دراجة من الكرتون


(هبه مختار) #1

الدراجة…صديقة البيئة… دائما يطرح البعض فكرة استخدام الدراجات كوسيلة بديلة للمركبات للتغلب على الازدحام المروري و التلوث الناتج من العوادم. و بالإضافة إلى هذه المميزات نجح “جيورا كاريف” (Giora Kariv) في تنفيذ دراجة من ورق الكرتون المعاد تدويره.
يقول “كاريف” عن دراجته أن تكلفتها منخفضة جدا قد تصل إلى تسعة دولارات، لذلك لا تقلق من تركها في أي مكان فإذا تمت سرقتها لن يكلفك الأمر الكثير… وهي تتحمل العوامل الجوية مثل الماء، و الرطوبة وأيضا فهي قوية لتتحمل حمولة شخص وزنه 140 كيلوجرام.
هذا النموذج الذي صممه “كاريف” جاء بعد عدة تصميمات و محاولات و قد شجعته زوجته من أجل تنفيذ فكرته فهو عاشقا للدراجات، ومع المحاولات المستمرة و استخدام مواد مختلفة استطاع “كاريف” الوصول إلى هذه النموذج الناجح. و في شكلها النهائي لا تبدو الدراجة و كأنها صنعت من الكرتون فهي مطلية بطلاء يجعلها تبدو وكأنها صنعت من البلاستيك.

والتكلفة المبدئية للدراجة تتراوح ما بين 9 إلى 12 دولارا و لكن هذه التكلفة يمكن أن تزيد حسب احتياجات المستخدم، فيمكن استخدام أنواع أخرى من الطلاء أو محركات كهربائية قابلة للنزع إذا أراد - فهي غير مرتبطة بالتركيب الأساسي للدراجة.
هذه الدراجة هي طريقة رائعة من أجل ممارسة الرياضة التي يفضلها الكثيرين إلى جانب تشجيع عمليات إعادة التدوير والاتجاه نحو الحفاظ على البيئة و توفير الكثير من النقود. شاهد الفيديو لتعرف المزيد …
http://www.youtube.com/watch?v=9kSyx8tzFNs&feature=player_embedded#!

منقووول


(صدى السنين) #2

والله فكرة فى منتهى الروعة ونحن فى انتظارها،،،مشكورة اختى هبة للموضوع


(هبه مختار) #3

ياريت فعلا اننا نعمل حاجه زي ديه
موضوع تدوير المخلفات بحره واسع قووي بس الي يبدا فيه
يارب يكون في مشاريع زي ديه والحكومه تدعمها
هطور البلد كتييير

شكرا ليكي اختي صدي


(محمد حمدى ناصف) #4

فكره جميله
تسلم الأيادى