د. راغب السرجاني يفوز بجائزة الأمير نايف للدراسات الإسلامية المعاصرة


(slaf elaf) #1

[CENTER][SIZE=“5”]

فاز الأستاذ الدكتور راغب السرجاني المؤرخ المصري عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمشرف العام على موقع قصة الإسلام الإخباري بجائزة نايف بن عبد العزيز آل سعود للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، فرع الدراسات الإسلامية المعاصرة.
وكان البحث المقدم من فضيلة الدكتور راغب السرجاني بعنوان “البيئة في الإسلام… استثمار وحماية”.

وسوف يتسلم فضيلته الجائزة من الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، غدا الثلاثاء، حسث سيقوم الأمير سلمان بتكريم الفائزين بالدورة السادسة للجائزة.

جدير بالذكر أن الجائزة قد استقبلت في الدورة 322 بحثا في موضوعات الجائزة بفرعيها (السنة النبوية، الدراسات الإسلامية المعاصرة)، قبلت منها لجنة الفرز 125 بحثا، لتعرض بعد ذلك على لجنة الفحص الأولى التي اختارت 22 بحثا اجتازت شروط منح الجائزة، ليتم تحويلها إلى لجنة المحكمين النهائية المكونة من 12 عالما من أبرز علماء الأمة (ثلاثة محكمين لكل موضوع).
من جانبه صرح مستشار وزير الداخلية السعودية عضو الهيئة العليا للجائزة، وأمينها العام الدكتور ساعد العرابي الحارثي، اليوم، بأن تلك الخطوات تهدف لضمان تحقيق الموضوعية والدقة أثناء التحكيم، مضيفا أنه تم إرسال الأبحاث إلى لجان التحكيم باستخدام الرموز والأرقام السرية للأبحاث، دون تضمينها أي معلومات تدل على شخصية الباحث.

وعن أهداف الجائزة أوضح الحارثي أنها تتمثل في تشجيع البحث العلمي في مجال السنة النبوية وعلومها والدراسات الإسلامية المعاصرة، وإذكاء روح التنافس العلمي بين الباحثين في أنحاء العالم، والإسهام في دراسة الواقع المعاصر للعالم الإسلامي واقتراح الحلول المناسبة لمشكلاته، بما يعود بالنفع على المسلمين حاضرا ومستقبلا، وإثراء الساحة الإسلامية بالبحوث العلمية المؤصلة، وإبراز محاسن الدين الإسلامي الحنيف وصلاحيته لكل زمان ومكان، والإسهام في التقدم والرقي الحضاري للبشرية.

وحصد الجائزة فرع السنة النبوية الدكتور عبد الرحمن اللويحق من السعودية، والدكتور موفق الجوادي من العراق، والدكتور عبد الستار الحياني من العراق.

[/size][/center]

د. راغب السرجاني يفوز بجائزة الأمير نايف للدراسات الإسلامية المعاصرة