سؤال

كمبريسور 2طن رفعته من مكيف شباك السبب هناك ضعف بالدفع بعد ان ركبت عليه الساعه الضغط العالي الحمراء وشغلت دفع 350 وكان سريع الى ان وصل 450 بطيء هل يصلح ان اركبه لسبلت 18000 يعني طن ونصف

علما ان الكمبريسور ليس روتري

حضرتك رفعت الكمبروسر من مكيف شباك ايش كان السبب
1ـ كان يسوى ثلج على المواسير
2ـ كان يرفع امبير اعلى من قدرته
3ـ كان يعمل تعريق مياه على نصف المواسير او ثلثها
4ـ كان لا يبرد ويفصل بعد اقل من ساعة عمل
5 ـ هل افرغت الفريون وحاولت شحنه مره اخرى وعرفت من ذلك ان الكباس ضعيف
بدى اعرف ايش سويت من البدايه حتى اعرف اجيبك على سؤالك

اسف على التاخير

نعم كان ييسوي ثلج على المبخر الداخلي امبيريه طبيعي كل شي طبيعي مجرد يعمل ثلج من الداخل لم اقم بتبديل الغاز تفاجات عندما استخدمته في الورشه عندي كنت مخليه فاكيوم تفاجات انه ضغطه اصبح عالي يصل ال 500 بثواني

اوكى
طالما ان امبيره طبيعى وضغطه كما تقول
يبئى المشكله كانت اصلا فى وجود اتربه متلاصقه فى الشبكه الداخليه تحتاج الى تنظيف قوى حتى تظهر جميع الفراغات الموجوده بين المواسير
ومن ناحيه اخرى كان المفروض انك تقوم فى الاول بسيل المكيف جيدا وتنظيفه من كل شىء عالق به وبعد كده قوم بتجربته
اذا كان يسوى ثلج كما كان فى الاول قم بوضع بنسة الضغط الذى تقفل بها الغاز بعد الشحن فى ماسورة الشحن ولاسفل قليلا حتى تكون عندك مساحة ماسوره حوالى 3سم وبعدها قم بقطع رأس ماسورة الشحن الذى بها اللحام وبعدها ضع ماسورة الشحن الاتيه من العداد وتقوم بلحاها وبعد كده تنزع بنسة الضغط وترى ان الغاز قد اثر على عداد الشحن
وبالشكل ده تقوم بتزويد المكيف بنسبة غاز تسمح له بترشيح مياه على جميع المواسير وعندما تنتهى تقوم بوضع بنسة الضغط على المكان الاول حتى تغلق الغاز وتنزع ماسورة الشحن الاتيه من العداد وتقوم بلحام رأس الماسوره كما كان بالاول وبكده تنتهى المشكله
وانا اعتقد اصلا ان الكمبروسر ليس به عطل ولا خلل ولكن هذا كان رأيك فى رفعه من المكيف واستعماله فاكيوم بالورشه
اما بالنسبه لسؤال عن تركيب كباس ضغطه خفيف لاى مكيف ايا كان هذا لا يصح وفى النادر جدا ان تجد كباس ضغطه خفيف الا نظام الروترى هذا النوع الذى يصاب احيانا بعدم الضغط اما من نوع كوبلن فنادر جدا ان يكون ضغطه قليل
اشكرك واشكر لك حسن استماعك وكل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك اعاده الله عليكم وعلينا وعلى الامه الاسلاميه بالخير واليمن والبركات
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي وجزاك الله كل خير وكل عام انت ونحن وكل الامه الاسلاميه بالف خير

نعم اخي غسلت الجهاز وبعد الغسل عطل قبل الغسيل كان الجهاز ممتاز

طيب لو كانت 1 و 2 و 3 و 4 و 5 موجوده ممكن تفهمني اعمل ايش للاستفاده بالمستفبل وياريت 1 اعمل كذا 2 اعمل كذا و3 و4 و5 شاكرا جهدك وتعاونك وخدمة للصالح العام

اوكى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه لرقم 1
اذا كان يسوى ثلج على المواسير اغسل المكيف ونظفه تماما من اى شىء عالق فيه وشغله فى الورشه عندك فى الهواء الطلق اقصد على الارض وسد ثلثى الشبكه الاماميه بقطعة كرتون او خشب خفيف بحيث ان المكيف يقوم بشفط الهواء عن طريق الثلث المتبقى من الشبكه وبع حوالى 5 دقائق تشاهد ان المواسير كلها تبللت بالماء ووصل ترشيح الماء الى الكباس هذا يدل على ان المكيف اصبح يعمل بكفائه عاليه اما اذا سوى ثلج مره اخرى فقم بتزويده بكميه من الغاز حتى يرشح مياه على المواسير وبكده تنتهى المشكله وهذا اذا كان المكيف امبيره سليم وكل حاجه فيه سليمه
رقم 2
اذا كان الكمبروسر يرفع امبير اكبر من قدرته
اولا افصله عن المكيف وقيس الامبير على الفاضى وطبعا الامبير الفاضى غير وهو مشحون بمعنى ان كان امبيره مشحون 10 مثلا يعطيك على الفاضى 5 او 6
واذا كان الامبير عالى سواء كان فاضى او مشحون هذا يعنى ان هناك عطل فى الكباس
اما اذا كان امبيره مظبوط بعد فصله عن المكيف فلابد ان يكون هناك ضيق او سدد فى الانبوب الشعرى ويجب تغييره وتنتهى المشكله
رقم 3
اذا كان المكيف يعمل تعريق مياه على نصف الشبكه او تلثها
اولا الغسيل المظبوط واذا كانت نفس المشكله موجوده حتى بعد الغسيل فاعرف ان هناك ضيق او انسداد فى الانبوب الشعرى
رقم 4
اذا كان لا يبرد ويفصل بعد ساعة عمل
اولا ثم اولا ثم اولا الغسيل
واذا كانت نفس المشكله افحص الغاز واذا كان الغاز موجود والكباس امبيره مظبوط ولا يبرد فاعرف ان هناك تفويت فى الكباس اوصبح ضعيف فى الضغط
رقم 5
انا فى الخدمه

استغفر الله اخي خادم ربك
احسنت وجزاك الله كل خير

مغلومات قيمه وسوف احفظها انشاء الله

واكتبهاعندي في سجل الورشة

الأخ الغالي قم (بتغير الثيرمثتات ) فقط وحت حل المشكله الكمبرسرسليم ولو عايز تتأكد أن الخلل بالفعل من الثيرمثتات أعمل مايلي
1شغل المكييف بشكل عادي بعد عمل تفريغ للوحده وشحن المكييف وضع جهاز الكلب أمبير في المكييف أثناء الشحن
2أستمر بالشحن حتي يتطابق الأمبير في (جهاز الكلب أمبيرمع الأمبيرالمدون في ملصق أوديباجه المكييف) وكده تكون الشحنه مثل شحنه المصنع ودقيقه جدا ولو ما عندك جهاو كلب أمبير أشحن الوحده( 5بار) في العداد الأزرق أوجانب الضغط المنخفض
بعد كد ه شغل المكييف بشكل طبيعي وعمل مايلي
أذهب الى الثيرمثتات وضع في الأنتفاخ الحساس قطعه ثلج أو بخ عليه من رزازالفريون بدل الثلج لوفصل المكييف معناه الثيرمووثتات جيد
أمالو لم يفصل الثيرمثتات بعد تعريضه للبروده قم بتغيره فورا وحت حل المشكله
وبشكل عام للفائده تكون الثلج في الوحده الداخليه من أمرين
1تلف في الثيرمثتات فتعمل الوحده بدون فصل فيتكون الثلج فيعيق مرر الهاواء نظرالن سدادملفات التبخيربالثلج فلا يخر الهواء
وتشيخيص المشكله بنفس الطريقه السابقه اللتي شرحتها لك
2يمكن حدوث تراكم الثلج لو الوحده متسخه كما ذكر الأخ وفي هذه الحاله قم فقط (بغسيل المكييف) وستعمل جيدا لكن نصيحه
في حاله تركم الثلج لو الوحده نظيفه أبداء بفحص الثيرمثتات أولا أما لو الوحده الداخليه متسخه أبداء فيها أولا يعني الغسيل
ولوعملت الفحصين تكون فني محترف

شكرا اخي انا عملت الغسيل ولم يتغير شيء وفحصت الترموستات كانت تفصل عندما اضعها في اناء من الثلج
المشكله كانت المبخر الامامي تتكون على ثلث المواسير طبقه ثلجيه عملت كل شيء تاكدت انه الكمبريسور فيه مشكله وفعلا بعد مارفعته وشكلت عليه جهاز الضغط العالي كان الدفع 250 وبصعوبه كان السبب هو ضعف الكمبريسور كوبلن النوع المشكله اثناء الاستعماله في الورشه يوم بعد يوم عاد بشكل جيد
وهوه فارغ من الحمل