مفاجأة نوكيا الغير متوقعة هاتف 808


(صدى السنين) #1

[CENTER]كشفت شركة نوكيا عن مفاجأة كبيرة هي هاتف 808 PureView الذي يتميز بكاميرا لم يسبق لها مثيل بجودة 41 ميجابكسل…!
كانت تلك أحد أكبر المفاجآت التي كشفت عنها شركة نوكيا في مؤتمر الجوّالات العالمي والذي يعرف اختصاراً بـMWC، وفيه أزاحت الشركة الستار عن تكنولوجيا PureView التي كانت سبباً في هذه السَّبْق الكبير في عالم التصوير بالهواتف.

يعمل هاتف 808 PureView بمعالج 1.3 جيجاهرتز أحادي النواة ورامات 512 ميجاهرتز وذاكرة داخلية 16 جيجابايت، بينما يبلغ حجم شاشته 4 إنش بجودة 640×360، وتستخدم الكاميرا عدسات كارل زييس الرائعة.
وقد وفرت نوكيا في هاتف 808 PureView أيضاً تكنولوجيا اسمها Rich Recording، وهي تكنولوجيا خاصة بالصوت تتيح تسجيله بجودة ونقاء كبيرين.

الغريب أن الميجابكسل الخارقة لم تكن مفاجأة 808 PureView الوحيدة، فكانت المفاجأة الثانية أن الهاتف يعمل بنظام سيمبيان الذي كنا نظنه جميعاً في طور الاحتضار، وهي نقطة ضعف قد تعيب 808 PureView لأن سيمبيان يبدو قديماً جداً مقارنة بأنظمة آبل iOS وأندرويد وويندوز.

أما عن النقطة التي تهمنا جميعاً وهي السعر فالأرجح أنه سيكون في حدود 600 دولار، وهو سعر (لو صدق) معقول جداً مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى في السوق. لكن لم تحدد الشركة موعداً مؤكداً لنزول 808 PureView في الأسواق وإن كانت التسريبات تتحدث عن النصف الثاني من هذا العام، ولازالت الشركة تتكتم على الكثير من تفاصيله التي لم تعلن بعد.

وهذا الفيديو من مدونة Engadget:
أن تحمل هاتفاً يلتقط صوراً جودتها 41 ميجابكسل هو شيء لم نكن نحلم به في المستقبل القريب، فحتى في مجال الكاميرات الاحترافية لم يصل لهذا الرقم سوى بضعة كاميرات لا يتعدى عددها أصابع اليد الواحدة!
لكن من الجدير بالذكر أن الميجابكسل وحدها لا تعني بالضرورة جودة كبيرة للصورة (
اضغط هنا للمزيد عن هذه النقطة)، لذا ينتظر الجميع الآن حتى تتاح تفاصيل أكثر عن جودة ما يلتقطه هذا الهاتف من صور.



والمبشر في كل الأحوال هو أن الشركة تنوي توفير تكنولوجيا PureView في كل هواتفها القادمة، لذا نستطيع توقع الكثير من الهواتف الجديدة لنوكيا بتكنولوجيا تصوير خارقة.[/center]

(محمد حمدى ناصف) #2

جزاك الله خيرا
تحياتى


(system) #3

يعطيك الف عافية