ايريد ان اعرف تكلفة بناء بيت

اخوانى الاعزاء السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والله انا لا اعرف شىء عن الهندسة واملك قطعة ارض مساحتها 100م واريد ان ابنى عليها منزل من دور واحد الان وفى المستقبل ارفع دورين او ثلاثه فما هى التكلفة المبدئيه لبناء الدور الارضى الان ولكم منى جزيل الشكر لكل من يدلنى او يشارك برأى فى هذا الموضوع

يكلف هذا البيت وسطيا بحدود 500ألف ليرة سورية حسب الأسعار في سورية
اي المتر الواد يكلف حوالي 5000ليرة سورية وانت احسب ما تريد وشوف تكون الكسوة جيدة

شكرا يااخى الفاضل على مساهمتك الغاليه فى هذا الموضوع ولكن لا اعرف كم يساوى الجنيه المصرى كم ليرة سورى وشكرا

أخي الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للكلفه تتحدد بامور كثيره منها :-

1. المكان الذي سوف تشيد فيه المنزل يعني عاصمه, مدينه ساحليه , مدينه تجاريه , محافظات فقيره أو أحياء فقيره أم قرى وأرياف .
  2. الحاله الاقتصاديه والمستوى الثقافي فالمنزل بالنسبة للطبقات المتوسطه تختلف استخداماته ومتطلباته بالنسبة للطبقات المترفه وبذلك يمكن ان تكون كلفته منخفضه .
  3. وفرة او ندرة المواد الاوليه الداخله في البناء .
  4. وفرة الايدي العامله المتخصصه .
  5. نوعية التربه والظروف المحيطه والتحريات الجيولوجيه والهيدرولوجيه بمعنى هل المنطقه التي سيشيد فيها المنزل معرضه للفيضانات والزلازل وهل مستوى المياه الجوفيه عاليه او منخفضه .
    وعلى العموم تقسم المنازل من حيث النوعيه والكلفه الى مايلي :-
  6. الدرجه سوبر ديلوكس .
  7. درجة الديلوكس .
  8. الدرجه الممتازه .
  9. الدرجه الاولى .
  10. الدرجه الثانيه .
    وعلى ضوء هذه المستويات تقريبا في مناطقنا العربيه تتراوح الكلفه بين 3000 _ 300 دولار للمتر المربع والله اعلم .

على العموم أخي الكريم لانك كما تعلم فان المهندس لايعلم الغيب إذا كنت ترغب بمعرفة الكلفة بشكل دقيق ماعليك الا ان تزودنا بالمخططات المعماريه والمدنيه والميكانيكيه والكهربائيه والصحيه للمسكن عندها سنعطيك الكلفه بشكل دقيق وتقريبي جدا .
حياك الله وحيا الله أبناء الكنانه .