكروسوفت عن سعر الجهاز المنتظر.
يذكر أن طرح آبل لكمبيوتر لوحي أصغر من جهاز آي باد الحالي يمثل تحولا في استراتيجيتها حيث كان مؤسس آي باد الراحل ستيف جوبز قد رفض هذه الفكرة ، مؤكدا أن أي جهاز لوحي أصغر من الجهاز الحالي لن يعطي المستخدم نفس المتعة.

(صدى السنين) #8

[FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]

تويوتا Prius+

[/color][/size][/font]


تويوتا تخطط لطرح 10 موديلات هجين جديدة حتى عام 2015

ترغب شركة تويوتا في ترسيخ مكانتها وشهرتها العالمية باعتبارها أكبر منتج للسيارات الهجين؛ حيث تخطط الشركة اليابانية لطرح 10 موديلات جديدة حتى عام 2015.
كما تؤكد تويوتا على خططها الطموحة بشأن تقديم موديل يجمع ما بين محرك بنزين ومحرك كهربائي من جميع طرازاتها القياسية بحلول عام 2020.
وإلى جانب السيارة Yaris Hybrid الجديدة، والتي تم كشف النقاب عنها مؤخراً، تعتزم شركة تويوتا طرح الموديل Prius+ في الأسواق، والذي يمكنه السير اعتماداً على قدرات المحرك الكهربائي فقط.
وتأتي هذه السيارة الجديدة أطول قليلاً وأعلى من السيارة Prius العادية، كما أنها تعتبر أول سيارة هجين ذات سبعة مقاعد.
وتعتمد السيارة الهجين Prius+ على منظومة دفع تجمع ما بين محرك بنزين سعة 1.8 لتر، ومحرك كهربائي يتم إمداده بالتيار عن طريق بطاريات أيونات الليثيوم لأول مرة.
وأوضحت الشركة اليابانية أن منظومة الدفع الهجين تولد قوة إجمالية تبلغ 100 كيلووات/136 حصان، وبالتالي فإن هذه السيارة تنطلق بسرعة قصوى تصل إلى 165 كلم/ساعة، في حين لا يتعدى معدل استهلاكها من الوقود 4.1 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 96 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
كما تخطط شركة تويوتا لطرح الموديل الجديد من السيارة Prius Plug-in خلال العام الجاري، حيث تمتاز هذه السيارة الهجين بقدرتها على قطع مسافة أطول اعتماداً على الطاقة الكهربائية فقط،علاوة على أنه يمكن إعادة شحن البطاريات من خلال توصيلها بمقبس كهربائي منزلي.
وتدور تكهنات داخل أوساط الشركة اليابانية بشأن طرح موديلات هجين من سيارة الفئة المتوسطة Avensis وكذلك سيارة الأراضي الوعرة RAV-4.

(صدى السنين) #9



‘‘مازدا’’ تطرح سيارة جديدة بأعداد محدودة… وبتكلفة تبدأ من 36 ألف دولار
تنوي شركة مازدا، أحد أكبر شركات صناعة السيارات، توسيع باقة موديلاتها من السيارة MX-5، حيث من المُقرر أن تقوم الشركة بطرح موديل جديد بغطاء مطوي قابل للإنزال بأعداد محدودة لا تتجاوز 200 نسخة.
وأوضحت الشركة، التي تتخذ من مدينة هيروشيما اليابانية مقرًا لها، أن الموديل الجديد الذي يحمل اسم Senshu، يأتي بجنوط داكنة اللون، مصنوعة من معدن خفيف مقاس 17 بوصة، إضافة إلى أشرطة جانبية بمظهر سيارات السباقات الرياضية، وكذلك مجموعة عادم رياضية، مع إطار أسود لشبكة المبرد الأمامية وناشر هواء خلفي باللون الأسود.
كذلك، فإن تجهيزات الموديل الجديد تعتمد على خط الإنتاج الرياضي Sport-Line، حيث تشتمل هذه التجهيزات على كشافات ضوء زينون ومكيف هواء أوتوماتيكي ومنظم سرعات، إضافة إلى نظام صوتي محيطي مجسم Bose.
ويأتي هذا الموديل بمحرك بنزين بقوة 118 كيلوواط/حصان سعة لترين، ويتوافر إما باللون الأبيض أو الأسود أو الأحمر تورنادو، وذلك نظير تكلفة تبدأ من 36 ألف و800 دولارًا أمريكيًا

(صدى السنين) #10

[FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen] تتميز الكاميراتين بشاشة 3.5 إنش من الكريستال السائل
“باناسونيك” تُطلق كاميرة X900M

[/color][/size][/font]

أطلقت شركة “باناسونيك” بأسواق الشرق الأوسط طرازين جديدين من كاميرات الفيديو ذات نسَق الدقة الفائقة الكاملة «فُل إتش دي». وقالت الشركة اليابانية إن الطرازين الجديدين X900 و X900M مزوَّدان بالتقنية الاستشعارية الاحترافية 3MOS System Pro وبعدسة LEICA وهما قادران على التصوير بدقة عالية حتى في الإنارة المتدنِّية. وزُوِّد الطراز X900M بقرص صلب سَعة 32 غيغابايت، بالإضافة إلى منفَذ بطاقات الذاكرة “إس دي”، وهي الصفة المشتركة بين الطرازين الجديدين.

[CENTER]كما يتميز الطراز X900M بقدرته على تصوير الأفلام بدقة 1920x 1080 بصيغة Full HD. وأدمجت الشركة اليابانية التقنية الاستشعارية الاحترافية 3MOS System Pro لتحقيق نقلة أدائية نوعية لاسيَّما عند اقترانها بعدسة ومُستشعِر ووحدة معالجة أعيد تصميمها كلياً.

[CENTER]وتمثل التقنية الاستشعارية الاحترافية 3MOS System Pro الجيل القادم من نظام تصوير متقدِّم يضمن دقة رائعة حتى في ظروف التصوير المعتمة، مع أقل تشويش ممكن. وبفضل الكثير من المزايا التشغيلية مثل الحلقة اليدوية التي تمكِّن المصوِّرين من التركيز كلياً على المشهد المُراد تسجيله، ونظام الصوت المجسَّم بنسَق 5.1 قنوات، ومُثبِّت الصور البصري الهجين، تتيح كاميرا الفيديو X900M للمصوِّرين إمكانات لا حدود لها.

[CENTER]وتتميز كاميرا الفيديو X900M من باناسونيك بخاصية تقريب بصري بقوة 12 ضعف مع درجة سطوع F1.5 وعدسة عريضة الزاوية LEICA DICOMAR، ما يسمح بتصوير أفلام عريضة الإطار ويسهِّل تصوير المناظر الطبيعية والتجمعات البشرية. وأما الطبقة السطحية النانوية للعدسة فتقلِّل الصورة الظلية ودرجة الوهج. وعند تثبيت العدسة المرفقة الاختيارية للتحويل إلى التقنية ثلاثية الأبعاد VW-CLT2 يمكن الاعتماد على كاميرا الفيديو X900M لتصوير أفلام ثلاثية الأبعاد بنسَق الدقة الفائقة الكاملة Full HD بالاعتماد على نظام “إم في سي”، حيث تُصَّور الأفلام بصيغة AVCHD 3D.

[CENTER]وزوِّدت كاميرتا الفيديو X900M وX900 بشاشة كريستال سائل 3.5 بوصة بدقة 1,150,000 نقطة تتيح معاينة ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى نظارة خاصة، بحيث يتمكَّن المصوِّرون من معاينة صورهم ثلاثية الأبعاد في حينه. وبطبيعة الحال يمكن الانتقال بين المعاينة ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد، وتسهِّل الأوامر اللمسية والحَدْسيَة التحكم بكافة أوامر التصوير عبر شاشة الكريستال السائل دون عناء.


(صدى السنين) #11



“أسوس” تُطلق حاسب دفتري بتقنية الجيل الخامس



طرحت شركة “أسوس” الحاسب الدفتري الجديد ROG G75VW، الأول من نوعه الخاص بالألعاب بتقنية الجيل الخامس من واي فاي في الأسواق. ويضم الجهاز شريحة الجيل الخامس من واي فاي من شركة “برودكوم” والتي توفر سرعات أكثر بثلاث مرات من سرعات إيثرنت، في حين يمتاز كذلك بكفاءة في استهلاك الطاقة أكثر بست مرات من أجيال واي فاي السابقة.

[CENTER]وقال ليون يو، المدير الإقليمي لشركة “أسوس”، أن الشركة تلتزم بتصميم منتجات تضم أحدث التقنيات المتاحة. ويعتبر الجيل الخامس من واي فاي بوابة التكنولوجيا التي تعد بتقديم أفضل تجربة لمستخدمي الانترنت على الإطلاق. وأضاف أن الشركة أدركت قوة هذا الجيل الجديد في وقت مبكر والتزمت به لتكون السبّاقة في تقديم منتجات مدعومة بتقنية أكثر سرعة وموثوقية من واي فاي. ويعد كمبيوتر الألعاب الدفتري الجددي مثالاً على ذلك.

[CENTER]ويمتاز جهاز ROG G75VW الذي تم تصميمه بحيث يلبي احتياجات محبي الألعاب بمعالج إنتل Core™ i7 من الجيل الثالث، ووحدة معالجة الرسومات “إنفيديا” GeForce® GTX 660M/GTX 670M مع ذاكرة GDDR5 VRAM تصل إلى 3 غيغا بايت. وتضمن هذه التوليفة الرائعة لمحبي الألعاب الاستمتاع بألعاب ثلاثية الأبعاد سلسة ومفصلة. ويدعم الجهاز بطاقة ذاكرة DDR3 RAM عالية السرعة تصل سعتها إلى 16 غيغابايت، ومحركات أقراص صلبة مزدوجة، والتي يمكن إعدادها للتشغيل في الوضعRAID 0 أو RAID 1.

[CENTER]ويعيد G75VW تعريف ما يمكن إنجازه مع جهاز دفتري محمول خاص بالألعاب، ويضمن التصميم المتطور للمروحة المزدوجة تقنية تبريد محسنة تعزز استقرار الأداء. ويأتي الغطاء الزجاجي الفعال مع تقنية “إنفيديا” 3D LightBoost ليكمل الشاشة ذات الوضوح العالي، في حين يساعد مضخم الصوت المدمج وتقنية الصوت SonicMaster Lite في تعزيز تجربة الألعاب.

[CENTER]الجدير بالذكر أن شركة “أسوس” كانت قد أعلنت عن الجهاز في معرض Computex 2012 بالتعاون مع شركة برودكوم، حيث تصل السرعة النظرية للجيل الخامس إلى 800-850 ميغابيت بالثانية.


(صدى السنين) #12





كاميرات سايبر شوت تتميز بنحافتها وميزاتها الحديثة، بالإضافة لمقاومتها للصدمات

سوني تطرح كاميراتها الجديدة من عائلة سايبر شوت

[CENTER]أعلنت شركة سوني، المُتخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، اليوم عن إطلاق تسع كاميرات جديدة من سايبر شوت تتضمن سلسلة WX، وسلسلة HX وسلسلة TX بالإضافة إلى سلسلة H، التي تقدم أداء بصرياً متفوقاً بالنسبة للكاميرات ذات التصميم الأنحف والأخف وزناً عن أي وقت مضى.

[CENTER]وتعد الكاميرا DSC-WX100 الأصغر والأخف وزناً على مستوى العالم ضمن فئتها، حيث تستغل هذه الكاميرا ميزات عدسات Aspherical بشكل كامل، وهي عدسات حديثة طورت مؤخراً، من شأنها أن تقلل من سماكة الكاميرا بشكل كبير لتصل درجة نحافتها إلى 17.5 مم، وتلتقط العدسات الجديدة من (25 إلى 250 ) 10xمم مساحات واسعة، ولقطات مكبرة بشكل دراماتيكي، وقد عزز ذلك بخاصية التكبير الواضح للصور حتى 20X مع الحفاظ على الدقة. كما ساهمت التكنولوجيا الحساسية العالية الإضافية في الحد من الضوضاء حتى 1/6.

[CENTER]أما كاميرات سلسلة HX فهي تمتاز بتكبير قوي وتصوير فيديو عالي الدقة، على الأخص الكاميرا HX20V وHX20V التي تمتاز بخاصية التكبير حتى 20X، وحساس جديد بدقة فعلية 18.2 ميغابيكسل، التي تعتبر مثالية لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو الجميلة الخالية من أي ملمح ضبابي ومن أي مسافة. وتحتوي HX20V على ميزة سجل تحديد المواقع، التي تتيح للمستخدمين تعقب وتسجيل تفاصيل مواقع الصور الملتقطة بعيداً عن المنزل. من الممكن بعدئذ استعراض الصور باستخدام PlayMemories Home من خلال العلامات الجغرافية.

[CENTER]وتمتاز الكاميرا W690 بتصميم نحيف ومشاهد بانورامية جميلة، وكما هو حال WX150 وWX100، فإن كاميرا DSC-W690 من سايبر شوت تحقق أداء ممتازاً ضمن هيكل نحيف بشكل مذهل، حيث لا تتجاوز سماكته 17.5مم في الجزء الأنحف – الكاميرا الرقمية المدمجة الأنحف عالمياً – وهي كاميرا رقمية مع ميزة التكبير حتى 10X – بفضل عدسات AA المطورة حديثاً. تقدم W690 Super HAD CCD بدقة تبلغ 16.1 ميغابيكسل.

[CENTER]وصممت سوني الكاميرا TX20 لتدوم، حيث تجمع كاميرا DSC-TX20 بين المتانة والأداء الاستثنائي، ضمن تصميم عصري نحيف. وهي مقاومة للماء والغبار والصدمات والحرارة المنخفضة. ويمكن استخدام TX20 في العديد من البيئات التي تتميز بالصعوبة، منتجة صوراً ذات جودة عالية على الدوام، وأفلاماً عالية الدقة. وبسماكة لا تتعدى 12.2 ملم تُعد الكاميرا الرقمية TX66 الأنحف في العالم مع ميزات حديثة.

[CENTER]وتتوفر المجموعة الجديدة من كاميرات سايبر شوت الرقمية (DSC-WX100/WX150, TX20, HX200V, HX30V/10V, H90, TX66, W690) حالياً في جميع معارض جمبو للإلكترونيات في الامارات .


(صدى السنين) #13

[CENTER]“سامسونج” تطلق أضخم تلفزيون ذكي بقياس 75 بوصة

[B]أطلقت شركة سامسونج المتخصصة بالمجات الإلكترونية الإستهلاكية أحدث مجاتها من التلفزيونات الذكية في كوريا الجنوبية، حيث طرحت تلفازا بقياس كبير وصل إلى 75 بوصة [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=red]مع حفاظه على نحافة فائقة، لكن يعيبه سعره المرتفع الذي تجاوز 17 ألف دولار.

ويعد هذا الجهاز الذي يحمل الاسم “إي أس 9000” (ES9000) أكبر تلفاز في العالم بتقنية “الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء” (OLED)، التي لا تحتاج إلى إضاءة خلفية وتتيح بالتالي تقديم مستويات أعمق من اللون الأسود، والتلفاز مصمم من قطعة زجاج واحدة، تقدم تقريبا معدلات تباين غير متناهية.[/color][/size][/font][/b]

[SIZE=5][COLOR=red][FONT=Arial][B]وتبلغ سماكة التلفاز الجديد 7.9 مليمترات، وهو يأتي بسطح ماسي أسود يفترض أن يكسبه تحسينات كبيرة في الوضوح والتباين والإضاءة، وتمتد مساحة الشاشة الفعلية على كامل السطح حيث لا يكاد يرى إطار الجهاز ذو اللون الذهبي المورد.

إضافة إلى ذلك يتمتع الجهاز بكل مزايا التلفاز الذكي العديدة، فهو يأتي مجهزا بكاميرا ويب يمكن استخدامها لأغراض محادثة الفيديو، والتعرف على الوجوه، وخاصية التحكم بالتلفاز بالإشارة التي قدمتها سامسونج حديثا، كما أنه يعمل بمعالج ثنائي النواة بسرعة واحد غيغاهيرتز، مما يعطيه قدره على تشغيل أكثر من تطبيق في ذات الوقت.

وتقول سامسونج إن تلفازها الذي كا كشفت عنه أول مرة في معرض “سي إي أس” (CES) مطلع هذا العام يزن أقل بنسبة 30% عن تلفزيونات “إل إي دي” (LED) الاعتيادية، ويأتي بتصميم نحيف يقل عن 0.3 بوصة، وهي ربع سماكة تلفزيونات “إل إي دي” التقليدية.

أما أبرز ما يعيب الجهاز فهو سعره الذي يبلغ في كوريا الجنوبية 19.8 مليون وون أي ما يعادل 17.400 دولار أميركي، ولا يتوقع أن يقل سعره عن هذا المبلغ عند طرحه في الأسواق العالمية، مما قد يجعله ملائما للأثرياء فقط.[/b]

[/center]
[/font][/color][/size]


(صدى السنين) #14

[CENTER]



الكشف عن تطبيق يطيل عمر بطاريات الهواتف

طور فريق بحث من جامعة “كاليفورنيا بيركلي” للأبحاث تطبيقاً جديداً صُمم خصيصاً للأجهزة النقالة المعتمدة على نظام تشغيل جوجل “أندرويد” أو “آي أو إس” لآبل على حد سواء، يراقب أداء بطارية الجهاز، وتقديم المشورة للاستخدام الأمثل لتطبيقات الجهاز وتحسين عمر البطارية.

وتعتبر مشكلة استنزاف بطارية الأجهزة الإلكترونية النقالة، لاسيما الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية أحد أبرز العواقب التي تواجه العديد من المستخدمين.


ويتم تحميل تطبيق “Carat” مجانا سواء من متجر “آي تيونز” أو متجر “جوجل بلاي”.


والجدير بالذكر هنا أن هذا التطبيق ليس لديه أيه امتيازات للوصول إلى بطارية جهاز المستخدم بعينه، وإنما هو مشروع بحثي من قبل مختبر الجامعة الأمريكية يهدف إلى الكشف عن الخلل الموجود ببطارية الجهاز.


ويعتمد التطبيق على جمع معلومات المستخدم غير الشخصية، لذا لا يعمل التطبيق فور تحميله بل يحتاج إلى بضعة أيام قليلة لإمكانية جمع كافة البيانات الاستخدامية المتعلقة بالجهاز، ضمن عملية مكونة من ثلاث خطوات ثم إرسالها إلى خوادم الجامعة لقياس عمر البطارية ومعالجة البيانات والقياسات وفق خوارزميات معقدة، ثم إرسال نتائج الاختبارات والإحصائيات للتطبيق المثبت بالجهاز، لتقديم نصائح وتوصيات بل تغذية مرجعية مفصلة للمستخدم تتعلق بالكيفية التي ينبغي على المستخدم اتباعها من أجل تحسين عمر بطارية جهازه، وتشمل إحصائيات عن الجهاز والبطارية والنسخة التي يعمل بها الجهاز وطراز الهاتف ومعدل استهلاك الذاكرة والمعالج.


كما تنصح المستخدم إما بترقيه الجهاز لنظام التشغيل الأحدث، أو حذف إحدى التطبيقات التي تستنزف البطارية بشكل كبير أو إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى، وتحت مسمى “My Device” الموجود بالتطبيق يعرض “Carat” ما يعرف باسم “J-Score” وهي القيمة النسبية لعمر بطارية الجهاز المستخدم ومقارنتها بالأجهزة الأخرى المتوفرة حالياً بالأسواق التي تعمل بتطبيق “Carat”، فكلما ارتفعت نسبة “Score” ازداد أداء بطارية الجهاز وتحسنت بشكل ملحوظ، وفقا للباحثين.


وينطوي التطبيق على قوائم أخرى منها ما يعرف باسم “Bugs Report”، حيث يستطيع المستخدم التعرف على التطبيقات التي ينبغي إعادة تشغيلها، وعندما يتعذر ذلك، فيجب تجنبها أو إغلاقها، بالإضافة إلى معرفة الثغرات التي ينبغي حلها.


أما قائمة “Hogs Report” فتتيح للمستخدم التعرف على التطبيقات التي تستنزف جهد البطارية، ومن ثم ينبغي إيقافها والتخلص منها فورا، من أجل تحسين وتمديد عمر بطارية الجهاز، كما يتيح التطبيق “Carat” معرفة الطاقة المستهلكة من قبل كل تطبيق بجهازك

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - الكشف عن تطبيق يطيل عمر بطاريات الهواتف [/center]


(صدى السنين) #15

[CENTER]


لينوفو" تطلق حاسبات محمولة تلائم الميزانيات الصغيرة


[FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]أعلنت لينوفو عن الحاسوبين المحمولين الجديدين Lenovo B475e & B575e المصممين للمستخدمين فى الشركات الصغيرة والمتوسطة والمكاتب المنزلية، وتضم أحدث وحدات المعالجة المسرّعة “APUs” من النوع AMD E-Series.
قال جاك لى، مدير عام لينوفو فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا "إنه غالباً ما تجد الشركات الصغيرة والمتوسطة نفسها فى مواقف محيرة عندما يتعلق الأمر بميزانية تقنية المعلومات من حيث التوفيق بين الجودة والسعر.
ويحتوى الحاسوب على شاشة قياس 14 بوصة، وشاشة 15.6 بوصة فى الحاسوب Lenovo B575e، يمكن للمستخدمين فى الأعمال الصغيرة والمتوسطة والمكاتب المنزلية المحافظة على سير العمل مع التمتع بأداء عالٍ.
وقد زُوِّد الحاسوبان بوحدات معالجة مسرّعة ثنائية النواة من النوع، تمنح المستخدمين عمراً للبطارية يصل إلى 6.5 ساعة.
ويمكن للمستخدم مع منفذ USB 3.0 نقل البيانات إلى أجهزة التخزين الخارجية بسرعة تصل إلى 5 جيجابت فى الثانية.

[/color][/size][/font][/center]


(صدى السنين) #16

[B][SIZE=5][FONT=Arial][COLOR=navy]

دبليو. بي-4095 دي. إن

[/color][/font][/size][/b]

“إبسون” تطلق طابعات جديدة ضمن فئة “وورك فورس برو”

أطلقت إبسون الطابعتان “دبليو. بي-4095 دي. إن” و " دبليو. بي-4595 دي. إن. إف" الليزرية الملونة ضمن مجموعة طابعات “ورك فورس برو” في الشرق الأوسط.

وتمتاز هذه المجموعة في التوفير في استهلاك الطاقة والسرعة الإنتاجية بالإضافة إلى المحاكاة المقترنان بالموثوقية وجودة الطباعة العالية، كما تعتبر مميزة للشركات المتوسطة والصغيرة على حد سواء.

وتتميز الطابعات الجديدة أيضاً باستهلاك الصفحات بنسبة 50% مما يجعلها منافسة وبقوة لأي طابعة متواجدة في الأسواق في الوقت الحالي، بالإضافة إلى الطباعة التلقائية لوجهي الصفحة وبسرعة قصوى لتوفير استخدام الورق.

وأصبح بإمكان الشركات في الشرق الأوسط الاستفادة من انخفاض تكاليف الحب بشكل كبير بفضل عبوات الحبر المنفصلة عالية الإنتاجية، حيث يمكن للعبوة الواحدة طباعة ما يصل إلى 3400 صفحة بدقة عالية تصل إلى 1200 × 4800 نقطة في البوصة، مما يعني أنّها ستحصل على مطبوعات ذات جودة فائقة مقاومة للماء والتلطخ وألوان التمييز والبهتان، لأنّها تجف على الفور بفضل أحبار “إبسون دورا برايت ألترا”.


(صدى السنين) #17



[B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]
طريقة

[/color][/size][/font][/b]

تطبيق جديد للترجمة الفورية للنصوص من خلال تصويرها فقط

يتوفر الآن على متاجر آبل و جوجل تطبيق جديد يساعد على ترجمة النصوص من خلال تصويرها بكاميرا الهاتف الذكي فقط.

يساعد التطبيق الجديد “WordLens” على ترجمة النصوص التي قد تصادفها في أي بلد أجنبي ولا تستطيع فهمها وبدون أي اتصال بالانترنت أو برامج ترجمة، وكل ما تحتاجه هو عدسة الكاميرا والتطبيق الجديد.

يترجم التطبيق حتى الآن الإسبانية والفرنسية والإيطالية إلى اللغة الإنكليزية كما يساعد على قراءة لوائح الطعام المكتوبة باللغات المذكورة وبشكل فوري.
توفر التطبيق الجديد ولمدة 18 شهر لهواتف آي فون فقط وباللغة الإسبانية فقط أما الآن فهو متوفر للعديد من أنظمة التشغيل الحالية، ويقوم التطبيق بإرسال الصورة المراد ترجمتها إلى برنامج الترجمة ليقوم بتميز اللغة ومن ثمة عرض الترجمة بشكل فوري على شاشة الهاتف الذكي.

ولم تذكر الشركة المطورة احتمال توفر التطبيق باللغة العربية أو أي لغات إضافية، ولكن وحتى الآن يلاقي التطبيق الجديد الكثير من الاهتمام لما يقدمه من سهولة وسرعة في التواصل بالعديد من اللغات الغير مفهومة عامة.

(صدى السنين) #18



"باناسونيك" تطلق مجموعة تلفزيونات “فييرا” لعام 2012

أطلقت باناسونيك، مجموعتها الموسَّعة لعام 2012 من أجهزة تلفاز «فييرا» VIERA الذكية المتوافقة مع تقنية «ليد» LED.

وتقدم مجموعة هذا العام من أجهزة تلفاز «فييرا» الذكية، تقنية IPS المتقدِّمة التي تضمن زاوية مشاهدة عريضة أخاذة دون تأثر جودة الصورة حتى عند الزوايا، مثلما تضمن مسح الصورة ضوئياً بسرعة 1600 هيرتز لمواكبة السرعة الخاطفة لمشاهد التشويق، وتقليص التوهُّج اللاحق من أجل صورة خلابة فائقة الدقة
وبفضل خاصية Swipe & Share يمكن استخدام الهواتف الذكية كأجهزة تحكّم عن بُعْد بأجهزة «فييرا» الذكية، بل ومشاهدة الصورة والأفلام والاستماع إلى الأغاني المخزنة في الهواتف الذكية على أجهزة تلفاز «فييرا» الذكية بمجرّد تمريرها.

وزوِّد 12 طرازاً من أجهزة «فييرا» الذكية الجديدة بتقنية الاتصال التفاعلي بالإنترنت «فييرا كونيكت»، وهي خدمة إنترنت سحابيّة متطورة ومبتكرة من باناسونيك تتيح الاستمتاع بالفعاليات الرياضية والألعاب التفاعلية والعديد من فئات المحتوى الرقمي الثري، بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية والترفيهية الاعتيادية، عبر أجهزة تلفاز «فييرا» بأحجامها الضخمة.
كما زوِّد عددٌ من أجهزة تلفاز «فييرا» الذكية الجديدة بتقنية NeoPlasma Black 2500 لصورة باهرة حتى في حال المَشاهد خاطفة السرعة، ليتمكن المشاهدون من رؤية أدق التفاصيل في المَشاهد القاتمة، مع تدرجية نقية بدقة 24,576 درجة بالتوافق مع معيار THX.

(صدى السنين) #19



[B]مايكروسوفت تكشف عن أوفيس 2013[/b]



أطلقت مايكروسوفت اليوم النسخة التجريبية من حزمة تطبيقات أوفيس 2013 بالإضافة إلى نسخة محسنة من تطبيقات أوفيس 365 وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته في سان فرانسيسكو. ومن أبرز ما يميز الجيل الجديد من حزمة أوفيس هو التركيز الكبير على الأجهزة المحمولة والشاشات اللمسية والتقنيات السحابية.
وعلى غرار ويندوز 8، قدم كل من أوفيس 2013 وأوفيس 365 المعتمد على السحابة تغييرات كبيرة مقارنةً بالنسخ السابقة من التطبيقات، حيث غيرت مايكروسوفت الكثير من الميزات وأساليب التعامل مع التطبيق في الحزمة الجديدة وذلك بهدف زيادة الإنتاجية والتركيز على قابلية الحمل والتنقّل.
ومن أبرز ميزات التطبيق الجديد هو دعم اللمس ضمن مختلف الواجهات، وذلك لتنفيذ المهام والتحكم بحجم النص من أجل قراءة أفضل، بالإضافة إلى دعم الكتابة بشكل مباشر على الشاشات اللمسية باستخدام أقلام خاصة بالنسبة للحواسب اللوحية بحيث يستطيع المستخدم تسجيل الملاحظات وتحويل خط اليد إلى نصوص بشكل تلقائي.
وعلى عكس تطبيقات وورد وإكسل وباوربوينت التي لم تشهد تغييراً جذرياً في واجهاتها فقد شهد تطبيقا OneNote و Lync واجهات جديدة بالكامل حيث تم تصميم التطبيقين بهدف توفير تجربة لمسية بالكامل للحواسب اللوحية.
وكما فعلت في السابق، ستقدم مايكروسوفت نسخةً للمستهلكين ونسخة خاصة بالشركات من أوفيس 2013، لكن الشركة تخطط أيضاً لتسويق خدمة اشتراك أوفيس 365 لكل من المستهلكين والشركات. وسيتمكن المشتركون من تحميل وتثبيت أوفيس 2013 على ما يصل إلى خمسة أجهزة، فما في ذلك الحواسب الشخصية والحواسب اللوحية التي تعمل بنظامي ويندوز 7 وويندوز 8.
وتسعى مايكروسوفت إلى توجيه مستخدمي النسختين إلى خدمة التخزين السحابية التابعة لها SkyDrive عبر تشجيعهم على تسجيل الدخول باستخدام حسابات “مايكروسوفت لايف” الخاصة بهم. وستسمح هذه الميزة للمستخدمين بتخزين ملفاتهم في السحابة على مخدمات مايكروسوفت، حيث يمكن مزامنة الملفات وفتحها من أي منصة تمتلك اتصالاً بالانترنت.
وقررت مايكروسوفت التخلي عن سياستها في الحفاظ على توافقية كاملة مع النسخ الأقدم من ويندوز، إذ لن تعمل تطبيقات أوفيس 2013 وأوفيس 365 إلا على ويندوز 7 وويندوز 8 فقط.
وتواجه مايكروسوفت منافسة متزايدة من حزم التطبيقات المكتبية المعتمدة على السحابة مثل Google Docs وأيضاً من تطبيقات أوفيس المجانية ومفتوحة المصدر مثل LibreOffice. وقد يساهم أوفيس 2013 وأوفيس 365 من زيادة قدرة مايكروسوفت على المنافسة إلا أن استثناء مستخدمي ويندوز إكس بي وويندوز فيستا من إمكانية تثبيت التطبيقات الجديدة قد يفتح الباب للآخرين بالحصول على المزيد من حصة السوق.

(صدى السنين) #20

يوتيوب يطلق أداة جديدة لحماية المتظاهرين

أطلق موقع يوتيوب أداةً جديدةً من شأنها إضافة طبقة ضبابية على الوجوه التي تظهر في الفيديوهات التي يقوم بالمستخدمون برفعها إلى الموقع.
ووفقاً لما ورد في مدونة الموقع على الإنترنت فإن التطبيق الجديد يعتبر الخطوة الأولى نحو تقديم فيديوهات يوتيوب تحافظ على هوية الأشخاص الذين يظهرون فيها، متيحة بذلك مشاركة فيديوهات التظاهر الحساسة بدون إظهار الوجوه للناشطين.
وبعد رفع المستخدم لفيديوهاته على اليويتوب سيكون بمقدروهم التعديل عليه من خلال أداة “تحسين الفيديو” التي يقدمها الموقع، وذلك بالذهاب إلى “خصائص إضافية” واستخدام زر “أضف طبقة ضبابية على كافة الوجوه”.
وسيتمكن المستخدم قبل نشر الفيديو من استعراضه ليتأكد من أن الوجوه الظاهرة فيه قد تم إخفائها عن طريق إضافة طبقة ضبابية.