مصنع شيكولاتة صور


(جمال الدين عبد العظيم) #1






(جمال الدين عبد العظيم) #2






(جمال الدين عبد العظيم) #3







(جمال الدين عبد العظيم) #4







(جمال الدين عبد العظيم) #5






(جمال الدين عبد العظيم) #6







(جمال الدين عبد العظيم) #7

5 أشياء اعرفيها عن هوسك المفضل:

1.يمكنها ان تزيد من نشاطك فيزيد انتاجك :

انسي كل المشروبات الرياضية تلك .فشوكولاتة الحليب هي وسيلة رائعة وفعالة لاستعادة نشاطك…كما أثبتت الدراسات.فقد نُشرت دراسة في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقية، التغذية، والأيض. قارنت بين تأثير “مشروب الانتعاش” و “شوكولاتة الحليب” في قدرة اللاعبين علي التحمل. وجدو أن "شوكولاتة الحليب"قد ساعدت اللاعبين جيدا ف اليوم الأول بعد سلسلة من ركوب الدراجات في تخفيف وجع العضلات مما حسن كثيرا في نتيجة اختبار القدرة علي التحمل ف اليوم التالي.
2- تحتوي علي الفلافونويدات :

فلافونويدات هي نوع من المواد الكيميائية النباتية والتي توجد بشكل طبيعي ف شجرة الكاكاو التي تستخلص منها الشوكولاتة. ونظرا لبنيتها الكيميائية الفريدة ,تحتوي الفلافونويدات علي مضادات للأكسدة و مضادات للالتهاب و تأثير دفاعي عن الخلايا. يقول د.أنجلو-( دكتوراه وهو باحث متخصص في المغذيات الدقيقة في معهد لينوس بولينغ في جامعة جيانا ولاية أوريغون) أن تناول الغذية الغنية بالفلافونيدات يرتبط بانخفاض مخاطر الاصابة بأمراض القلب. ولجني فوائد الشوكولاتة ,ركز علي الشوكولاتة الداكنة. فمتوسط الشوكولاتة الداكنة تجاريا هو حوالي 60%. ويوجد بها حوالي 536 مجم لكل 1.4 أونص. وقد أظهرت الدراسات ان حوالي 80 مجم من الفلافونيدات يمكن ان يخفض ضغط الدم.

3- ليست هي السبب ! :

نصف النساء الأميركيات تواجه الرغبة الشديدة في الشوكولاته. من هؤلاء من الذين يفعلون، حوالي نصفهن يتلهفن عليها أثناء الدورة الشهرية. وعلي الرغم من أنه من الجيد ان لديها الدورة الشهرية لالقاء اللوم علي نفسها عندما تجد أنها انقضت علي كمية رهيبة من الشوكولاتة وأكلتها, الا أن الأبحاث لم تجد ان الهرمونات الشهرية هي السبب ف ذلك! فقد قارن الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا بين الرغبة الشديدة للنساء قبل وبعد سن اليأس ,ولم تجد أي تغيير! وبالرغم من ذلك لا تزال أعلي نسبة للرغبة الشدية في أكل الشوكولاتة أثناء الدورة الشهرية! ويعوز “آن ماري كوستيك” خبير الشوكولاتة الي أن الشوكولاتة من الأطعمة التي تضفي راحة علي من يشعر بالتوتر وعدم الاستقرار, لذلك تلجأ النساء اليها بشراهة في هذا الوقت.

4- لا توقظك :

احتواء الشوكولاتة علي كمية عالية من الكافيين هو اعتقاد خاطئ. فالكافيين فيها يعد ضئيلا جدا مقارنة بأطعمة ومشروبات اخري نتناولها يوميا. الأونصة من الشوكولاتة السمراء تحتوي علي حوالي 20 مجم كافيين ,ف حين أن اونصة من حليب الشوكولاتة يحتوي علي 5 مجم فقط , مما يعادل 8 أونصات من القهوة منزوعة الكافيين. بالمقارنة يحتوي فنجان القهوة علي 100 مجم , وكوب الشاي 50 مجم كافيين.
5- ليست مضرة تماما لأسنانك :

[COLOR=“Green”][SIZE=“4”][B]كيف يعقل ان يكون قد وصف هذا الغذاء لفترة طويلة بأنه المسبب لتجويف الأسنان في حين أن الثيوبرومين -جزئ عضوي طبيعي في تركيبة الكاكاو- يساعد في تقوية مينا الأسنان وفقا ما نشرته جامعة تولين !

ا[/b][/size][/color]


(جمال الدين عبد العظيم) #8

شوكولاتة تتماسك أمام حرارة 40 درجة
«الاقتصادية» من الرياض

[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]يزعم علماء الأغذية العاملون في وحدة الأبحاث لمصنع كادبوري للشوكولاتة في بورنفيل بالقرب من برمنجهام في بريطانيا، أنهم ابتكروا شوكولاتة تظل متماسكة وصلبة حتى عندما تترك في درجة حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية لمدة ثلاث ساعات.

لكن الشركة، التي استحوذت عليها مجموعة الأغذية الأمريكية ‘‘كرافت’’ قبل عامين، تقول إنها ستبيع هذا المنتج في الدول الأكثر دفئاً فقط مثل الهند والبرازيل، لأنها ليس لها سوق في المملكة المتحدة. وهاجم القرار بعض النقاد الذين اتهموا مجموعة كرافت بالتراجع عن وعد بتزويد الشعب البريطاني بشوكولاتة بريطانية إبّان الاستحواذ المثير للجدل. وقال روبرت هالفون عضو البرلمان المحافظ عن مدينة هارلو بمقاطعة إسكس البريطانية ‘‘يبدو أننا نحن الذين نقدم كل الابتكارات ثم يعطون أفضل ما ينتجه البريطانيون لشعوب ما وراء البحار’’. وأضاف أحد العاملين في وحدة الأبحاث في المصنع أنه لم يكن هناك سبب لعدم إمكانية بيع الشوكولاتة في بريطانيا خلال الصيف، خاصة باعتبار نزعة الأطفال الفوضوية لتخزين الحلويات في جيوبهم.

ومن المعلوم أن الشوكولاتة العادية تبدأ بالانصهار عند درجة حرارة 34 درجة مئوية، لكن في تطبيق عملي واضح يصف علماء ‘‘كادبوري’’ طريقة لتحسين مقاومتها للحرارة بدرجة كبيرة.

وهذه الطريقة تشمل تغيير ما يُعرف في هذه الصناعة بـ ‘‘خطوة خلط’’ إنتاج الشوكولاتة، حيث تطحن المقادير التي تشمل زبدة الشوكولاتة والزيوت النباتية واللبن والسكر في حاوية مليئة بكرات معدنية.

وبتهيئة هذه الطريقة يكون بمقدور العلماء تقليل السكر إلى جزيئات أصغر مما يعني تغطيتها بدهن أقل، الأمر الذي يجعل لوح الشوكولاتة أقل عرضة للانصهار.[/b][/size][/color]