مهندس اعمى يحل مشكلة الكهرباء للعالم من دولة بيرو


(Hussin2) #1

السلام عليكم

ان العمى عو عمى البصيرة وليس عمى البصر
فكم من بصير وهو اعمى عن الحقيقة
كما قال الله تعالى - وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ

فى حين اشاد الله تعالى بالاعمى فى سورة عبس
لانه رجل كان يبحث عن الحق وكانت له بصيرة يعيش بها

وهذ المخترع المهندس الاعمى كان دائم التفكير فى طريقة لحل مشكلة الكهرباء
ليس فقط بسبب ارتفاع اسعارها وتكلفتها
ولكن ايضا بسبب انقطاعها واحيانا ضعف التيار القادم منها بسبب زيادة الاحمال على الكابل الموصل لبلدته
فاضطر هذا الفقير الى التفكير فى طريقة
لجعل محرك كهربي بقوة واحد حصان يدير مولد للكهرباء بقوة 30 حصان
وبحمد الله وحده استطاع ان يحل تلك المعادلة الصعبة
وحصل على براءة اختراع لجهازه
فما هو هذا الجهاز وكيف يعمل

استخدم هذه المهندس ابسط قوانين الطاقة للعالم نيوتن
لكل فعل رد فعل مساو له فى القوة ومضاد له فى الاتجاه
فان قمت بطرب الكرة بالحائط لعادت لك
فكيف ان اجعل قوة رد الفعل فى نفس الاتجاه لقوة الفعل الاصلى
كان هذا
عن طريق محاور وقضبان على عجلات لامحورية
ويتم بها امتصاص قوة رد الفعل وتخزينها لكسر من الثانية على ثقل مثبت اعلى الصارى
هذا الحمل المثبت اعلى الصارى يقوم بعمل ردفعل اخر قوى ياتى تاثيرة مع اتجاه القوة الاصلية فى النصف دورة التالية

وهذا مثل الصراخ بين الجبال و صدور صدى الصوت لها

اليكم اسم هذا المهندس الاعمى ذو ال 63 عاما

Fernando Sixto Ramos,

الصور بالمرفقات

الرابط

Inventor del Sistema Multiplicador de Fuerza Sixto Ramos, el peruano 2de3.flv

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=VXaC3tYCuO0&feature=related


(Hussin2) #2

فرديناندو
يشرح النموذج الاولى الذى كان يتحصصه باصابع يديه الى ان توصل الى فهم الطريقة النادة والجديدة لحل مشكلات الطاقة الكهربية

الصور بالمرفقات
ويمكن مشاهدة الكثير من مقاطع الفديو على يتيوب تحت عنوان
Torque Multiplier Replication from Peru

Inventor del Sistema Multiplicador de Fuerza Sixto Ramos, el peruano 2de3.flv

رئيس معهد براة الاختراعات يعطية براءة الاختراع فى حفل كريم للمهندس الاعمى الذي انار الطريق للكثير من اهل بلده

Presidente del INDECOPI otorgó patentes a inventores peruanos

الرابط

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=cOOnjWMJS-c


(Hussin2) #3

فديو تكريم المهندس فرديناند الاعمى
واعطاؤه براءة الاختراع من رئيس معهد براءات الاختراعات فى دولة بيرو

Presidente del INDECOPI otorgó patentes a inventores peruanos

الرابط

FERNANDO RAMOS INVENTOR PERUANO
استضافته على احد القنوات التلفزيونية

فلابد اضافة اختراعه الى نطريات الفزياء الجديدة

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=gsQbKTkSe5M&feature=related


(Hussin2) #4

فديو
يوضح فيه كيف انه توصل لهذا الاختراع باستخدام حاسة اللمس بيديه

الرابط

Torque Multiplier Replication from Peru

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=4wz0XALlLNU&feature=related


(عاشقه الميكانيك) #5

السلام عليكم

كيفك؟؟
ان شالله بخير…

بصراحه انا مذهووله

شي عجيب@@!

شكرا على الخبر…

وموفق…


(Hussin2) #6

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا على مرورك

وللمزيد من التوضيح
فى هذا الشرح

النظريات الحديثة اللتى يجب وضعها بقوانين الفزياء
فهذا الطريقة ثورة فى عالم ميكانيكا نقل الحركة

تخيل مثلا بانك عندما تضرب الكرة الى حائط
فالقوة القادمة مع الكرة تقابلها قوة رد فعل من الحائط مساوية لها فى القوة ومضادة لها فى الاتجاه
فتجد ان الكرة عادت اليك مرة اخرى

والفكرة اعتمدت على ان الحائط =مثلا= اثناء مقاومته للقوة ينقلب فيدفع الكرة من داخله لتستمر فى نفس اتجاهها الى الامام وقد اكتسبت ضربة اخرى من الخائط عند ارتطامها به فزادت من سرعتها

للتوضيح اكثر

هذا المهندس وضع محرك الكهرباء على عجلة دوارة
ووضع المولد على عجلة دوارة اخرى

مثل ربط عجلات قطار الديزل القديم
ولكن فى القطار العجلات تكون على خط مستقيم واحد
فجميعها تذهب للامام ثم تعود جميعا مع بعض للخلف

ومن هنا جاءت الفكرة للمهندس كيف يمكننى ان اعكس رد الفعل ليكون مع اتجاه الفعل وبالتالى تتضاعف القوة المحركة للقطار

وهنا بدات التعديلات

فجعل العجلتين تدوران فى اتجاهين متضادين
الاولى تدور مع اتجاه عقارب الساعه والثانية تدور فى عكس عقارب الساعه

وربط بينهما بقضيب توصيل لا مركزي حتى يحصل على محورين للدوران على كل عجلة مختلفين فى مركزهما
فيقوم القيب والثقل المعلق اعلاة باكتساب جزة كبير من قوة رد الفعل فيبداء الثقل فى التارجح والاهتزاز فحاولا الاستمرار للامام ونظرا لان محاور قاعدته لامركزية فانه يقوم بتفريغ القوة المتسبة فى كل نصف دورة عند نهاية شوط الذهاب او شوط العودة على المحاور المثبت عليها
اذا تبداء طاقة رد الفعل فى التفريغ عند نهاية كل نصف دورة وهنا تكون ضد اتجاه رد الفعل الجيد القادم من المولد فتقلله الى اقصة حد
لماذا لان ذراع العزم الموصل على قاعدة الثقل باتجاه المولد اطول من ذراع العزم على عجلة المحرك الكهربي نفسه
فيتحول مركز تحميل الثقل على المحرك كرافعه من النوع الاول
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/f/f2/Palanca-ejemplo.jpg/800px-Palanca-ejemplo.jpg

بالاضافة الى العزم الواقع على المحور اللامركزى للمحرك يكون فى اتجاه الدوران عند لحظة التفريغ للقوة
اما بالنسبة للقسم الاكبر من تلك القوة فيقوم بالتاثير من خلال الذراع الطوله له على عجلة المولد الكهربي فتجبره على الاستمرار فى الدوران

وبهذا نكون وضعنا قوة رد الفعل مع اتجاه قوة الفعل فتصبح تلك المجموعه الميكانيكية سببا فى مضاعة العزم والقرة على مولد الكهرباء من واحد حصان الى ثلاثين حصان

انظر الصور

http://www.modvid.com/force/

http://makeagif.com/i/UBvD8g

http://www.larepublica.pe/13-04-2012/conozca-sixto-ramos-el-peruano-que-invento-el-sistema-multiplicador-de-fuerza#video1

http://www.cacharreo.com.es/foro/download/file.php?id=147&mode=view

http://makeagif.com/i/UBvD8g
وهنا فديو للدكتور بيتر ليند مان
يشرح كيف تتم تلك النظرية الجديدة

Peter Lindemann Elec Mtr Geometric Arngmnt

[URL=“http://www.youtube.com/watch?v=eizJQGzMO5Q&feature=youtu.be”]http://www.youtube.com/watch?v=eizJQGzMO5Q&feature=youtu.be[/URL


(Hussin2) #7

مزيد من الشرح لتكنولوجيا مضاعفة العزم

او Force Multiplier System

الاول للاقلاع يتم من مصدر كهرباء خارجة مثلا بقوة 1000 وات لتشغيل المولد الكهرباء وتوليد الكهرباء
----يمكن استخدام بطارية سيارة وانفرتر وبعد العمل يعاد شحنها مرة اخرى —

ثانيا ستجد ان قدرة خرج المولد من الكهرباء 30,000 وات اى ثلاثين كيلووات ساعه

ثالثا يمكن التحويل مباشرة للتغذية بالكهرباء من المصدر الخارجى الى المولد
فيصبح لديك كهرباء مجانا بقدرة 29,000 وات اى تسعه وعشرين كيلووات ساعه لتشغيل عدة منازل او مصنع صغير

وهذا الفائض من الكهرباء المجانية ليس بسبب انها اتت من العدم
ولكن بسبب ان قومة مقاومة المولد الكهربي انعدمت بسبب تطبيق تلك الطريقة الجديدة واللتى اعتمدت على نظريات نيوتن

كالذي يريد ان يرفع ثقلا كبيرا عليه ان يستخدم طريقة للرفع يقل معها الحمل او ينعدم

مثل تلك الصورة
]

http://www.gulfup.com/show/Xs4yh0ojm86osc

والسر هنا هو مجموعة نقل الحركة اللتى غيرت اتجاه رد الفعل والمقاومة القادمة من مولد الكهرباء مع بعضها البعض الى ان تلاشت
فاصبح محرك الكهرباء قادر على الاستمرار وبالتالى يستمر خروج الكهرباء من المولدة

http://www.modvid.com/force/


(Hussin2) #8

شرح اخر على الجهاز

المحرك الكهربي = الموتور
يقوم بتحويل الطاقة الكهربية الى طاقة حركة وعزم بقدرة واحد حصان
فى اتجاه دوران مع عقارب الساعه

المولد الكهربي يقوم بتحويل الطاقة الحركية الى طاقة كهربية

والمشكلة تبداء فى الظهور مع توليد الكهرباء
فكلما زاد انتاج الكهرباء زادت اللممانعة للمولد وتلك تسمى قوة رد الفعل
الى ان يتوقف المولد اذا كانت القدرة الناتجة من تلك الممانعة تزيد عن واحد حصان
وذالك طبقا لقانون حفظ الطاقة
فلا يمكن ان تحصل على شئ من لاشئ
وبالتالى يتوقف عن الحركة

ونظرا لان هذا المهندس الاعمى كان شديد الحاجة الى الكهرباء لتشغيل مصنعه الصغير
فبدا يدرس كيف يمكن ان اعمل على تشتيت وتفريق تلك المقاومة لمولد الكهرباء

فكان الحل بداء عنده منطريق تصميم عجلات القطار البخارى فى الماضي وكيف كانت الحركة تنقل للعجلات والمشاكل اللتى تقابلها ومن خلال تلك الدراسات امكنه التوصل الى حل ميكانيكى يعمل على تفريق بل وتغيير اتجاه العزم

فكان الحل بان تدور عجلات المحرك الكهربي فى عكس اتجاه دوران المولد الكهربي حتى نستطيع التعامل مع قوة رد الفعل عند ارتدادها
وكان لابد من وجود زمن تاخير لنصف الدورة بين عجلة المحرك وعجلة المولد
لنحصل على محصلة القوى فى الزمن المطلوب اثناء الارتداد

وهنا جاءت فكرة الثقل المبعثر للمقاومة
فعندما يكتسب حركة للامام
فانه يصل الى نهاية مسارة فيصدم بتلك النهاية

لاحظ تلك النقاط الهامة

قوة الاصطدام يتولد منها عدة اشياء
١ انه يقوم بالضغط بقوة شديدة على القاعدة المعدنية المثبت عليها فحاولا الاستمرار فى الحركة للامام وهذا مستحيل لانتهاء المسار المخصص له
فتتحول تلك القوة الى قوة ضغط على القاعدة الحديدية لتقلبها
وهذ لايمكن لانها مثبته على محورين لامركزيين للمحرك والمولد
فتقوم بالضغط على المولد لاسفل وعلى المحرك لاعلى

٢ قوة الضغط على المولد لاسفل تزيد عن قوة الضغط على المحرك لاعلى
يصل الى 30 ضعف نظرا لطول ذراع العزم بين مركز القوة وبين المولد والمحرك
فيكون العزم شديد جدا على الذراع الطويلة جدا للمولد الكهربي
وتكون قليلة جدا على المحرك الكهربية لانه مركز الثقل والحركة

http://upload.wikimedia.org/wikipedi...ca-ejemplo.jpg

٣ هنا يظهر الدور السحرى لاختلاف الدوران فى المحرك والمولد وسبب تواجد نصف دورة متاخر
فيعمل على توجيه تلك العزوم الى اتحاه واحد وهو اتجاه الحركة القادم من المحرك الكهربي وضد اتجاه رد الفعل الراجع من المولد الكهربي فيعمل على تشتيته فتقترب المحصلة لهما من صفر فتقل قوة رد الفعل الاجمالية الراجعه الى المحرك فيستمر فى الدوران واعطاء الحرة

هذا الاختراع ابهر الكثير من العلماء على مستوى العالم وقد تم تكريمة ايضا فى احدى جامعات اوروبا لا اتذكر ان كانت فرنسا او هولندا

صورة وستوضح لك اتجاه الحركة ورد الفعل


(system) #9

إذا كان قانون حفظ الطاقة صحيح !!! فمن المستحيل توليد طاقة من لا شئ .
ففي المثال أعلاه . المسافة العامودية اللازمة لتحريك 5كغ هي 20 ضعف المسافة العامودية التي تتحركها الكتلة ذات 100 كغ إذن نفس مقدار الطاقة المبذلة هي نفس مقدار الطاقة المكتسبة …؟؟؟
وحتى في نظام البكرات المعروف من مئات السنين يمكن لرجل بذل قوة قليلة لمسافة طويلة للحصول على قوة حمل كبيرة لمسافة صغيرة .
الطاقة في الحالتين متساوية .
انا مهندس وهذا موقع مهندسين … لا أدعي أن العلم ختم ولكن الرجاء أن يكون الاثبات على مستوى المهندسين.
فمن يستطيع أن يثبت عمليا او نظريا خطأ في قانون حفظ الطاقة فسيكون إعظم ممن إستخدمه لسبر أعماق الفضاء.
هذا الاختراع هو مطابق تماما لمضاعف الجهد في الالكترونيات مع التقيد بقانون حفظ الطاقة.

الرجاء العلم بأنه إذا كان هذا الاختراع صحيح فالمعادلة التالية أيضا ستكون صحيحة .

output power 1 = input power 1 x 29
input power 2 = output power 1
output power 2 = input power 2 x 29
إذن
output power 2 = input power 1 x 29 x 29
وهكذا
لذلك سنحتاج مولد واحد حصان بدلا من محرك طائرة او مع إضافة عدة أوزان اخرى مولد كهرباء لمدينة من محرك واحد حصان .

الرجاء الرد بإسلوب علمي أدق .


(Hussin2) #10

[COLOR=“Red”][SIZE=“7”]
نعم قانون حفظ الطاقة صحيح

[/size][/color]
انت تقول انك مهندس
فهل هنا يامهندسنا العزيز
اى علاقة من قريب او بعيد بقانون حفظ الطاقة
الاختراع عن جهاز مضاعف للقدرة

وهل مركز براءة الاختراعات العالمى لم يعلموا هذا ؟

ااعتقد ان تطبيقات الخاطئة هى السبب اننا مازالنا من الدول النامية
لانك تحتاج الى ان ترجع الى الدراسة مرة اخرى وتدرس قوانين نيوتن
وكيف يمكن الاستفادة من قوة رد الفعل

رفضك للاختراعات العالمية يثبت لنا مدى التقدم الذى نحيا فيه
العالم احمد زويل حصل على نوبل وانه افضل عالم لانه عاش فى امريكا وهناك لم يقل له احد ان اخترعاتك تخالف قانون الطاقة

لماذا كل هذا الهجوم على الاخترعات المعترف بها دوليا ؟

اعتقد لانها تمس عالم المستفيدين من بيع الطاقة لاغير

و[COLOR=“red”]لا اتعجب يوما عندما اجد احدا يقول ان خسوف الشمس خلف القمر مخالف لقانون حفظ الطاقة

لان طاقة الشمس اكبر من طاقة القمر فكيف لها ان تنخسف خلف القمر [/color]

ضع القانون فى المحل الصحيح للتطبيق
فلا يقبل ان يستخدم الحق ويراد به الباطل

ان كنت تعتقد ان العلماء فى مكاتب الاختراعات اقل علما ولا يعلموا ما تقوله فيكمنك مراسلتهم
واخبارهم بانهم يعطوا براءات اخترعات مخالفة لما تراه

الاختراع ليس الاول من نوعه فهناك الكثير من المخترعين
قدموا تلك الاختراعات لاجهزة متعددة لمضاعفة العزم
وتسمى multiplied force

وهى تعتمد على تحويل الطاقة المضادة اللتى تعمل على توقف المحرك الكهربي والقادمة من المولد واللتى انت تذكرها لنا الى الاتجاه العكسي من خلال تخزين قودة رد الفعل
لترتد كل ربع دورة الى الاتجاه العكسي
فتكون النتيجة ان تتحول قوة رد رفعل من مقاومة تعمل على ايقاف المحرك الكهربي الى الاتجا ة الخاض بعمل المحرك الكهربي فتتضاعف قوة المحرك
وهذا هو مصدر الكاقة الكهربية

1HP + 30HP = 31HP
وبالتالى فان القوة القادمة من المحرك الى المولد اصبحت 13HP وبالتالى نجح الاختراع
وتم تكريم مهندس اعمي البصر
على قدرته على فهم قانون نيوتن و استخدامه بهذا الشكل
فكم من انسان اعمى يبصر مالا يبصر ه اشد الناس ابصارا

لوسمحت اقراء عنها ولو شيئا

وهذا شرحها

This allows to implement movement on one axis, the other turn in the opposite direction and “return multiplied force to the first, which also generates an outside force that can magnify” If connect you other parallels that repeat the same action.

اى انك تستطيع تحويل مقاومة المولد الكهربي من مقاومة الى عزم اضافى للمحرك الكهربي
وذالك من خلال عكس الاتجاة لرد الفعل طبقا لقانون نيوتن
لكل فعل رد فعل مساو له فى المقدار ومضاد له فى الاتجاه
فرد الفعل المضاد هو مقاومة المولد اللكهربي لانها اكبر من قدرة المحرك
فتم تصميم تلك الاخترعات حتى يتاخر رد الفعل ويبداء فى التحول الى الاتجاه الاخر الذى به اتجاه قدرة المحرك
فتصبح مقاومة مولد الكهرباء مصدر جديد للطاقة تضاف الى قدرة المحرك الكهربي

وهنا لاتوجد مجموعة نقل سرعة ولا علب للسرعة
حيث ان البكرة الاولى للمحرك تساوي البكرة الثانية للمولد فى عدد الدورات
هناك قوة صادرة من المحرك وقوة مضادة لها صادرة من المولد الكهربي فى الاتجاه العكسي لها
هذا الاختراع استطاع تحويل اتجاه القوة المضادة للمولد الكهربي لتكون فى نفس الاتجاه لقوة المحرك وبالتالى ضاعفت من قدرة المحرك
ولهذا تم اعتماد براءة اختراعه من مكتب براءات الاختراع الدولية ومن افضل اساتذة العالم فى مجال الطاقة
ولم يستطع احد ان يرفضها لانها على اسس هندسية سليمة مائة بالمائة
وهذا هو سر تقدم الدول
ان الاختراعات لاتحارب بها
اعتقد الان ان الفكرة تكون وضحت

=
ولا اتعجب ان وجدت يوما ما عندنا من يقول ان قانون نيوتن مخالف لقانون حفظ الطاقة ويجب الغاء قانون نيوتن
http://www.modvid.com/force/

http://www.modvid.com/force/
Its simplicity is found in classical mechanics, with the lever of Archimedes and the Parallels of such: “it varies the gravity of a body that fall and fall force increases with a lever for transmission to the other axis

انصحك بان تقراء المزيد عن تلك التقنية وعن اختراعات مضاعف القوة اللتى تم اختراعها منذ اكثر من مائة عام
وهى ليست جديد

===========

“Amazing New Car Has No Gears” by Newton Burke

http://www.rexresearch.com/constran/1constran.htm

التحميل من هنا

( PDF , 9 MB }

http://www.rexresearch.com/constantinesco2/constantinesco.htm
George Constantinesco
His Torque Converter and Other Inventions
by
Ian Constantinesco

Principle of operation of the Torque Converter

=====
وهنا بعض الصور لتكل الاختراعات
وكان اهمها محرك بنزين 1HP تم استبداله بمحرك السيارة الاصلى والاستغناء ايضا عن صندون نقل السرعات بهذا الاختراع القديم جدا وكان محرك السيارة الاصلي 40 HP وسارة السيارة بنفس القوة والسرعة
تلك هى التكنولوجيا فهمناها ام لم نفهمها = قبلناها ام لم نقبلها لن يغير ذالك منها فى شئ
اليك بعض صور لاختراعات مضاعفات القوة لمخترعين منذ اكثر من 60 عاما







لاحظ عكس اتجاه القوة كل ربعدورة وتخزينها فى الثقل الطائر

=======

ولكنها قد تكون جديدة على البعض فيرفضها لانه لايستطيع ان يستوعبها

يمكنك ايضا مراسلة مراكز براءة الاختراعات واعلانك عن رفض لتلك الاخترعات لمخالفتها ما تراه
حتى يعلم العالم اسباب تقدم امتنا


اتمنى ان تتقبل رائ العالم بصدر رحب
فللاسف تلك هى التكنولوجيا قبلتها ام رفضتها فلن يغير ذالك منها فى شئ
وشكرا لك


(system) #11

[SIZE=“4”][COLOR=“black”][COLOR=“Indigo”][RIGHT][B]أولا : الرجاء إعتبار ملاحظاتي على الموضوع بهدف تحري الدقة في التعبير والشرح وليس بغرض الطعن بالمخترعين العرب و غير العرب.
ثانيا : لم اذكر في ملاحظاتي اي تهتك او هجوم على المخترع وإختراعة ولكن كان تعليقي على الشرح والملاحظات التي تبدوا كان المخترع حل مشكلة الطاقة في العالم.
ثالثا : ذكرت بكل وضوح بأن مضاعف القوة موجود في العتلة والبكرات ومضاعف الجهد الكهربائي.
رابعا : لم ادعي بأن قانون حفظ الطاقة غير قابل للمناقشة ولكن اقول إن كان فالرجاء تزويدي بالاثبات العلمي من دون الطعن برأيي بأني غير متقبل بسهولة لقبول سقوط قانون حفظ الطاقة كما سقط مبدأ " لا شئ اثقل من الهوء يطير "
خامسا : إذا كان مصدر الطاقة الناتجة من المولد تساوي 30 او 31 حصان من جراء رد الفعل من اين حصل رد الفعل هذا على الطاقة الزائدة.
سادسا : فال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من غشنا فليس منا " … فليس من الضرورة أن نعظم ونبجل كل ما قاله احدنا فقط لانه منا فهذا غش . ولكن الاجدر ان نمحص الامر لكي لا يتضح فيما بعد اننا كنا جاهلين " ولا اقصد هذا المخترع ولا إختراعه نصا"
سابعا : انت تدافع عن المخترعين العرب وبإعتراف العلماء الاجانب بأنهم العلماء الذين اعطوه جوائز … نوعا ما متناقضة لنفسها.
ثامنا :جميع الامثلة الذكورة عندك من علماء أجانب .
تاسعا : لم اكن ادري بأن هذا تم إختراعة من مئات السنين بحسب الادلة التي قدمتها.
عاشرا : لا ازال اعتبر لي الحق في طلب إثبات في حصول طاقة من لا شئ " اذا لا زال الشرح يدعي ذلك ".

أرجو عدم محاولة ترجمة تساؤلاتي بمطروحات تفسر التعنصر ضد او مع العلماء من اي منشأ او اصل .

اختلاف الرأي لايفسد للود قضية. [/b][/right][/color][/color][/size]


(system) #12

[SIZE=“4”][COLOR=“black”][COLOR=“Indigo”][RIGHT][B]أولا : الرجاء إعتبار ملاحظاتي على الموضوع بهدف تحري الدقة في التعبير والشرح وليس بغرض الطعن بالمخترعين العرب و غير العرب.
ثانيا : لم اذكر في ملاحظاتي اي تهتك او هجوم على المخترع وإختراعة ولكن كان تعليقي على الشرح والملاحظات التي تبدوا كان المخترع حل مشكلة الطاقة في العالم.
ثالثا : ذكرت بكل وضوح بأن مضاعف القوة موجود في العتلة والبكرات ومضاعف الجهد الكهربائي.
رابعا : لم ادعي بأن قانون حفظ الطاقة غير قابل للمناقشة ولكن اقول إن كان فالرجاء تزويدي بالاثبات العلمي من دون الطعن برأيي بأني غير متقبل بسهولة لقبول سقوط قانون حفظ الطاقة كما سقط مبدأ " لا شئ اثقل من الهوء يطير "
خامسا : إذا كان مصدر الطاقة الناتجة من المولد تساوي 30 او 31 حصان من جراء رد الفعل من اين حصل رد الفعل هذا على الطاقة الزائدة.
سادسا : فال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من غشنا فليس منا " … فليس من الضرورة أن نعظم ونبجل كل ما قاله احدنا فقط لانه منا فهذا غش . ولكن الاجدر ان نمحص الامر لكي لا يتضح فيما بعد اننا كنا جاهلين " ولا اقصد هذا المخترع ولا إختراعه نصا"
سابعا : انت تدافع عن المخترعين العرب وبإعتراف العلماء الاجانب بأنهم العلماء الذين اعطوه جوائز … نوعا ما متناقضة لنفسها.
ثامنا :جميع الامثلة المذكورة عندك من علماء أجانب .
تاسعا : لم اكن ادري بأن هذا تم إختراعة من مئات السنين بحسب الادلة التي قدمتها.
عاشرا : لا ازال اعتبر لي الحق في طلب إثبات في حصول طاقة من لا شئ " اذا لا زال الشرح يدعي ذلك ".

أرجو عدم محاولة ترجمة تساؤلاتي بمطروحات تفسر التعنصر ضد او مع العلماء من اي منشأ او اصل .

اختلاف الرأي لايفسد للود قضية. [/b][/right][/color][/color][/size]


(system) #13

هل الكهرباء في بيرو تختلف عن الكهرباء عندنا ؟
أرى أن الألة المخترعة أبسط من أن تعجز أبسط الحدادين فلماذا لا تجربها يا من تدافع عن الإختراع ؟
عندنا مثل في الجزائر يقول الماء لا يطلع الماء وتلك الفكرة خاطئة من أصلها بسبب وجود الاحتكاك بين أجزاء الآلة وكذلك مع الهواء ولو أمكن إعدام تلك الاحتكاكات و لا يمكن هذا ولو في الفضاء لكن أقصى مايمكن الحصول عليه بعد إيقاف القوة الدفعة الاولى هو أن يحتفض بسرعته كما هي أما أن يولد الكهرباء بداته دون توقف فهذا مستحيل !!!


(system) #14

:as08: