الغذاء والصحة (فوائد الفلفل )


(جمال الدين عبد العظيم) #1


[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”]يعتبر الفلفل بإختلاف أنواعه و ألوانه من أهم الخضروات المغذية والمليئة بالفيتامينات ولكن يتربع على عرش أنواع الفلفل المتعددة الفلفل الأحمر الرومي البارد فهو ملئ بمضادات الأكسدة و الفيتامينات الكثيرة و مع أن الكوب الواحد من الفلفل الاحمر البارد المقطع تحتوى فقط علي 46 سعر حرارية فقط و لكنها تحتوى على اكثر من 190 ملجرام من فيتامين C وذلك يعادل مقدار فيتامين C فى حبتين برتقال،

و فيتامين C مهم لأنه يزيد من قوة جهازك المناعى ويساعد جسمك على تحسين وتنشيط عملية الايض الغذائى مما يساعد فى فقدان الوزن الزائد وايضا يساعد على امتصاص الجسم للحديد خصوصا عند مزجه مع مصدر جيد للحديد (مثلا مع الكبد البقرى أو السبانخ).

ويحتوي الفلفل الاحمر ايضا على مادة الليكوبين وهى ما تجعل لونه أحمر وهى من المواد المعروفة بأهميتها في الوقاية من امراض سرطان القولون والرئة.

وايضا يحتوى على فيتامين A مما يحسن النظر ونمو العظام وايضا يساعد على نعومة وصحة الجلد و يساعد على تقوية الحيوانات المنوية.

ويعتبر مصدر رائع لفيتامين B6 و الماغنسيوم ومن الجدير بالذكر أيضًا ان نفس الفوائد موجودة بالبابريكا العادية وحتى بالفلفل الحار المجفف ولكن يزيد عليه في وجود مادة الكابسكين المسببة للمذاق الحار والتي تساعد على تدفق الدم بصورة أكبر.

وهكذا سواء أضفتيه لطعامك أو سلطتك او مفروما مع الطماطم او حتى أستخدمتيه بالتتبيل أثناء طهيك ستستفيدى انت وكل أفراد أسرتك من فوائده.[/size][/color]