معلومة جديدة مع كل يوم جديد في السوليدووركس

الله يخليك يا AZZAM GHOST كلامك روعة وشجعتني خليهون ملاحظتين باليوم …هههههه عم امزح
بس عنجد انا بتمنى من الاعضاء يتفاعلو معنا حتى نعرف مدى الفائدة

الفكرة رائعة
شكرا لجهودك :slight_smile:

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
كل عام وانتم بخير واعاده الله على بلادنا بالفرج ان شالله
اليوم سنستعرض كيفية تحريك المساقط وتدويرها بشكل ثلاثي في Drawings عبر خاصية 3D Drawing View
أرجو أن تكون مفيده للجميع

كل عام وانتم بخير اخي انت مستخدم قديم للبرنامج ؟؟
ولا جديد ؟؟؟

وأنت بألف خير و جميع الأمة الإسلامية بألف ألف خير

ما شاء الله يا أخي زاهر،

شغلك زاد احترافاً في طريقة العرض بالإضافة إلى احترافك الأصيل للبرنامج.

ما شاء الله عليك، بس نصيحة شخصية لك انت :slight_smile: علشان تعطي شغلك صبغة الخصوصية، حاول توحيد شكل قوالب العرض.

مشكور كتير عل النصيحة أبو أنس وان شاء الله في اطلاقة قوية قريبا …هههه بس خود بالك عليي

حقيقي موضوع متميز جدا
رائع يا بشمهندس زهير
ربنا يوفقك

شكرا على المرور سيد لوفسوليدوورك وتشجيعكم هو وسام شرف لي بهذا المنتدى الكريم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
سأستعرض معكم اليوم برنامج ملحق بالسوليد ووركس وهو
property tab builder وسنتعرف على فوائده وكيفيه استخدامه.
أتمنى أن تنال اعجاب الجميع
أخوكم أبو عمرو

أخي زاهر رائع جداً جداً

وإنت يوم بعد يوم تثبت بأنك محترف و لست مستخدم عادي

فقد لي ملاحظات بسيطة

عندك حلقات ناقصة

1 - يجب التنويه في بداية الشرح أن هذا الشرح على السوليد 2013 لأن هناك بعض الخيارات لن تظهر مثل صور شرحك لمن يستخدم الإصدارات السابقة من السوليد

2 - يجب تفصيل خطوات الشرح بشكل موسع أكثر وخصوصاً مع مثل هذا النوع من إمكانيات البرنامج

مثال لن يستطيع المتابع معنا معرفة كيفية إنتقال البيانات التي وضعناها لصفحة الدروينك مثل ما هو واضح بنهاية شرحك

أنا آسف على هذه الملاحظات ولكن فعلاً لأنها معلومات إحترافية المستوى يجب أن تشرح بدقة

ومشكور جداً جداً

أبشر يا عم، مدير الدعم الفني في شركة كاد كام سيم (وكيل البرنامج في الشرق الأوسط) بنفسه بيدعمك.
عقبالي يا رب

يا ألف مليون هلا بيك يا أبا عمرو، والله العظيم لو كنت قدامي دلوقت لكنت اديتك بوسة، فعلاً جات في ميعادها. معلومة رائعة جداً.
وهذه المعلومة تفيدني بشئ مهم وكتطبيق عملي أيضاً على هذه المعلومة، نحن نستخدم قائمة مهمات تختلف عن كل التنسيقات المتاحة في البرنامج، وبناءً عليه لازم ندخل كل جزء جديد ونفتح CUSTOM PROPERTIES ونضيفهم واحدة بواحدة إلين ما نكره نفسنا ، لكن بهذه الطريقة الأمر صار أكثر من رائع، أشكرك كثيراً.

في هدية أخرى قدمتها أنت لنا من أرض العروبة بدون يمكن حتى ما تاخد بالك :)، طبعاً من أهم أهداف هذا المنتدى هو دعم المحتوى العربي ودعم اللغة العربية الفنية، وأكيد بتواجهنا مشاكل كبيرة في إيجاد لفظة عربية مناسبة لمسميات السوليدووركس، منها Configuration وطبعاً أنا أكره الترجمة الحرفية، بس انت اليوم قدمت لنا مصطلح عربي بسيط ورائع ومعبر جداً باستخدامك كلمة “تصاميم فرعية” ونحن الآن سنعتمد هذا المصطلح في منتدانا ونطالب الجميع باستخدامه مثل ما عربنا سابقاً Walk Through بالـ"فسحة" -على ما أفتكر- وأنا كان لي محاولة في تعريب كلمة feature وكذلك feature tree ولكني لم أطمئن بعد لمصطلح يرضيني شخصياً لكي أطرحه لكم للتعديل او الاعتماد، ولكن يبدو إني لازم أجلس على جنب وأفسح المجال لك في هذا الملف؛ ملف تعريب البرنامج.

أخي وعزيزي عزام:
ما شاء الله نصائحك بناءة ومشكور جدا جدا ,بالنسبة لاصدار السوليد بالفعل طرأ عليه تعديلات فيما يخص برنامج “property tab builder” ولم يتم التنويه الى ذلك في الملاحظة المذكورة
أما بالنسبة الى طريقة نقل الخصائص الى اللوحة الاسمية للمخططات فهي بحاجة الى ملاحظة جديدة وهي مستقلة عن موضوع ملاحظتنا في لهذا اليوم.
وجزاك الله كل الخير

البركة فيك أخي أبو أنس وانا اتشرف بيك والسيد لوفسوليدووركس وبكل أحبائي أعضاء المنتدى الكرام
وجعلنا الله ذو فائدة لأمتنا الاسلامية

الله يخليك يا أبو أنس ,كلامك بيشرح الصدر ,طبعا انا ما ذكرت هذه المعلومة الا بعد طول عناء مع رسم القطع وبعدد كبير وبالفعل توفر كثيرا من الوقت,وأنا سعيد جدا لأنها نالت اعجابك.
أما موضوع الترجمة للعربية الحمد لله طلعت صح هالمرة بس لاتحملني مسؤولية ترجمة باقي المصطلحات …
وان شالله نبقى على تواصل مع الجميع
أخوك أبو عمرو

بسم الله الرحمن الرحيم :
سأستعرض معكم اليوم عملية فحص تضارب المجسمات داخل القطعة الواحدة.
طبعا هي ليست بجديدة ولكنها ضرورية
أتمنى الفائدة لكل المصممين والرسامين

جميل جداً و معلومات مفيدة حقاً

جزاء الله عنا كل خير

رائع يا باشمهندس زاهر، والله أنا استغربت في البداية كيف داخل part وتسويها، بس بعد ما رأيت الفيديو عرفت إنها “معلومة اليوم الجديدة” بالنسبة لي :slight_smile:

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
بناءا على طلب من السيد ابو انس
ستكون معلومتنا اليوم ان شالله عن Layout Sketch والهدف من استخدامها في الطريقة التنازلية للتصميم
أتمنى لكم الفائدة وسامحوني ان كان هناك اخطاء