ماهي ذاكرة السوليدوركس ؟؟؟

[CENTER]الاخوة الأفاضل عند عمل Motion Study والضغط على Calculate يفضل البرنامج شغال الي مرحلة معينة ثم يعطيني هذه الرسالة

Solidworks is Out of Memory! Solidworks is Now Terminating

وبعدها يفصل بدون حفظ …
لذلك أسأل ما المقصود بذاكرة السوليدوركس وهل هي الرام أم ماذا ؟؟
وما الحل لهذه المشكلة ؟؟؟
ارجو الافادة
[/center]

السلام عليكم

اولا بدي منك تتاكد انك طبقت الاوامر الحركية بصورة صحيحة لا تتعارض مع بعضها “اتمنى ترفقلي الملف حتى اشوفه واعطيك ملاحظات اكثر عليه”

ثانيا : نعم الذاكرة هي الرام "حسب خبرتي بال motion " , تحتاج الى رام عالي “على الاقل 8 جيجا رام” لعمل حركة متوسطة واذا كنت تريد عمل نموذج لحركة كثيرة فيجب ان يكون الرام اعلى وعلى الاقل 16 جيجا

لكن قبل هذا كله, اذا كان تطبيق الاوامر خطأ وبتعارض مع بعضه فزيادة الرام لن تكون حل والمشكلة رح تبقى موجودة

انتظر الملف حتى اشوفه

اخي أحمد عايش شكرا لتفاعلك
عموما انا اصنع Rotation + Explode + Collapse ولكني قمت بزيادة عدد الفريمات في الثانية الى 1000 فهل يمكنك تحديد خيارات الحركة المناسبة لرامات 4 جيجا وجزاك الله خيرا

ولو ممكن تعطينا فكرة عن الأخطاء التي من الممكن أن تعرقل العملية

1000 فريم/ثانية … شعور الجهاز هو كالتالي

خليها من 200-300 كحد اقصى وجرب زيدها بس 1000 كثير كثير كثير كثير كثير

شكرا أخي الفاضل بالفعل جعلتها 300 واشتغا تمام لكن الشئ بالشئ يذكر حتى نستفيد من خبراتك … ما هي الخيارات التي تتعارض مع بعضها في البرنامج كما ذكرت ؟؟؟

ما شاء الله، سؤال يدل على مخ حاضر وذهن صاحي. “رد يا حسين :)” طبعاً المصريين بس هم اللي هايفهموها *_^

لا بأه, ايه يعني المصريين بس هيفهموها … لا بأه انا اصطادها وهيا طايره في السما

شوف اخوي, الاوامر اللي بتتعارض مع بعضها كثيرة رح احكيلك امثله عليها

1. لو فرضا, انت بتشغل ماتور دوراني على عامود بدور بسرعة 100 باتجاه عقارب الساعة, وبنفس الوقت طبقت ماتور دوراني اخر بنفس القيمة ولكن عكس الاتجاه “فهذه اوامر تتعارض مع بعضها” طبعا شرط التعارض انك تقوم بتطبيق الماتورين بنفس الفترة الزمنية

2. لو فرضا, طبقت ماتور دوراني على عامود باي قيمة كانت وباي اتجاه كان, ولكن هذا العامود مثبت تماما ولا يمكنه الحركة باتجاه الماتور اللي طبقته عليه “فهذه اوامر تتعارض مع بعضها” وايضا شرط التعارض انك تقوم بتطبيق الماتور على العامود بالفترة الزمنية اللي بكون فيها العامود مثبت

3. لو قمت بتطبيق ال contact بين الاجزاء اكثر من مرة او قمت بتطبيق انواع contact مختلفة بين نفس الجزئين فهذا يعتبر تعارض

ملاحظة: ال contact لا يحدد بفترة زمنية

طيب بمناسبة فتح الموضوع فيه حاجة في المنظومات الميكانيكية اسمها singularity وبيصعب على برامج المحاكاة (في الربوبتات مثلاً) إنها تحسبها لأنه فعلاً في الحقيقة لا يعرف في أي اتجاه ستسير المنظومة بعد المرور بوضع singularity.
الموضوع متخصص جداً وفي الغالب الجماعة بتوع الروبتات هم اللي بيعرفوها، بس قلت أسألها وخلاص بالمرة يمكن حد من الجماعة دول يعدي على المنتدى في يوم من الأيام

شكراً اخواني الافاضل وما تزعل نفسك أخي احمد عايش فاخونا ابو أنس يقصد أن المصريين هم الذين يفهمون " رد يا حسين " ولا يقصد فهم السؤال فأنتم أساتذتنا وجزاكم الله خيراً

انا كونت عامل motion analysis ل arm robot من فتره و نظرية singularity عندنا فى ميكاترونكس رخمة اوى على البرنامج طلعت ال joint velocities بالعافية

السولد روكس برنامج تقيل و بياخد bits كتير فى الذاكرة و ال cache ف لازم كل فترة نعمل تنظيف للرام
و من واقع الخيرة كل م كترت عدد الموتور الstudy بتأخد وقت كتير بغباء و بيكون صعبة لو الرام مليانه
فيه طريقة أن ممكن نعمل virtual memory بس الموضوع كبير اوى

س المهم انا عندى الاب سريع سرعة السلاحف و بيعمل ال ٍstudyو زى الفل (هو بيجيب شلل ساعات بس بيعمل المطلوب منه علما بأنى عندى الرام 1 جيجا )

ما انا عارف انه قصده على “رد يا حسين” … وانا قلتله اني اصطادها وهيه طايره … انا بعرف معناها وبعرف قصتها وانا مش مصري وعرفتها

بخصوص برنامج السوليد مع المحاكاة و الحركة فعلاً هو يستهلك رامات بشكل كبير و معالج أيضاً
وبحكم تجربتي و معاناتي مع هذا الموضوع
توصلت لحل وهو اللابتوبات ذات المواصفات التالية :

معالج كور i5 فما فوق
رامات 4 جيجا فما فوق

هو ليس حل جذري ولكنه جيد جداً وبعد التجربة هناك فرق كبير
يعني مثلاً كان عندي مشروع صخم لما أعطي أمر حركة لمجموعة أجزاء بعد ما يحسب الكمبيوتر أكثر من نصف ساعة ما يصير شي
أما مع مواصفات اللابتوب التي ذكرتها تمت الحركة و كان واضح إن اللابتوب مرتاح بتنفيذ الأمر المطلوب

شباب اسمحولي ادخل معكم بالنقاش وضيف نقطتين انا شخصيا بعتبرهن هامتين بموضوع الموشن:
1- طريقة بناء المجموعة
2- عدد درجات الحرية

مرتاح مين !!! انا لما بكون شغال على ال motion analysis بحس ان اللاب عبارة عن توكتوك مش لاب بيبقي تقيل جدا فى ال calculation
و بيأخد وقت كتير اوى اوى أوى اوى —
أعتقد ان انسب حاجة دلوقى زى م حضرتك قولت i5 و رام 4 جيجا حلوين اوى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي الكرام : كنت في السابق اعمل على برنامج سوليد وركس 2011 و اقوم بنسخ التصاميم على ذاكرة خارجية
الان قمت بتنصيب نسخة 2013 والمشكلة اني لا استطيع التعامل مع اي من الملفات المصممة باستخدام نسخة 2011
الرجاء مساعدتي بالمشكلة اذا امكن ولكم الشكر الجزيل

و عليكم السلام
هذه حالة ليست طبيعة
فالإصدار الحديث يفتح ما هو أقدم منه ولكن الإصدار القديم لا يفتح ما هو محفوظ بنسخة أحدث منه
ممكن إنك ترفع لي نموذج لأحد الملفات لكي أقول لك ما هو السبب إن شاء الله