رجاء اسم البرنامج الذى يصمم هذه الصورة

السلام عليكم
الاخوة المهندسين الافاضل رجاء مساعدتى فى العثور على البرنامج الذى صمم هذه الدائرة بابعاد ثلاثية بهذا الجمال لانى والله لى اسبوع كامل ابحث عنه ولم اجده ومحتاجه جدا

من ناحيتي ما عرفت شو إسم البرنامج بس بتوقع إنه برنامج روسي

ولكن يمكنك عمل نفس هذه الصورة تماماً بإستخدام برنامج السوليدووركس

شكرا للاخ عزام لتنزيل الصورة
كنت عاوز اعرف ازاى انزل الصورة مباشر حتى تظهر بدون الحاجة لوضع الرابط

اعتقد ان برنامج السوليدورك ليس كهربى بمعنى انى ممكن اصمم عليه العنصر نفسه فقط ولكنى احتاج برنامج يحول الدائرة مباشرة الى ثلاثية الابعاد بدون الحاجة الى رسم عنصر عنصر والربط بينهم
شكرا لك اخى الكريم
وارجو ان يجد احد الاخوة اسم البرنامج
او موقع للعناصر الالكترونية ثلاثية الابعاد كما فى الصورة بعدين اقوم انا بتوصيلها مع بعضها

برنامج السوليد يمكنه تحويل الدارة من مخطط إلى رسم ثلاثي الأبعاد تلقائياً وذلك بإستخدام برنامج SolidWorks Electrical

يمكنك تحميل البرنامج من الموضوع التالي :

SolidWorks Electrical 2013 SP1.0 x86 & x64 MULTILANG

ياريت يكون كلامك صحيح
هروح لموقع تحميل البرنامج واشوف
جزاك الله خير

موضوع التورينت ده مش بفهم فيه
هل هناك رابط مباشر لتحميل البرنامج
وكم حجم البرنامج السوليد ورك للكهرباء
وشكرا لتعبك معايا

أخي أحمد كلامي صحيح إن شاء الله

شاهد الفيديو التالي :

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=NYxb694qc9E

شكرا لك اخى الكريم بس المشكلة ان برنامج السوليد ورك معقد ومش محتاج انزله انا عشان احصل على دائرة كهربية
عموما الف شكر على مجهودك معايا

[CENTER]

إنت لما تجرب التورنت ماعاد تستخدم غير التورنت بالتحميل لسهولة التحميل المباشر و لإمكانية إقاف التحميل و المتابعة في أي وقت

يجب عليك تنصيب أحد برامج التورنت من أفضلها
uTorrent - BitTorrent

بعد تنصيب أحد هذه البرامج فقط تقوم بفتح رابط التورنت وسيتم التحميل بشكل مباشر[/center]

ولا يهمك نورت المنتدى يا هندسة

بغض النظر عن اسم البرنامج خليني اعطيك شوية ملاحظات

1. التكنولوجيا الحديثة الان تمزج بين اللوحات الالكترونية والتصااميم الهندسية الدقيقة والفعالة, من خلال سوليدوركس معظم المستخدمين ينظرون له على انه اوتوكاد لكن متطور شوي, وهذا قمة في السخرية, والسبب ان التصميم الثلاثي الابعاد داخل سوليدوركس انما هو واحد من ابسط الاشياء اللي يمكن القيام بها داخل البرنامج…
  2. يوجد برنامج ملحق بالسوليدوركس اسمه circuitworks وهو يقوم بتفعيل مكتبة ضخمة من المكونات الالكترونية مثل المقاومات والمكثفات وكل شي بخطر ببالك “يعني كل شي موجود بالصورة” … والهدف من هذه المكتبه هو انها تفيدنا بالشكل النهائي للتصميم الهندسي من حيث مكان اللوحات الالكترونية وحجم مكوناتها ومداخل ومخارج الاسلاك ومداخل ومخارج الاشارات ان وجدت مثل اشارات الارسال والاستقبال للاوامر او الاصوات او التصوير على سبيل المثال
  3. يوجد برنامج ملحق بالسوليدوركس وهو solidworks routing وهو مختص بعمل تمديدات الاسلاك داخل التصاميم واللتي هي جزء مهم ايضا باخراج الشكل النهائي للتصميم
  4. بالصورة المرفقة يوجد اشارة + و اشارة - وكلام مكتوب … وهذا ابسط ما يكون بالسوليدوركس … بالاضافة انك ممكن تخرج صور اكثر كفائة
    عن طريق برنامج اخر اسمو 3dvia composer
  5. اذا اتقنت سوليدوركس بالخطوات السابقة فانت مش بحاجة لاي برنامج اخر

شكرا مهندس احمد
لكن بصراحة سولد وركس معقد لان جربت تعلمه قبل كده
اعتقد ان برنامج اوتوكاد للكهرباء ممكن يكون اسهل
وجدته عندكم وجارى تحميله
ولاادرى هل ساجد فيه نفس امكانية الصورة التى ابحث عنها ام لا

شوف, هو ممكن بالبدياة يكون سوليدوركس معقد…انا لما نزلته اول مرة على جهازي بعد 10 دقائق حذفتو لاني كنت مستخدم محترف للاوتوكاد…ولما دخلت على السوليدوركس اتفاجئت وانصدمت وما عرفت اعمل اشي…بعد 10 دقائق شطبتو من الجهاز ورميت الDVD بالدرج 6 شهور كاملات بدون اي صلة بالسوليدوركس “بحب احكيلك اني ندمان على هذه ال 6 شهور” على كل حال … ممكن يكون في برامج قوية بمجالات معينة لكن الفكرة هي بسؤال واحد:
لو انا عندي فكرة منتج, واريد تصنيعها, وهذا المنتج يوجد فيه لوحات او اجهزة الكترونية…كيف ممكن اعمل المنتج باسرع وقت وبدون اخطاء؟ او على الاقل بدون اخطاء؟؟

الجواب:
ان يكون عندك برامج تتفاعل مع بعضها البعض, بحيث انك تستطيع ادخال التصاميم واللوحات الالكترونية على التصاميم الميكانيكية وتمجعهم مع بعض وتعمل المنتج بناء على هذه المعطيات وتعدل عليها
وهذا التفاعل موجود تماما في سوليدوركس والبرامج الملحقة فيه

جزاك الله خير على اهتمامك يامهندس احمد
لكن الفكرة كلها انى عاوز احول دوائر كهربية بسيطة كالتى فى الصورة الى صور ذات بعد ثلاثى فقط حتى اعرضها للطلبة لانى شغال مدرس كهرباء فاعرضها لهم اثناء تنفيذ التمرين حتى تكون الدائرة واضحة وجميلة ايضا
هذه كل الفكرة ولست انا فى حاجة لبرنامج ضخم مثل السولدورك…واعتقد ايضا ان الاتوكاد لن يفى بالغرض
واحتمال كبير ان يكون البرنامج فعلا روسى لانى بحثت كثيرا لم اجد تلك الصور الا فى مواقع روسية فقط

مع كامل احترامي وتقدير لردود الأعضاء ولكلام حضرتك، وبدون أدنى تعصب للبرنامج فنحن لا نأخذ منه لا أبيض ولا أسود، برنامج السوليدووركس عمره في الكهرباء على حد علمي لا يتجاوز ثلاثة أعوام، لكن من الفيديوهات اللي شوفتها أتحدى أن يستخدم أي برنامج آخر غيره خلال الأعوام القليلة المقبلة.
المشكلة الحقيقية فيما يسمى بـ"القناعات المضللة" وهي أمور يعتقدها الكثيرون وبالتالي تغلق عقولهم وتثبط همتهم نحو أمر ما، ومن هذه القناعات التي نعاني منها “برنامج السوليد بتاع ميكانيكا” “البرنامج صعب ومقعد” “ياااه هو أنا لازم أعمل كل ده علشان بس اطلع البتاعتين دول” وهكذا، على الرغم:
البرنامج بدأ فعلاً ميكانيكا، لكنه الآن متخصص بكل المجالات الهندسية والفنية، شأنه شأن الأوتوكاد تماماً، كم نسخة موجودة من الأوتوكاد الآن؟؟
البرنامج ليس صعباً، وأسبوع واحد فقط يكفي لمهندس الكهرباء أن يلم بأساسيات البرنامج التي يحتاجها، وباقي شغل الكهرباء، هو من صميم شغله ويتعلمه على راحته. البرنامج في الكهرباء بالذات بيعمل شغل عجب جداً، حضرتك بترسم خطوط على ورق والبرنامج لوحده بيقلبها لثلاثي الأبعاد.
طاب دا احنا في ميكانيكا -اللي هو البرنامج مطلعين عليه سمعه إنه بتاعنا- بيطلع عين “جيرانا” علشان نعمل حاجة زي كده ومش موجودة إلا في تطبيقات نادرة جداً.

مصممي البرنامج راعوا أن مهندسي الكهرباء ليس بالضروري عليهم أن يتعلموا كل إمكانيات البرنامج، ولذلك فصلوا لهم موديول مستقل والله كأنك بالزبط بترسم دايرتك على البورده وبعد كده بتاخد أجزاءك وتركبها، والله اظن إن تجميع الدايرة على السوليد هايكون أسهل بكتير من تجميعك ليها في الحقيقة.

شوف أصل طالما حضرتك مدرس “فأنا مش هاسيبك”، لأني لو أقنعتك يبقى أقنعت شعباً طيب الأعراق :slight_smile: البرنامج فعلاً سهل، نعم هو جديد في هذا المجال فلذلك الناس متخوفة منه، لكنه فعلاً سيكون هو رقم واحد في هذا المجال قريباً.

[SIZE=4]شكرا لك اخى ابو انس على اهتمامك
هل يمكن ان يعطينى السولد وورك صورة الدائرة كالتى ابحث عنها ام يعطينى الدائرة مطبوعة؟
اعتقد انه يحولها الى دائرة مطبوعة
اذا كنت تملك مقاطع فيديو خاص بالكهرباء فارجو تنزيلها
انا عموما بتعلم الثرى دى ماكس وهو برنامج رائع بجد وممتع جدا وبسهولة ممكن اصمم العناصر عليه بعدين اربط بينهم باسلاك كما فى الصورة التى ابحث عنها
علاوة على انه ممكن اعمل به انيميشن لاى درس فى الكهرباء

عموما جزاكم الله خير على اهتمامكم والف شكر[/size]

السلام عليكم
Crocodile Physics

http://www.dbaasco.com/vb/showthread.php?t=6998

جرب هذا برنامج سهل وبسيط فى الاستخدام ان شاء الله يفيدك

السلام عليكم
برنامج التمساح ضعيف فى الثرى دى ويعتبر هزيل
انا عاوز حاجة واقعية تكون بها ابداع فى التصميم
عموما الف شكر على محاولة المساعدة
وجزاك الله خير