أخطاء الديكور

[CENTER]ينصح المتخصصون في مجال الديكور بتجنب الأخطاء التي من الممكن أن تقع فيها عندماتصبح مهندساً لمنزلك وتتلخص في عشرة أخطاء شائع حدوثها:

[/center]



الخطأ الأول
- لا تضع الأعمال الفنية في مستوىأعلي من مستوي العين بالنسبة للشخص المتوسط الطول.
الارتفاع المثالي لأي قطعةفنية تعلق علي الحائط 60 سم بعيداً عن الأرض، وهذه قاعدة عامة تستخدم في تعليق أينوع من الأعمال الفنية. أما إذا كانت هناك مجموعة وليست قطعة واحدة ترغب في تزيينالحجرة بها، توضع أولاً القطعة الكبيرة علي نفس المسافة المحددة في الأسطر السابقة،ثم ترتب باقي القطع علي أساسها.

[FONT=Tahoma][CENTER]

[/center]
[/font][CENTER]الخطأ الثاني
-
لا تستخدم قطعة فنية صغيرة بمفردهالتزيين حائط مساحته كبيرة، فكأنك تضع طابع بريد علي هذه الحائط.
لابد من تغطيةثلثي عرض الحائط إذا كانت مساحتها كبيرة بالعناصر الفنية أو الصور علي أن يكون ذلكفي مجموعات. وتنطبق هذه القاعدة علي الحوائط سواء التي يوجد أو لا يوجد أمامها قطعمن الأثاث، ويمكن استخدام قطعة فنية واحدة فقط إذا كان حجمها كبيراً لتغطية المساحةالخالية التي توجد لديك[FONT=Tahoma][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=darkgreen][B].

[/b][/color][/size][/font][/font]الخطأالثالث:
-
لا تبالغ في وضع قطع من الأثاث كبيرة أو كثيرة في المساحاتالصغيرة.
الواقعية مطلوبة عند عقد المقارنة بين حجم الأثاث ومساحة الحجرة، والحلبسيط للغاية بقياس المساحة المتوافرة لديك ثم اختيار قطع الأثاث التي تلائمها بوضعرسم كروكي في مخيلتك أو علي الورق بوصفه أحد الطرق الفعالة لحل أزمة من المحتمل أنتقع فيها عند اختيارك لديكور منزلك. وهناك طريقة فعالة لزيادة مساحة الحجرة الصغيرةلديك وهي إبعاد قطع الأثاث بعيداً عن الحائط تعطي نتيجة إيجابية، بجانب عدم الإكثارمنها داخل جنبات الحجرة أو المساحة المتوفرة لديك[FONT=Tahoma][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=darkgreen][B].

[/b][/color][/size][/font][/font]الخطأ الرابع:
-
لا تقم بطلاء الحوائط كلية قبل اختيار عينة مناللون الذي سيقع اختيارك عليه علي الحائط.
قبل أن تتسرع وتندم علي ما ستنفقه منأموال ومن ضياع للوقت علي اختيارك الذي قد تتراجع عنه من لون الطلاء الذي سيكسوحوائط حجرتك، وقبل أن تنتابك حالة من الإحباط لأنك تعيش بين جدران لا يروق لونها لكبالرغم من أنه من اختيارك سواء أكان هذا اللون فاتحاً أو داكناً أو مختلف كليةيمكنك حل هذه المشكلة قبل وقوعها بالطريقة التالية:
1-
دهان الحائط التي لايصلها ضوء الشمس والتي تكون بمحاذاة النوافذ، بمساحة 10سم 10X سم.
2-
دهانالحائط التي يصلها ضوء الشمس والتي تواجه النوافذ بنفس المساحة السابقة.
3-
اتركالطلاء لمدة يومين للتأكد من أنه اللون الذي وقع اختيارك عليه، ورؤية مدىتطابقه.
4-
أما في حالة عدم رضائك وارتياحك للون، عليك باختيار عينة أخرىواختبارها بنفس الطرق السابقة.
5-
أما الحوائط الخارجية مثل البلكونات، فتستخدمنفس الطرق السابقة لكن مع الوضع في الاعتبار أن ضوء الشمس متوافر في جنبات هذهالحوائط الخارجية لكن هذا الضوء تتغير درجات حدته علي مدار اليوم حتى غروب الشمسلذلك ينبغي عمل عينة لاكتشاف مدى تأثير هذه التغيرات الضوئية من كافة الزواياللحصول علي أفضل النتائج[FONT=Tahoma][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=darkgreen][B].

[/b][/color][/size][/font][/font]الخطأ الخامس
-
لاتضع الإكسسورات علي الأرفف أو علي الموائد أو أية عناصر مرتفعة علي هذه الأسطح،لأنها ستبدو وكأنك تضع الجنود التي تستعد لخوض المعركة.
عليك أن توازن بينالأحجام والارتفاع، والمفتاح في نجاح الشكل الإجمالي لما تستخدمه من اكسسورات هوالتنويع في ارتفاع الأشياء المستخدمة في الديكور والاستعانة بالأعداد الفردية. كماأن وضع النباتات والزرع يتغلب علي مشكلة الارتفاعات غير المتناسقة، والاستعانةبالكتب بالحل السليم لتزيين الأرفف المرتفعة.

الخطأ السادس
-
لا تستخدم"أباجورة صغيرة" مهما تنوع شكلها أو أية أداة للإضاءة لمنضدة كبيرة أو مرتفعة أوللمزينة (التسريحة).
الارتفاع المثالي لأي عنصر إضاءة يتراوح ما بين 60 – 80 سمللمنضدة ذات الحجم الكبير، وتوجد استثناءات لهذه القاعدة ويعتمد علي شكل عنصرالإضاءة لكن عليك استخدامها كقاعدة عامة. علي أن يكون الارتفاع المثالي لها في غرفالنوم للكبار أقل من النسب السابقة قليلاً 50 – 60 سم، ويختلف عنها الإضاءةالمستخدمة بالشموع والتي ستكون بالطبع أطول. ويقصر هذا الارتفاع مع غرف الصغار،وكلما قصر الارتفاع بشكل عام كلما كان ذلك أفضل[FONT=Tahoma][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=darkgreen][B].

[/b][/color][/size][/font][/font]الخطأ السابع
-
لا تنسي عمل موازنة بين المنسوجاتوالألوان التي سيقع اختيارك عليها.
وستجد الألوان في كل شيء في ديكور الحجرة: الأثاث – ورق الحائط – القطع الفنية – السجاجيد – الأرضيات. فالتناسق مطلوب فيالمكان الذي تعيش فيه بالضبط مثل حرصك علي التأنق في ملابسك ومدى ملاءمتها للحذاءوالحقيبة. لابد وأن يكون هناك لوناً سائداً في ديكور الحجرة ثم تأتي باقي الألوانفي المرتبة الثانية لتدعيم اللون الأصلي علي أن تستخدم هذه الألوان في كل ركن منأركان الحجرة بدون المغالاة فيها والقاعدة العامة: 60% للون المهيمن الأساسي و20% لباقي الألوان، ويمكنك تحويل هذه النسب أي تغييرها للعكس في الحجرات الأخرى حتى تجدأمامك أن جميع الألوان سائدة في كل ركن من أركان المنزل.الخطأ الثامن
-
لا تنسي إضافة لمسات الأسرة لديكور منزلكللخصوصية.
بإضافة الصور أو بعض المقتنيات الشخصية لكل فرد فيهم، وهذا لن يعكسالخصوصية وحسب وإنما أيضاً يعكس الاهتمامات والهوايات والذوق. ضع الصور علي الحوائطوفي أركان منزلك، ولا مانع من أن تزينه بأعمال أطفالك من الرسومات ووضعها في إطارلديكور حوائط غرفهم وإذا كنت من هواة السفر وجمع الهدايا التذكارية من الأماكن التيقمت بزيارتها فلا مانع من استخدامها أيضاً ليصبح منزلك قصراً يحتوي علي التحفالبسيطة غير المكلفة[FONT=Tahoma][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=darkgreen][B].

[/b][/color][/size][/font][/font]الخطأ التاسع
-
لا تتجاهل الملامح المعمارية فيديكور منزلك.
والملامح المعمارية هي تلك الحيل التي يستعان بها في بناء بعضالحوائط بزاوية أو بناء معين، مدفأة، أرفف، أشكال مختلفة للنوافذ، أرضيات، منسوجاتالأثاث. وتراعي الملامح المعمارية أيضاً في كيفية ترتيب الأثاث للحصول علي أكبر قدرمن المساحات، وستجد النتيجة رائعة[FONT=Tahoma][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=darkgreen][B].

[/b][/color][/size][/font][/font]الخطأالعاشر
-
لا تتردد في تزيين منزلك! لأن تركه بدون ديكور لعدم جرأتك علياتخاذ مثل هذا القرار سيجعلك تشعر باليأس والإحباط.
عدم الثقة يأتي من عدمالمعرفة، وبما أن للديكور أسرار عديدة اطرق كافة الأبواب المختلفة التي ستفشي لكمعظم هذه الأسرار، فبوسعك أن تحصل علي معلومة بسيطة وغير باهظة التكاليف (أي بدونالاستعانة بمهندسي الديكور) من خلال الكتب والمجلات وقد تكون هذه الوسيلة متعبة فيبعض الأحيان لك لأنك ستتكبد عناء ارتداء الملابس وقيادة السيارة وزحام الشوارع ودفعالنقود للوصول للبائع والذي من الممكن أن يصيبك بعد ذلك كله بخيبة أمل ليخبرك: "لايوجد لدي ما تريده" أو “لأعداد كلها نفذت”، وعندئذ لن تفكر مطلقاً في خوض تجربةالديكور أو حتى مجرد التفكير فيها. ومن أبسط هذه الوسائل البحث في المواقع الثريةعبر شبكة الانترنت[/center]

طرح جيد تسلم الأيادى

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور

شكرا جزيلا

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور جدا