اخترعت محرك دائم الحركة للابد........مطلوب مهندس كهرباء

ما شاء الله …
الاختراع جدا مفيد …
ربما كانت الفكرة متسحيلة …
لا احلام اليوم حقائق الغد …
والى الامام

هههههههههههههه الاخ رهيف ظريف جدااااااااااااااااااااااااااااا معلش علي قدة

اختراع جميل جدا

احنا هنخسر اية لما نشوف الاختراع هو الراجل لم يدع النبوة ولا كان مسيلمة
مع اني عارف ان العلماء اكدوا ان دة مستحيل حتي لو استخدموا السوبر كوندكتور برضة هيكون هناك لوسيز( فقد في الطاقة ) بس المشكلة انة لم ينشر اي حاجة عن الاساس العلمي اللي بني علية الاختراع

يا جماعة المولد ده مش بيشتغل بدون طاقة و لا حاجة هو ببساطة مبيستخدمش طاقة من الوقود العادى او الشمس او الرياح
لكن شغال بفكرة تانية وهى اختلاف الضغط الجوى اللى بيحرك الموتور وطول مافى فرق فى الضغط فهو بيلف فيبقى يلف للابد
بس هى ديه الفكرة ببساطة

الحمد لله لقد جاء أحدهم وأوضح لنا طريقة العمل وهي إختلاف الضغط الجوي … أرجوا من السيد BAYA أن يوضح لنا الفكرة أكثر وأن يكتب لنا موضوعاً عن الضغط الجوي وتأثيره على المحركات كما أرغب بأن يقوم بكتابة مقالاً مطولاً عن طريقة توليد الطاقة النووية بإستعمال الضغط الجوي وأرجوا من سيادته أن يتكرم علينا بشرح مطول وواسع ومستفيض عن ماهية تأثير إختلاف الضغط الجوي في عقلية النفس البشرية … وشكراً جزيلاً على ردك وجوابك الشافي … فأنا لم أنم جيداً منذ أن تم كتابة الموضوع الأصلي … أما الآن فأعتقد وبجوابك ياسيدي لن أنام أبداً :sm219:

بصراحه الفكرة غير واضحه على الاطلاق وكما قال الاخ رهيف ما تاثير فرق الضغط الجوى ياريت توضحلنا اكثر

7adretak bethazar akeed :smiley:

انا شايفه لو حد صدق الكلام هذا بيكون انسان خيالي و عن جد المفروض بتسحب منه كرنيه النقابة و يشطب من النقابة
كيف شي يجي من الهواء في الحياه الطبيعية الي نعيش فيها …

يا اخت نيفين الانسان حتى الان عاجز عن اكتشاف الطبيعة ومهما وصل فيها لم يصل الا الى القليل فهل كانت فكرة الصعود الى القمر متوافقه مع قوانين الطبيعة عند اختراعها وهل كانت تصدق من الاساس هل هناك اى قوانين فى الطبيعه تقول انه توجد بعض المواد عند تعرضها للضغط تعطى قوة دافعة كهربية ؟؟هل هناك اى قوانين فى الطبيعة كانت تقول عند تعرض بعض المواد الى تغيير فى درجات الحرارة فانها تعطى قوة دافعة كهربية ؟؟هل تستطيعى ان تقولى لى ما هى القوة المادية التى تحرك الابرة المغناظيسية الى الشمال ؟؟والخلاصة احب ان اقول ان الطبيعة ملئية بالاومور الى يجهلها الانسان حتى الان ولو عرف جزء قليل منها لتغيرت الحياه تماما ؟؟

أخي العزيز :شكراً على كلامك الجميل ولكن إسمح لي بهذه المداخلة البسيطة … حتى الصعود للقمر كان بحاجة ماسة إلى قوانين دقيقة قام العلماء بإستخدامها وتطويرها ودائماً كانت الحاجة أم الإختراع … لم تأتي الإختراعات من العدم بل كانت نتيجة قوانين وتجارب كثيرة جداً ومتعبة حتى وصلوا إلى غايتهم … والله عز وجل أنشأ الأرض بقوانين دقيقة جدأ جداً لينعم الإنسان بما خلق له ربه … وقصدي بهذه الجملة أن حتى الأرض لها قوانين حساسة جداً ولم تأتي من العدم … لاشك بأن هناك أمور وأشياء علمية كثيرة مازال الإنسان واقفاً أمامها حائراً لايعرف إلى تفسيرها أي طريق … وأنا شخصياً أقول بأن الله عز وجل قد ترك في الأرض أموراً كثيرة لايمكن للعقل البشري تفسيرها أو إدراكها ليتفرد في علمه وليذكر الإنسان بضعفه مهما وصل من مكانة علمية أو ثراء … والله أعلم
لك مني فائق إحترامي

أخى العزيز رهيف دعنى اوضح لك ما اقصد لاننى لم اقل ان اختراع محرك دائم الحركة ويعمل للابد لن يخضع الى قوانين وتجارب وحسابات ولن ياتى من العدم وانما هو اشتغلال لقدرات الطبيعة التى لا يعرف منها الانسان حتى الان الا القليل فعلى سبيل المثال استخدام الهواء فى نقل الموجات
فعندما اتى واحد من الناس وقال انى اخترعت وسيلة لنقل الموجات بدون اسلاك هل تعتقد لاقى قبول من الناس لانه كان يعتمد على نظريات معروفة
وحتى لا نذهب بعيدا وردا على جميع الاخوة المهندسين
اولا انا بدعو جميع الناس للتعرف على معنى الخيال العلمى
Pseudoscience is any body of knowledge, methodology, belief, or practice that claims to be scientific but does not follow the [U][COLOR=#0000ff]scientific method[/color][/u].[U][COLOR=#800080][1][/color][/u] Pseudosciences may appear scientific, but they do not adhere to the [U][COLOR=#0000ff]testability[/color][/u] requirement of the scientific method[U][COLOR=#800080][2][/color][/u] and are often in conflict with current [U][COLOR=#0000ff]scientific consensus[/color][/u]
ولتكملة المقال على الرابط الاتى
Pseudoscience - Wikipedia
وعموما فان الخيال العلمى هو ايجاد حلول تكاد تكون علمية او تدعى انها علمية ولكن بدون اتباع اى من الطرق العلمية المعروفة والنظريات التى تقصدها

وبعدين يا جماعه الموضوع ده من موضوع جديد لانه بالفعل يوجد ماتور دائم الحركة
وفكرته انه ينتج طاقة اكثر من التى يستهلكها وهذه الالة تسمى فى هذه الحالة Perpetual motion machine
ولمزيد من التفاصيل ياريت نراجع الرابط الاتى
http://en.wikipedia.org/wiki/Perpetual_motion_machine
ثم الرابط الاتى
http://en.wikipedia.org/wiki/Adams_motor

والخلاصة يجب علينا التاكد تماما وبدون اى شك انه لا يوجد اى شى مستحيل مهما العلم والنظريات الان تثبت العكس لان هذه النظريات من الممكن ان تكون خطأ والخيال العلمى من الممكن ان يكون حقيقة ويثبت خطا العلم والنظريات طبعا ما عدا التدخل فى قدرات الله لانه فوق كل ذى علم عليم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع ده ممكن يكون بجد " وما اوتيتم من العلم الا قليلا"
ممكن القواعد الهندسية المعروفة تتكسراو تتغير طول ما العقل البشري فى تفكير
انا مثلا باحضر الماجستير فى التصميم فىhydrodynamic bearing (thrust bearing)
لو حد بيعرف النوع ده هو تلتtilt pad رياضيا وبكل المعادلات مش هيشتغل لو كان البا د في المنتصف وفى الواقع انه بيشتغل احسن من اي وضع تاني .اذا الموضوع يحتاج النظر اليه مرة اخرى
اما من ناحية مبدا الطاقة على حسب علمنا فانه مش ممكن اما لو عرفنا الفكرة فانه هناك حلين الاول ممكن يكون كلام المخترع صح والثاني انه ممكن يكون فى recycle power والزميل العزيز مش واخد باله منها

ونصيحة لكل مخترع البحث في patentالسابقة لمعرفة ماذا توصل اليه الاخرون

والله الموفق

ياريت يا اخ علي لو سمحت انك تراسلني على ايميل الهوت ميل nancy154_5 وذلك للضرورة القصوى وبارك الله فيك

ألف مبروك ياترى ما هى سرعته و عزمه

اتمنى ان يكون كلامك صحيح وانا املك مصنع للادوات الكهربائية والاجهزة الالكترونيه ومستعد للمساعده

أتمنى لك التوفيق وياريت تعرفنا أخر الأخبار

مستحيييييييييييييييييييييييييييييييييييل

اه … أنا نفسي أعرف بس هذولة اللي ردوا فوق بتصفيق و اعجاب ومدح للموضوع اللي طالب في الاعدادية بيضحك منه … هما مهندسينو لا ايه … هم يعني درسوا هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدسة

للاسف اول قانون و هو قانون الطاقة و ماهم عارفينوا ؟؟؟؟ !!! لا عجب ان دول العرب من دول العالم الثالث …

سأل الله العلم و أعوذ به من الجهل …

و لو سمحتوا لا أحد يجي يقولنا أصبروا و ممكن و وو و و … علشان لا يسيء لصورة المنتدى اللي للان انا شايف منتدى عــــلمي و ليس منتدى فكاهي