سؤال: هل من الممكن إدراج سكتش من نموذج في الرسومات؟


(أبو أنس المصري) #1

خبرائنا الغاليين
سؤال:
هل من الممكن أن أدرج سكتش في الرسومات التفصيلية بدلاً من المساقط والقطاعات بحيث يكون هذا الاسكتش مرتبط بنفس الاسكتش المماثل له في النموذج الجزء. بمعنى إنه ما يكون اسكتش مرسوم في اللوحات وإنما هو نسخة (مرتبطة) من اسكتش موجود في شجرة الجزء الأصلي.

السبب أن أحياناً القطاعات بتخرج معها خطوط كثيرة زائدة وبمحاولة اخفائها بتختفي معها خطوط مطلوبة.

يارب تكون الإجابة ممكن :)، كلمة “مش ممكن” سهلة يا خبراء وممكن أقولها أنا لنفسي من غير ما أسألكم


(AZZAM GHOST) #2

بفهم من كلامك إن طريقة نسخ السكتش ولصقه بصفحة الرسومات
ما بتنفع معك لأنها من دون إرتباط ؟

السؤال الأهم
إنت كيف بتخفي الخطوط يلي ما بدك ياها
لو ترفع مثال
لأن إحتمال يكون في ميزة أساسية لطلبك و نقدر نساعدك


(zahirorr) #3

السلام عليكم :
طبعا ممكن ,ليس عليك سوى
1- ان تنشأ مجسم ما بالاضافة للسكتش المطلوب (ذلك لأنه لايمكن عمل مخطط من دون وجود مجسم)
2- انشاء display جديد يكون فيها هذا المجسم مخفيا
3- انشاء مخطط للبارت ومن ثم اختيار Display الجديد من خصائص المسقط فيظهر لديك اسكتس مرتبط بمثيله الموجود بالبارت ودون وجود اي مجسم على المخطط drawing
اتمنى ان اكون قد فهمت سؤالك وان يكون ردي صحيح


(NewVHD) #4

[SIZE=4][COLOR=DarkGreen][CENTER]

بشمهندس أبو أنس, أنت خبير الكل في المنتدى, لكن المثل بيقول
لكل عالم هفوه

أنا عم احكي هالحكي وما بعرف إذا أنا فهمت سؤالك صح ولا لأ, بس بكل
الأحوال حبيت أشارك بهذا الفيديو.

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=4Qb3r2uIBo4&feature=youtu.be

[/center]
[/color][/size]


(NewVHD) #5

[SIZE=“4”][COLOR=“DarkGreen”][CENTER]

الله يجزيك الخير, كلام معلمين والله

[/center][/color][/size]


(zahirorr) #6

الله يقويك يا عماد,حلوة وملعوبة


(AZZAM GHOST) #7

يا سلام عليك ياعماد شغل محترفين بس ناقص كلام زاهر بإخفاء المجسم

ناطرين نشوف أبوأنس هل هذا هو المطلوب


(AZZAM GHOST) #8

طريقتكم إنتوا التنين قريبات جداً من بعض بإستثناء Convert View to Sketch
ماشاء الله عليكم


(أبو أنس المصري) #9

بشمهندس أبو أنس, أنت خبير الكل في المنتدى, لكن المثل بيقول
لكل عالم هفوه

تكملتها ولكل جواد كبوة، بس أنا ماني راكب جواد، أنا حمارتي عارجة، وما هي بتكبوا، هي واخداها زحف أصلاً :slight_smile:

بالنسبة لأستاذي عزام، اخفاء الخطوط هذي موضوعها طويل ولما بصير فاضي ابقى احكيلك إياها ، يا عيوني بتختار الخط وبالزر اليمين بتخفيه وبتخير سماكته وممكن نوعه كمان. شكلك بتاخدني على أد عقلي يا عزام :slight_smile:

بالنسبة لأستاذي زاهر، لما أرجع البيت أشوف ردك لأني النسخة عندي في الشغل 2012.

بالنسبة لأستاذي عماد، طبعاً الفيديو مما لاشك فيه استفدت منه، بس لا أدري إذا كان ممكن أوظفه في الحصول على النتيجة فعلاً اللي أنا أرديها ولا لأ.

ببساطة، الرسمة اللي في المرفقات، الجزء اللي أنا معلم عليه هو عبارة عن مقطع في مسقط موجود خارج نطاق المطبوع من اللوحة.
هذا الجزء في الأساس جاي من عملية revolve وعند عمل المقطع خرج الشكل الموجود وكان معاه 4 خطوط أفقية. تكملة الإسقاط خلف المقطع.
أنا لا أريد هذه الخطوط وكنت عاوز فقط cross section بتاع هذا الجزء، تمكنت من اخفاء الخطين اللي عند نهاية الميول، لكن الخطين الخارجيين لم أتمكن من اخفائهم لأنهم بيخفوا معاهم الحدود الخارجية للمقطع لأنهم كلهم على استقامة واحدة، وبينتج إن cross section بيكون مفتوح من فوق ومن تحت.
على الرغم إني لما غيرت السماكة غيرها على الجزء الداخلي فقط وما غيرها على حدود cross section (لو كبرتوها هاتبان معاكم)

فقلت في نفسي لو إني اريح بالي وأدخل على طول الاسكتش في اللوحة لأنه هو فعلاً cross section واشتري دماغي :slight_smile:

بمناسبة الكبوة والكلام الكبير اللي الباشمهندس عماد يبحكي عنه، ممكن حد يقوم معاي الحمارة من الحفرة دي :slight_smile:


(AZZAM GHOST) #10

أنا لما سألت هذا السؤال كان عندي إحساس بإن طلبك غير ما هو بدى واضح للجميع
وفعلاً كان إحساسي بمحله لأن كل الحلول التي أدرجت بالموضوع يبدو أنها لم تفي بالغرض لأننا لم نفهم طلبك 100% ولذلك طلبت منك مثال يعني أنا بتكلم بجد و ماني عم باخدك على قد عقلك

أما بالنسبة لعقلك أنا أكتر واحد عارفك و حافظك و عارف إسلوبك

باللحظة يلي إنت بتكون فيها بتسأل سؤال
بتكون عم تعرّف الناس على معلومات جديدة
و أنا أشك أيضاً بإنك بتعرف الجواب بس حابب تفيد أعضاء المنتدى
أنا بتكلم بجد و 100% و لست أجامل


(AZZAM GHOST) #11

بتوقع هذا هو طلبك … موجود بالمرفقات

شفت بقى إني كان كلامي بمحله و طلبك موجود بميزة موجودة مسبقاً بالبرنامج و هي Display only cut face


(م.أحمد عايش) #12

طبعا ممكن
بتعمل السكتش اللي بدك ياه وبالطريقة العادية بتعمل new drawing
الان بتروح على خيار insert model وبتختار ال part اللي عملت السكتش فيه ورح يتم ادخاله على الرسم التفصيلي


(AZZAM GHOST) #13

عن جد بهذا الموضوع الشباب أتحفونا بمعلومات رائعة

شكراً اخي أحمد

و الشكر الأكبر لسيد المعلمين الريس الكبير أبوأنس على هذا الموضوع
لأن كان هو السبب بالتعرف على هذه المعلومات

أما بالنسبة لطريقتك اخي أحمد أكيد إنها 100% و حتى إنها تنفع مع طلب أبوأنس

ولكن بتوقع إني أبوأنس طلبه الــــــ Display only cut face

مو لأني انا يلي قلتها لأن هي الميزة موجودة لمثل طلب أبوأنس


(zahirorr) #14

يعني كلام عزام 3.5 مليون % صح,انا لما قرأت ردت متت من الضحك على نفسي ,لأنه اخددت الموضوع بطريقة مختلفة تماما عن ما هو مطلوب,طريقة الاخ عزام هي الاصح


(NewVHD) #15

[SIZE=“4”][COLOR=“DarkGreen”][CENTER]

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=0-qyev_Ns8A&feature=youtu.be

[/center][/color][/size]


(zahirorr) #16

عزام وعماد واحمد العايش,كنز المنتدى مشكووووووووورين


(AZZAM GHOST) #17

[quote=“NewVHD,post:15,topic:38605”]

http://www.almohandes.org/vb/uploaded4/300166_01351929628.png


//youtu.be/0-qyev_Ns8A

[/quote]

طريقة رائعة يا أستاذ عماد

و هذه طريقتي

corp view and Display only cut face

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=hTYvxjgbHK0


(NewVHD) #18

[SIZE=“4”][COLOR=“DarkGreen”][CENTER]

أخي زاهر, إذا بدك تعتبرني انا من كنز المنتدى, فما رح ألاقي كلمه تكفي
لوصف مكانتك أنت بالمنتدى. الله يزيدك.

[/center][/color][/size]


(AZZAM GHOST) #19

الأصح كالتالي


(أبو أنس المصري) #20

هو انتوا بتجيبوا الحاجات دي منين :slight_smile:

هو فعلاً حل عزام الأول هو الحل الأساسي بالبرنامج، وعلى الرغم إنه ذكرني اني استخدمته قبل كده، إلا إنكم بصراحة عودتوني على الكسل يعني سؤال صغير، حصلت 4 خبراء طول الليل يحلوا فيها وأنا نايم :slight_smile: يبقى أدور بنفسي ولا أسأل

بقية الردود في منتهى الروعة والجمال وتفي فعلاً بالغرض وتسلموا يا شباب.

رد أحمد عايش بس هو اللي أنا لساي ما جربته لأني لسه نايم على نفسي