الأتوبيس الجديد له تصميم عبقري


#1

[CENTER][CENTER]مشكلة أزمات المرور واردة في جميع جميع انحاء العالم، ويسعى الكثير لإيجاد حل لتلك المشكلة، وخلال الأيام الماضية ابتكر مخترع صيني وسيلة جديدة، لحل أزمة المرور مؤكدا أنها الطريقة المثلى لحل الأزمة.

[/center][/center]

الأتوبيس الجديد له تصميم عبقري


ابتكر المخترع الصيني
Shenzhen Huashi

أتوبيس جديد مفرغ من الأسفل، يحمل في طياته حوالي 1400

راكب بالأعلى، ويسير من أسفله في نفس الوقت سيارات كثيرة، وبتلك الطريقة لا يشغل الأتوبيس حيزا كبيرا أثناء سيره في الشوارع، فيحمل الركاب مثل الأتوبيسات العادية، وفي الوقت نفسه تسير السيارات من أسفله وكأنه نفق متحرك.
ذكرت صحيفة الديلي ميل يوم الخميس، أن الأتوبيس الجديد له تصميم عبقري، يصل ارتفاعه 15 قدما وطوله 37 مترا، ويعمل بالطاقة الشمسية، لكنه يسير بسرعة الأتوبيسات العادية، ويحمل حوالي 1400 راكب. وكشف المكتب الهندسي النقاب عن هذا التصميم الرائع في معرض بكين الدولي الـ 13 للتكنولوجيا الفائقة، وأكد مصمم الأتوبيس أنه سوف يقلل من الازدحام المروري بنسبة تصل إلى 30 %، ويتكلف إنتاجه 4.6 مليون دولار.
قبل أن يبدأ تنفيذ الفكرة حذر مصمم الأتوبيس الجديد سائقي السيارات التي تسير من تحته، قائلا: "يجب على سائقي السيارات أن يكونوا على حذر تام أثناء سير الأتوبيس والابتعاد عن حوافه، لأنه يسير هو الآخر في الوقت نفسه، وسوف يجرى مشروع تجريبي للأتوبيسات في منطقة في بكين، لمسافة 186 كيلو مترا، وسوف تجرى في نهاية هذا العام".


[CENTER][CENTER]

[/center][/center]


#2


.,._


(khalidfj) #3

أختراع رائع ويستحق العمل عليه مستقبلا


#4

اتمنى فعلا ان تنتشر الفكرة لانه حل عملى لمشكلة الزحام المروري


(ابوعبد الله) #5

ما شاء الله فكرة رائعة جدا


(altorkay) #6

لا طبعا هى ليست فكره عمليه بل مشاكلها كثبره جدا
منها وجزد كبارى متقاطعه مع طريقه وايضا مشكله نقل الحركه
من موتور الحرجه الى العجلات وكثره المناولات والتروس وطول الاعمده
وكذا صعوبه التوجيه الى الشمال واليمين وايضا كثره المناولات
مما يعرض السيارات لخطر اثناء السير اسفله
للاسف هى فكره صينيه مكتوب عليها عدم الاستمرار كحال بضاعتهم

وللعلم عند التعامل المباشر مع الصينين لاتجد عندهم ميزه الا اصرارهم على نشر لغتهم
وللاسف حتى الان لم ينجحوا فيها اللهم الا فى مجال الطب ربما يكونوا قد نجحوا
لاستخدامهم للطب البديل

تحياااااااااااااااتى


(اسلام عمار) #7

باس ان لو عاوز ادخل يمين اوشمال وانا تحت الاتوبيس حاعمل ايه


#8

فى الحقيقة انا اختلف معك جدا الفكرة عملية 100% وتحل مشكلة الزحام بنسبة كبيرة وحتى افضل من فكرة الترام او مترو الانفاق لانها اقل تكلفة ولا تأخد مكان اضافة من الشارع او الطريق

وما المشكلة فى الكبارى وعموما هذا اوتوبيس له مسار محدد وحتى ان وجدت كبارى يمكنها ان تكون بارتفاع معين وعموما ارتفاعه ليس مرتفع جدا بدرجة كبيرة على الاقل من الممكن ان يكون فى ارتفاع السيارات النقل العادية

وحتى هناك سيارات نقل مرتفعه مثلا ولا يمكننا السير فى اى مكان فهل فشلت فكرة سيارات النقل المرتفعه ؟؟

اما موضوع التوجه يمين ويسار فالموضوع ليس بالبساطة التى تتكلم بها
هذا نظام سيكون له نظام تحكم معقد ويمكن ان يسير على قضبان وفى اتجاهات محددة وهذه الفكرة تم تطبيقها وتجربتها واعجب بها الكثيرون واعتقد انها فى المستقبل ستلقى انتشارا
والبضائع الصينية الان تلقى رواجا عظيما فى جميع دول العالم وخاصة ايضا فى عالم الماكينات فالصين استطاعات ان تغزو الاسواق الاوربية والامركية وبجودة رائعة واسعار منخفضة وفى الحقيقة اهم ما يميز الصين هو دراسة السوق جيدا وتزويده باحتياجاته من حيث الجودة


#9

//youtu.be/2YNw1q6OxXA

شاهد الفيديو
هناك نظام تحكم يمنع السيارات من الاقتراب من الحواف وكذلك اذا ارادت سيارة ارتفاعها عالى الدخول تحت الاتوبيس فان النظام يمنعها من الدخول وواضح ان الاتوبيس له مساره الخاص واشاراته المرورية الخاصة


#10

وايضا عن الاتجاه لليمين او الشمال فانه يعطى الاولوية للاتوبيس والسيارات تحته تنتظر حتى يمر وبعدها يمكن للسيارات الدخول يمين او شمال او الامام بدون اى مشكلة


(altorkay) #11

الاخ الكريم احمد الديب اولا تحيه وتقدير واحترام لا ختلافك معى على فكره الاتوبيس
ثانيا :ردى عليك الان ليس لفرض او الترويج لوجهه نظرى
ولكنى ربما قد تعاملت مع الصينين على المستوى المتقدم منهم فى الصناعه فكل الصناعه
العاليه التقنيه تكون مقلده مع اطفاء الطابع الصينى على بعض مكوناتها القابله للتعديل
ولو دخلنا فى الشرح سيطول الجدال فلا داعى

ولكن المختصر فى عالم الميكانيكا نظريه تقول ان اردت النجاح لتصميمك فاتقن ثلاث
1-اختيار الخامه المناسبه 2-اختار المعامله الحراريه بأتقان 3-لاتتساهل فى فنش التشطيب
وابعد عن ثلاث
طول ذراع ناقل الحركه بين قائد ومنقاد 2-سهوله تحكم القائد او العامل فى التصميم وسهوله الالمام بالرؤيا
وضع التصميم فى مكان يسهل فيه اصلاح اعطاله وتوفير المكان المناسب لعامل الاصلاح دون خطوره عليه

عموما حتى لاندخل فى جدل نحن فى غنى عنه او بالاحرى انا
احترم جدا وجهه نظرك واثق فى ثقافتك الميكانيكيه واعترف واقر كتابه بنقص خبرتى وقله ثقافتى قياسا
لثقافتك لذلك قررت ان اوافق على وجهه نظرك واقر انها فكره جميله جدا وعبقريه
ماشى ياعم احمد هههههههههههههه

لك خالص تحياااااااااا


#12

اخى العزيز جزاك الله خيرا على كلامك الطيب وتوضيح الامر ولكنى مازلك اختلف معك فى نقطة الصناعية الصينية
وبالطبع ما ذكرته حول التصميم الميكانيكى لا مشكلة فيه وهذه قواعد عامة

ولكن ان الصناعة الصينية ردئية ومقلدة وليس فيها ابتكار فعلا هذا الكلام صحيح للمنتجات الصينية التى نجدها فى بلادنا وطبعا هذا لاننا نبحث عن السيىء والصين بكل بساطة تقدمه لها وتقدم لكل بلد ما تريده

ففى مصر جميع المنتجات الصينية وخاصة فى الالكترونيات تلقى رواجها كبيرة يفوق المنتجات الاصلية وهذه المنتجات لا تجدها فى اوربا او امريكا ولا فى الصين نفسها لذلك لا تحكم على الصين بما تشاهدة فى بلدة وبما يجلبه لك المستورد الجشع

ففى الصين هناك درجات لكل منتج منها الدرجة الاولى والثانية والثالثة ولو اردت درجة عاشرة لقاموا بتصنيعها لك وفى البلدان النامية يكون الاولوية للسعر والشكل المبهر اما فى اوربا وامريكا فالاولوية للجودة