أكثر عشرة حقائق غرابة عن الفضاء!

10- الوزن الخفيف!

في الحقيقة أن كثافة كوكب زحل قليلة جدا ( 0.687 غ\سم مكعب) في حيث أن كثافة الماء تعادل( 0.998 غ\سم مكعب)، و هذا يعني أنه لو تم وضع كوكب زحل في كأس ماء أكبر من قطره ( 120.500 كم ) فسوف يطفو في الأعلى! خيال واسع!!

9- متحرك باستمرار!

حقيقة: نحن نتحرك في الفضاء بسرعة 530 كم\ثانية !

هذا يعني أن مجرتنا بعد دقيقة واحدة من الآن ستكون في مكان آخر بعيد 19.000 كم عن المكان الموجودة فيه الآن فقط!

8- القمر يبتعد عن الأرض تدريجيا!

كل سنة يتحرك القمر 3.8 سم مبتعدا عن الارض بسبب عمليات المد و الجزر.العلماء لم يعرفوا بعد كيف تكون القمر،لكن النظرية الأكثر شيوعا هي أنه في قديم الزمان صدم جسم كبير الأرض، مما ادى الى انفصال أجزاء منها الى الخارج! والله أعلم!

7- الضوء القديم!

حقيقة: الضوء الذي يصل الأرض الآن عمره 30.000 سنة!

   الطاقة الشمسية التي نراها اليوم عمرها 30.000 سنة قضت معظم الوقت في العبور من ذرات الشمس الكثيفة، حيث أن الضوء الصادر من الشمس بعد خروجه من سطحها يستغرق وقتا اضافيا هو 8 دقائق لحين وصوله إلى الأرض!

6- الحمية الشمسية!

حقيقة: الشمس تخسر بليون كيلوغراما في الثانية الواحدة نتيجة لتأثير الرياح الشمسية!

و يذكر أن الرياح الشمسية هي جزيئات مشحونة تم اخراجها الى السطح العلوي من الشمس بسبب الحرارة العالية في طبقة الكورونا!

5- أطول في الفضاء!

عندما يكون الانسان في الفضاء فانه يكتسب طولا اضافيا! و السبب في ذلك يعود الى أن الانسان و أثناء وجوده على الأرض فإن تأثير الجاذبية يعمل على ضغط العمود الفقري أكثر،أما في الفضاء الخارجي فانه يتمدد لأكبر قدر ممكن مما يتيح المجال لرائد الفضاء باكتساب انشين اضافيين على أقل تقدير!

4- تقلص عضلة القلب!

بالاضافة الى تمدد العمود الفقري في الفضاء فإن عضلة القلب تتقلص أيضا! فعندما يكون الانسان في مكان منخفض الجاذبية فان كمية ضخ الدم تصبح أقل، و هذا يفسر سبب غثيان و صداع رواد الفضاء عند عودتهم الى الأرض!

3- اليوم أطول من السنة!

نعم هذا صحيح! و لكنه فقط في كوكب الزهرة الذي يحتاج الى 243 يوما أرضيا الى الدوران حول محوره،بينما يأخذ من الزمن 225 يوما فقط للدوران حول الشمس!! مما يعني أنه قبل بداية يوم جديد تكون قد انقضت سنة!!

2- الكون يصدر اشعاعات راديوية!

دلت الأبحاث الأخيرة على أن الكون يصدر أمواجا راديوية قد تكون نشأت من جراء الانفجار العظيم في مرحلة سماها العلماء ب(الشفق).والله أعلم!

1- اللحام البارد!

حقيقة: اذا تلامس جسمان معدنيان في الفضاء، فإنهما يلتصقان ببعضهما البعض للأبد!

 و هذا لا يحدث على سطح الأرض بسبب وجود طبقة مؤكسدة تعمل كغلاف بين الأجسام المعدنية، و هذا غير موجود في الفضاء!و قد تبدو هذه مشكلة في محطة الفضاء الدولية، و لكن المعدات القادمة من الأرض مغطاة بالفعل بالمواد المؤكسدة.

المصدر: ArabWideSpace

يارك الله فيك
معلومات جميله
تحياااااااتى

مشكور على المرور أخي!

معلومات فى غاية الروعة ،

مشكورة أختي

معلومات رائعة
[FONT=Times New Roman][size=4][COLOR=#0000ff]
ودى واحترامى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته[/color][/size][/font]