خواطر ( غير غذائية )

العروبة
هي نتاج من اللغة و الأخلاق و التاريخ و الهموم و المصالح ، فالأمة العربية تتمتع بلغة اختارها الله لغة القرآن و لغة أهل الجنة ، و أخلاق العرب اختارها الله فارسل رسول عربي ليتمم مكارم أخلاق العرب ، قال رسول الله ( إنما بعثت لإتمم مكارم الأخلاق ) ، بينما كانت الحضارات الأخرى تعيش في في الرذائل سواء الفارسية أو الرومانية ، أما العرب فكانوا يتمتعوا بأخلاق دعا الاسلام الى اغلبها و هذب البعض الباقي ، فالشرف و الأمانة و الكرم و العفة و الحشمة ، الصدق و المروءة ، الإيثار و البلاغة ، كانت من صفات العرب خاصة و بهذا أصبحت العروبة بكليتها ( لغة و أخلاق) مادة للإسلام كما قال عمر بن الخطاب .

أصبحت القوة الفعالة و الأكثر تأثيرا بيد الإعلام و الإعلاميين ، و فعلا اثبت الإعلام ان له دورا مهما في أحداث العالم هذه الأيام ، رغم ان دوره كان واضحا للعيان في فترة الحروب العالمية و ما بعدها ، استفاد هتلر من الإعلام و دجن شعبه لمرحلة السيطرة على العالم و تدميره ، و استخدمته أمريكا في حشد جيشها لحرب الفيتنام و الآن في حربها على الإرهاب و التطرف ، و الحكام العرب استخدموا الإعلام لتخويف شعوبهم من العالم الخارجي و بذلوا الغالي و الرخيص لبرمجة عقولهم أنهم هم أصحاب السياسة الحكيمة و الممانعة و المقاومة للإمبريالية و الصهيونية ، و أصبحت لعبة الإعلام تروق للجميع ، فأصبحت كل القوى على الأرض من مؤيدة و معارضة ، من يسارية و يمينية ، علمانية و دينية ، تلعب لعبة الإعلام القذر ، الكذب و التدليس ، إحضار شهود زور ، تلفيق التهم للآخرين ، لم يعد للإعلام مصداقية حقيقية ، و لم يعد هناك معايير إعلامية و صحفية محترمة و تليق بهذا القطاع المهم ، اصبح الإعلام يشبه الفوضى التي على ارض الواقع و يعكس مدى التباين بين الأفرقاء ، و راح يعزز من هذا الخلاف ليحوله حقد يتوق للانفصال عن الآخر !!!

[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]أمن على حياتك و آخرتك
التأمين الثلاثي على الحياة

:heart:(( التأمين الأول ):heart:

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: { من صلى الصبح فهو في ذمة الله }

:heart:(( التأمين الثاني )):heart:

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: ( من قرأ آية الكرسي دُبر كل صلاةٍ مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت )

:heart:(( التأمين الثالث )):heart:

(( اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) قال صلى الله عليه وسلم: من قالها من النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يُمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقناً بها قبل أن يُصبح فهو من أهل الجنة }

((:heart:التامين ضد المصائب الفُجائيه :heart:))

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من قال حين يُمسي : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ] ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يُصبح
ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسي )

:heart:(( التأمين الشامل )):heart:

هذا تأمين شامل يحفظك ضد كل المخاطر الدينيه والدنيويه عامةً
(( اللهم يامن لا تضيع ودائعه أستودعك نفسي وديني وبيتي وأهلي ومالي وخواتيم أعمالي فاحفظنا بما تحفظ به عبادك الصالحين

الله يثبتنا بالقول الثابت[/b][/size][/color]

المجاهد
هو ذاك الذي لا مثيل له ، يعلو صهوة الموت ، و يوجهه حيث يشاء ، و يلوي أعناق الأحداث و يعيد رسم التاريخ ، يلبس بزة من أكفان ، و لا يعرف حدود لطموحه ، تخلى عن الأنانية، و لا تجذبه سوى طموحات على قدر همته ، العدالة ، نصرة المظلومين ، إغاثة الضعفاء ، نشر الحب و السلام ، يفارق الأحبة و جمال الحياة و ملذات الدنيا طواعية ، شغوفا بأمل و رجاء واحد ، نصرة الحق أينما كان . كافأك الله عنا كل خير أيها المجاهد .

لماذا ترتفع درجة حرارة اللاب توب ,تعرف على الاسباب وبعض الحلول.

[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]كل من يستخدم اللاب توب يعاني من ارتفاع درجة حرارته وخاصة في الصيف عند تشغيل الالعاب او تشغيل برنامج كبير واصبحت مشكلة تشغل اهتمام العالم منذ عام 2006 عندما قامت كل من ديل وسوني وايثير بسحب بعض من منتجاتها بسبب البطاريات السيئة التي كانت تستخدم في هذه الانواع وتتسبب في ارتفاع حرارة الجهاز والتي يمكن ان تؤدي الى تلف الهارد (القرص الصلب).

ولكن اذا كانت المشكلة ليست في البطارية السيءة اذا ماذا يمكن ان يكون السبب؟ يمكنك ان تلاحظ ان كل الاجهزة الالكترونية تسخن عندما تعمل لوقت معين ولكنها تختلف عن اللاب توب وبالبحث في اسباب ارتفاع حرارة اللاب توب تبين انه هناك سببين رئيسيين لذلك:

أولاً : عندما يكون اللاب توب صغيرا فان مكوناته الالكترونية تكون محشورة جيدا بداخله وقريبة جدا من بعضها بحيث لا تكون هناك مساحة لتسريب الحرارة من داخله.

ثانياً : المعالج (البروسيسور) كلما كان المعالج اقوى كلما كانت الطاقة التي يحتاجها اكبر كلما ارتفعت حرارة الجهاز.

وبالطبع يراعي المصنعين هذه المشكلة ويضعون بعض الحلول داخل الجهاز مثل المراوح على المعالج لتبريده وماصَّات للحرارة وفتحات للتهوية ولكن في بعض الاوقات تكون هذه الوسائل غير كافية ويمكن ان يسخن الجهاز اذا كانت المراوح لا تعمل بشكل جيد واحيانا تكون خطأ المستخدم وليس المصنع.

حلول لمساعدة اللاب توب على تبريد نفسه: من ابسط الوسائل في التحكم في حرارة الجهاز هو ان تنتبه لحرارته فاذا لاحظت ارتفاعها يمكنك ا تقوم ببعض الخطوات الاتية:

  1. افحص مروحة التبريد جيدا واذا لم تستطيع الوصول اليها او التاكد من انها تعمل بشكل جيد ابحث عن البرامج التي يمكنها ان تكشف على ادائها سواء كانت على الموقع الخاص بالشركة المصنعة لجهازك او اي شركة اخرى يمكن ان يساعدك.

  2. قم بتنظيف الفتحات التي يخرج منها الهواء حيث ان معظم الاجهزة تعتمد على تدفق الهواء في التبريد. الغبار يمكن ان يغلق الفتحات ويعيق حركة الهوء داخل اللاب توب وافضل طريقة لتنظيفها هو البلاور الذي يدفع الهواء بشكل قوي يمكنك ايضا ان تستخدم قطعة من القماش ولكن يجب ان تكون جافة.

  3. قم بمراجعة البيوس(BIOS) (اعدادت اجهزة الادخال والاخراج) حيث انها المسئولة عن قياس حرارة الجهاز وتشغيل المروحة عن درجة حرارة معينة وقم بتنزيل احدث اصدار لهذه الاعدادات فيمكن ان تكون هذه الجزئية قد تم تطويرها ولكن انتبه حيث ان البيوس من اصعب البرامج التي يمكن ان تحدثها ويجب ان تستشير الخبراء.

  4. يجب ان تحتفظ بالجهاز الخاص بك بعيدا عن الشمس والاجهزة المشعة للحرارة.

بعض الاضافات المساعدة:

اذا كان نظام التبريد لديك يعمل باكبر كفاءة ممكنة فيجب عليك ان تفعل ما هو اكثر ويجب ان تعرف ان اي سطح ناعم يعوق حركة الهواء داخل وخارج الجهاز كما انها يمكن ان تحبس الحرارة داخله مما يجعل حرارتة مرتفع جدا كما ان حرارته يمكن ان ترتفع اذا كان الجهاز ملتصقا مباشرة بسطح المكتب لمعالجة هذا السبب يمكنك ان تضع شيئا تحت الجهاز بحيث يرفعه عن المكتب مما يسمع بسهولة تدفق الهواء حول وداخل وخارج اللاب توب.

يمكنك ان تجعل ما يرفع الجهاز مثل ستاند من الالومينيوم تساعد على تسريب الحرارة او تضع مروحة خارجية خاصة به يمكنك ان تشتري بعض الاكسسوارات الزائدة من المحلات او من على الانترنت لتساعدك في تبريد.[/b][/size][/color]

الزغطة أو الفواق إحراج تتعرض له في أي وقت (Hiccups)
[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]قد تكون في أجتماع هام أو في تجمع عائلي أو بالمواصلات العامة و تفاجئك الزغطة أحيانا كثيرة نشعر بالحرج و نتغلب عليه بالضحك من هذا الموقف المحرج فصوت الزغطة مثير للازعاج، وبرغم أننا نتعرض لها كثيرا ولكن من الصعب التخلص منها، فما هى أسبابها وما علاجها؟ ومتي يتحتم علينا زيارة الطبيب ؟

الزغطة تحدث لكل الأعمار و في أي وقت فما سببها؟
الزغطة تحدث لكل الأعمار و في أي وقت فما سببها؟

حالات الزغطة – الفواق تعالج نفسها وتحدث نتيجة لاضطرابات بالحجاب الحاجز

تعريف الزغطة (hiccup)
ناتجة عن أى سبب يؤدى إلى تهيج فى الحجاب الحاجز كما تحدث عند وجود بعض الاضطرابات الأيضية داخل الجسم، وأسباب هذه الحالة عديدة ولا تشكل خطورة طبية وغالبا ما تزول تلقائياً دون الحاجة لأى تدخل، كما يستعمل البعض وصفات شعبية لإيقافها.

أسباب الزغطة
إن أسباب الزغطة كثيرة وغالباً ما تزول الحالة دون الحاجة إلى أى تدخل طبي.وهى مرتبطة بحدوث أى تهيج فى الحجاب الحاجز، مثل:

ما يحدث عند تناول المشروبات الغازية أو الكحولية
أو جفاف الجسم (نقص السوائل)، الأكل بسرعة
الضحك أو البكاء أو الكلام لمدة طويلة
الجوع والصيام لفترة طويلة
تناول الأطعمة الحارة
تناول طعام ساخن ومشروب بارد فى آن معاً
التدخين،
نقص الفيتامينات،
التهابات فى الرئة أورام فى الرئة أو الحجاب الحاجز
أو وجود حرقة معدية
أو مرض السكرى
أو التقيؤ
أو نقص الأكسجين
أو الانتقال بسرعة من جو دافئ إلى جو بارد.

الزغطة كيف يمكن التغلب عليها؟
الزغطة كيف يمكن التغلب عليها؟

الزغطة بين العلاج الشعبي و العلاج الدوائي

ويميل الناس إلى استخدام بعض الوصفات الشعبية فى علاج الفواق ومنها شرب الماء أو افتعال السعال وقد يلجأ البعض لإفزاع المصاب بالفواق لتخليصه منها، وكل تلك الطرق تعتمد على إحداث انقباض مفاجئة فى الحجاب الحاجز لإزالة الارتجاف الذى يصيبه، ومن المنتشر بين الناس أن تناول ملعقة من السكر يساعد فى إزالة الفواق.
العلاج الدوائى “لا يتم اللجوء إلى العلاج الدوائى إلا فى الحالات التى يستمر الفواق فيها فترات طويلة وهذا نادر الحدوث، ومن الأدوية المستخدمة عقارا الهالوبيريدول والكلوربرومازين المستخدمان فى علاج الذهان وعقار الميتوكلوبراميد المستعمل كمضاد للقئ وعقار البكلوفين المضاد للمغص.
متى يجب أن تلجأ إلى الطبيب عند حدوث الفواق؟

فى معظم الأحوال تقوم نوبات الفواق بمعالجة نفسها بنفسها فى فترة قصيرة ونادرا ما تحتاج إلى التدخل الطبى الطارىء. لكن يجب أن تلجأ إلى الطبيب إذا كانت هناك اعراض معينة مرافقة لنوبات الفواق ومن هذه الأعراض الآتى:

الشعور بألم بالبطن
الإصابة بالحمى
ضيق فى التنفس
قىء
سعال مصحوب بدم
الشعور بأن الحلق على وشك الإنسداد[/b][/size][/color]

عادة ترمش عين الأشخاص البالغين من 12 إلى 15 مرة في
[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]الدقيقة أي ما يعادل أكثر من عشرة ألاف مرة فى اليوم

ترجع هذه الظاهرة إلى حاجة العين إلى تغطيتها بطبقة من الدموع لتحميها من الجفاف

ومن الالتهاب لكن هذه الطبقة من الدموع تتجدد كل خمس عشر ثانية أي أن العين

ترمش ثلاث مرات أكثر من حاجتها وذلك يؤكد وجود صلة بين الحالة النفسية

للشخص وبين عدد المرات التي يرمش فيها.

وأكدت الدراسات أنه كلما كان الشخص متوترا أو عصبيا زاد عدد مرات الرمش

بينما تقل بصورة ملحوظة عند التركيز الشديد مثل العمل على

الكمبيوتر لتصل إلى ثلاثة مرات في الدقيقة فقط.

لذا فأغلب مستخدمي الكمبيوتر لفترات طويلة سيعانون

من جفاف العيون[/b][/size][/color]

لماذا التثاؤب؟
[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]التثاؤب يعد علامة على زيادة حاجة جسمك للأكســــجين …

بدخول كمية أكبر من الهواء الى الرئتين لأن حركة التثاؤب تسمح

فأنت حينما تجلس فى غرفة لمدة طويلة … ولا يحدث تجدد كاف للهواء من حولك فإنك

تميل للتثاوب للحصول على قدر أكبر من الأكســــجين لتنظيف وتنقية الدم … وأبسط

طريقة لتحقيق ذلك هى أن تفتح فمك على آخره و تدع الهواء يندفع الى رئتيك

كما أنك تميل للتثاؤب عندما تشعر بالتعـــــب أو الإجـــــهاد أو الجــــوع أو المـــــــــلل …

فالتثاؤب فى هذه الحالة يعنى أن خلايا جسمك فى حاجة الى التجديد

و التنشيط وأن دمك يحتاج بعض المساعدة لكى يتدفق و يصل إلى مختلف أنحاء جسمك[/b][/size][/color]

[COLOR=“Magenta”][SIZE=“4”][B]أثبتت الدراسات الطبية أن هناك أطعمة تقلل نسبة الكولسترول فى الدم، مما يساعد فى سرعة تدفق الدماء فى الشرايين، كما أنها سهلة الاحتراق، وبذلك يستطيع الجسم الحصول على الطاقة منها سريعًا، فيزداد نشاطًا وحيويةً، وهو ما ينعكس إيجابيًا على العلاقات الحميمية بين الأزواج، ويقدم تلك الأطعمة التى تعمل على تحسين القدرة الجنسية للأزواج دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب فيما يلى:

  • المكسرات:

يحتوى الجوز على الأوميجا 3 الذى يعتبر من بين الدهون غير المشبعة، وهذا المكون يزيد نشاط الرجل بشكلٍ ملحوظ.

  • عسل النحل:

يحتوى على مركباتٍ ومواد غذائية تمنح الزوج شحنة من الطاقة والنشاط التى تنعكس إيجابيًا على المعاشرة الجنسية.

  • التوت

يصف البعض التوت بأنه الفياجرا الطبيعية لدوره فى حل مشكلة الرجال الذين يعانون من مشكلات الانتصاب، لكونه غنيا بالألياف القابلة للذوبان، التى تساعد على دفع الكولسترول الزائد خارج النظام الهضمى، وينصح بتناول التوت أو شرب عصيره على الأقل ثلاث أو أربع مراتٍ كل أسبوع.

  • البصل :

خاصة المضاف إليه الخل أو المطبوخ باللحم يزيد من القدرة الجنسية ويعيدها إذا انقطعت.

  • الأسماك والجمبرى والمحار البحرية الفسفور: يعمل على تقوية قدرة الرجال الجنسية.

  • زيت بذور البقدونس والبقدونس: يستعمل فى حالات الضعف الجنسى بالتحديد.

  • الكرفس: جذور وأوراق الكرفس، إذا أكلت نيئة أو مع السلاطة، تفيد فى علاج العجز الجنسى.

  • الخرشوف (أرضى شوكى):

إذا أكلت جذور الخرشوف مع العسل كانت منبهة عظيمة للقوة الجنسية.

  • النعناع: مثير للقابلية الجنسية يتم تحضيره كمستحلب بإضافة 15 جم من أوراق النعناع إلى فنجان ماء مغلى.

  • الخس: يحتوى على فيتامين “هـ” المضاد للعقم والخاص بالتناسل.

  • القرفة لتنشيط الدورة الدموية: هى إحدى التوابل المعروفة فى العالم العربى، ولها العديد المنافع الصحية أهمها تنشيط الدورة الدموية وبالتالى تحسين نمط العلاقة الحميمية مع الزوج.

  • الموز: يساعد فى تقليل الكوليسترول بالدم وسرعة تدفقه إلى الأعضاء التناسلية.

  • الهليون: من أقوى المنشطات الجنسية وذلك لاحتوائه على فيتامين B وحمض الفوليك، واللذين يرفعان من مستوى الهستامين فى الدم،

وهو ناقل عصبى يساعد على الوصول للنشوة الجنسية، كما يحتوى على مادة (البروتو ديوسين) والتى تعمل على رفع مستوى الإثارة وتعالج الضعف الجنسى[/b][/size][/color]

[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]اتجهت انظار الأطباء في الفترة الأخيرة إلى الطبيعة والبعد وعدم الاعتماد بالعقاقير التي تعالج مرض وتسبب مرض آخر نتيجة لآثارها الجانبية، وهاهى واحدة من أهم الدراسات الصينية التي تؤكد أن قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة في علاج خمسة أمراض منتشرة,وهي:

ارتفاع ضغط الدم المزمن – والتهاب الكلى – واحتباس البول - والاستسقاء – والامساك المزمن.

وأشارت الدراسة التي اعدها معهد الطب الحيوي إلى أنه تم استخلاص النتيجة بعد أبحاث وتجارب أجريت علي مدار ثلاثة أعوام وشملت نحو تسعة ملايين مريض من المقاطعات الصينية الاحدي والثلاثين. وتنصح الدراسة مرضي ارتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه حتي يتحول إلى مسحوق يؤخذ منه عشرون جراماً ويقلب جيداً في الماء حتي يصل إلى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يومياً لمدة لا تقل عن شهر دون توقف.

أما مرضي التهاب الكلي فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعاً صغيرة جداً ووضعها في الماء وتقليبها علي النار حتي تتحول إلى عينة تحفظ في وعاء زجاجي محكم الاغلاق ويتناول منه المريض ملعقة واحدة علي الريق لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

وبالنسبة لمرضي الاحتباس البولي والاستسقاء والامساك فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعاً صغيرة ووضعها في الماء مع إضافة شرائح رقيقة من البندورة أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار وأثناء ذلك يتم تقليبه علي النار مدة خمس دقائق ثم يشرب بارداً يومياً لمدة خمسة أسابيع. البطيخ… فياجرا طبيعية وفي إطار البحث عن بدائل أخرى لعلاج مشكلة الضعف الجنسي، أفاد باحث أمريكي بأن فى البطيخ الأحمر مكونات لها نفس تأثير أقراص الفياجرا التى يستخدمها الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب وربما تحفزهم على ممارسة الجنس.

وأوضح الدكتور بيمو باتيل من “كولدج ستايشن أى أم” فى تكساس، أن البطيخ الأحمر يحتوى على مادة “phyto-nutrients” التى تتفاعل مع الجسم ولها منافع صحية كثيرة، مؤكداً أنه عند أكل البطيخ تتحول هذه المادة إلى حمض أمينى اسمه “Arginine” عبر بعض الإنزيمات، موضحاً بأن هذا الحمض يفعل “العجائب” بسبب فوائده الصحية على القلب وجهاز المناعة فى الجسم. وأكد باتيل أن العلاقة بين “citrulline” و”Arginine” مفيدة للقلب ولجهاز المناعة وقد يكون ذلك مفيد للبدناء ومرضى السكرى من النوع الثاني، مشيراً إلى أن الحمض الامينى “أرجيناين” يزيد نشاط حامض النتريك الذى يرخى الأوعية الدموية فى الجسم وهو التأثير نفسه الذى تتركه أقراص الفياجرا عند المصابين بضعف الانتصاب وقد يمنع الإصابة بهذه المشكلة.

وأضاف باتيل أن البطيخ الشديد الاحمرار يحتوى على نسبة عالية من مادة “ليكوبين” المضادة للأكسدة والتى قد تحمى القلب وتقى من الإصابة بمرض البروستاتا وهى مفيدة للجلد. البطيخ فاكهة صديقة للأمعاء والكلى أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصاً فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلي، فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب، بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، كما يعد مادة تساعد على الهضم، ومقوي للدم، ومفتت لحصوات الكلى.

ووجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد في تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره في وقف النزيف الدموي. وأكد خبراء التغذية في المركز القومي المصري للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصاً في أيام الصيف الحارة، لذا فهو يغني عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، ومنشط لإنتاج الطاقة.

وأشار الباحثون إلى أن البطيخ يحتوي على 92 في المئة من وزنه ماء، كما يضم القليل من المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 في المئة، حسب نوعه وموسمه، إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات أ وسي، لافتين إلى أن قيمته الغذائية بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة في تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير. ويحتوي البطيخ أيضاً على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية، ويمكن بالتالي تناوله بكميات كبيرة للشعور بالشبع دون خوف من زيادة الوزن[/b][/size][/color]

[COLOR=“DarkGreen”][SIZE=“4”][B]فوائد الكاجو للجنس فوائد الكاجو للشعرولمعالجة عدة امراض والوقاية منها وتعد مكسرات الكاجوا بالاضافة الى طعمها اللذيذ والتي تستخدم في الكثير من المناسبات ولاعداد الكثير من الحلويات ذات فوائد منعددة وهي متوفرة وسهلة التناول .

مكسرات الكاجوا تعتبر مفيدة جدا على المستوى الجنسي للرجال حيث تعمل على تحسين وتنشيط القدرة الجنسية بالنسبة للرجل, وايضا تنفع في حالة وجود فقر في الدم نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من المعادة التي تعتبر مفيدة لصحة الانسان كالزنك والحديد.

ومن فوائد مكسرات الكاجو ايضا العمل علي تنبيه وتنشيط المخ نظرا لتكونها من نسبة عالية من الفسفور وينفع عنصر الفسفور ايضا لنمو العظام ونمو الاسنان وسائر اعضاء الجسم كما يتكون من نسبة لا باس بها من الدهون الغير مشبعة التي تزيد من نشاط الخلايا والانسجة, كما تتكون مكسرات الكاجو من مضادات الاكسدة وفيتامينات تقوي مناعة الجسم وايضا ينفع الكاجو في علاج القرحة والم الامعاء.

الوقاية من السرطان

أظهرت الدراسات أن الكاجو يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون. نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

صحة القلب

الكاجو يتكون من كمية اقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى، وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الاحادية الموجودة في زيت الزيتون ايضا.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن حمض الأوليك الموجود في الكاجو يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية، الكاجو يحتوي على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه ان يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية.كما ان المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.

الشعر وصحة الجلد

الكاجو يعتبر غني بالنحاس وهو عنصر أساسي في العديد من الانزيمات والنحاس يلعب ايضا دورا في مجموعة واسعة من العمليات. واحد المحتوية على النحاس الانزيم التيروزينات، تحويل التيروزين إلى مادة الميلانين، وهي الصبغة التي تكسب الشعر والجلد لونه.

فقدان الوزن

الأشخاص الذين يتناولون المكسرات مرتين في الأسبوع أقل عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين يأكلون المكسرات نادرا. الكاجو هو في الواقع يتكون من نسبة عالية من الدهون الجيدة غير المشبعة الاحادية، والمتعددة غير المشبعة والتي أوصى بها العلماء للحصول على صحة افضل.

منع حصى في المرارة

البيانات التي تم جمعها على 80718 امرأة من دراسة لصحة الممرضات تبين أن النساء اللواتي يتناولن على الأقل كمية من المكسرات كل أسبوع، كالكاجو مثلا،قلت لديهن مخاطر الاصابة بحصى المرارة بنسبة 25٪ مقارنة باللواتي لم يتناولن المكسرات.[/b][/size][/color]

طرق وحلول… لإزالة البقع من الملابس

[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]طرق وحلول… لإزالة البقع من الملابس
تعتبر إزالة البقع من الملابس من المهام الصعبة التي تعترض ربة المنزل أثناء الغسيل، فتبحث جاهدة عن الوسائل التي تمكنها من القضاء عليها، فتنجح بعض منها وتفشل أخرى دون أن تعلم الطريقة السليمة والناجحة كي تتبعها باستمرار، ولعل أسباب تشكل هذه البقع كثيرة، ومختلفة حسب المادة المسببة لها، وتسهل معرفة طبيعتها في إيجاد الوسائل الكفيلة بإزالتها. اليكم عدة طرق لإزالة البقع الصعبة.

بقع الحبر السائل
…للتخلص من بقع الحبر التي على الملابس يجب قبل غسلها ان يوضع عليها ليمون أو خل أوزيت ذره ثم فركها حتى تختفي البقعة ثم تغسل مع باقي الملابس.

الحبر العادي ‏(الجاف‏)‏‏‏ غطى الحبر بالملح بكثافة عندما يكون ما يزال رطبا وعندما يزول اللون من البقعة أزيلي الملح بالملعقة بعد ذلك افركي المكان الملطخ بقطعة حامض وفوحيه بالماء النظيف‏.‏ ويمكن إزالة هذه البقع عندما تجف بمحلول من سائل التنظيف.

طريقة ازالة اللبان (العلكة) من الملابس
عليك بأحضار قطعة من الثلج وتمريرها على المكان الملتصق به اللبان فيكتسب اللبان صلابة ممايسهل من عملية تفتيته دون أن يؤثر على النسيج ثم قومي بأستخدام فرشاة الملابس للتخلص من البقايا.

العرق‏‏
ذوبي حبتين من الاسبرين بالماء فذلك يساعد على تنظيف بقع التعرق‏.‏ أما البقع الموجودة على الأقمشة الغير قابلة للغسيل فتعالج بتبليلها بمحلول يحتوي على ملعقة صغيرة من الخل و 25 ملل من الماء الساخن‏.

أحمر الشفاه‏‏ اغسلي بقع أحمر الشفاه بالكحول الميثيل جيدا ثم نظفيها بسائل الغسيل وفوحيها جيدًا بالماء‏.

إزالة عصير الفاكهة عن الأقمشة الرقيقة‏ تليَّف هذه البقع بمادة السبرتو بعد أن تضعي فيها بعض نقاط من الأمونيا المنزلية‏.

زيت الموتورات‏‏ استعملي سائلا للتنظيف وذلك لإزالة البقع الناتجة عن زيت الموتورات يمكن استعمال هذا السائل أيضا لتنظيف اليدين‏.

الطين رشي الملح على آثار الطين في الحال اتركيها لنصف ساعة ثم نظفيها بواسطة الآلة الكهربائية يمكن اتباع هذه الطريقة أيضا مع الشاي‏.

الحليب والقشدة‏‏ تليف البقع الناتجة عن الحليب والقشدة بمحلول يحتوي على ملعقة صغيرة من سائل التنظيف و 250 ملل من ماء الصابون الساخن‏.

بقع الطلاء‏‏ عندما يكون الطلاء ما يزال رطبا يمكن إزالته بالماء البارد فقط أما إذا نشفت البقعة فاستعملي مادة الكحول الميثيل عدة مرات إذا اضطر الأمر‏.

بقع الدم‏‏ نظفيها وهي رطبة انقعيها بالماء البارد رشي عليها الكثير من الملح واتركيها لمدة اثنتي عشرة ساعة ثم فوحيها‏.‏ إذا جفت البقعة انقعيها بمحلول مسحوق التنظيف لمدة اثنتي عشرة ساعة‏.

القهوة‏‏ رشي من زجاجة الصودا على بقع القهوة ثم أفركيها بمحلول من سائل التنظيف المذوب بالماء وجففيها‏.

الصدأ
نفرك بقع الصدأ بعصير الحامض أو حامض السيتريك مع الملح و تصلح هذه العملية لعفن الفطر أيضا‏.

الشمع‏‏ لإزالة الشمع عن القماش ضعي ورقا غير مشمع تحت وفوق البقعة ومرري مكواة حامية‏

بعض الطرق الاخرى لإزالة البقع :
Ø بقع الشمع : اكشط الشمع برفق باستخدام آلة حادة وضع فوقها قطعة من ورق النشاف ومرر عليها مكواة ساخنة وكرر ذلك … وإذا ظهرت علامة على شكل حلقة خفيفة فيمكن معالجتها باستخدام البنزين.

Ø بقع القهوة والشاي: اسرع في إزالتها قبل أن تثبت وذلك بأن تسكب عليها ماءً بارداً من ارتفاع ليتخلل الماء البقعة وكرر ذلك بماء مغلي …ولا تستخدم المبيضات إلا عند الضرورة … أما إذا كانت البقعة قديمة وكانت الثياب من القطن أو الكتان الأبيض فانقعها في الجليسرين حوالي 10 ساعات أو عالج البقعة به وهو ساخن على أن يزال بعد ذلك بالكحول الأبيض أو يغسل… وبالنسبة للحرير والصوف فيمكنك إزالة البقعة منها بنقعها في ماء الأوكسجين.

Ø بقع الشيكولاته والكاكاو: استعمل لذلك البوراكس مع الماء البارد ولا تستعمل مواد التبييض إلا للضرورة.

Ø بقع الصدأ : توضع شريحة ليمونبين طبقتين من الثوب فيهما بقع صدأ وتمرر مكواة ساخنة فوق المكان … وتكرر العملية مع تجديد شريحة الليمون حتى يزول الصدأ .

Ø بقع الحبر: إذا كانت البقعة حديثة فيمكن شطفها بالماء البارد ليزول كل ما يمكن إزالته . أو تدلك بعصير ليمون وملح الطعام … وفي حالة اللون الأبيض تنقع البقعة في اللبن الزبادي … والأثر المتبقي يزول بالغسيل ، أما إن كانت البقعة قديمة فيمكن معالجتها كبقعة الصدأ ثم تعاد العملية باستخدام البوراكس لإزالة الصبغة.

Ø بقع الدهون: تغسل بالماء الدافئ أو الساخن والصابون أو الصابون والصودا حسب نوع النسيج . أما في حالة الأنسجة الغير قابلة للغسل فإنها تنظف بأن توضع البقعة ووجهها لأسفل على وسادة من النسيج اللين أو قطعة من الورق النشاف … وباستخدام قطعة من القطن مبللة بالبنزين يدلك حول القطعة بحركة دائرة للداخل … وباستخدام قطعة أخرى من القطن الجاف يدلك بنفس الطريقة السابقة حتى تمتص قطعة القطن البنزين … وتكرر الطريقة إلى ان تزول البقعة. [/b][/size][/color]

عجينة الصراصير
[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]الطريقة الاولى
2 ملعقة كبيرة حمض البوريك و هذا طبعا موجود في الصيدليات
1 ملعقة كبيرة حليب بودرة
1 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة كبيرة دقيق
ماء حسب ما يحتاج العجن
و طبعا لازم تخلطيها في وعاء ترميه لما تخلصي و كمان أكيد بعيدا عن الأولاد
و يا رب أكون أفدتك

الطريقة الثانية
المقادير

  • نص علبة حامض البوريك
    (او اذا بيتك كبير يمكنك كل العلبة)
    يباع بالصيدلية
    2 ملعقة كبيرة سكر
    2ملعقة كبيرة طحين
    2 ملعقة كبيرة حليب باودر

الطريقة
ماء للعجن
( لكن لا تكتري شوية شوية لكي يضل الخليط متجانس كالعجين ولا يمكن ان يكون سائل فادا ظهرلك انه سائل اضيفي اليه قليل من الطحين )
حطي الماء بالملعقة .

اعمليه كويرات صغيرة وارميه
تحت الثلاجة
او الفريزر وبالاخص تحت المجلى
وفوق الخزاين
وداخل الخزانة
والحمامات على الزوايا
و أي مكان يكون فيه صراصير .
بعد ثلاثه أيام
سوف لن تجدي و لا صرصار
واحد و لفتره طويله جدا ان شاء الل[/b][/size][/color]

طرق التعامل مع الصبغات و الاكسجين بدون مفاجأت واضرار

[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]طرق التعامل مع الصبغات و الاكسجين بدون مفاجأت واضرار
غالبا ذوات البشرة البيضاء تناسبهم اغلب الألوان الحمراء والنحاسية والثلجية
بعكس البشرة السمراء أو الحنطية التي يناسبها أكثر الأوان البنية اوالخصل الحمراء والنحاسية

إليك طريقة لمعرفة الأنسب لك… اذا كنت لا تحبين المغامرة في وضع لون غير مناسب لك ولبشرتك

إذا كنت من النوع الذي تناسب بشرتك الألوان الوردية فأنت تناسبك الألوان البنية ودرجاتها
أو ضعي إشارب وردي على رقبتك لمعرفه النتيجة المناسبة لك

ثم ضعي إشارب برتقالي فإذا ناسب لون بشرتك فأنت تناسبك الألوان الحمراء والنحاسية

الأكسجين
يستخدم البروكسيد ( الاوكسجين) لتفتيح لون الشعر وتثبيت الصبغة ويحتوي على نسبة عالية من الأمونيا التي تسب خشونة الشعر عند التلوين إذا استخدم بنسبة عالية للشعر وكان الشعر ضعيفا أو جعله في الشعر أكثر من المدة المحدة للشعر

لذلك يلجأ البعض لسحب الأمونيا من الشعر بعد تلوينة لترجع للشعر حيويتة لأن البعض يصبح شعرهم أكثر تساقط بعد وضع الخصل علية أو سحب الون وعمل الهايلايت
واليك طرقة طبيعية لسحب الامونيا من الشعر :
كاسة عصير برتقال + كاسه عصير تفاح + كاسة عصير كيوي
يوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو
وتكرر العملية إلى 3 مرات في كل مرة تغسلين فيها شعرك

أنواع الأكسجين ودرجاته
10 % للبشرة الحساسة للحواجب وشعر الجسم
20% للحواجب وشعر الجسم ولصبغ الشعر بالألوان الغامقة كا الأسود والبني الغامق او أردت اساس غامق للهايلايت
30 % للصبغات العادية درجات البني والأحمر وهي( الأفضل )دائما لصبغ الشعر ولعمل الخصل الذهبية
40 % للخصل الثلجية ويستخدم للشعر الأسود عند تفتيحه أو عمل خصل علية

الكمية المستخدمة للصبغة 60 مل من الأكسجين لكل عبوة صبغة واحدة
أنواع بودرة الميش :

الزرقاء تستخدم لتشقير الجسم والحواجب

البيضاء تستخدم للشعر لعمل الخصل والهايلايت لأنها ناعمة على الشعر

العوامل المساعدة لصبغ الشعر( مهم جدا)

يوجد 4 ألوان مساعده بدرجاتها للألوان البنية

1 أشقر رمادي فاتح جدا ( يعطي لون مطفي ) لكنة لايستخدم لتغطية الشيب
2 أشقر ثلجي ( يعطي لمعه )

3 أشقر فاتح جدا
4اشقر ذهبي

ويستخدم مع الألوان البنيةوهو انه عند اختيارك لون غامق من الكتالوج المخص للصبغات علماً أن الون على العبوة لايعني دائماً نفس الون الذي يظهر على الشعر وبالأخص أذا كان لون شعرك أسود
لذلك تأخذين

الون المختار +الون مساعد حتى يطلع شعرك بلون مقارب جدا للون المختار وتحكمين بلمعه الشعر

مثلا اخترتي بني قهوة تأخذين الون المساعد أشقر رمادي فاتح جدا

الألوان المساعده للألوان الحمراء :
أحمر فاتح أو على حسب نوعية الصبغة الحمراء تختارين افتح درجة حمراء فهي العامل المساعد

مثلا احمر برغندي ~+ الون المساعد أحمر فاتح

كمية الصبغة للشعر الطويل والقصير :الشعر الطويل من 4 إلى 5 عبوات
الشعر المتوسط 3 عبوات
الشعر القصير عبوتين او عبوة

دمج الألوان للحصول على الون البدنقي أو الغزالي للشعر الأسود أو البني الغامق ؟؟؟

بني بندقي متوسط :
أشقر رمادي فاتح جدا + أشقر ثلجي + أوكسجين 30%

بني بندقي فاتح :
أشقر رمادي فاتح جدا + أشقر …>أشقر رمادي فاتح جدا + أشقر ثلجي + أوكسجين 40 %

بني غزالي :
أشقر رمادي فاتح + أشقر متوسط +أوكسجين 0 3-%

أشقر فاتح + أشقر متوسط + أوكسجين 30%

ادوات صباغه الشعر
فازلين + غطاء بلاستيك للشعر + فرشة لتلوين الشعر + مشط + وعاء بلاستيك للصبغة
اوكسجين+ صبغة ويلا كولستون + قفازات بلاستيكية

طريقة صباغة الشعر بالتفصيل: الون المراد( بني بندقي متوسط)1-تعودي قبل الصبغة لاتغسلي شعرك يعني يكون مزيت لأنه يخف من الأضرار ومن المواد الكيميائية
.وضعي فازلين أو كريم نيفيا على وجهك والأذن .لحماية البشرة

2-أحضري وعاء بلاستيكي وامزجي عبوة من كل من الصبغة واتركي من كل علبة ربع من الصبغة و30 مل أوكسجين للجذور

ضعي لون ( أشقر رمادي فاتح جدا +أشقر ثلجي)+ أوكسجين 30% عبوتين 'طبعا كمية الأكسجين المستخدمة 120 مل كل عبوة تحتوي 60 مل + ملعقة شامبو شعر حسب الرغبة حتى تخف حرارة الصبغة
او حتى يصبح ثقل الصبغة مع الأكسجين مثل الزبادي تخلط جيدا

3- يقسم الشعر 4 أقسام با الكلبسات
ونبدأ بصباغة الشعر من أسفل إلى أعلى نأخذ خصلة بالعرض ونصبغها
( مع ترك 4سم تقريبا من الجذور) لأن الجذور يفتح لونها بسرعة لذلك نخليها أخر ربع ساعة وحتى مايأثر على فروه الرأس ويطلع لون الصبغة حلو
واذا كانت أطراف الشعر مصبوغة نخليها أخر ربع ساعة مع الجذور

وإذا كان الشعر مصبوغ من قبل لاكن أردتي نفس الون اتركي الشعر المصبوغ أخر ربع ساعة مع الجذور

4- بعد صبغ كل الشعر جيدا بالفرشاة نغطي الشعر بالبلاستيك ونخلي الصبغة 20 دقيقة فقط

5- قومي بإحضار باقي الصبغة والأكسجين وضعيها على الجذور نبدأمن أسفل الى أعلى وتقسيم الشعر بالعرض ثم تغطيه الشعر بالبلاستيك وجعل الصبغة 15 دقيقة فقط ونقوم بتوزيع الصبغة زيادة باليد أو المشط

6_ نرى لون الشعر اذا مافتح نخلية 10 او 5 دقائق فقط زيادة إذا حسيتي الشعر مرة جاف مع الصبغة يرش بشوي ماء بس لاتكثرون بس شوي مرة

7_ يشطف الشعر جيدا بالماء ثم يغسل بالشامبو جيدا مرتين إلى أن ينظف الشعر ثم يوضع البلسم على الشعر ويترك قليلا ثم يشطف الشعر

نصائح مهمة:من طرق العناية بشعرك المصبوغ وحمايته هي :
قص أطرافه .
· انتقاء الشامبو الذي يلائم طبيعته.
· أعادة الرطوبة اليه عن طريق استخدام كريم مرطب.
· تجنب قدر الامكان تعريض الشعر لأشعة الشمس المضرة.
.عمل حمام زيت للشعر 3 مرات بعد صبغه

ولتخلص من بقع الصبغه :. ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان على اصابعك وافركيها على بشرتك المتسخة ثم اغسليها بماء بارد ، كرري العملية لتحصلي على نتائج باهرة. [/b][/size][/color]

ما هو قراقوش؟

[COLOR=“Blue”][SIZE=“4”][B]قراقوش في الأصل غلام مملوكي جيء به من أسواق النخاسة، وقد يكون من أصل تركي، وكان خصيًّا، وألحق بمماليك أسد الدين شيركوه وقتما كان يعمل هو وأخوه نجم الدين أيوب في خدمة السلطان عماد الدين زنكي بالشام، واستمر أسد الدين وأخوه نجم الدين في خدمة آل زنكي ومعهما قراقوش، الذي أسلم على يد سيِّده أسد الدين، وأصبح اسمه بهاء الدين عبد الله الأسدي، وأعتقه بعد ذلك، وصار مشهورًا بالأمير بهاء الدين قراقوش، وأصبح بعد ذلك من كبار أمراء أسد الدين شيركوه، وأيضًا من كبار قادة جيشه.
أركان حكم صلاح الدين الأيوبي

كان صلاح الدين الأيوبي يقيم أركان حكمه على ثلاثة أشخاص، وهم: الفقيه عيسى الهَكَّاري، والقاضي الفاضل، وقراقوش. وكان هؤلاء الثلاثة هم وراء تثبيت دعائم دولة صلاح الدين الجديدة، ومن بين الثلاثة برز قراقوش وتميَّز عن الجميع، فكان دوره كبيرًا في السيطرة على حالة الفوضى التي عمَّت في مصر بعد موت الخليفة العاضد ومحاولة بعض رجاله الدخول في صدام مع صلاح الدين لبقاء مصر تحت راية الفاطميين…
قراقوش في مصر

كانت ظروف المرحلة تفرض على صلاح الدين أن تتجه أغلب جهوده في إعداد الدولة لخوض الحرب ضد الصليبيين الذين كان يحتلون بيت المقدس وقتها،
كان أول عمل عظيم قام به قراقوش هو بناء “قلعة الجبل”، على جزء مرتفع من الأرض منفصل عن جبل المقطم بالقاهرة،
وبعد أن فرغ قراقوش من بناء قلعة الجبل، قام ببناء قلعة المقياس بجزيرة الروضة، ثم سور مجرى العيون الذي ينقل المياه من فم الخليج حتى القلعة، وهو عمل هندسي عظيم بكل المقاييس لما فيه من دقة وحرفية هندسية عالية، ثم شرع في بناء سور عظيم يحيط بالقاهرة والجيزة، لكنه مات قبل أن يتمه، وكان قد حشد له آلاف الأسرى من الصليبيين وغيرهم من عامَّة الشعب، الذين قاموا بتقطيع أحجاره من صحراء الهرم، ويعتبر هذا العمل الضخم هو أحد أسباب كراهية العامَّة لقراقوش، الذين أحسوا بمرارة السخرة خلال هذا العمل الضخم.

قراقوش في الشام

وإضافة إلى هذا الدور العظيم الذي قام به قراقوش في مصر، كان له دور مهم أيضًا قام به في الشام، وبالتحديد في عكا، فبعد انتصار صلاح الدين على الصليبيين ونجاحه في طردهم من بيت المقدس، واصل زحفه حتى استولى على واحد من أهم وأكبر حصونهم في الشام، وهو حصن عكا، بعد أن دفع فيه ثمنًا غاليًا من المال والشهداء، وكان الحصن قد تهدمت منه أجزاء كثيرة أثناء المعارك، ورأى صلاح الدين أن يترك عكا وحصنها أمانة في يد قراقوش

وفاء قراقوش لصلاح الدين الأيوبي

ولما توفي صلاح الدين الأيوبي، ظلَّ قراقوش على وفائه مع ابنه العزيز، يحمي عرش مصر والشام، ثم كان وصيًّا على عرش المنصور، ومارس كل مهام السلطنة في بهذه الصفة، إلى أن أعفاه منها الملك العادل أخو السلطان صلاح الدين، وبعدها لزم بيته حتى توفاه الله عام 1201م.[/b][/size][/color]