مخترع يقدم آلة حاسبة ترفع مستوى الذكاء


(صدى السنين) #1

[CENTER]تمكن أحد المخترعين بالولايات المتحدة الأمريكية من تصميم لآلة حاسبة “كالكوليتر”، تهدف إلى رفع مستوى الذكاء عند المستخدم، والحد من الاعتماد المطلق على نتائج المعادلات الحسابية.
وبين تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN، أن المنتج الجديد والذي يطلق عليه اسم حاسبة “كاما”، يقوم على عملية بسيطة يتم من خلالها سؤال المستخدم عن تقديره لناتج العملية الحسابية، التي قام بإدخالها إلى الآلة الحاسبة.
وأشار التقرير إلى أن التقدير الصادر عن المستخدم في حال كان قريبا نسبيا من الإجابة الصحيحة، فعندها تقوم الحاسبة بإعطاء الجواب الدقيق للمسألة، أما في حال كانت تقدير المستخدم بعيدا نسبيا عن الإجابة الصحيحة فعندها تقوم الحاسبة بإعادة إظهار المسألة المدخلة، ليتمكن المستخدم من الإطلاع عليها مرة أخرى وتقديم تقدير جديد أفضل.
وبينت الدراسة أن هذه العملية تؤدي إلى إشغال العقل بالتفكير للحصول على أقرب إجابة صحيحة، عوضا عن الاستسلام والاعتماد الكلي على الآلة الحاسبة للتزود بالإجابات الصحيحة، وعليه رفع مستوى الذكاء وتذكر الإجابات السابقة وربطها بإجابات تقريبية لمعادلات لاحقة.
ونوهت الدراسة إلى أن هذا المنتج، الذي قدمه المخترع بجامعة كاليفورنيا، إلآن سامسون، يأتي في الوقت الذي يزداد فيه الجدل حول إن كانت التكنولوجيا الجديدة المتوفرة بالأسواق تؤدي إلى خفض مستوى الذكاء ونشاط العقل عند الفرد بالإضافة إلى مستوى اعتماد الفرد على هذه الأدوات في حياته اليومية



[/center]