روبوتات تزاحم عمّال صفّ السيارات


#1

روبوتات تزاحم عمّال صفّ السيارات

الخميس ، 02 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)


رسم توضيحي للورشة
B– من ترتيب الصناديق في مخازن الشحن، إلى كنس السجادات وتنظيف الأرضيات، يتزايد تدخل الروبوتات في حياتنا اليومية. وها أن بعضا منها يتجمع اليوم في ورشة إصلاح يتكفل كل منها بصفّ السيارات من دون جهد يذكر.[/b]
داخل هذه الورشة التي تحمل اسم " Boomerang" والواقعة في ولاية نيوجيرسي، لا تتوقع أن يستلم منك مفاتيح السيارة رجل أم سيدة، بل إنك ستتركها على حالتها عند المدخل، ومن ثمّ سيأتي روبوت ليقوم بصفها وإعادتها إليك بمجرد الانتهاء من القيام بالعمل المطلوب.
وعملية القيام بذلك سهلة جدا، فبمجرد دخول السيارات ووقوفها على اللوح المعدني المخصص لها، تتحرك لوحة روبوتية أخرى تحت نفس اللوح المعدني.
إثر ذلك سيكون مطلوبا من المستخدم ضغط رقمه الشخصي من أجل التثبت من هويته. وحالما يتم ذلك، ترفع اللوحة الروبوتية السيارة عن مستوى الأرض مسافة خمسة سنتمترات، وتنقلها إلى المكان الذي يفترض أن تصفها فيه.
وإثر ذلك تضع اللوحة الروبوتية السيارة داخل مصعد يدار آليا لصفها في المكان المناسب في الطوابق المختلفة التي تضمها الورشة.
وإذا رغب صاحب السيارة في استعادتها فما عليه سوى إعلام حاسوب الورشة بواسطة هاتفه الذكي، لتتحرك روبوتاته تلقائياً وتخرجها إلى حيث ينتظرها.