ألمانيا تتوَّج على عرش الكرة العالميَّة بعد أن حطَّمت آمال الأرجنتين


(ايمن البرى) #1

[CENTER]تُوِّج المنتخب الألمانيّ بطلًا للعالم للمرَّة الثَّالثة في تاريخه بعد تفوُّقه على نظيره الأرجنتينيّ بهدف دون ردّ في المباراة النهائيَّة لمونديال البرازيل التي أقيمت على ملعب “ماراكانا” الشهير ليلة الأحد. وجاء الهدف الوحيد في المباراة عن طريق البديل غوتزه في الدقيقة 112. ويعتبر هذا النهائيّ هو العاشر من أصل 19 نهائيًّا لكأس العالم الذي يجمع بين منتخب أوروبيّ وآخر من أميركا اللاتينية، علمًا بأن التفوق لمنتخبات القارَّة الأميركيَّة الجنوبية بـ 7 انتصارات مقابل انتصارين.
وحضر هذه المباراة عدد من نجوم الرياضة والفن أمثال كارلس بويول وماتيرادزي ولوثر ماتيوس ونجم السلة ليبرون جيمس، والفنان الشهير دانييل كريج المعروف بدوره في سلسلة أفلام جيمس بوند، إضافة إلى المطربتين ريهانا وشاكيرا، كما حضرها عدد من رؤساء الدول أمثال روسيف رئيسة البرازيل ورئيس ألمانيا يواخيم جاوك والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إضافة إلى رئيس روسيا فلاديمير بوتين ورئيس جنوب إفريقيا ورئيس وزراء المجر وضيوف آخرين.
ودخل المنتخبان المباراة بتشكيلة ثابتة، باستثناء تغيير واحد في صفوف المانشافت بسبب استبعاد خضيرة في آخر لحظة للإصابة وإشراك كرامر مكانه، في حين اعتمد سابيلا مدرب الأرجنتين على نفس اللاعبين الذين تخطوا هولندا في نصف النهائي.

[/center]