:: ماهو أفضل ماركة مكيف منزلي شباك ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …
إلى الأخوة الأفاضل … المحترمين
أريد شراء مكيفات منزلية عادية شباك …
وسؤالي هنا : ماهي افضل ماركة ونوع لهذه المكيفات …
البعض مدح لي مكيفات سامسونج …
وسانيو … والبعض الآخر مدح لي الزامل ولكن الزامل تغير عن الأول …

بانتظار مشورتكم ونصيحتكم …
ولكم جزيل الشكر …

ديكن’ كاري, تران

السلام عليكم اختي السعوديه
بالنسبه الى سؤالك سوف اجيبك بكل وضوح مع الشرح
بالنسبه الى مكيفات الشباك المنزلي توجد صناعتان متوازيات في الجوده اي متقاربات
الصناعه الامريكيه والصناعه اليابانيه
المكيفات الامريكيه جميعها تحتاج الى فولت اي ( كهرباء) اكثر من المكيفات اليابانيه
حيث اذا نقص الفولت الى 200 بسبب ما لايعمل المكيف الامريكي الا اذا استقر الفولت
بينما المكيف الياباني يعمل بفولت حتى اقل من 200والفولت المتعارف هو 220 فولت
فانصح اختي الكريمه بشراء المكيف الياباني نوع جنرال بفولت اقل و هدوء اكثر وتبريد عالي
عسى ان اكون وفقت بالاجابه وشكرا

تجربتي مع المكيفات 2008 - 2010 , احذروا مكيفات المطلق !!

اولاً احذروا كل مكيفات المطلق بدون استثناء , مو عشان مكيفاته تعبانه , ولا عشات موظفينه , عشان العماله الرخيصه السيئه الي تكسر وتخرب المكيفات عنده !!
واليوم وانا اكتب الموضوع في 2010 , راجعت سوق المكيفات ولا لقيت اختلاف كبير , والمكيفات من يومي اشتريها 2008 وهي الى الآن اغلبها صيني او تجميع سعودي وبحريني , عشان كذا قلت افيد واكتب تجربتي …

عندي عادة من يومني ورع في المدرسه وانا ماشي عليها : لاتحط كل البيض في سله وحده !
ولا كل اقلامك في محفظة اقلام وحده ! , ولا كل بطايقك في مكان واحد !

وما عمري استفدت من هذي القاعده إلا مرتين !! , مره وانا في الملاهي العب مع زوجتي وعيالي واركب لك قطار الموت وخذ ياصراخ واستهبال رجعني لزمان اول , والنتيجه طارت المحفظه بكل مافيها ولا شفتها بعد كذا ابد ولا حسيت فيها اصلاً لما اختفت !!

والحمد لله ماكان فيها إلا رخصة القياده وشوية فلوس , ودبرتها وطلعت غيرها …

اما بعضهم كل ابو البطايق في محفظه وحده , تضيع , ينتهي مستقبله !

المره الثانيه لما جيت أءثث بيتي الملك , اشتريت سبع مكيفات , كل مكيف من شركه غير شكل , حتى الفرن والثلاجه والغساله , ماتركت شركه ماشريت مكيف من عندهم , مع العلم اني كنت اشتري الأفضل , ما اشتري من المكيفات الخياس الي ماتدري وش اصلها , بس ينقال لها صينيه , كنت اشتري ابو سمعه والناس مجربته …

اشتريت من عند المطلق ثلاث مكيفات انواع مختلفه , والله انها احسن مكيفات في السوق , بس عمالته البنقاليه التنك انهم يكسرون المكيفات قدامي وانا اصيح مو قادر اقول لهم شي .
اول مكيف اشتريته :
اشتريت ميديا شباك 18 في غرفة هامشيه عندي في البيت من المطلق من زود غباء العمال نسيو قطعة فلين مع قراطيس في المروحه وركبوا المكيف , والحين جاك واحد منهم نافخ صدره ينقال له المدير البنقالي الكبير والدكتور حقهم , ويوم استفسرت وش قصته وليش يجي لوحده , قالوا لي انه : الكهربائي الي يشبك فيش المكيف !! , اثر البقيه ادمر من الدمار في كل شي ولا يعرفون حتى تشبيكة الكهرب الي لو انادي جدتي سوتها !

المهم انه وصل المكيف بالكهرب وشغل المكيف , عيا المكيف يشتغل , حاول بدل اللمبه تولع وتحس فيه صوت مروحه ودها تتحرك بس محشوره , برضوا عيا , في الأخير طلعوا المكيف وانا اشوفها وادري ان العالم ماحولك احد , دخلت يدي وطلعت الفلين والقرطاس وهم يقولون لي , مو هذا , اكيد في سبب ثاني !!
المهم انهم ماسوو شي ورجعوا المكيف واشتغل وقالوا ايه , صحيح يمكن القرطاس والفلين كانت موقفه المروحه !

المكيف يبرد موت , بس ببطئ شديد , واذا عليته على اعلى شي , جربت انام في الغرفه لوحدي وانا اثث الشقه , تتجمد الغرفه في الليل و اقوم مريض الصبح , عشان كذا اخليه واطي بس انتظر الله يعين لين يبرد …

صحيح نسيت اقول لكم ان العماله البنقاليه سرقوا علي سكروب صغير انا عاطيهم اياه , ولما رجعت للمطلق , استحيت وش اقول له , قلت للعامل هناك شف يمكن اخذتوه بالغلط , قال : بابا انا ماياخذ شي !
اذا كان الشعره الاقيها في بيتي ماتضيع , وانا متذكر مليون انه الدلخ ماكان عنده سكروب واني ماده له بيدي ولا رجعه , وبعد سرقوا علي اطار المكيف وتركوا جوانبه مفتوحه كذا سفري , رجعت جبت نجار يقفل لي الفتحات بـ 10 ريال , ووالله ان مشواره والقلق عندي بـ 100 ريال عشان يقفل الفتحات مضبوط لأني جربت اقفلها من قبل بشقتي قبل وحست الدنيا ولا تقفلت مضبوط …

ثاني مكيف اشتريته كان متسوبيشي , اخذته من محل مكيفات مجهول في الحراج , بس كان جديد وعطوني فيه سعر عشان كذا اخذته , ووالله انه اسد وجبار , وافضل المكيفات على الإطلاق الى الآن عندي , مافي مثل متسوبيشي التايلندي , مكيف جباااااااااااار , خلك من كل المكيفات , مافي مثل متسوبيشي …
مكيف جبار , متسوبيشي شباك 24 الف وحده , في حجم الغرفه ( دبل ) عن الغرفه الي ركبت فيها ميديا 18 , ويبرد اسرع مليون مره منه , مافي مثله نهائياً , حتى احسن من كل المكيفات الي ممكن تركبها , ما اشتكيت منه ابد ولا حتى حسيت بأي احساس نفسي سلبي .
ثالث مكيف اشتريته , كان يورك شباك 18 , صحيح ان صوته اعلى من ميديا ومتسوبيشي , بس ممتاز وتبريده سريع مثل متسوبيشي , وراكد مافيه مشاكل , مع العلم ان كل المكيفات لها الحين عندي سنتين …
واشتريته برضوا جديد من الحراج ولا اشتكيت منه , ممتاز مع انه شغال مع باقي المكيفات تقريباً 24 ساعه , ماعدا كم ساعه يرتاحها لما نكون برا البيت …
كلها ممتازه ولااشتكيت منها ابد الى الآن سنتين كامله , شغاله فل تايم ولو بتخرب او فيها بلا المفروض انها تخرب على كرفها الحاصل .

نجي للمكيف الرابع , وهو عله بصحيح لأن صوته عالي هو كارير شباك 18 , صوته فعلاً عالي , ودفعه للهوا بطيء , بس يبرد ويحتاج وقت وشغلته اسبوع كامل 24 ساعه ولا اشتكى ولا قال شي , والى الحين شغال وممتاز ولا قل تبريده , بس تبقى مشكله الصوت العالي وضعف دفع الهواء مقارنة بمتسوبيشي الأسد …
طبعاً المكيفات الي راحت كان يجي معها اطارها , يركبونها العمال وبترتيب وتنظيف وشغل مرتب , ماعدا مكيف المطلق هو وعمالته البنقاليه الحراميه !

المكيف الخامس الي اشتريته , رجعت للمطلق , واشتريت من عندهم مكيف او جنرال شباك 24, ياباني تجميع تايلندي , ونفس العماله الحراميه دخلت البيت , واسمع الحرامي الكبير حقهم يقول : بابا بيت انتا كبير , كم غرفه ؟ قلت له : الحمد لله على كل حال وصرفته …
المهم انهم ودهم يطلعون المكيف من اطاره عشان يرفعونه ويركبونه في الجدار , والله انهم متسدحين على الأرض يمسكونه من كل جهه عشان يطلعونه لين سمعت صوت كسر , من دلاختهم يحاولون يسحبونه من المواصير الجانبيه للمكيف , الله يقلعكم من عماله دمار ويقلع المطلق الي بيكسر لي مكيفاتي قبل ما تركب …
سمعت الكسره , واناظر اشوف , احاول اشوف شي , ما حسيت بشي متغير , بس نفسي قلقانه حيل … المهم حتى العامل اخترع , وجلسوا يحوسون , حتى موب عارفين يركبون الصندوق في الجدار , وطقطقوا تكسير وتخريب في الجدار حتى عرفوا يركبون الصندوق , ثم رفعوا المكيف وحطوه بالفتحه , وهرب العامل الي كسر لي المكيف , وبقي الثاني الدلخ يتصل على الدكتور عشان يركب سلك الكهرب !
وشغل المكيف واشتغل …
وبرضوا سرقوا لإطار وركبوه سفري وانا افكر بالكسر , ويوم اتصل على المدير الدلخ الكبير حقهم , يقول لي : مستحيل , اكيد ماركبوا لك الإطار لأنهم نسيوا , احنا نطلب منهم انهم يركبون اطارات !
المفروض انه يقول : بنرسلهم لك يركبونه , مو يتعذر لهم ويقول لي : هي كلها خمسه ريال , ياراحل انا جي اركبها بنفسي الحين لك , ينقال له بيحرجني !
وفعلاً احرجني , ورجعت جبت نجار تعرفت عليه سوى لي الإطارات …
جربت المكيف يومين , واشوفه مو طبيعي , المكيف يبرد شوي ويفصل الكومبرسور حقه , ويشتغل شوي ويفصل مره ثانيه مع العلم ان كل مكيفاتي على الشارع وماعندي مكيف على المنور نهائياً …

المهم واتصل على الدلوخ في المطلق واهزئ فيهم على عمالتهم المتخلفه , مع ان مكاتبهم شيك وحلوه مره , بس يرسلون لك في العماله الرخيصه ابو 400 ريال راتب يخربون ويكسرون !!
اتصلوا على الوكيل وجا الوكيل وحاول يلعب علي ويقول ان المكيف يبرد وقلت له ان مكيف ميديا الصيني 18 يبرد احسن من او جنرال 24 !!
وشال المكيف اسبوعين , خلال الأسبوعين هذا , من زود الدلاخه اشتريت المكيف السادس !!

المكيف السادس , كان ودي سانيو سبيلت 24, واحسن سعر لقيته عند مكيفات المطلق !!
وقلت لهم بشتري المكيف من عندكم , بس اخصموا التركيب لأن عمالتكم رخيصه وسيئه وفاشله , مجمعين لي شلة بنقاليه , والله ان شعر راسه ملزق بالصمغ والوصخ والبويه من زود ماهي عماله فقيره وراتبها ضعيف …

قال لي اذا ركبته برا , مانضمنه لك , واذا عمالتنا خربوا , تقدر تحاسبنا واحنا نصلحه ونبدله لك , بس برا , يمكن العمال الي تجيبهم يخربونه عليك وتبلشنا !!
ووالله ان عمالة الحراج نظيفين ومرتبين وفاهمين الشغل زين ويربكون المكيفات بسهوله وسلاسه مثل ما يلبسون ثيابهم , وان بنقالية المطلق تقول يخترعون نووي …

قلت له : والله لو كسروا علي المكيف اني اشتكي عند الغرفه التجاريه !
قال مستحيل , الحين بنرسل لك احسن عامل عندنا , له عشرين سنه !
مع انه كذاب لأن شكل العامل صغير .

المهم جابوا المكيف سانيوا سبيلت , وطبعاً الدلاخه بطبعهم , جابوا المكيف ونسيوا كرسي المكيف , واتعطلت ساعتين لين راح ورشتهم وجاب الكرسي وانا منتظرهم بالشقه مع كراتين المكيف …
وجلس يحوس المكيف , وساعه يجيب الماصوره من هنا وساعه يجيبها من هنا , وشال انبوبة تصريف المويه من جهه وحطها من هنا …
وكل ما انبهه على شي , يقول لي : انا عشرين سنه خبره وفاهم !
طبعاً الصلاة مايصلون , صليت المغرب والعشا جنبهم ولا سائلين ولا يقولون نصلي جماعه …
واحد منهم اسمه منير والثاني ابو الحسن ! واذكرهم الى الآن لأني توقعتهم هندوس او مسيحين , طلعو مسلمين واسمائهم جميله كمان :slight_smile:

واشغل المكيف معهم بعد اربع ساعات تركيب !!
ويشتغل المكيف ساعه وهم واقفين معي , بس هالمره يرفض يطفي !!
حاولت اطفيه , جو كل العمال حاولو يطفونه بالريموت لين حسيت انهم بيخربونه , قلت لهم خلاص انا بتعلم اطفيه , وافصل الكهرب اطفيه الحين مؤقت واشوف وش قصته بعدين !!

وبعد يومين اشغله مره ثانيه , وساعه إلا بدأ ينزل مويه وكميات كبيره !
تقل حمام !
واتصل على المطلق واهزئ فيه هو وعماله الفاشلين , اقل له انا داري ان فيه مكيفات تنقط مويه , بس تنزل المويه تقل حنفيه بالغرفه تعدم لي الأرض !!
ويرسل ( الدكتور ) حقه البنقالي , بيكسر المكيف من رفعته ونزلته بيده , وانا اقول له , شوي شوي عليه , المهم , طلع مركب موية تصريف المويه غلط , ونسي يسد الفتحه الإضافيه , يعني كانت تصب من قلب في الغرفه , كل المويه بدل ما تنقط برا , تنزل كلها داخل !
وجلس برضوا ساعه يضبطها !!
الله يقلع المطلق ويقلع عمالته البنقاليه الفاشله !
والله اني شاري من عنده احسن مكيفات في السوق سمعه , خربها وكسر ابوها كلها !!

المهم رجع لي او جنرال من صيانته بس مثل مشكلته الأولى , دريت انه مستحيل يصلح وان وكيله الحرامي مستحيل يبدله ولا براسي اشغل نفسي مشاكل , واني مستحيل اعتمد عليه في التبريد , بس يمشي الحال , واصبر عليه كم شهر وابيعه بـ 800 ريال بالحراج , واشتري متسوبيشي شباك 18 الف وحده مكانه وافتك …

والكيف السابع كان صيني رخيص بس العالم يمدحون فيه , هاس شباك 18 ركبته للمطبخ , وممتاز يبرد احسن من او جنرال 24 الي كسروه المطلق !!
وله سنتين الحين شغال تمام ويثلج المطلخ ماتحس فيه , بس مشكلته الوحيده الحين صرت اسمع له صوت خرخشه خفيف …

الله يقلع المطلق هو وعمالته الرخيصه السيئه الي يلقطها من الشوارع حتى توصيل كهرب مكيف مايعرفون , اصلاً ماقدر المطلق وامثاله يكبر وينتشر لوما انه يلقط له العماله من الشوارع عشان يركب للعميل بأسرع وقت ممكن !

نصيحه للجميع عن تجربتي وتجربة واحد من الزملا فلسطيني اشترى له مكيف سامسونغ من عند المطلق وهو الي حمسني اكتب الموضوع بعد ما اشتكى لي من المكيف ومن العماله الغبيه , اذا ودك تشتري من المطلق , اشتر الله يستر عليك , بس عطه كلمتين في العظم على عمالته الرخيصه السيئه , وخل التركيب عليك عشان يخصم لك حق التركيب , شوف لك محل محترم عنده عماله من اي جنسيه كانت ويفضل الباكستانيه او المصريه لأني مجربهم من الحراج , فاهمين وناعمين بالتركيب , بدون عفاشه , لأن اجسامهم قويه اصلاً بخلاف البنقاليه الي يقتل نفسه عشان يرفع المكيف ويتعافش ويكسر لك الدنيا !

وفوق تحت , بالطول بالعرض , متسوبيشي يهز الأرض !
اذا عندك للغالي , اشتر متسوبيشي , حتى احسن من او جنرال , انا شريت متسوبيشي , واخوي شرا او جنرال , واختبرتهم الإثنين مع اللعلم ان او جنرال حقي الي كسروه المطلق الغيته ولا اعتبرته مكيف نسيته اصلاً قبل ما ابيعه ! , والله ان متسوبيشي اسد , لا يوقف بوجهه لا او جنرال ولا فوجي ولا بقية المكيفات …
واذا مالك والغالي وودك توفر , عندك يورك , ممتاز , بس صوته عالي مايصلح لغرفة النوم , يصلح للمجلس وحتى المطبخ ممتاز برضوا …

اخوكم النوّحي

والسلام :slight_smile:

اللهم وفقنا الى ما تحب وترضى

افضل ماركة عندي هي كريرة