عملك الخاص والنصائح العشرة


(صدى السنين) #1

اذا كنت حريصا على إنجاح شركتك ، أو عملك الخاص ، فعليك بالاستفادة قدر الإمكان بهذه النصائح العشر التي سوف تساعدك في تحقيق أقصى فعالية ممكنة في عملك :

1. يجب أن تطرد السلبية من حياتك ، وأن تحيط نفسك بأشخاص ايجابيين ، واذا كنت لا تحب عملك الحالي ، فقم بتغيير نشاطك التجاري إلى نشاط جديد ، وستتفاجأ عندما تشاهد كمية الأرباح التي ستجنيها عند عملك فيما تحب.

2. إذا وعدت أن تفعل شيئا ما ، فاحرص أن تفعله ، فإحدى أكبر الأخطاء الشائعة التي تقضي على الشركات هي انعدام المصداقية ، وأكبر إشادة ستحصل عليها تكون عندما تنجز العمل لزبونك في الوقت المحدد ووفق ميزانيته .

3. كن منظما ، وخذ الوقت اللازم لترتيب أوراقك ، وحساباتك المالية ، حافظ على نظافة مكتبك وترتيبه ، لأن العمل في بيئة تعمها الفوضى يشكل سببا لكثرة الأخطاء وعدم الإنجاز.

4. اهتم بمظهرك العام ،ارتدي ملابسا انيقة ، ضع بعض الزهور في غرفة الانتظار أمام الناس ، لانك ان بدوت مرتاحا فستكون جيدا في عملك محققا أكبر المكاسب .

5. جامل الناس بصدق ، سواءا كانوا من عائلتك ، موظفيك أو من عملائك ، واذا لم تجد شيئا لطيفا لتقوله ، فعليك بالصمت والابتسامة

6. عامل جميع من يطرقون بابك ، على أنهم عملاء محتملون ، حتى لو جاؤوا لبيع منتجاتهم لك، لانه في يوم من الايام قد يأتون لشراء شي منك

7. لا تقلق بشأن عدم وجود سيولة مالية كافية ، واعمل على تحصيل الأموال ، اهتم بالفواتير التي لا تدفع بشكل سريع ، واستغل وقتك في تطوير بعض الأفكار التسويقية وركز على كيفية الحصول على مزيد من الزبائن .

8. كن منفتحا أمام الأفكار الجديدة والمبتكرة ، واذا وجدت نفسك تقول هذه الكلمات السيئة " هذه الطريقة المعتمدة التي نفعلها دائما ، وهي نفس الطريقة التي سنحافظ عليها" فأعتقد انك لست مرنا بالقدر الذي يجب ان يكون عليه الانسان المنفتح ، إن الفكرة التي ستجلب لك العديد من الأموال قد تكون في رأس أحد أصدقائك أو موظفيك ، الذين يشعرون بتذمرك عند سماعك لاقتراحاتهم ، فعليك بتشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي .

9. كن صادقا وأمينا في كل تعاملاتك ، لأنه من المهم أن تمشي ورأسك مرفوعة دوما

10. خصص وقتا للراحة ولإعادة شحن طاقتك ، لأنك لن تحصل على وسام تقديري اذا عملت بدون توقف لعشر سنوات ، بل ستحصل على تصلب في الشرايين وآلام الظهر وغيرها من الأمراض المزمنة ، الأمر لا يتعلق كله بالمال فحسب بل بتعلق أيضا بتخصيص بعض من الوقت لنفسك ، انه الوقت المناسب لتأكل طعاما صحيا ، ان تخرج مع أصدقائك الذين من الصعب رؤيتهم طوال فترة انشغالك في العمل ، شاهد التلفاز أو اخلد للنوم لتعويض مافاتك من ساعات الراحة.

COLOR=red[/color]


(هبه مختار) #2

موضوع جميل … جزاك الله خيراا


(محمد حمدى ناصف) #3



موضوع جميل

تسلم الأيادى








(ismail_92) #4

جزاك الله خيراا