مايكروسوفت تطرح "ويندوز فون 8" للهواتف الذكية


#1


علوم وتكنولوجيا

                     [B]مايكروسوفت تطرح "ويندوز فون 8" للهواتف الذكية[/b]

                 
         
                                                                  ويندوز 8 لكل شيء: للحاسوب الشخصي واللوحي والهاتف الذكي، جميع هذه  الأجهزة ستعمل مستقبلا بنظام تشغيل موحد من مايكروسوفت. كما يجري تطوير  تطبيقات لتعمل على كل هذه الأجهزة التي يستخدمها أكثر من مليار وثلاثمائة  مليون إنسان.                   
                                            كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن أحدث  نسخة من نظام تشغيلها ويندوز  فون،بعد أيام من إبهارها عالم التكنولوجيا بحاسوبها اللوحي الذي تنافس به  "آي باد". ونظام تشغيل الهاتف الجديد مأخوذ من نظام تشغيل ويندوز 8 الذي  سيعمل على أجهزة الحاسوب الشخصي والحاسوب اللوحي الجديد "سيرفس"، واعدة  بتكامل كبير للغاية مع الأجهزة المثبت عليها أنظمة ويندوز.
  وقال جو بيلفيور، نائب رئيس الشركة لأنظمة ويندوز فون، إن "مستقبل ويندوز  فون يرتبط بأساس مشترك هو ويندوز، وسوف يتم إطلاق ويندوز فون 8 هذا الخريف  بنفس النواة الموجودة في نظام ويندوز 8 المقبل الذي يعمل على أجهزة الحاسوب  المنزلية واللوحية". ووعد "بأن تكون الهواتف الجديدة قوية" ومناسبة لألعاب  الفيديو. وقال إن الجيل الأول من هواتف ويندوز فون 8 ستكون بثلاثة أحجام.
  
 


  أما الذين يملكون هواتف ويندوز فون الذكية، فلن يكون باستطاعتهم استخدام  نظام التشغيل ويندوز 8 لهواتفهم، لأن نظام التشغيل الجديد لا يتناسب مع  نظام التشغيل القديم. ولهذا السبب لا تبيع شركة تيليكوم الألمانية، كبرى  شركات الاتصالات في البلاد، هاتف نوكيا لوميا 900 لأنه لا يعمل بنظام  التشغيل الجديد.
  وسيعمل نظام التشغيل ويندوز 8 على هواتف يصنعها شركاء مايكروسوفت مثل  هواوي وسامسونغ وإتش تي سي وبالطبع شركة نوكيا للهواتف المحمولة، والتي  ترهن مستقبل هواتفها الذكية بالكامل على أنظمة تشغيل ويندوز.
  وتحتاج مايكروسوفت بصورة ملحة إلى دفعة قوية في سوق الهواتف الذكية حيث  تسعى إلى التقدم من خلف الصفوف لتنافس آبل وغوغل في قطاع أجهزة الهاتف  المحمول.
  (ع.ع./د ب أ)