اخترع أحمد بسام شاحن كهرومغناطيسى


(reegolas cage) #1

اخترع أحمد بسام، الطالب بمدرسة ناهيا الثانوية المشتركة، شاحن كهرومغناطيسي يعمل على تحويل الموجات التي تتردد من المكالمات إلى طاقة كهربية تستخدم فى شحن بطارية الموبايل.

والشاحن الجديد عبارة عن جهاز طوله 8 سم وعرضه 12، يوضع خلف الموبايل، كما يقلل أضرار الإشعاعات الكهرومغناطيسية، التي تؤثر على الإنسان، ويقوم بالتنبيه بالمكالمات قبل حدوثها، حتى فى حالة إغلاق الخط.

وعن الاختراع، قال أحمد “استلهمت الفكرة من اختراع سابق لى، حيث اخترعت راديو يعمل بدون طاقة، عن طريق استخدامه للموجات الكهرومغناطيسية، فطورت فكرة الراديو إلى شاحن كهرومغناطيسى”.

وفيما يتعلق بالمسابقات التي شارك فيها أحمد، قال: “شاركت فى مسابقة شركة إنتل للعلوم والتكنولوجيا، لكن لم يحالفنى الحظ لوجود خطأ فنى بسيط، أدى لعدم نجاح الاختراع، وسأشارك مع فريق team work والذي يخوض مسابقة جوجل للعلوم، بابتكار سيغير العالم”، رافضًا الإفصاح عن أية معلومات باسم الاختراع.

وأضاف أحمد: “لم أسجل فى أكاديمية البحث العلمى حتى الآن، وأبحث عن الجهة التى تهتم بتسجيل الاختراعات وتطبيقها عمليًا لجميع المخترعين”.

واختتم قائلًا: “أحلم أن أكون عالمًا فى مجال البرمجيات، وأن تهتم الدولة بالمخترعين والموهوبين وتمنحهم براءة الاختراع بمجرد اعتماد الاختراع”.

“فسحة علمية “*” Expanse scientific”


(system) #2

بسم الله ماشاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
اسأل الله ان يوفقك ويزيدك من علمه
وارجو منك تجد وتجتهد حتى تصبح منة كبار المخترعين فى مصر بل وفى العالم
ان شاء الله