الغذاء والصحة ( ابرز الأطعمة التى ينصح بتناولها خلال شهر العسل )


(جمال الدين عبد العظيم) #1

الفراولة


[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]وتعتبر الفراولة من أهم الأطعمة التى يجب أن يحرص كلا الزوجين على تناولها لتعزيز الأداء الجنسى، ويساعد لونها الأحمر على إلهاب العلاقة الحميمية، وكشفت دراسة نشرت فى عام 2008 أن الرجال يرون النساء أكثر جاذبية من الناحية الجنسية حال ارتدائهن للون الأحمر مقارنة بالألوان الأخرى مثل الأزرق أو الأخضر.

وكما تعد الفراولة أحد المصادر الغذائية الغنية بحمض الفوليك، أحد مكونات فيتامين ب مركب، وهو يساهم فى زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل واللازمة للإنجاب، بحسب دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا، وكما أنها لها فوائد أخرى بخلاف الجانب الجنسى فى الحد من التشوهات الجنينية.

ويمكنك تناول الفراولة من خلال تحضيرها فى صورة عصير مضافاً إليها قطع من الشيكولاته الداكنة، ويحتوى هذا المزيج على كميات كبيرة من مادة ” methylxanthines” التى تعزز الرغبة الجنسية.[/b][/size][/color]
اللوز

[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]ويعد اللوز من أبرز المنشطات الجنسية، حيث يزيد من الرغبة والشهوة الجنسية ويقوى الخصوبة، نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الضرورية لتعزيز الصحية الجنسية والقدرة على الإنجاب.

ومن أبرز المعادن التى يحتوى عليها اللوز: الزنك والسيلينيوم وفيتامين هـ، وهى مفيدة جداً فى العلاقة الزوجية، وخاصة الزنك، الذى يعزز الشهوة والرغبة الجنسية، ويحسن من أداء وتفاعل الجنسين معاً خلال العلاقة الحميمية.[/b][/size][/color]

المحار

[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]وكما يفضل تناول المحار، الغنى جداً بعنصر الزنك، والمعروف بدوره كمنشط جنسى، ويعد هو الأغنى تقريباً بين الأطعمة المختلفة بهذا المعدن الحيوى.

[/b][/size][/color]

الجرجير

ومن بين الخضراوات الضرورية خلال شهر العسل: الجرجير، وهو من الأطعمة المساعدة فى تحفيز الاستثارة الجنسية، وكشفت الأبحاث الحديثة احتواءه على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين “هـ”، وهو ينتمى إلى فصيلة الخضراوات الورقية الداكنة، والتى تمنع امتصاص العديد من الملوثات التى تؤثر سلباً على حياتنا الجنسية.

التين

ومن الفواكه المفيدة أيضاً فى العملية الجنسية “التين”، والذى يعزز الخصوبة لدى الرجل، ويثير الرغبة الجنسية لدى كلا الجنسين نظراً لاحتوائه على مزيج من الألياف الطبيعية الذائبة وغير الذائبة.

الجريب فروت والأفوكادو

وأخيرا ينصح بتناول الفواكه التى تنتمى للعائلة الحمضية، مثل اليوسفى والبرتقال والجريب فروت والليمون، نظراً لاحتوائها على فيتامين “ج”، وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة، التى تعزز الصحة الجنسية للرجل، وكما ينصح بتناول الأفوكادو، والذى يمتلك خواص رائعة فى تقوية الانتصاب لدى الرجل وتعزيز الرغبة والشهوة لدى كلا الجنسين.


(جمال الدين عبد العظيم) #2

الجرجير و فوائده:
[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]من المعروف بأن الجرجير من المقويات الجنسية للرجل وهذا ليس بالجديد، لكن الدراسات البحثية كشفت عن آلية عمله في الجسم وعن مكوناته الهامة بهذا الخصوص وعن فوائده المتعددة في مختلف الجوانب الصحة، فهو من الخضروات المفيدة جداً للرجال لأنه يحتوي على أملاح معدنية مثل الفوسفور، اليود، الكبريت،الحديد، الكالسيوم، ومادة خردلية لاذعة، ومواد أخرى، وفيتامينات: ألف وباء وجيم وهاء وكلها مواد فعالة وذات تأثير قوي في نشاط وحيوية الجسم بما فيه القدرة الجنسية.

وقد أشارت العديد من الدراسات إلى فوائد كثيرة للجرجير فهو ينقي الدم وينُظف المعدة، وهو علاج جيد لأمراض الكبد، وأمراض الكلى، والاستسقاء، والحصى والنقرس، ويمنع الإصابة بالأنيميا لاحتوائه على الحديد ومن المعلوم أن الأنيميا تضعف قدرة الرجل ونشاطه الجنسي.[/b][/size][/color]

: عصير الجرجير
ويساعد عصير أوراق الجرجير في مكافحة تسوس الأسنان، بالإضافة إلى أنه يُعتبر بمثابة منبه وملين للبطن، لذا يُفضل إدخال الجرجير في جملة عناصر السَلَطة حيث يساعد على الهضم وزيادة إفراز الصفراء الكبدية، كما ينصح خبراء التغذية باستبدال المخللات بالجرجير لغناه بالحديد.

ولعمل عصير الجرجير فإن هناك طريقة سهلة تعتمد على أخذ ثلاث باقات صغيرة من الجرجير مع بصلة متوسطة ووضعهما في لترين من الماء. ثم يترك الماء ليغلي وبعدها يصفى ويشرب في الصباح والمساء.

وصفة تخلصك من الضعف الجنسي:
ومن الوصفات التي قد تساعد في التخلص من الضعف الجنسي، والتي تعتبر منشطات طبيعية ليس لها أضرار جانبية ما يأتي:
واحد جرام من غذاء ملكات النحل مع أربعة جرام من من حبة البركة المطحونة للتو مع ثلاثة جرام من بودر نبات الجنسنج الأصلي مع ملعقة عسل سدر غير مغشوش يضاف إلى كوب من الماء ويحرك الخليط حتى يذوب ثم يشرب على الريق يومياً .

القرع والخيار والشمام:
تؤخذ كميات متعددة من البذور وتقشر وتدق وتذاب في السكر، وتؤخذ ثلاث ملاعق كل يوم، كما يستخدم مستحلب بذور القرع لمعالجة تضخم البروستاتا عند كبار السن وما ينتج عنه من اضطرابات في التبول، ويعمل المستحلب من مقدار حفنة من البذور الطازجة تنزع عنها قشورها وتدق لهرسها قليلا، ثم يضاف إليها الماء الساخن بدرجة الغليان بنسبة فنجان واحد لكل 20 جراما من البذور، وبعد انتظار عدة دقائق يحلى بالسكر ويشرب ساخنا.

بذر الكتان:
[COLOR=“Magenta”][SIZE=“4”][B]يستعمل مغلي بذر الكتان في تسكين الآلام الناتجة عن التهاب البروستاتا؛ وذلك بشرب فنجان أو فنجانين من مغلي بذر الكتان في اليوم بجرعات صغيرة.

اعتبارات واجبة
وينبغى أن تراعى عملية التخطيط الغذائى اليومى للمتزوجين حديثا العديد من الاعتبارات منها:

  • الاحتياجات الغذائية الأساسية للفئة المراد تقديم الغذاء لها، حيث تختلف كميات ونوعيات الأغذية حسب السن والجنس والنشاط البدنى اليومى المبذول والحالة الفسيولوجية كالحمل أو الإرضاع أو وجود بعض المشاكل الصحية.

  • سلامة الأغذية وأمانها وخلوها من جميع صور وأشكال الفساد والتلوث الغذائى.

  • تكامل عناصر الوجبة الغذائية الواحدة واحتوائها على جميع العناصر الغذائية الأساسية مجتمعة (المواد البروتينية ـ المواد الدهنية ـ المواد الكربوهيدراتية كالنشويات والسكريات ـ الفيتامينات ـ المعادن ـ الألياف ـ الماء).

  • توازن عناصر الوجبة تبعاً للتوصيات العلمية، حيث تختلف نسبة توافر كل عنصر عن نسبة توافر العناصر الأخرى، فمثلاً تكون نسبة المواد الكربوهيدراتية حوالى 65% من الوجبة ونسبة المواد البروتينية حوالى 15% من الوجبة، ونسبة المواد الدهنية حوالى 20% من الوجبة، وذلك تبعاً للطاقة الحرارية التى يمنحها الغذاء للجسم، كما ينبغى توزيع مصادر الغذاء بين المصادر النباتية والمصادر الحيوانية.

  • أن تكون الأغذية تامة النضج على حالة جيدة سهلة الهضم والامتصاص.

  • أن تكون الوجبات متنوعة الصنف واللون وخالية من المواد الحريفة وفاتحة الشهية.

  • أن يتم توزيع كمية الغذاء اليومى المناسبة للاحتياجات الغذائية على أربع وجبات يومية فى مواعيد ثابتة.

  • عدم الاعتماد على الأغذية سابقة التصنيع والاهتمام بتوافر الأغذية التى من مصادر طبيعية، والتى فى نفس مواسمها.

  • تجنب تناول الأغذية المحتوية على إضافات كيميائية كالمواد الحافظة أو مانعة التزنخ أو الملونات أو مكسبات الطعوم والنكهات والمحليات.

  • توافر السلاطة الخضراء يوميا على الموائد مرافقة للوجبات الرئيسية وتوافر أحد مكوناتها مع باقى وجبات اليوم.

  • دمج بعض من الأغذية والمشروبات العلاجية والمناعية والوقائية ضمن قوائم تغذيتنا اليومية مثل: التوت – النبق – الشاى الأخضر – الزيت الحار – عسل النحل – الرّمان – الثوم – البصل – الليمون – بليلة القمح البلدى .[/b][/size][/color]