متى تعطي سوليدووركس ما تعطيه أوتوديسك لعملائها

على الرغم أن شركة سوليدووركس تتقدم بخطى سريعة جداً جداً وبرنامجها رائع، إلا أن سياسة الشركة لاتزال تتبع “سياسة الصغار” وربما لم تدرك بعد أنها أصبحت أكبر من أن تجري خلف نسخة مكركة أو عميل لا يرغب في التحديث، أو أن النسخة النتورك يستخدمها 1.2 مستخدم، وإنك إذا لم تحدث خلال عامين مثلاً ورغبت في العام الثالث التحديث فعليك أولاً أن تدفع ثمن تحديثات السنتين التي لم تستخدمهما أصلاً، ومثل هذه الإجراءات “بتاعة العيال الصغيرة”، ومنها طبعاً السياسة الرخمة في حفظ الملفات الحديثة والقديمة.

اليوم استلمت ملف أوتوكاد من مورد، وبعد تعديلات بسيطة قمت بحفظ الملف، ونظراً لأن الملف مرسوم بنسخة حديثة وأنا الخيار التلقائي في الحفظ عندي نسخة 2007 (على الرغم إن النسخة المستخدمة 2013) شوفوا كم الخيارات التي تتيحها شركة أوتوديسك “العملاقة، الكبيرة قدراً ومكاناً” لعملائها

شوفوا كمية الخيارات التي تمنحها أوتوديسك والبرامج المساعدة التي تستخدم في هذا مجانية، حتى برنامج true viewer اللي ما هم ذكروه هنا هو أيضاً مجاني تماماً، لحاله بيفتح اللوحات الجديدة وممكن تطبعها منه مباشرة أو تحولها للإصدار المتوافق مع نسختك.
والسؤال متى تتعامل سوليدووركس مع عملائها على أنهم ليسوا “بقرة بتتحلب” ولكن شركاء منحوا سوليدووركس ثقتهم.

إعجاب واحد (1)

فعلاً معك حق بكلامك

و أكتر شغلة مزعجة هي عدم إمكانية فتح ملفات بنسخة قديمة تم حفظها بنسخة حديثة

بس انا يلي فهمته إن السبب برمجي و ليس سياسة
يعني في صعوبة بهذا الموضوع برمجياً لما بينضاف تحديث لا يتفق مع النسخة السابقة

ما بعرف إذا هالكلام ليس صحيح أرجو التوضيح

يعني هي شركة أوتوديسك شغالة على آلة كاتبة أو بطلع رسوماتها من فرن مايكروويف، كله كلام فاضي، شوف الخيارات اللي تتيحها أوتوديسك وهو يبان لك إنه كله “هجص” وخلاص.
ودفع تحديث السنوات التي لم تستخدم تحديثها أصلاً بردو بسبب فني
وسعر النسخة النتوورك أغلى من النسخة الفردية والسبب إنه فيه واحد وربع مستخدم بيستخدموها في الوقت الحالي، تقنية بردو يعني النسخة النتورك ممكن يكون قاعد عليها واحد والكمبيوتر اللي جنبه عليه دراع واحد وحته من صدره (يعني ربع شخص استيراد خارج)
دا حاجة تجنن
ربنا يخلي لنا سوليد سكواد يخربوا بيوتهم كمان وكمان.

أخي أبوأنس كلامك كلوا سليم وانا معاك فيه

و لكن أنا بتكلم عن الثري دي (البدي)
يعني أظن حتى الأتوكاد أي الإنفنتور لا يمكن فتح ملفات حديثة بنسخ قديمة أما التو دي ( الدروينك) فعلاً عندهم خيارات كتيرة

لست متأكد من هذه المعلومة
أنتظر حد يكون بيستخدم ثري دي الأوتوديسك مثل (الأنفنتور) و يوضح لنا الأمر

اخي العزيز ابو انس, انت بتعرف اني بعارضك 100% والسبب هو عشقي للبرنامج… لكن خليني اوضح شوية امور:

1. اذا كنت تستخدم نسخة مكركة, ما حدا رح يتبع عليك الا اذا كنت بتستخدمها لتطوير منتجات لاغراض تجارية “هذه كلمة مدير الدعم الفني بالحرف الواحد لما التقيت فيه”
    وللمعلومة:لازم وكيل المبيعات هو اللي يبلغ عن الشركة اللي بتستخدم كراك ويعبي طلب طويل عريض ومعلومات صعبة من ضمنها اسم صاحب الشركة وشركائه ان وجدو وايميلاتهم والاهم من هذا معلومات قسم المحاماة في الشركة, يعني اذا الشركة ما فيها قسم قانوني ما حدا رح يقدر يعمل اشي

2. نسخة ال network مش اغلى من نسخة سوليدوركس, والسبب انه نسخة ال network هي ليست سوليدوركس, يعني: انت بتشتري عدد من نسخ السوليدوركس وبتشتري معها اشي اسمو network manager وسعره 2000 دولار ويمكن تشغيل عدد لا نهائي من النسخ عليه, الهدف من الnetwork manager انه يكون مثبت على السيرفر و يقوم اعطاء صلاحية للاجهزة الموصوله بالشبكة على هذا السيرفر بحيث انه كل نسخة من البرنامج يمكن اسنخدمها فقط على جهاز واحد او بالاحرى انو اذا عندك 10 نسخ سوليدوركس فيمكن ل 10 مستخدمين استخدام البرنامج في الوقت نفسه, واي شخص يريد البرنامج عليه انتظار احد المستخدمين الفعالين للخروج من البرنامج حتى يستطيع هو تشغيله, والهدف من هذه النسخة هو انه مش كل الاشخاص بستخدمو البرنامج طول اليوم ويمكن في اشخاص بستخدموه ساعة ا اقل…الخ … نفرض انو سعر نسخة السوليدوركس 7000 دولار بحد ادنى, وسعر ال network 2000 دولار, يعنيي اكيد مش اغلى مع ملاحظة انو ال network manager يمكن من خلاله تنظيم استخدام التراخيص او licenses للمستخدمين

3. بالنسبة لامكانية فتح ملفات حديثة في نسخ قديمة فهو اصبح متاح حاليا لكن بحدود وامكانيات بسيطة “وهذا دليل على نية الشركة تفعيل الامر قريبا”

4. بالنسبة للمستخدم اللي ما قام بتحديث نسخته اكثر من 3 سنوات, فسوف يدفع غرامه مالية قيمتها 500 دولار ويدفع اشتراك او تحديث عن سنة واحدة فقط "وملاحظة انه اذا كان عندك اكثر من 2 مستخدم للبرنامج فالشركة رح تعطيك خصم ورح تغض نظر عن التاخير

5. ارجوك لا تقارن اتوديسك بسوليدوركس, والسبب انو اتوديسك عندها عدد برامج ضخم جدا يفوق فيه سوليدوركس, لكن سوليدوركس احترافية ومختصة اكثر بالهندسة والعلوم… لكن ارجوك لا تضع اتوكاد وسوليدوركس بخانة المقارنة…

وبعدين يا اخي ما شاء الله تبارك الله, مجموعة الزامل بالمملكة العربية السعودية معروفة بانها غنية… ادفعولكم شوي… هلكتوني لما كنت مهندس مبيعات عشان تشترو نسخة وما اشتريتو…

وكنت بدي ارشح الموضوع وبطلت

ما قصرت يا ابو عايش، فعلاً خير الكلام ما قل ودل ههههههههه

2000 ريال سعر الدونجل يا حمام!! طبعاً لأ، وأنا عارف إن تكلفة الدونجل لا تساوي شئ على الإطلاق. دا فلاشة، يعني كبيره 15 ريال

الحاجة التانية، انتى قعدت في السعودية أد آيه؟؟؟ ولساك مش عارف الشركة اللي أنا شغال فيها!! مش احنا الزامل اللي بتتكلم عنهم، احنا شركة تانية، وأبو فهد عارف ان احنا تبعية كاد كام سيم وما بيبعت حد لينا

1. بالنسبة لامكانية فتح ملفات حديثة في نسخ قديمة فهو اصبح متاح حاليا لكن بحدود وامكانيات بسيطة “وهذا دليل على نية الشركة تفعيل الامر قريبا”

بالعكس أنا أراه دليل على أنه ليس إعجازاً طبياً، بل هو دليل إدانة وسوء نية.
يعني أنا أعرف افتح نموذج معمول بإنفنتور، بلاش أوتوديسك معمول بسوليد إيدج وما أعرفش افتح نموذج معمول بسوليدووركس؟؟؟ وتقول لي سبب فني، يا حلاوة!!

بس طمنتني إن موضوع الكراكات مادامه ليس لغرض تجاري يبقى مافيهوش مشكلة، خلاص بقى يا شباب كل اللي عنده كراك مخبيه يطلعه احنا هانغير اسم المنتدى من AlmohandesWorks, Let’s Innovate وهانخليها Almohandes, Let’s Crack Solidowrks حتى اسمها أشيك

هل هذا جواب على إستفساري

قوية و ملعوبة

هل هذا جواب على إستفساري

هذا رد على العميل المزدوج، بياع السوليدووركس
“تمران” فيه العشرة مع شركة سوليدووركس

طبعاً كلمة “تمران” دي ولا حتى كل المصريين نفسهم يعرفوها

2000 دولار وليس ريال

كانوا بيقولوا فى ال solidworks world أن ممكن تفتح ملفات 2013 على أصدار 2012
أنا لم اجربها حتى الان بس أنا سمعت الكلام ده فى الفيديو

بس لازم يكون عندك سيرفس باك 5، اللي هي أصلاً نزلت في 2013، وبتفتحه على إنه solid potato يعني زيه وزي الدباسة اللي جنبك على المكتب، حتى لو مافيهوش إلا extrude واحد بس.

طبعاً هو احنا هنا حتى ولو بننشر المعرفة بالبرنامج، بس بردو احنا بنمثل الصوت اللي عمره ما بينسمع، صوت العرب الذين يتحدث بلغتهم مئات الملايين ومع ذلك البرنامج لا يوجد منه نسخة عربية، وكل الوكلاء العرب المبجلين مواقعهم ومراسلتهم كلها بردو بالإنجليزي، في حين إن لغة كالتركية لا يتحدثها سوى 30 مليون، يعني مثلاً

اللغة الألمانية نسبة الناطقون بها في ألمانيا نفسها 95%، يعني فيه ألمان ما بيعرفوش ألماني أصلاً، وجملة الناطقين بها في العالم يزيدون عن 100 مليون وترتيبها اللغة رقم 11 في العالم وهي ليست لغة رسمية في الأمم المتحدة.

في حين أن اللغة العربية رسمية في الأمم المتحدة من مجمل عدد 6 لغات فقط في العالم معتمدة لديها، وترتيبها اللغة رقم 5 في لغات العالم ويتحدثها أكثر من 400 مليون شخص في العالم ويتحدث بها ويفهمها كامل سكان 19 دولة، بالإضافة إلى جيبوتي والصومال وجزر القمر، والأبجدية العربية هي ثاني الأبجديات استخداماً في لغات العالم…ومع ذلك نحن غير موجودون على الخريطة التقنية للعالم، ومهمشون.

الموضوع تطور، بس دي بمناسبة التيار البديل، والصوت اللي عمره ما بينسمع :slight_smile:

إعجاب واحد (1)

بالنسبة للغة التركية،سبب طرحها هو انو السوق التركي ضخم جدا لبرنامج السوليدوركس
وبالنسبة للغة العربية السوق مش ضخم ،وبتركيا تم تفعيل حقوق النشر او حقوق الاستخدام وهناك عقوبات من الدولة على المستخدمين غير الشرعيين
اما بالدول العربية باستثناء الامارات العربية المتحدة فحقوق الاستخدام والنشر غير محفوظة
هذا كلو كلام المدير الفني

ارجو انو المقارنة باللغات تكون على اساس التقدم والقوة الصناعية للبلاد، ولا يمكن انكار ان المانيا من اقوى الدول الصناعية في العالم ، وتركيا ايضا تحتل مكانه وما زالت في تطور مستمر صناعيا

وفي شئ مهم، شخصيا لو تم تطوير اللغة العربية يمكن ما استخدمها، والسبب انو المصطلحات العربية الصناعية بالنسبة الي صعبة جدا وهذا حال كثير غيري

أغلب من سيتصعب المصطلحات العربية هو لا يفهم المصطلحات الإنجليزية التي يستخدمها أصلاً، ولو فهم الإنجليزية لما استهجن العربية، وأنا أضرب لك مثالين
كلنا ما عندنا مشاكل بكلمة “نسخ” إنها تكو بديلة عن كلمة copy صح ولا غلط؟؟ لكن عندما نستخدم كلمة “لصق” مكان كلمة past تجد التريقة اشتغلت، وأنا أتحدى أي أحد إنه يجيب لي عبارة واحدة في حياته خارج الكمبيوتر قرأها أو قالها هو فيها كلمة past
خد التانية :slight_smile: الشامبو هيد آند شولدرز، استخدمته :)؟ بالله عليك لو رحت البقالة وحصلت اسمه اتغير وصار “الراس والكتاف” هاتشتريه؟؟ :slight_smile: هاه، عرفت الفرق :slight_smile:
مثل مرة واحد في ملقتى المهندسين العرب “المنتدى الشقيق” كان يعترض على تجربتهم المحترمة في التعريب، فكان بيقول “ناولني المنجلة يا عكرمة، تباً لك لماذا تأخرت” هل هذه هي اللغة العربية؟؟؟
تعرف، طبيعة النفس البشرية اتفقت في كل اللغات على أنه “لا مشاحة في المصطلحات” على عكس العبارات، بمعنى أن المصطلح استخدم فيه أي كلمة، لماذا؟ لأنه له تعريف. وهذا الأمر نظراً لأنه طبعي فنحن قبلناه فعلاً لكن المشكلة إن الاصطلاح اللي سمعناه اصطلاح أعجمي وانطبع في ذهنا معناه العربي.
يعني العرب سموا الحديد وسموا النحاس، هل هندك مشكلة فيها؟ لكن ممكن لو قلتلك إن الاسم العربي لمعدن الألولمنيوم هو “البرتجول” هل ستقبلها بسهولة؟ اوعى تقول آه لأن البرتجول دي كلمة من عندي :slight_smile: المقصد إن المشكلة في عجميتنا نحن، وأن أغلب العاملين على التعريب هم أصلاً أعاجم.
احنا والهنود من أوائل شعوب العالم التي استخدمت اللغة وكتبتها ومع ذلك نحن الجنسين الوحيديين في العالم الذين نتكلم فنياً بغير لغتنا.

أما عن ألمانيا وعن تركياً فأنا فعلاً أقدر اعتراضك، بس انت اعترضت علي لأنك فهمتني غلط، أنا لا اقصد بهذا الاتهام الشركة أنا أقصدنا نحن.

أما كلامك عن رئيس العصابة قصدي الدعم الفني في موضوع حقوق الملكية ففيه نظر، على حد علمي أن البرنامج نازل بلغتين صينيتين البسيطة والعقدة ومع ذلك الصين أبو الطرقع لحقوق الملكية الفكرية.

يا عمي, كل واحد وعلامه بئه

على فكرة انا مش ضد طرح اللغة العربية, بالعكس تماما … بس انا بوضح شوية امور

السلام عليكم
اتفق مع ابو انس
شركة حرامية