للمحافظة على رديتر السيارة


(صدى السنين) #1

[CENTER]






[SIZE=5][COLOR=darkgreen]للمحافظة على رديتر سياراتكم من التأكل وللمحافظة على درجة الحراره وعدم ارتفاعها بسب الاديتر احب ان اخبركم بعدة طرق لاتباعها وهذه الطرق تأتيكم من واقع خبره في هذا المجال .

ان السبب الاول في تلف رديتر السياره يكون بدرجه أولى في ماء الاديتر والمحافظه عليه يعني ضمان طول عمره وفترة بقائه وهناك عدة طرق للمحافظة على رديتر سيارتك :
…[/color][/size][SIZE=5][COLOR=darkgreen]
1-اذا كانت سيارتك جديده فيجب عليك كل فتره وفتره فحص موية الاديتر وفحص المادة المشحمه داخله وذلك ان كل موية رديتر اصليه يكون فيها ماده مشحمه او ماده زيتيه لزجه وفحصها يتم بوضع الاصبع داخل فتحة الاديتر وهو بارد ثم فركها بين الاصابع لمعرفة مدى لزوجتها اذا كانت المادة اللزجه خفيفه فذلك يعني انه من الافضل تغيير الماء وللمعلومية فان لون الماء لا يخبرك بمدى صلاحية الماء لان اللون لايتغير وانما جودة المادة الموجودة به تذهب .
اما اذا كانت سيارتك مستعمله فانصحك بتغيير الماء واتباع الطريقة السابقه للمحافظة على الماء الجديد .

2- يفضل او من الافضل تغيير الماء كل فترة سنتان على الاكثر أو كل مسافة عشرون الف كيلو في المناطق الحاره وذلك لان المادة اللزجه تفقد صلاحيتها مع الحراره اما لون الماء فلا يتغير وهو ما يجعل كثير من الناس يعتقدون ان الماء صالح .

3- اختر ماء يكون اصلي ومركز وافضل انواع الماء الخاص بالرديتر هو ايسي ديلكو وهناك لونين للماء اخضر او احمر ويفضل اختيار اللون حسب لون الماء المصنع من الشركه المصنعه لسياراتك ويجب خلط الجالون بنفس الكميه من الماء المقطر ثم وضعه داخل الرديتر وذلك كل لتر من الماء المركز مع لتر من الماء المقطر بتساوي وهذه افضل طريقه .

وبالنسبه لمن هم سيارتهم قديمه افضل اولاً عمل تسييخ لالديتر ثم اتباع الطرق السابقه ووضع الماء الاصلي الاصلي فقط وعدم وضع الماء العادي من الحنفيه لان ذلك يؤدي الى تأكل وصداء الاديتر ويؤدي الى غلايان الماء في اقل ارتفاع لدرجة الحراره وبالتالي خسارة رديتر سيارتك .[/color][/size][/center]