الوحدة الخارجية للمكيف تصدر ضجيج

السلام عليكم و رحمة الله

مشكلتى مع المكيف هي حوالى مند شهر
حيت اصبح لا يبرد بما فيه كفاية مع العلم انه يحتوي على المقدار الازم من العاز

حيت اصبح الان الوحدة الخارجية تصدر ضجيج – صوت عال-- و بعدها تقريبا بدقيقة او دقيقتين يتوقف كومبرسور عن العمل

شكرا مسبقا

السلام عليكم المشكله كلها تنحصر فى غسيل المكيف افصل التيار الكهربائى عن المكيف ووصل خرطوم مياه من الحنفيه وقم باذالة جميع الاتربه المتراكمه على الشبكه الخارجيه حتى تنظفها تماما وتصبح المسافات الموجوده بين الشرائح الالومنيوم فارغه حتى ترى الذى هو من الناحيه الاخرى من خلالها وانتظر حتى يجف من المياه وقم بتوصيل التيار الكهربائى مره اخرى وهايشتغل ويبرد احسن من الاول بكتير شكرا لك والسلام عليكم

شكرا اخي على التعاون

المكيف جديد وكل شيئ فيه نظيف لانه لم يتجاوز 3 اشهر

بالاضافة على دلك احيانا المروحة شغالة و الكومبرسور متوقف

قيس التيار الكهربائى جايز يكون ضعيف ومش مقوم الكباس او الكبستر فيه عطل

شكرا اخي لكن ما المقصود ب كبستر بحت عليه و لم اجده

الكبستر هو الكوندنسر او احنا نقول عليه بلغتنا المكثف وهو يشبه فى شكله البطاريه الجافه لبعض الاجهزه او بطارية لعب الاطفال الكبيره وله 3 اطراف وفى بعض الايان 4 و2 وهو يقوم بتشغيل الكباس باعطائه شحنه كهربائيه فى بداية تشغيله حتى يعمل واذا ضعفت الكهرباء الى حد معين يقوم باعطاء الكباس شحنه حتى يستمر فى العمل اما اذا ضعفت الكهرباء الى اقل من 180 فولت فان الكباس يفصل ولا يعاود العمل الا اذا زاد التيار الكهربائى والكبستر ليس هو الذى يفصل الكباس ولكن يوجد بداخل الكباس فى بعض الكباسات (اوفرلوط) هو الذى يقوم بفصله اذا كانت الكهرباء لا تقوم بتشغيله او اذا تعرض الكباس لدرجة حراره معينه او اذا حدث انسداد فى دورة المواسير ولكن نرجع الى الكبستر فى بعض المكيفات يقوم الكبستر بتشغيل الكباس والمروحه معا طرف منه للمروحه وطرف للكباس وطرف للتيار الكهربائى وفى حاله تلفه اذا امسكت به بيدك ورجيته كان يوجد به ماء وهذا يدل على تلفه وان كنت مش خبره فى فك الاجهزه لا تقوم بفكه حتى لا تختلف اطرافه معك ولكن لك ان تحضر فنى للتبريد والتكييف حتى يحل لك المشكله اذا كانت هناك مشكله وعلى راى المثل المعرفه بالشىء ولا الجهل به شكرا لك ولحسن استماعك والسلام عليكم

شكرا بارك الله فيك على الشرح المفصل

الشكر لله نحن فى خدمتكم ما دامت لدينا المعلومات

ما هو تفسير مكيف لا يبرد جيدا ويحتوي على الكمية الازمة من الغاز مع خرروج هواء ليس بساخن كتير من الوحدة الخارجية

الاخ الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا لابد ان اضع فى الاعتبار ان المساحه الموجوده عند حضرتك مطابقه للقوه الحصانيه للمكيف واحب ان اعرف كم هى المساحه وكم قدرة المكيف حتى اعرف اجيبك ومن اين عرفت ان المكيف يحتوى على الكميه اللازمه من الغاز هل حضرتك وضعت جهاز الشحن على الابره اثناء تشغيل الكباس وعرفت ان غازه مظبوط ولا سألت وحد قالك كده عموما انا ساجيب اجابه عامه وحضرتك تقرر اولا افتح شباك الوحده الداخليه للمكيف وقم بتشغيله اذا كانت جميع المواسير مبلله بالمياه وبها ترشيح للمياه حتى تصل الى الكباس بنفس الترشيح اذا كان الامر كذلك يبئى المكيف 100X100 ويبئى المكان اكبر من قوته الحصانيه اما اذا وجدت ترشيح نصف المواسير بالمياه ولا يصل الترشيح الى الكباس فهذا يعنى ان هناك عطل فنى فى البدايه ننصح بالغسيل واذا كان المكيف نظيف نلجأ الى قياس الغاز واذا كان الغاز مظبوط نقترح ان يكون هناك ضيق فى الاكسبنشر او ضعف فى ضغط الكباس ومن الارجح ان يكون الهواء فى الوحده الخارجيه ساخن حتى يكون هناك كفائه فى الضغط وكمية الغاز

السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك اخي
اولا الغرفة صغيرة مع مكيف 12000 btu

بالنسبة للغاز أتيت ب اخصائي و رأيت بنفسي ان له 4.2 bar من الغاز

في ما يخص الوحدة الداخلية برودتها ليس بالكبيرة جدا جدا مع انه يرمي بالماء و هي مبللة( جربتها الان)
عندما قست الهواء الخارج من الوحدة الداخلية مباشرة وجدت الهواء البارد درجته لا تتعدى 25 درجة اي ان الغرفة اجمالا لا تنخقض درجة الحرارة تحت 27 درجة و هدا ما يفسر عدم انخفاض درجة الحرارة حسب ما تريد

شكرا جزيلا adham505
ربما ساغيب قليلا لاني ان شاء الله سادهب الى العمرة

استودعكم الله الدي لا تضيع ودائعه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا الاخ الفاضل طوال فترة اليوم تمر بمراحل بالنسبه للتكييف اما بالنسبه من الساعه 10 صباحا حتى اذان المغرب تكون ساعات ثغره ويكون فيها التكييف مجبر على التبريد رغم شدة الحر فى هذه الساعات وهذا اذا كان التكييف قوته الحصانيه على مقاس مساحة المكان او تزيد ولكن اذا كانت قدرة التكييف الحصانيه اكبر من مساحة المكان فى هذه الحاله التكييف يقوم بتبريد المكان الى اى درجة حتى فى اوقات الثغره اما بالنسبه للوقت مابعد المغرب وحتى الصباح يعمل فيها التكييف بكفائه ويصل الى درجة التبريد المطلوبه ايا كانت لان درجة حرارة الجو واشعة الشمس لها عامل فى ضعف قدرة المكيف على آداء عمله الا اذا زادت قدرة المكيف الحصانيه على المكان المراد تكييفه وبالنسبه للتكيف بتاع حضرتك 1200 لا يكيف الا مكان 3X3متر تقريبا لاننى اعتبره بقوة 1 حصان و لعل المكان الذى انت فيه يحتاج الى 1 ونص حتى يعطى تبريد مناسب وبالنسبه لمقاس الغاز يجب ان يعطى قرائه على عداد الشحن الى من 60الى70 وطالما ان الراجع يصل الى الكباس مبلل بالماء يعتبر التكييف فى احسن آداء وربما يكون غير قادر على تكييف المكان لصغر قوته الحصانيه وان شاء الله ترجعلنا بالسلامه وعمره مقبوله ان شاء الله وادعيلنا معك ربنا يكتبهالنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إعجاب واحد (1)

كمية الغاز اكثر من الازم او هناك عاءق في حركة الغاز وبدات في ELECTROVANNE

لو سمحت, عندي مكيف اسبليت, الوحدة الخارجية تصدر ضجيج عند توقف الكومبريسور و كان الكومبريسور يخبط سمين و يسار في كل مرة يفصل فيها الكومبريسور , اوقات برضه عند قيام الكومبريسور ولكن دائما عند التوقف… ارجو المساعدة و شكرا جزيلا.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لو سمحت انا عندي مكيف بيشتغلو كل الاضاءة يلي عليه و بيطفو بستمرار و لا يعمل ابدا مع العلم عندي مكيف تاني بل غرفة المجاورة و يعمل بشكل طبيعي ما هو السبب بعد اذنك