دراسة: الهواتف المزودة بأنظمة وندوز ستتفوق على أيفون


#1

دراسة: الهواتف المزودة بأنظمة وندوز ستتفوق على أيفون

توقعت مؤسسة بحثية في مجال الكمبيوتر أن تتصدر الهواتف التي تعمل بأنظمة ويندوز المبيعات في الأسواق العالمية خلال خمس سنوات. ووفقا للمصدر نفسه فإن مبيعات الهواتف الذكية أيفون ستتراجع خلال الفترة نفسها نظرا لتشبع السوق بها.

توقعت مؤسسة “أي.دي.إس”، وهي مؤسسة بحثية تعمل في مجال الكمبيوتر أن تتفوق مبيعات الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز على الهواتف التي تعمل بنظام “أي.أو.إس” من شركة أبل لتصعد بحلول عام 2016 إلى المركز الثاني على مستوى العالم بعد هواتف اندرويد التي ستتربع على المركز الأول. ووفقا لمؤسسة “أي.دي.إس” فإن حجم نمو الهواتف الذكية أيفون من شركة أبل سيستقر عند مستوى معتدل في غضون خمس سنوات نظرا لأن شعبية هذه الهواتف أدت بالفعل إلى تشبع الأسواق العالمية بها.

وأوردت مجلة “كمبيوتر ورلد” الأمريكية على موقعها الالكتروني مقتطفات من تقرير مؤسسة “أي.دي.إس”، جاء فيها أن “شركة أبل سيتعين عليها خلال تلك الفترة الاعتماد على عملائها الذين سيستبدلون طرازات أي فون القديمة بالطرازات الأحدث من نفس الجهاز، مع البحث عن عملاء جدد في الأسواق الناشئة”.

وتنبأت المؤسسة البحثية أن تكتسب هواتف ويندوز حصة أكبر من السوق خلال فترة الخمس سنوات بالرغم من بدايتها الضعيفة. وأوضحت “أي.دي.إس” أن شركة نوكيا المصنعة للهواتف، التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز، تحظى بمكانة قوية في الأسواق الناشئة.

وتوقعت “أي.دي.إس” أن تتراجع حصة هواتف أيفون العالمية من 5ر20 بالمائة عام 2012 إلى 19 بالمائة بحلول عام 2016، وأن ترتفع حصة هواتف ويندوز خلال نفس الفترة من 2ر5 بالمائة هذا العام إلى 2ر19 بالمئة في 2016. ووفقا للمصدر نفسه فسوف تحتفظ الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد بالصدارة رغم أن حصتها سوف تتراجع بنسبة منخفضة من 61 بالمائة في 2012 إلى 9ر51 بالمائة عام 2016 .
(ش.ع / د.ب.أ)
مراجعة: حسن زنيند


(elqesar) #2

مشكور علي المعلومات الطيبه


(صدى السنين) #3

مشكور للطرح القيم


(محمد حمدى ناصف) #4

مشكوووووووووووووووووور