د. راغب السرجاني يدعو مؤسسات الدولة للعمل من أجل صالح مصر


(slaf elaf) #1

[SIZE=“5”][CENTER]

كتب: محمد يوسف
حذر فضيلة الأستاذ الدكتور راغب السرجاني -عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح والمشرف العام على موقع قصة الإسلام- من مخاطر الاستمرار في حالة الانقسام الشديد في مصر الآن، وذلك في هذه الفترة الحساسة للغاية من تاريخ مصر، بل من تاريخ الأمة الإسلامية والعربية.

وقال د. راغب السرجاني -تعليقًا على حكم المحكمة الدستورية بوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب المصري المنتخَب لممارسة مهامه-: في هذه الأحداث التي نعيشها الآن والتغيرات الكثيرة التي نعيش فيها، والانقسامات الهائلة في مصر بين أحزاب وفرق وتنابز بالألقاب والاتهامات المتبادلة والأدلة المتباينة، كل ذلك يُحدِث تصدعًا في الصف المسلم والصف المصري، وهذا يُفضي إلى كوارث حقيقية.
وقال فضيلته موجهًا حديثه للمصريين جميعًا: إننا إنْ لم نلتفت نحن المصريين إلى الكوارث التي نُقبل عليها الآن بتفتيت الصف بهذه الصورة وانقسام المصريين إلى حزبين أو أكثر، سيكون الوضع خطيرًا للغاية، ورسول الله صلى الله عليه وسلم حذّرنا من هذا الأمر.
ووجّه الدكتور السرجاني كلامه لمن يوجِّه النقد للرئيس مرسي بعد قراره بعودة مجلس الشعب لحين إقرار الدستور الجديد وإجراء انتخابات مجلس شعب مبكرة، قائلاً لهم: لماذا لم تسألون لماذا حل مجلس الشعب أصلاً؟ ومن يتحمل مسئولية إجراء انتخابات مجلس الشعب السابقة والمليارات التي صُرفت في هذه الانتخابات؟
من المسئول عن هذه العطلة التي نتعرض لها في مصر؟ وهل سنظل دائمًا في انتخابات تتلوها انتخابات؟
وإلى متى سيظل هذا التنازع بين سلطات الدولة؟ الرئيس مع المجلس العسكري، والقضاء مع العسكري، والرئيس مع القضاء … إلى متى سيظل هذا الجو من الكآبة والتوجس والريبة والإحساس بالخطر؟ لماذا كل هذا؟!
وقال فضيلة الدكتور راغب السرجاني: أتمنى أن نضع أيادينا في أيادي بعض، وأن تتوحد مؤسسات الدولة، خاصة المؤسسات السيادية منها؛ الرئاسة والقضاء والجيش والشرطة والمخابرات والحكومة، لتكون كتلة واحدة تعمل من أجل مصر ونهضتها؛ إذ كيف يُدار البلد بمؤسسات متنازعة؟!
نسأل الله أن يحفظ مصر وأهلها، ونسأله سبحانه السلامة والعافية.

[/center][/size]

[[SIZE=“1”][COLOR=“White”]د. راغب السرجاني يدعو مؤسسات الدولة للعمل من أجل صالح مصر

[/color][/size]](http://islamstory.com/ar/node/35353)