لمن يريد صدقة جارية، المساعدة في تصميم جسر لقبيلة بجنوب المغرب

السلام عليكم جميعا، انا شاب مغربي امازيغي، اطلب مساعدة مهندسين مدنيين في عمل خيري ان شاء الله، قبيلتي بنواحي مدينة ورزازات المغربية تعتزم بناء جسر صغير لمرور العربات، لمواجهة فيضانات الشتاء. ولتيسير تنقل التلاميذ و النساء الحوامل الى المستشفى. لقد قمنا ولله الحمد بجمع مبلغ صغير من المحسنين والسكان البسطاء من اجل بناء هدا الجسر، ما نطلبه من اخواننا المهندسين الدين من عليهم الله بالعلم هو مساعدتنا في تصميم و تحديد ابعاد هدا الجسر،لأن تكاليف تصاميم الخرسانة المسلحة باهض، ولا نملك مالا اخر غير هادا القدر البسيط الدي بالكاد سيكفينا للبناء وشراء مواد البناء. لقد توقفنا من البناء خلال رمضان المنصرم بعد ان قمنا ببناء الاعمدة اللازمة، لاننا نخاف ان يكون ما قمنا به غير كافي ويسبب في كارثة. اكتب لكم طلبنا هدا في هدا الموقع الهادف لنعلم ردة فعلكم وهل هناك تجاوب منكم لمساعدتنا ان شاء الله. ان كانت هنالك ارادة حقيقية في مساعدتنا، ف سأقوم بمدكم بالتصميم الدي فعلناه والبناء الدي قمنا به، وكدا بكل المعلومات التي تحتاجونها للقيام بهدا العمل. جزاكم الله بكل خير وجعل هادا العمل في ميزان حسناتنا جميعا ان شاء الله.

نشرت طلبي في منتدى إخر لكني لم اتوصل برد، ولم إجد اذانا صاغية. نصحوني بعض الاخوان بالتوجه لهدا المنتدى، فالمساعدة مضمونة ان شاء الله.

في إنتظار دخول إخوة اخي

السلام عليكم اخواني، اعتدر لكم عن التأخر، إليكم بكل المعلومات اللتي سوف تحتاجونها في تصميم هدا الجسر ان شاء الله، ستجدون في الملف المضغوط مخطط (يدوي) يبين فيه مقطع لمجرى الوادي و كدا صور لمكان الموقع، أذكركم بأن الجسر القديم اللدي تشاهدونه في هده الصور سوف يحدف و يكسر لبناء الجسر الجديد، وأذكركم كذالك بأن الأعمدة الدائرية التي تشاهدونها في الصور هي التي قمنا ببنائها من أجل الجسر الجديد، تجدون في المخطط كمية الحديد التي استعملناها في هده الأعمدة. على بركة الله، جزاكم الله كل خير وجعل الله عملكم هدا في ميزان حسناتكم و صدقة لكم ولوالديكم يا رب. فقط المرجو البدئ من الان فالمنطقة بانتظار التصاميم لاستئناف العمل. اليكم الرابط http://www.4shared.com/rar/IGLSYKht/pont-Forume.html