طلب مساعدة ضرورية

بسم الله الرحمن الرحيم

انا أشكركم على هذا المنتدى الرائع…

انا طالب ثانوية عامة((توجيهي)) في الاردن. ضايل علي ثلاث امتحانات وان شاء الله يوم 10/7/2012 بخلص. انا حاب ادرس الهندسة البحرية وفي عنا اكادمية لتدريسها.

لكن المشكلة انها لا تمنح شهادة بكالوريوس. وانا قرأت عن جامعة الاسكندرية وحاب كتيييييير اني أدرس فيها .

فعشان هيك ارجو منكم تزويدي بكل المعلومات عن طبيعت الدراسة فيها من حيث::
1- سعر الساعة في الهندسة البحرية
2- كم سنة احتاج لكي احصل على الشهادة
3- كم المعدل المطلوب لكي ادخلها مع العلم اني متوقع معدلي تقريبا75
4- هل صحيح ان المهندس البحري يقضي 6 أشهر في البحر
5- واذا ان شاء الله طلعلي اني ادرس فيها كيف ظروف المعيشة في مصر يعني كم بكلفني كل شهر مع السكن.
6- هل يوجد جامعة (ليس اكادمية) اخرى في مصر تدرسها
؟؟؟؟؟؟

وشكرا وانا اسف على الاطالة. لكن بتعرفوا طالب توجيهي يبحث عن مستقبله

السلام عليكم

في مصر هناك
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري AAST

وهي منظمة تعليمية متخصصة في العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلى التعليم، التدريب، الأعمال البحثية.

وتضم :

كلية النقل البحري والتكنولوجيا : والتي تشمل بدورها :

• قسم الملاحة البحرية (الإسكندرية، بورسعيد). - قسم الهندسة البحرية (الإسكندرية، بورسعيد).

و [B]كلية الهندسة والتكنولوجيا ، والتي تشمل :

[/b] - الهندسة المعمارية والتصميم البيئي (الإسكندرية، القاهرة). - هندسه الميكاترونيات (الميكاترونكس) والعلوم الأساسية التطبيقية (الإسكندرية، القاهرة). - هندسة الحاسب الآلي (الإسكندرية، القاهرة). - هندسة التشييد والبناء (الإسكندرية، القاهرة). - الهندسة الكهربائية (الإسكندرية، القاهرة). - هندسة الإلكترونيات وهندسة اتصالات (الإسكندرية، القاهرة). - الهندسة الصناعية والإدارة (الإسكندرية). - الهندسة البحرية (الإسكندرية). - الهندسة الميكانيكية (الإسكندرية، القاهرة). - الهندسة للدراسات العليا (الإسكندرية، القاهرة).