الغذاء والصحة (الفشار )

[

الفشار

[COLOR=“Magenta”][SIZE=“4”][B]هل تصدق ان " الفشار " يحفظ التوازن العضوي و النفسي للانسان . . .، وانه يتفوق على " القهوة " في تنبيه المخ و يجلب الاحساس بالسعادة و البهجه دون ايه آثار جانبية .!

هذة حقائق كشفت عنها دراسه علميه في المركز القومي للبحوث بالقاهرة حيث اكــد الدكتور " فوزي الشوبكي " خبير التغذية بالمركز _ في دراسته _ ان تناول الفيشار يحفز خلايا المخ على انتاج مادة " السيروتونين " المسؤوله عن الحفاظ على التوازن العضوي و النفسي للانسان، التي تعد من اهم الموصلات العصبية اللازمة لتنبيه خلايا المخ وزيادة اليقظه دون حدوث اي ارتفاع في ضغط الدم او زيادة دقات القلب، ليتفوق الفشار في هذا المجال على " الكافيين " الموجود في القهوة.يذكر ان مادة " السيروتونين " مسؤوله ايضا عن توليد الشعور بالبهجة و السرور و الاقبال على الحياة.

ويحتوي" الفشار "على المجموعه المتكامله من فيتامين " ب " المركب و هي من اهم العناصر الغذائية لسلامه الموصلات العصبية في المخ و الجهاز العصبي في كل الجسم. و اشار الى ان " الفشار " يحتوي ايضل على كمية من البروتين و الاحماض الامينيه اللازمه لتجدد الخلايا الداخلية لجسم الانسان و خاصه خلايا المخ ، بالاضافه الى فيتامينات " أ " و " ك " اللازمه لصحه و سلامه الانسان.

واكد أطباء تغذية أن الفشار يمكن إدخاله في نظام غذائي لمن يريد تخفيف الوزن لما فيه من نسبة متدنية من السعرات الحرارية. واستنتجت دراسة أن الفشار لا يقل منفعة من الفواكه والخضراوت، إذ توصل علماء من جامعة سكرانتون في بنسلفانيا إلى أن الفشار يحتوي على كمية مرتفعة من مادة “البوليفينول” وهي المادة المضادة للتأكسد والتي تساعد على مكافحة الأمراض.,[/b][/size][/color]