الموسوعة الغذائية ( السعرات الحرارية للاغذية )


(جمال الدين عبد العظيم) #1

دليل السعرات الحرارية

الدواجن


(جمال الدين عبد العظيم) #2

اللحوم

الطيور


(جمال الدين عبد العظيم) #3

[COLOR=“Blue”][SIZE=“5”][B]الحليب ومشتقاته

هذه الأرقام معطاة لكل 100ج من الغذاء أو 100مل (10سل) من السوائل
[/b][/size][/color]

المواد الدهنية


(جمال الدين عبد العظيم) #4

الخضار




(جمال الدين عبد العظيم) #5

المشروبات


(جمال الدين عبد العظيم) #6

الحلويات


(جمال الدين عبد العظيم) #7

النشويات -المكرونة


(جمال الدين عبد العظيم) #8

الحبوب


(جمال الدين عبد العظيم) #9

الأسماك




(جمال الدين عبد العظيم) #10

الصلصات

السندوتشات


(جمال الدين عبد العظيم) #11

[COLOR=“Magenta”][SIZE=“5”][B]المكسرات

الكمية مقدرة بــ 100 جرام
[/b][/size][/color]


(جمال الدين عبد العظيم) #12

[COLOR=“Cyan”][SIZE=“5”][B]البهارات

الكمية مقدرة بــ 100 جرام
[/b][/size][/color]


(جمال الدين عبد العظيم) #13

[COLOR=“Purple”][SIZE=“5”][B]الشوربات

الكمية المقدرة فنجان متوسط
[/b][/size][/color]

[COLOR=“Blue”][SIZE=“5”][B]الكريمات

الكمية المقدرة : ملعقة متوسطة .
[/b][/size][/color]


(جمال الدين عبد العظيم) #14

[COLOR=“Green”][SIZE=“5”][B]كيفية فقد السعرات

جداول تحدد عدد السعرات الحرارية فى بعض الأطعمة الشائعة وعدد الدقائق اللازمة لاستهلاك تلك السعرات حسب التمارين. لذلك نعرض لكم جميع مصنفات الطعام ونسبة السعرات التى تحتوى عليها وكيفية استهلاكها عن طريق عدة رياضات مختلفة والوقت المناسب لممارسة كل رياضة على حدة.
[/b][/size][/color]

الخبز والمعجنات


(جمال الدين عبد العظيم) #15

الفواكه

الخضار

المشروبات المنعشة

الحليب والجبن


(جمال الدين عبد العظيم) #16

اللحوم والبيض


(جمال الدين عبد العظيم) #17

تخلص من السموم

أكدت أحدث الدراسات العلمية أنه يجب التخلص من فضلات الجسم وسمومه بانتظام وأولاً بأول حيث ثبت أن تنظيم الغذاء وحده لا يكفى على الإطلاق للتخلص من البدانة والوزن الزائد بل يجب التركيز على إزالة المخلفات من الجسم وتخليصه من نفاياته ومواده السامة حيث يحدث بخلايا الجسم المختلفة عمليات حيوية ينتج عنها مخلفات لابد من إزالتها عن طريق الإخراج والعرق وهذه العمليات تتم بصورة طبيعية إلا فى حالة تناول أطعمة صعبة الهضم أو صعبة الامتصاص.
وهنا نشير إلى أنه لابد ألا يقع القارئ فى خطأ الخلط ما بين الأطعمة بطيئة الهضم والتى نوصى بها فى برامج التغذية الخاصة بإنقاص الوزن الزائد مثل البروتينات الجيدة والفواكه والخضراوات الغنية بالألياف وبين الأطعمة صعبة الهضم والامتصاص والتى نحذركم من تناولها على الإطلاق وهى تلك الأطعمة التى تحتوى على مواد مصنعة أو تلك التى تفقد قيمتها الغذائية بإطالة الطهى أو القلى.
لذلك يركز خبراء التغذية على أهمية تنظيف الجسم من مخلفاته وعدم السماح بتراكمها أثناء القيام بإنقاص الوزن الزائد باستخدام برامج إنقاص الوزن
ويجب الاعتماد بشكل مباشر فى كل برامج التغذية لإنقاص الوزن الزائد على الأطعمة الغنية بالماء لأنها تساعد على إنعاش الجسم وتنظيف أعضائه فى آن واحد.


(جمال الدين عبد العظيم) #18

الأطعمة الغنية بالألياف ونسبتها بها


(جمال الدين عبد العظيم) #19

هل تعلم أن تناول الطماطم والبروكلي والقرنبيط والشاي الأخضر يعمل على الحماية من الإصابة بسرطان البروستات بفضل احتواء هذه الأغذية على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الكاروتينويد واللايكوبين