مخاطر إرتداء الكعب العالي


(system) #1

[SIZE=5][COLOR=Black]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [FONT=&quot]

[/font]تحية طيبة وبعد[FONT=&quot]

[/font]تعتبر أحذية الكعب العالي التي ترتديها الفتيات والسيدات في العديد من المناسبات إحدى صرعات الموضة الحديثة التي تم تصميمها؛ لإضفاء جمال ورشاقة على شكل وقوام المرأة، ولكنها في نفس الوقت قد تهدد صحتها وسلامتها… هذا ما أكدته دراسة طبية نشرت حديثا. فقد أظهرت هذه الدراسة التي نشرتها المجلة البريطانية الصحية أن الأحذية التي يزيد ارتفاعها عن 2.5 إنش (7.5 سنتيمترات) تعرض السيدات لخطر الإصابة بالتهاب مفصل الركبة.
وقال الباحثون في جامعة “مساتشوستس” الأمريكية: إن التهاب مفصل الركبة أكثر شيوعا في النساء بمقدار الضعف مقارنة مع الرجال, مشيرين إلى أن ذلك قد يرجع إلى ارتدائهن الأحذية ذات الكعب العالي التي تسبب تغيرات تعويضية في الركب والأوراك بهدف المحافظة على التوازن.
وقد قال الباحثون: إن القوى المتغيرة على الركب التي تنجم عن المشي بأحذية عالية قد تعرض مرتديها لتغيرات سلبية ومتلفة تحدث في المفاصل، حيث تظهر معظم التأثيرات المفصلية العظمية المتلفة داخل مفصل الركبة، منوهين إلى أن استخدام أحذية الكعب العالي قد ترتبط بإصابة هذه المنطقة بالالتهابات. وأوضح الخبراء أن هذه الأحذية تزيد من إصابة السيدات بمشكلات صحية، وتعرضهن لآلام الظهر والعمود الفقري؛ لأنها تتداخل مع الوضع الطبيعي للقدم بحيث يرتفع كعب القدم عن الأرض لتسير المرأة على منطقة الأصابع.
وقال الباحثون: إن تصاميم مثل هذه الأحذية غير مريحة، فهي عادة ما تكون ضيقة من الأمام، وذات مقدمة رفيعة تضغط على الأصابع؛ لتبدو أقل اتساعا، فتصبح القاعدة العريضة للقدم من الخلف بدلا من أن تكون من الأمام، فيتركز توزيع وزن الجسم أثناء المشي، والوقوف في الجزء الأمامي فقط عوضا عن ارتكازه على القدم بأكملها، مما يزيد من الانحناءات العادية، ويؤثر بالتدريج على المظهر العام للجسم[/color][/size]
الاحذيه ذو الكعب فائق الارتفاع